عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

تحميل برنامج لايت روم 2020 كامل مع الكراك – Adobe Lightroom CC 2020 v9.1.0.10

تنزيل Adobe Photoshop Lightroom Classic CC 2020 للكمبيوتر مجانا

0 465

Lightroom 2020 تحميل

تحميل لايت روم 2020

اعلان

تحميل لايت روم للكمبيوتر 2020

تحميل برنامج لايت روم مهكر للكمبيوتر 2020

كراك لايت روم 2020

تحميل لايت روم كلاسيك 2020

تحميل لايت روم 2020 مهكر

روابط التحميل في نهاية المقال أضغط علي “عرض روابط التحميل “ للدخول الي صفحة التحميل

وصف 2020 Adobe Lightroom CC

قم بتحرير صورك وتنظيمها باستخدام البرنامج المُحسّن لسطح المكتب. يوفر لك Lightroom Classic CC أدوات قوية بنقرة واحدة وأدوات تحكم متقدمة لجعل صورك تبدو رائعة.

قم بتنظيم جميع صورك بسهولة على سطح المكتب ، وشاركها بطرق متنوعة. أفضل الطلقات الخاصة بك.

صنع أفضل.
لا تعكس صورك دائمًا المشهد بالطريقة التي تتذكرها بها. ولكن مع Lightroom Classic CC ، لديك كل أدوات تحرير سطح المكتب التي تحتاجها لإظهار أفضل ما في صورك. لكمة الألوان ، وجعل اللقطات الباهتة نابضة بالحياة ، وإزالة الأشياء المشتتة ، وتصويب اللقطات المنحرفة.

بالإضافة إلى ذلك ، يوفر الإصدار الأخير أداءً محسنًا حتى تتمكن من العمل بشكل أسرع من أي وقت مضى.

أيجبيات

اجهة بسيطة وواضحة
مزامنة الصور تلقائيًا مع التخزين السحابي
ملفات تعريف وفلاتر خام قوية
خياطة بانوراما و HDR

سلبيات

مكلفة
مشاركة محدودة
لا يمكن اختيار الصور المراد مزامنتها
لا توجد طباعة محلية
لا يوجد دعم للمكونات الإضافية
لطالما كان برنامج Adobe Lightroom للصور هو المفضل لدى المصورين المحترفين. لديهم الآن مجموعة مختارة من النكهات: Lightroom و Lightroom Classic. تم تصميم الجزء الأول (موضوع هذه المراجعة) بشكل أساسي للمصورين الهواة الجادين الذين يرغبون في الوصول إلى صورهم عبر الإنترنت واستخدام بعض أدوات التحرير والتنظيم القوية. يحتفظ Lightroom Classic بواجهة البرنامج ومجموعة الأدوات التقليدية للمصورين المحترفين العاملين. قامت Adobe بإضافة ميزات تدريجيًا لجذب الأخوة الأحدث نحو التكافؤ مع Classic. في تحديث يونيو 2020 ، قامت Adobe بتضمين العلامات المائية وتعديلات الصبغة المحلية والإصدارات وإعدادات الاستيراد الأولية المخصصة إلى Lightroom. لسوء الحظ ، لا يزال البرنامج الجديد يفتقر إلى الطباعة المحلية والربط ودعم المكونات الإضافية – من بين أشياء أخرى. من المحتمل أن يظل العديد من المستخدمين المخضرمين يرغبون في التمسك بـ Lightroom Classic ، وهو اختيار محرري PCMag.

تشمل الميزات الأخرى التي وصلت بعد الإصدار الأولي للبرنامج القدرة على التصدير إلى تنسيق ملف DNG الخام ، ودعم السحب والإفلات للألبومات ، والكلمات الرئيسية للألبومات المشتركة ، والإكمال التلقائي للكلمات الرئيسية. يحتوي كلا Lightroom على شريط تمرير Texture وأداة Enhance Details مدعومة بالذكاء الاصطناعي.

توفر ميزة “الملفات الشخصية الأنيقة” خيارات معالجة لتحويل ملفات الكاميرا الأولية إلى صور قابلة للعرض ؛ تحدد نقطة البداية في رحلة التحرير الخاصة بك. تنضم بعض ملفات التعريف الإبداعية التي تشبه مرشحات Instagram إلى ملفات تعريف Raw ، ويمكن استخدامها على ملفات JPG بالإضافة إلى الصور الأولية. يتمتع Lightroom الآن بإمكانيات دمج بانوراما و HDR. في هذه المرحلة ، يوفر Lightroom الأبسط جميع أدوات تحرير الصور الفعلية الموجودة في Lightroom Classic تقريبًا ، وحفظ تظليل ما بعد القطع ، ومعايرة الملف الشخصي ، وتصحيح الحقل المسطح – كلها خيارات متقدمة تمامًا. تتعلق أكثر الميزات البارزة المفقودة في العمل بالتنظيم وسير العمل والمخرجات.

التسعير والإعداد – Pricing and Setup

تحميل لايت روم 2020 مهكر لديك ثلاثة خيارات على الأقل عند شراء أحدث إصدار من Lightroom. تبلغ تكلفة خطة Lightroom 9.99 دولارًا شهريًا وتتضمن 1 تيرابايت من التخزين عبر الإنترنت ، ولكن مع هذه الخطة لن تحصل على Photoshop. توفر لك خطة Photography ، التي تبلغ 9.99 دولارًا شهريًا أيضًا ، Lightroom و Photoshop و Lightroom Classic ، ولكنها لا تتضمن سوى 20 جيجابايت من التخزين السحابي. الحصول على الحزمة الكاملة مع تخزين 1 تيرابايت عبر الإنترنت يكلف 10 دولارات إضافية شهريًا. بالطبع ، تحصل على جميع البرامج الثلاثة (وغيرها الكثير) باشتراك Creative Cloud كامل بقيمة 52.99 دولارًا شهريًا ، على الرغم من أن ذلك لا يأتي إلا مع 100 جيجابايت من التخزين السحابي (يمكن ترقيته إلى 1 تيرابايت مقابل 9.99 دولارًا إضافيًا شهريًا). تتضمن جميع الخطط Adobe Portfolio ، والتي تتيح لك إنشاء عرض ويب لتصويرك الفوتوغرافي.

