عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

برنامج Rufus 3.12 Build 1710 + Portable لحرق الويندوز والاسطوانات على فلاش USB

تحميل برنامج حرق الويندوز على الفلاشة مجانا

0 802

تحميل برنامج حرق الويندوز على الفلاشة مجانا

تحميل برنامج rufus ميديا فاير

اعلان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة متابعي عالم التقنية الأعزاء،يعد برنامج Rufus هو احد البرامج المجانية التى تساعد على حرق و نسخ ملفات الويندوز على الفلاشة من إجل تثبيت الويندوز على جهاز الحاسوب ، فإذا كنت ترغب فى تثبيت الويندوز على الكمبيوتر يساعدك البرنامج في إنشاء قرص يو اس بي قادر على الاقلاع من ملفات الأيزو ISO مثل (ويندوز،لينكس،اسطوانات صيانة). يدعم البرنامج كل اصدارات الويندوز الشهيرة من ويندوز 7 و 8 و 1.8 و10 و VISTA , XP

برنامج Rufus اداة صغيره لتثبيت الويندوز بسهوله وسرعه من خلال الفلاشه او ال usb، حيث ان الية
البرنامج تعمل على نظام DOS وال Boot. أداة Rufus هي اداه مجانيه بسيطه سهلة الاستخدام. عند ادخال
الفلاشة قم بفتح البرنامج وضبط الاعدادات من ثم حرق الويندوز على الفلاشه بكل سهولة.

إنشاء USB ISO مجاني لنظام التشغيل Windows

Rufus هو مورد مجاني ومُعتمد من قبل الجمهور لإنشاء أجهزة USB قابلة للحرق . يعمل البرنامج فقط على نظام التشغيل Windows ، ولكن يمكنه إنشاء ISO لتثبيت البرامج التي تعمل على أنظمة التشغيل Mac و Linux وأنظمة التشغيل الأخرى. يساعدك أيضًا على أن تكون قادرًا على استيراد نظام تشغيل جديد إلى جهاز كمبيوتر لا يحتوي على أي نظام تشغيل أو لا يحتوي على خطوة نظام غير كاملة عبر USB.

أداة مفيدة للتعامل مع أدوات التثبيت

طور بيت باتارد Rufus لعصرنا المتغير بسرعة حيث أصبحت أقراص DVD أقل أهمية ، وتولى USBs. لم تعد العديد من أجهزة الكمبيوتر تحتوي على محركات أقراص DVD ، لذلك يجب الاحتفاظ ببرنامج التثبيت بتنسيق مختلف.

على وجه التحديد ، تعد Rufus أداة مساعدة لإنشاء محركات أقراص USB قابلة للحرق وتغييرها إلى أقراص مضغوطة بشكل أساسي تحمل برنامج التثبيت. خاصة أنه يمكن أن يوفر ISOs التي تعمل مع جميع أنظمة Windows تقريبًا ، Ubuntu و Linux و IOS.

نظرًا لأن شخصًا واحدًا يدعم هذا البرنامج ويحافظ عليه ، فلن تأتي التصحيحات بسهولة. يحتوي موقع الويب الرئيسي على أسئلة شائعة جيدة ، ويستجيب مالكه بنشاط للأسئلة والمشكلات. أيضًا ، نظرًا لأن الترميز مفتوح المصدر ، يمكن لأي مبرمج تعديله وإصدار التصحيحات.

تحميل برنامج حرق الويندوز على الفلاشة ISO to USB

ما هي أداة Rufus USB؟

السمة الرئيسية لها هي إنشاء ISO على USB. يستخدم ISO لاحتواء نسخة مطابقة لما هو موجود عادة على قرص فعلي. وبالتالي ، يمكن لـ Rufus تجميع جميع الملفات المختلفة على قرص DVD أو على جهاز كمبيوتر لوضعها في ملف ISO واحد.

سيعيد تهيئة جهازك عندما يقوم بتثبيت ISO. تذكر أن تحفظ جميع معلوماتك في مكان آخر حتى لا تفقد كل ما بها. يوفر الدعم لإنشاء ملفات MBR لـ UEFI و BIOS لأجهزة كمبيوتر مختلفة.

أيضًا ، بالنسبة لبعض أجهزة UEFI ، يحتوي على GPT. على سبيل المثال ، يمكنك استخدام Rufus لتخزين ملف ISO لنظام التشغيل Windows 7 بحيث يمكنك استخدامه لإعادة تثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك في المستقبل. قد يكون الخيار الآخر هو لعبة قديمة لديك فقط على DVD وتريد حفظها للمستقبل.

قد تكون هناك خيارات أخرى للاستخدام قبل إنشاء ملف ISO يمكن نسخه على قرص أو إرساله عبر الإنترنت. الفائدة الأساسية هي أنه يمكن استخدامه للأنظمة الأخرى على الرغم من أن Rufus يعمل فقط على Windows.

الحرق من USB
إذا كنت تريد إنشاء USB قابل للحرق من خلال Rufus ، فالأمر سهل للغاية. أولاً ، ستحتاج إلى إدخال محرك الإبهام الذي تريد الحرق منه. سيكتشف Rufus USB بمجرد بدء تشغيل البرنامج. يوجد زر صغير به رمز محرك أقراص ضوئي. انقر فوق ذلك ، ثم حدد موقع ISO الذي تريد استخدامه وحدده.