بسعر 120 دولارًا سنويًا ، يكون Lightroom أغلى على المدى الطويل من برامج الصور المنافسة مثل ACDSee Ultimate (99 دولارًا) ، Capture One (299 دولارًا) ، CyberLink PhotoDirector (50 دولارًا) ، DxO PhotoLab (129 دولارًا – 199 دولارًا) ، PaintShop Pro (79 دولارًا) ) و Skylum Luminar (69 دولارًا). ضع في اعتبارك أيضًا أن هذه أسعار لمرة واحدة: ادفع مرة واحدة وستمتلك البرنامج إلى الأبد ، ما لم تأتي ترقية رئيسية تريدها. حتى على المدى القصير ، فهو ضعف سعر Zoner Photo Studio ، الذي يبلغ اشتراكه 4.99 دولارًا شهريًا (أو 49 دولارًا في السنة) مع سعة تخزين سحابية 20 جيجابايت ، ويستمر هذا البرنامج في العمل إذا توقفت عن الدفع – لن تفعل ذلك الحصول على التحديثات المستقبلية.

من حيث التخزين السحابي ، فإن Lightroom باهظ الثمن أيضًا مقارنة بالخدمات الأخرى. تبلغ تكلفة مساحة تخزين OneDrive التي تبلغ تكلفتها حوالي نصف اشتراك Lightroom ، بسعر 69.99 دولارًا سنويًا ، ويشمل ذلك مزامنة الصور ، جنبًا إلى جنب مع جميع تطبيقات Office. مقابل 9.99 دولارًا أمريكيًا شهريًا مثل Lightroom ، يمنحك iCloud من Apple 2 تيرابايت – ضعف ما توفره Adobe. يتقاضى Google Drive أيضًا 9.99 دولارًا مقابل 2 تيرابايت ، ولكن إذا كنت لا تمانع في حفظ النسخ المضغوطة من صورك ، فيمكنك تحميل كل شيء مجانًا. إذا كنت تريد فقط برنامج للصور بدون التخزين السحابي والمزامنة ، يمكنك الحصول على Adobe Photoshop Elements مقابل 99 دولارًا ، أو Corel PaintShop Pro مقابل 79.99 دولارًا – وكلاهما مشتريات لمرة واحدة.

يرى مشتركو Creative Cloud الذين تم تثبيت الأداة المساعدة التي تحمل الاسم نفسه خيارين لـ Lightroom: Lightroom و Lightroom Classic. التثبيت هو مسألة بسيطة من خلال النقر على التثبيت في الأداة المساعدة Creative Cloud. هناك طريقة أخرى للحصول على Lightroom وهي من Microsoft Store على Windows أو Mac App Store على macOS. باستخدام أي من خياري التثبيت ، يحميك إعداد التحديث التلقائي للتطبيق من القلق بشأن ما إذا كنت تقوم بتشغيل أحدث إصدار. يشغل تطبيق Lightroom 1.3 جيجابايت على محرك الأقراص الثابتة ، أي أقل بنصف جيجابايت من Lightroom Classic.

واجهة لايت روك – The Lightroom Interface

يتميز Lightroom بواجهة منعشة ونظيفة. إنه يتميز بما يسميه مدير منتج Adobe Tom Hogarty “الكشف التدريجي” ، مما يعني أنه يبدأ بسيطًا ثم يكشف عن أدوات معقدة بشكل متزايد حسب حاجتك إليها. تحتوي الواجهة الآن على أربعة أزرار على طول الشريط الأيسر: علامة زائد لإضافة الصور والصفحة الرئيسية وصوري والمشاركة. تعرض الشاشة الرئيسية دروسًا تعليمية جديدة مع صف من الصور المصغرة للصور. ستقضي معظم الوقت في “صوري” ، حيث تختار الصور وتحررها. يمكنك تبديل ذلك إلى طريقة عرض ورقة جهات الاتصال والفرز حسب تاريخ الاستيراد أو تاريخ الالتقاط أو تاريخ التعديل.


من خلال إعادة التفكير الجذري في Lightroom ، تتخلى Adobe عن أنماط سابقتها: المكتبة والتطوير والباقي. بصرف النظر عن صفوف الصور التي تمت مزامنتها ، فإن الواجهة متفرقة بشكل ملحوظ. يتم إخفاء أدوات التنظيم والتعديل خلف أيقونات الصندوق والتحكم في شريط التمرير عند الحواف اليمنى واليسرى ، على التوالي. لا تظهر لوحة التنظيم ولوحة الضبط في نفس الوقت: بشكل افتراضي ، عند فتح أحدهما ، يتم إغلاق الأخرى. لحسن الحظ ، يمكنك تغيير هذا السلوك في التفضيلات عن طريق تبديل اللوحات من تلقائي إلى يدوي.

في “صوري” ، يؤدي النقر المزدوج فوق صورة مصغرة في عرض التجانب إلى فتح الصورة في وضع العرض الكامل ، ويعيد النقر المزدوج مرة أخرى إلى عرض المعرض ، تمامًا كما هو الحال في Lightroom Classic. يؤدي النقر فوق عرض الصورة الكامل (يظهر المؤشر كعلامة زائد) إلى تكبير الصورة إلى 100 بالمائة. بعد ذلك ، يتغير شكل المؤشر إلى يد ، مما يتيح لك سحب الصورة. في أسفل اليمين ، توجد أيضًا اختيارات Fit و Fill و 1: 1. يوجد زر Show Original ، ولكن لا يوجد عرض جنبًا إلى جنب قبل وبعد كما تحصل عليه في Lightroom Classic. يمكنك استخدام عجلة الماوس أثناء الضغط باستمرار على مفتاح Ctrl للتكبير والتصغير ، ولكن هذا يتوقف فقط عند النقاط الرئيسية مثل الملاءمة والتعبئة و 1: 1 ؛ لا تحصل على شريط تكبير يوضح النسبة المئوية ، كما تفعل في CyberLink PhotoDirector.

Lightroom 2020 تحميل الجديد في تحديث يونيو 2020 هو القدرة على إنشاء إصدارات تحرير ، بحيث يمكنك مقارنة عمليتين أو أكثر من عمليات التحرير. ما عليك سوى النقر فوق خيار الإصدارات في أسفل يمين لوحة التعديلات ، وستظهر لوحة الإصدارات على يسار التعديلات ، مما يتيح سهولة الوصول إلى إصداراتك المتعددة. شيء واحد يجب ملاحظته هو أنه لا يمكنك تحرير نسخة ؛ بمجرد إنشائه ، يتم إصلاح تعديلاته ، على الرغم من أنه يمكنك متابعة التحرير مع إجراء تعديلاتك في مكانها لإصدار آخر ، ويمكنك ، كما هو الحال دائمًا ، استخدام Ctrl-C لنسخ إعدادات التحرير من الإصدار.

بالنسبة للإدخال باللمس ، فإن Lightroom مناسب: يمكنك بسهولة استخدام الأزرار وأدوات التحكم الخاصة به عن طريق اللمس ، ويمكنك النقر فوق أو إلغاء تثبيت صورة لتكبيرها إلى المستوى الأخير. يتميز Lightroom Classic (بالإضافة إلى Photoshop) بوضع اللمس الكامل للأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر التي تعمل باللمس مثل Surface Book.

يتضمن Lightroom كمية كبيرة من التعليمات ومحتوى البرنامج التعليمي. انقر فوق علامة الاستفهام في أعلى اليمين للبدء. هناك مساعدة بصرية متحركة على جميع التعديلات الفردية ، جنبًا إلى جنب مع المعالجات التي تستخدم عينات من الصور من المصورين المشهورين لإظهار كيفية تحريرهم للصورة بالضبط ؛ حتى أنه يظهر إعدادات شريط التمرير الخاصة بهم. المساعدة حساسة للسياق: بالنسبة للصورة الخارجية ، تقترح على نحو مناسب البرنامج التعليمي المسمى Enhance Natural Light Portraits عن طريق تحسين التباين واللون. أرحب بوجود هذا النوع من الأشياء المضمنة في التطبيق مباشرةً. على النقيض من ذلك ، فإن كل مساعدة Lightroom Classic تعتمد على الويب.

الجديد في تحديث يونيو 2020 هي البرامج التعليمية التي يساهم بها المجتمع. في الواقع ، يبدو أن Adobe تحاول إنشاء شبكة اجتماعية كاملة لتحرير الصور ، على غرار ما استخدمه CyberLink لمحرري الفيديو لسنوات عديدة مع DirectorZone. ينقلك زر الصفحة الرئيسية إلى صفحة تعرض البرامج التعليمية والتعديلات الإرشادية التي تم إنشاؤها بواسطة كل من المحترفين المخضرمين والمستخدمين Joe. لحسن الحظ ، يتعين على المستخدمين إرسال عملية التحرير وتضمين Adobe فقط أولئك الذين يوافقون عليهم. يمكنك تمرير مؤشر الماوس فوق صورة في صفحة تعديلات المجتمع لرؤية الصورة الأصلية ، وبعضها مثير للإعجاب حقًا. إذا كنت تحب مساهم تحرير المجتمع ، فيمكنك متابعته ، على الشبكات الاجتماعية.

بالنسبة للمستخدمين الذين ليسوا كبار السن في تصحيح الصور وتحسينها ، يمكن أن تكون خطوات تحرير النماذج المتحركة هذه مساعدة كبيرة في بدء رحلة تحرير الصور. تظهر أدلة التحرير تأثير كل ضبط بالتسلسل. بالطبع ، ليس هناك ما يمنعك من العبث بالمنزلقات للحصول على المظهر الذي يناسب ذوقك. ومع ذلك ، لا يحتاج الجميع إلى إعادة اختراع كل عجلة.

استيراد الصور – Importing Images

تحميل برنامج لايت روم مهكر للكمبيوتر 2020 لا يظهر Lightroom ولا Classic كخيار تشغيل تلقائي عند إدخال بطاقة ذاكرة SD. أحب أن يكون لديك زر استيراد كبير في متناول يدي دائمًا ، ولكن مع Lightroom الجديد ، عليك الضغط على الزر + ثم اختيار المجلد أو البطاقة المصدر. عندما تقوم باستيراد الصور من بطاقة الكاميرا ، ترى شبكة من جميع صور البطاقة ؛ بخلاف الإصدارات السابقة من Lightroom ، لا يتيح لك هذا التكرار عرض صورة بالحجم الكامل قبل استيرادها.


عندما تقوم بالاستيراد ، يتم نسخ جميع الصور احتياطيًا تلقائيًا إلى خوادم Adobe. من المحتمل أن يقدّر الأشخاص غير المتصلين هذا الأمر ، لكنني أفضل التحكم في ما يتم تحميله. يمكنك إيقاف التحميل مؤقتًا ، لكن لا يمكنك تحديد المجلدات والملفات التي لا تريد تحميلها. للقدرة على استبعاد الصور من التحميل إلى السحابة ، انظر إلى Lightroom Classic. ابحث أيضًا هناك (أو حتى إلى تطبيق صور Windows) للاستيراد التلقائي من المجلدات التي تحددها.

لطالما كانت عملية الاستيراد إحدى نقاط الضعف في Lightroom: فقد اشتكى الكثير في منتديات الصور والمدونات من بطئها. أنا شخصياً أكره إضاعة وقت التحميل ومساحة التخزين بالصور التي قد لا أرغب في حفظها. ربما يريد المحترفون الذين لديهم الكثير من تخزين RAID استيراد كل شيء ، لكنهم يريدون أيضًا أن يحدث ذلك بسرعة. لكي نكون منصفين ، أصبح الاستيراد الآن أسرع في Lightroom (وأيضًا في الإصدار الكلاسيكي المحدث مؤخرًا).