بمجرد تنفيذ هذه العملية ، سيتم تنسيق USB. سيتم بعد ذلك نسخ ISO إلى USB حتى تتمكن من استخدامه للحرق. إذا كنت تريد الحرق من USB ، فسيتعين عليك الدخول إلى BIOS لتحقيق ذلك. لا يستطيع Rufus التحكم فعليًا في عمليات BIOS عبر الأنظمة الأساسية. حتى لو كان ذلك ممكنًا ، يمكنك فقط تثبيت Rufus على Windows ، لذلك لن يفيدك ذلك إذا أردت تشغيل جهاز Mac.

إنه سهل الاستخدام للغاية. تعرض واجهة المستخدم جميع الخيارات التي تحتاجها ، من نظام التشغيل الذي تستخدمه ، إلى ما تقوم بإعداده ISO. تحتاج أيضًا إلى ضغط الملف والعثور على exe. هناك واستخدامه في عملية إنشاء USB القابل للحرق.

هل Rufus آمن؟

نعم ، Rufus آمن تمامًا. سيكون من الحكمة حفظ جميع المعلومات التي يتم استخدامها لإنشاء ISO في موقع منفصل في حالة حدوث خطأ. البرنامج ليس لديه القدرة على إتلاف القرص الصلب لمحرك الأقراص.

أسوأ شيء يمكن أن يفعله هو حذف بعض المعلومات من USB ، وهو أمر من غير المحتمل أن يؤدي إلى تلف الجهاز على المدى الطويل. علاوة على ذلك ، قد يؤدي فقط العديد من عمليات فحص الكتلة السيئة على النظام إلى حدوث ضرر دائم وهو أمر غير مرجح إلى حد كبير.

شيء آخر ، إذا قمت بإنشاء محرك تثبيت لـ DOS ، فتأكد من أنك تعرف بالضبط ما عليك القيام به حتى يعمل الملف. تحقق مما إذا كان الكمبيوتر هو UEFI أو BIOS.

يتطلب البرنامج القدرة على تخزين وتعديل مفاتيح التسجيل. هذه العملية جيدة تمامًا لأنها تعيدهم إلى شكلهم الأصلي في النهاية. هذا يعني أيضًا أن البرنامج سيكون قادرًا على التحقق من أن كل شيء سار على ما يرام مع التثبيت.

القيود والدعم
Rufus آمن تمامًا للاستخدام ولا يحمل أي أخطاء في النظام. تم استخدامه من قبل العديد من الأشخاص بمرور الوقت وعلى الأرجح تم استخدامه من قبل أي شخص يعمل IOS حتى في البيئات المهنية.

يحتوي على بعض القيود لأنه يمكن استخدامه فقط على Windows 7-10. توقف المطور أيضًا عن دعم الإصدارات السابقة. الجانب السلبي الآخر هو أنه يمكن فقط تثبيت تسلسل واحد على USB. بينما لا يزال بإمكانك تخزين أشياء أخرى على محرك الأقراص ، فلن تتمكن من وضع المزيد من ملفات ISO القابلة للحرق.

يقوم المطور ، Pete Batard ، بعمل ممتاز في الرد على رسائل البريد الإلكتروني والاستفسارات الموجهة إليه بينما لا يزال يصدر تحديثات جديدة. كن مطمئنًا ، إذا كانت هناك مشكلة ، فسوف يجيب ويساعدك على إصلاح كل ما حدث من خطأ.

البدائل
يختلف Rufus Portable عن البرنامج الرئيسي بطريقة واحدة. يمكن نقله من كمبيوتر إلى كمبيوتر والاحتفاظ بنفس الإعداد. بخلاف ذلك ، لا يوجد فرق بين البرامج.

عند المقارنة مع Etcher ، بالكاد يمكن إجراء أي مقارنة. من المعروف أن Rufus أسرع مرتين من جميع البرامج الأخرى. يشغل Etcher مساحة أكبر من الذاكرة بينما يفتقر أيضًا إلى الإعدادات المتقدمة.

Unetbootin مرة أخرى أبطأ بكثير. علاوة على ذلك ، فهو غير آمن ولديه فرصة كبيرة لإفساد USB. لا يحتوي على برنامج إلغاء التثبيت ، وفي بعض الأحيان لن يعمل Unetbootin. لذلك ، روفوس يفوز في هذه المقارنة.

يمكن القول إن Yumi هي منافسة أفضل إلى حد ما. ومع ذلك ، فإنه يشير مرة أخرى عندما يتعلق الأمر بالسرعة وسهولة الاستخدام. هناك مشكلة أخرى وهي أن خيارات UEFI لا تزال قيد التطوير مما يحد من ما يمكنك فعله بالتطبيق.

إنشاء USB سريع التشغيل
في النهاية ، لا يوجد شيء سلبي يمكن قوله عن روفوس. عند النظر إليه ككل ، فهو برنامج قوي. بالنسبة لأولئك الذين يحاولون فقط الحصول على ملف BIOS آمن في حالة تعطل جهاز الكمبيوتر الخاص بهم ، أو الحفاظ على لعبة للمستقبل ، فهو مثالي. بالنسبة للمطورين ، فهو مثالي لأنه يمكنهم تحرير الكود الذي يقوم بتشغيل البرنامج للقيام بما يحتاجون إليه بالضبط.

كانت أحدث التحسينات التي تم إجراؤها على البرنامج واسعة ومتنوعة ، ولكنها تهدف إلى إصلاح مشكلات الأقسام وتبسيطها للحصول على تحديثات Windows الأحدث.

معلومات حول برنامج Rufus :

الاسم : Rufus
الاصدار : 3.11
حجم البرنامج :1ميجا بايت
لغة البرنامج : يدعم الكثير من اللغات منها العربية

اعلان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.