لا يزال يتعذر عليك تطبيق الإعدادات المسبقة أو البيانات الأولية عند الاستيراد ، على الرغم من أنه يمكنك اختيار إضافة الصور المستوردة إلى ألبوم محدد. الجديد في تحديث يونيو 2020 هو القدرة على اختيار إعداد استيراد خام افتراضي. يتيح لك هذا ليس فقط اختيار خيار استيراد خام قياسي مثل Adobe Color ، ولكن يمكنك أيضًا اختيار خيار افتراضي يشبه التأثير مثل الإعداد المسبق Vintage Instant Creative. يمكنك استخدام إعداد مسبق مخصص قمت بإنشائه بنفسك كإعداد افتراضي عند الاستيراد أيضًا.

لقد اختبرت أداء الاستيراد مع 190 ملفًا خامًا من Canon 80D إلى جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 10 مع ذاكرة وصول عشوائي DDR4 بسعة 16 جيجا بايت ووحدة معالجة مركزية Intel Core i7-6700 بسرعة 3.4 جيجا هرتز وبطاقة رسومات منفصلة Nvidia GeForce GTX 745. استغرق Lightroom 5:04 للاستيراد ، والتي كانت على أعلى مستوى للحقل. للمقارنة ، استغرق Skylum Luminar 5:03. استغرق Lightroom Classic 3:51 ، واستغرق Capture One 4:55 ، واستغرق Zoner Photo Studio 4:54. لاحظ أن وقت استيراد Lightroom (غير الكلاسيكي) لا يشمل إكمال تحميل الصور إلى السحابة ، فقط الاستيراد إلى التطبيق المحلي.

ملفات تعريف خام – Raw Profiles

إذا كنت تريد حقًا الحصول على أقصى إمكانات التحرير من الكاميرا الرقمية الخاصة بك ، فستقوم باستيراد ملفات الكاميرا الأولية. عندما تقوم باستيراد ملفات خام ، يقوم البرنامج بترجمة البيانات الأولية من مستشعر الكاميرا إلى صورة قابلة للعرض ، باستخدام ملف تعريف التقديم.

تحميل لايت روم كلاسيك 2020 كان خيار ملف التعريف موجودًا بالفعل في Lightroom و Camera Raw ، لكنه كان بعيدًا جدًا في قسم Camera Calibration ولم يقدم سوى عدد قليل من الخيارات الأساسية ، ومعظمها كان يعتمد على برنامج الشركة المصنعة للكاميرا. هم الآن في الجزء العلوي من لوحة تعديل التحرير ، وهم أكثر انعكاسًا لتقنية ألوان Adobe من تلك الخاصة بصانع الكاميرا. إنه أمر مهم لأنه نقطة البداية لأي تعديل آخر تقوم به ، لذلك من المنطقي وضع الخيار في الأعلى.

في مراجعاتي الأخيرة لبرامج الصور الاحترافية ، ذكرت أن Capture One قام بعمل ممتاز في التحويل الأولي الأولي – أن الصور تبدو أفضل مباشرة بعد استيرادها وقبل إجراء التعديلات. أظهر برنامج Phase One المزيد من التفاصيل والألوان من ملف Adobe القياسي اللطيف. تقطع الملفات الشخصية في Lightroom شوطًا طويلاً نحو تصحيح هذا الأمر.

تأتي الملفات الشخصية في مجموعتين رئيسيتين: خام وخلاقة. الاختيارات الموجودة في المجموعة الأولى هي Adobe Raw و Camera Matching ، بينما تتضمن الخيارات الإبداعية Legacy و Artistic و Bu0026W و Modern و Vintage. تعمل ملفات التعريف الأولية فقط مع الصور الأولية ، في حين أن الأربعة الأخيرة عبارة عن تأثيرات خاصة تعمل أيضًا مع صور JPG. يعرض خيار التصفح صورًا مصغرة مربعة لكل ملف تعريف ، والتي يمكنك تحريك الماوس فوقها لمعاينتها في نافذة الصورة الرئيسية. يمكنك أيضًا اختيار ملفات التعريف المفضلة لتظهر في أعلى مجموعة من الصور المصغرة.

مضمن في مجموعة Adobe Raw هي Adobe Color و Monochrome و Landscape و Neutral و Portrait و Standard و Vivid. أتوقع أن يكون Adobe Color هو الأكثر شيوعًا ، وهو الخيار الافتراضي للصور المستوردة حديثًا. تحصل على تباين ودفء وحيوية أكثر قليلاً من الصورة من Adobe Standard ، وهو نفس الإصدار السابق من Lightroom. بالنسبة لبعض اللقطات الاختبارية ، لا سيما في الصور الملونة ، فأنا الآن أفضل العرض الأولي لـ Lightroom على Capture One ، خاصة عند استخدام ملفات تعريف Portrait و Landscape بشكل مناسب. لاحظ أن أي صور قمت باستيرادها بالفعل ستحتفظ بملف Adobe القياسي القديم ، والذي ينتج عنه عادةً نتيجة أقل إرضاءً من ملفات التعريف الأحدث.

تحاكي ملفات تعريف مطابقة الكاميرا عرض صورة الشركة المصنعة للكاميرا. إنها مصممة لتتناسب مع ما تراه على شاشة LCD للكاميرا أو JPG التي تنتجها الكاميرا. أجد أن الأخير أقل إرضاء من ملفات تعريف Adobe. كانت إما رائعة جدًا أو مشبعة جدًا في صورة Canon 1Ds.

يعد ملف التعريف الأحادي اللون ، نظرًا لأنه يبدأ من صورة الكاميرا الأولية ، خيارًا أفضل من البدء بملف تعريف اللون ثم التحويل إلى الأبيض والأسود. تم تصميم Portrait لإعادة إنتاج جميع درجات لون البشرة بدقة ، بينما يضيف الوضع Landscape مزيدًا من الحيوية نظرًا لعدم وجود نغمات للوجه تدعو للقلق بشأن التشويه. يحتوي المحايد على أقل تباين ، وهو أمر مفيد في حالات الإضاءة الصعبة ، بينما يعمل Vivid على زيادة التشبع والتباين.

سوف تستحضر ملفات التعريف الإبداعية فكرة مرشحات Instagram للكثيرين. للأسف ، لديهم أسماء مثل Artistic 01 و Modern 04 وما إلى ذلك. أفضل الأسماء التي تعطي فكرة عما يفعله التأثير بدلاً من الأرقام. على النقيض من ذلك ، يقدم Alien Skin Exposure العديد والعديد من الإعدادات المسبقة ، ولكل منها اسم وصفي. على الرغم من هذه المراوغة ، فإن الملفات الشخصية الإبداعية تضيف بالفعل الاهتمام والشعور ، عادةً دون أن تكون واضحة للغاية. في بعض الحالات ، يكون التحسين من خطوة واحدة. من المثير للإعجاب أيضًا مدى اختلاف خيارات 17 أبيض وأسود.

تنظيم الصور – Organizing Photos

يستخدم شريط البحث في Lightroom الذكاء الاصطناعي للسماح لك بالعثور على كائنات معينة ، مثل الكلاب والجبال والمباني والمزيد. اعتبارًا من الإصدار 2 ، يقترح عمليات البحث بناءً على ما تبدأ في كتابته. يعجبني خيار المرشح الذي يتيح لك تحديد طرازات الكاميرا والكلمات الرئيسية والمواقع ، ولكن Lightroom Classic و DxO PhotoLab يتجاوزان ذلك ، مما يتيح لك التصفية حسب العدسة أو التوقف F أو الطول البؤري أو حتى ISO.

بالنسبة إلى البحث عن كائن AI ، فهو متاح بالفعل في Flickr و Microsoft Photos و Google Photos و Apple Photos و Adobe Photoshop Elements. في هذه المرحلة ، ليس هناك فرق. تطبيقي المفضل لهذا هو تطبيق Flickr ، لأنه يعرض لك بالفعل علامات الكلمات الرئيسية للكائن التي تم إنشاؤها تلقائيًا – والتي يخفيها جميع منافسيها – بل ويتيح لك تحريرها.

يمكنك تنظيم مجموعة Lightroom الخاصة بك من خلال ألبومات وتقييمات النجوم واختيار ورفض الأعلام. لا تحصل على ملصقات ملونة ، كما تفعل مع ACDSee Pro و CyberLink PhotoDirector. كما أنك لا تحصل على مجموعات ذكية مثل تلك التي يمكن أن ينشئها Lightroom Classic ، استنادًا إلى التواريخ والعلامات. ومع ذلك ، يمكنك إضافة كلمات رئيسية ، على الرغم من أن نظام الإدخال لا يحتوي على اقتراحات الكلمات الرئيسية الهرمية الخاصة بـ Lightroom Classic.

ضبط الصور – Adjusting Images

لا أحد يحب الاعتراف باستخدامه الزر “تلقائي” لمعرفة ما إذا كان البرنامج يمكنه تحسين صوره تلقائيًا ، ولكن الجميع يستخدمه – إذا كان ذلك فقط لمعرفة ما يوصي به البرنامج. يعجبني أنه من الأسهل العثور على الزر في Lightroom ، وأنه يوضح لك بالضبط أي منزلقات تم تعديلها (Lightroom Classic يفعل ذلك أيضًا) في الاختبار الذي أجريته ، كان ذلك جيدًا في إصلاح الصور قليلة التعرض للضوء ، ولكن غالبًا ما كان يتم تطبيق الكثير من مظهر HDR أو زيادة سطوع الصورة التي كانت ساطعة بالفعل – حتى عندما بحثت باستخدام مصطلح “ساطع” ، سيؤدي ذلك إلى زيادة سطوع الصورة التي يظهر عليها جزء آخر من التطبيق يعتبر مشرقًا. لكي نكون منصفين ، تم تجفيف لقطة اختبار حقل ثلجي بجبال ضبابية بشكل جيد ولم يتم إشراقها.

تحصل على جميع منزلقات ضبط الإضاءة المتوقعة: التعريض والتباين والإبرازات والظلال والأبيض والأسود. Lifesavers Clarity and Vibrance موجودان أيضًا في Lightroom. يتوفر Dehaze أيضًا ، ويعمل بشكل جيد في الغالب ، على الرغم من أن ClearView من DxO PhotoLab يقوم بعمل أفضل دون إضافة ألوان في بعض صور الاختبار. يعد ضبط Point Curve تطورًا رائعًا للتحكم القياسي في المنحنيات (والذي يتضمنه البرنامج). يمكنك ضبط المنحنى المستهدف لنقطة في صورتك عن طريق سحب الماوس لأعلى ولأسفل.

يتيح لك شريط تمرير Texture – الذي لا يزال أحدث شريط تمرير للبرنامج – إضافة أو إزالة التفاصيل المتوسطة ، على عكس التفاصيل الدقيقة التي يؤثر عليها أداة ضبط Sharpen. يمكنك استخدام Texture كتعديل عام أو محلي. يمكنك أيضًا استخدامه لتنعيم الوجوه دون إعطائها مظهرًا يشبه الدمية. في الصورة أدناه ، تؤدي زيادة منزلق Texture إلى إضافة التفاصيل ولكنها لا تؤثر على الضوضاء في السماء كما تفعل Sharpen.

لسبب ما ، لا يمكنك استخدام عجلة الماوس لزيادة وتقليل مواضع منزلق الضبط كما يمكنك في Classic (أحب القيام بذلك) ولا توجد لوحة محفوظات تعرض جميع تغييراتك. يعجبني أن النقر المزدوج فوق شريط التمرير يعيده إلى موضعه الأصلي. يكون زر العودة إلى الأصل مخفيًا تحت … القائمة الكاملة ؛ أفضل الوصول إليه دائمًا.

كما هو الحال مع جميع تطبيقات الصور تقريبًا هذه الأيام ، يتيح لك Lightroom تطبيق تأثيرات المرشح ، عبر رابط الإعدادات المسبقة في أسفل النافذة. يمكنك الحصول على مجموعة جيدة من عمليات الضبط المسبق للون ، بالأبيض والأسود ، والحبيبات ، ونقوش الصورة النصفية ، ويمكنك رؤية التأثيرات المطبقة على صورتك أثناء تحريك مؤشر الماوس فوقها. لكن Photoshop Elements يوفر المزيد من الخيارات والتحكم باستخدام عوامل التصفية الخاصة به.

يتم تنفيذ الاقتصاص بشكل جيد ، مع اختيار جيد لنسب العرض إلى الارتفاع المحددة مسبقًا ، وهناك أيضًا خيار تسوية تلقائي.

تتوفر أدوات Healing Brush و Adjustment Brush و Linear و Radial Gradients ، بنفس شكل تلك الموجودة في Lightroom Classic إلى حد كبير. يسمح لك ذلك بإجراء تعديلات محلية على مناطق معينة من الصورة. الجديد في تحديث يونيو 2020 هو فرشاة ضبط درجة اللون المحلية ، وهي مفيدة ، على سبيل المثال ، إذا كان الوجه أحمر بشكل مفرط ولكنك لا تريد تقليل القناة الحمراء في بقية الصورة.

لحسن الحظ ، ما زلت تحصل على تقليل الضوضاء ، وهو يعمل بشكل جيد ، وكذلك تصحيح الانحراف اللوني التلقائي. لمزيد من التهديب الأسوأ ، يتيح لك Defringe إنهاء إصلاح الحواف ذات اللون الأرجواني والأخضر التي يخطئها الانحراف اللوني الأساسي. يمكنك إما استخدام قطارة أو اختيار ظل لون (أرجواني أو أخضر) من عنصر تحكم شريط التمرير. في الاختبار ، قامت الأداة أيضًا بعمل ممتاز. هذه بعض الأدوات التي لا تحصل عليها مع تطبيقات المستهلك المجانية. إذا كنت تريد تقليل الضوضاء بقوة فائقة ، تحقق من DxO PhotoLab. هناك أداة أخرى أكثر تقدمًا تحصل عليها في Lightroom ولكن ليس في تطبيقات الصور المجانية وهي تصحيح تشوه Geometry استنادًا إلى ملفات تعريف العدسة.

التعرف على الناس – People Recognition
يستخدم عرض الأشخاص AI في السحابة (يطلق عليها Sensei) لاكتشاف الوجوه تلقائيًا في صورك. تظهر هذه في الدوائر في عرض “صوري”. يتم تجميع كل اللقطات لما يعتبره الذكاء الاصطناعي لنفس الشخص معًا. أنت تضيف اسمًا إلى المجموعات التي تهتم بها. يمكنك دمج الدوائر التي تُظهر الشخص نفسه ، لأنه ، كما هو الحال مع جميع برامج التعرف على الأشخاص ، تظهر بعض التكرارات ، وذلك بفضل اختلاف زوايا الكاميرا والنظارات والإضاءة وما إلى ذلك .

يقوم Lightroom بعمل جيد في تحديد الأشخاص وتجميعهم ؛ أنا معجب بالطريقة التي سألت بها ، بشكل صحيح ، عما إذا كان ينبغي دمج صور الشخص نفسه بنظارات داكنة وفي عرض الملف الشخصي. إحدى المشكلات التي سيواجهها مستخدمو Lightroom منذ فترة طويلة هي أن الميزة منفصلة تمامًا عن ميزة People في الإصدارات السابقة من Lightroom. لن يظهر الأشخاص الذين قمت بوضع علامة عليهم في ميزة الأشخاص في Lightroom ، حتى إذا تمت مزامنة الصور مع Adobe’s cloud.

دمج بانوراما و HDR – Enhance Details

جاءت إمكانات دمج الصور مع تحديث فبراير 2019 لـ Lightroom. وتشمل بانوراما و HDR و HDR Panorama. توفر أداة HDR Merge ثلاثة خيارات فقط: مربعات الاختيار للمحاذاة التلقائية والإعدادات التلقائية (التحسين التلقائي) ومنزلق لإزالة الظلال. هذا الأخير هو إزالة الكائنات المتحركة من الدمج. لا تحصل على جميع الخيارات بعد الدمج الذي تقوم به مع Alien Skin Exposure ، مثل Bu0026W و Artistic ، ولكن هذا سيكون جيدًا لأولئك الذين يريدون صورة متوازنة للضوء فقط. أداة دمج البانوراما مشابهة لتلك الموجودة في Lightroom Classic ، وتنتج نتيجة جيدة وسلسة. كما هو الحال في Classic ، يمكنك الحصول على خيارات لأوضاع الإسقاط الكروية والاسطوانية والمنظورية. لديك أيضًا خيار الاقتصاص التلقائي لإزالة الحواف غير المستطيلة. تقوم شرائح Boundary Warp بتمديد حواف الصورة بحيث لا تضطر إلى القص كثيرًا.

تحسين التفاصيل – Enhance Details

كراك لايت روم 2020 يستخدم Enhance Details ، الذي وصل أيضًا في تحديث فبراير 2019 ، دعم التعلم الآلي في Windows و macOS لتوضيح الأجزاء المعقدة من الصورة. إنه تأثير خفي ، وبالنسبة للعديد من الصور ، لا يفعل الكثير – خاصة بالنسبة لأجزاء الصورة التي تحتوي على نسيج متناسق. يمكنك الوصول إلى تحسين التفاصيل من قائمة الصور (أو من قائمة النقر بزر الماوس الأيمن) ، ثم ترى مربع حوار مع عرض تفصيلي للقطتك. يؤدي تشغيله إلى إنشاء ملف DNG جديد. هناك تقدير للمدة التي ستستغرقها العملية ، ولكن أثناء اختبار الأداة استغرق الأمر وقتًا أطول قليلاً لإكمالها من العشر ثوانٍ المقدرة – أشبه بالدقيقة الكاملة.

في بعض المحاولات المبكرة ، تسبب أيضًا في إنهاء البرنامج بشكل غير متوقع ، وفي ملف NEF بحجم 50 ميجابايت من Nikon D850 ، تلقيت رسالة خطأ تفيد بأنه لا يمكن تحميل الصورة. كما لوحظ ، يكون التأثير دقيقًا: إذا قمت بالتكبير كثيرًا ، سترى بعض الاختلافات في البكسل. اعتقدت أنه عند النظر إلى الصورة بأكملها بتكبير 1: 1 ، كان هناك انطباع بدرجة أكبر من الحدة ، لكن العديد من الزملاء لم يروا أي فرق. في بعض اللقطات ، لم يكن الفرق ملحوظًا على الإطلاق ، وفي بعض اللقطات ، كان ملحوظًا فقط عند التكبير 2: 1. ومع ذلك ، فقد يحدث فرقًا مهمًا في الطباعة الكبيرة.

اللقطة أدناه تم تمكين “تحسين التفاصيل” على اليمين. ومع ذلك ، لست مقتنعًا بأن لديها تفاصيل أكثر بنسبة 30 في المائة. جرب Jim Fisher ، خبير الكاميرا في PCMag ، الميزة الموجودة في إصدار macOS على جهاز iMac 5K الخاص به ووجد نتائج قليلة مماثلة.

اليسار: بدون تفاصيل التحسين ؛ اليمين: تحسين التفاصيل المستخدمة.

المشاركة والإخراج – Sharing and Output

تظل المشاركة والإخراج من نقاط الضعف في Lightroom. من المرجح أن يرغب معظم المستهلكين الذين يستخدمون Lightroom في مشاركة صورهم في عدد قليل من الأماكن الشائعة: Facebook و Instagram و Twitter و Flickr. قد يرغبون أيضًا في طباعة صورهم. لا يقدم Lightroom أيًا من هذه الخيارات. يعد الافتقار إلى إمكانية الطباعة أمرًا مذهلاً بشكل خاص ، حيث تم تحديث التطبيق عدة مرات منذ إصداره.

ألقى التحديث الأخير عظمة لأولئك الذين يرغبون في الطباعة: يمكنك الآن إرسال الصور إلى Blurb لطباعة الكتب وإلى WHCC (White House Custom Color) لفن الجدران. لا توجد حتى الآن طريقة لطباعة الصور المحمولة باليد ، بصرف النظر عن تصدير الصور وتحميلها إلى خدمة طباعة الصور أو طباعتها بنفسك باستخدام ميزات الطباعة الخاصة بنظام التشغيل. يطرحك كلا الخيارين المدمجين إلى متصفح الويب الخاص بك ، وواجهت بعض الثغرات التي أعاد البرنامج إعادة تشغيلها.

ومع ذلك ، زادت خيارات الإخراج. يمكنك الآن الحفظ بتنسيقات DNG و TIFF بالإضافة إلى حفظ ملفات JPG وملف خام أصلي باستخدام ملف إعدادات XMP جانبي. توجد طرق عرض مختلفة على DNG ، ولكنها تستخدم مساحة تخزين أقل وتتضمن بيانات وصفية وتحريرات دون الحاجة إلى ملف جانبي. نظرًا لأن Lightroom يقوم بمزامنة كل شيء مع التخزين السحابي ، فإن السبب الوحيد الذي يمكنني التفكير فيه للتصدير إلى DNG هو النسخ الاحتياطي والأرشفة.

يمكنك أيضًا التحميل إلى معارض ويب Adobe Portfolio. تعرض معارض Lightroom على الإنترنت الصور بشكل جيد وتسمح بالمشاركة عبر رابط. كما أنها تسمح بعدة مساهمين ، يمكن لكل منهم إضافة صوره الخاصة إلى ألبوماتك. تتيح لك المعارض عبر الإنترنت السماح أو عدم السماح بالتنزيل وعرض EXIF ​​وعرض الموقع.

بخلاف Lightroom Classic ، لا يوجد خيار انقر بزر الماوس الأيمن هنا لإرسال الصورة الحالية بالبريد الإلكتروني ، ولا توجد مكونات إضافية للمخرجات تدعم أمثال Flickr و SmugMug عبر الإنترنت لمزامنة المعرض. إذا قررت Adobe إنشاء تطبيق UWP Windows Store الحديث ، فستتمكن من المشاركة مع جهات اتصال البريد و Dropbox و Facebook و Instagram و Skype و Twitter و Messenger و OneDrive وأي تطبيق آخر لقبول الصور مثبت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. في الواقع ، يتيح لك تطبيق الصور المجاني الذي يأتي مع Windows المشاركة مع أي من هؤلاء.

لا يمكنك تحويل صورك إلى العديد من أنواع الملفات المختلفة ، كما يمكنك في Corel PaintShop Pro. لذلك ، إذا كنت بحاجة إلى PNG أو GIF ، فابحث في مكان آخر. كما سبق للتدقيق اللينة. على الأقل يمكنك الآن إعادة تسمية الملف عند التصدير. ومع ذلك ، يمكنك تحديد قياس البكسل للجانب الأطول من الصورة.

تتيح لك ميزة العلامة المائية التي وصلت في تحديث يونيو 2020 اختيار الخط والنمط والدوران واللون وحتى الظل المسقط. إنها إضافة مرحب بها لأولئك الذين يرغبون في نشر علامتهم التجارية.

تطبيق الجوال والموقع – Mobile App and Website

باعتباره تطبيقًا للجوّال ، فإن Lightroom هو في الواقع أكثر إثارة للإعجاب من نظيره على سطح المكتب. في الواقع ، إنه يضم ميزات People and Profiles ، جنبًا إلى جنب مع عنصر تحكم منزلق لأدوات Upright و Guided Upright و Geometry.

تظهر جميع الصور نفسها التي تراها متزامنة في تطبيق سطح المكتب أيضًا في تطبيق الهاتف ، ويمكنك حتى الحصول على التدرج اللوني وتحرير الفرشاة الانتقائي. يتيح لك الإصدار الأخير اختيار لون معين لاستخدامه مع الفرشاة وأدوات التدرج – مفيد بشكل خاص للسماء. يتضمن أيضًا تصحيح الانحراف اللوني وتقليل الضوضاء بشكل فعال.

يمكنك ضبط التطبيق ليقوم تلقائيًا بتحميل أي شيء تم تصويره على الهاتف إلى وحدة تخزين Lightroom السحابية ، ويمكنك البحث عن صورك وتصفيتها ووضع علامات عليها. بالإضافة إلى كل خيارات ما بعد التصوير ، يمكنك استخدام الكاميرا داخل التطبيق ، والتي تتميز بتعويض التعريض الضوئي بضغطة بسيطة وأداة توازن اللون الأبيض. يحتوي أيضًا على ميزة HDR ، والأفضل من ذلك كله ، يحفظ النتيجة كملف خام. بشكل عام ، إنه تطبيق صور محمول رائع. إنه متاح كتطبيق Android وتطبيق iOS ، ويعمل كلاهما بشكل متماثل. لقد اختبرت على جهاز Apple iPhone X. سيجد مستخدمو iPhone ، على وجه الخصوص ، أهمية حفظ الملفات الأولية للتطبيق ، نظرًا لأن أنظمة تشغيل Android الحديثة يمكنها حفظ ملفات الكاميرا الأولية بدون تطبيقات الطرف الثالث.

تحمل معارض الويب الخاصة بـ Lightroom تشابهًا قويًا مع تطبيق Lightroom الأحدث. في الواقع ، تُظهر لوحة التنظيم اليسرى نفس قائمة الألبومات ، لكن خيار إضافة الصور في مكان مختلف ، فوق مجموعة الصور. يمكنك أيضًا إنشاء ألبومات جديدة في واجهة الويب. إذا قمت بمشاركة صورة ، فيمكنك اختيار تخطيط والحصول على عنوان URL واحد لمشاركة ألبوم بشكل عام. تعرض لك لوحة المعلومات ألبوماتك الأخيرة ، والواردات حسب الشهر ، والإحصائيات ، مثل عدد الصور والألبومات ومقاطع الفيديو التي أضفتها.

يمكنك أيضًا الحصول على تحرير عبر الإنترنت ، بما في ذلك أدوات Light و Color و Effects. ومع ذلك ، لا تحصل على تصحيحات التفاصيل أو البصريات أو الهندسة. هناك نوعان من المعاينات التقنية التي يمكنك الاشتراك فيها ، مثل Auto Tone و Best Photos ، والتي تستخدم AI لاكتشاف صورك بأفضل إضاءة وتكوين. تشمل الاختلافات الأخرى بين الإصدارات المثبتة وإصدارات الويب عناصر التحكم في الأخير التي لا تعمل بشكل جيد مع اللمس ، والتحميل البطيء جدًا لأدوات التحرير ، ونقص العرض قبل وبعد.

ما الذي ينقص هذا الإصدار من لايت روم؟ – What’s Missing From This Version of Lightroom?

على الرغم من نمو قدراته مع التحديثات ، إلا أن هذا الإصدار من Lightroom لا يزال يفتقد بعض الوظائف الرئيسية الموجودة في المنتج الكلاسيكي. لقد ذكرت بالفعل عدم القدرة على التحكم في ما تتم مزامنته ، ونقص الطباعة المحلية ، وتحويل الملفات القوي ، وتنظيم تسمية الألوان ، وخيارات المشاركة. ولكن هناك المزيد: لا يوجد دعم للمكونات الإضافية ولا قدرة على التصوير المربوط. لا يمكنك عرض بيانات EXIF ​​أو IPTC ، ولا يوجد إنشاء عرض شرائح ، أو تخطيط كتاب الصور ، أو عرض خريطة ذات علامات جغرافية.

هناك بعض الأشياء المفقودة التي تجدها حتى في منافسة المستهلكين من Apple و Microsoft وكذلك في Lightroom Classic ، بما في ذلك تحرير الفيديو الأساسي (على الرغم من أنه يتيح لك استيراد وتشغيل الفيديو) وإنشاء معرض تلقائي. كل هذه المنتجات لديها بعض القدرة على الطباعة.

لايت روم لايت – Lightroom Lite

باستخدام Lightroom ، تطارد Adobe الأشخاص الذين يتطلعون إلى تحسين لعبتهم من Apple Photos و Google Photos و Windows المضمنة في Microsoft Photos ، بدلاً من المصورين المحترفين الحقيقيين. قد يحفر الهواة الجادون سير العمل غير المشروط ، وسيرغب المتحمسون في التخلص من إطاراتها. يضيف Adobe أيضًا ميزات تدريجيًا ، وهو أقوى بكثير من برامج تحرير الصور المجانية المضمنة في النظام الأساسي. سيفتقد المحترفون قدرات Lightroom Classic الأوسع ، ومع ذلك ، يبدو من غير المرجح أن يرغب المستهلكون في دفع 120 دولارًا سنويًا مقابل ذلك. يجب أن يلتزم المصورون المحترفون بـ Lightroom Classic ، وهو اختيار المحررين لبرنامج سير عمل الصور. يتم تقديم خدمة المتحمسين بشكل أفضل من خلال Adobe Photoshop Elements ، وأيضًا اختيار المحررين ، أو CyberLink PhotoDirector الممتاز ، والذي ، على الرغم من أنه ليس اختيار المحررين ، لا يزال خيارًا ممتازًا. للحصول على معالجة تفصيلية كاملة للصور بدون ميزات سير العمل ، فإن اختيار المحررين لدينا هو Adobe Photoshop.

مواصفات Adobe Lightroom

Keyword Tagging نعم
التعرف على الوجه نعم
تحرير الطبقة لا
تصحيحات ملف العدسة نعم
التعديلات المدركة للمحتوى لا

ما الجديد في Lightroom Classic CC 2020:
ربط أسرع
استمتع بمزيد من السرعة والاستقرار عند ربط كاميرا Canon بـ Lightroom Classic CC.

خطوة واحدة دمج إلى بانوراما
قم بإنشاء Panos HDR بشكل أسرع الآن حيث يمكنك دمج العديد من عمليات التعرض بين قوسين في صور HDR متعددة ثم دمجها في بانوراما – كل ذلك في خطوة واحدة.

نطاق عمق اخفاء
حدد اختيارات بناءً على نطاقات عمق محددة إما في المقدمة أو الخلفية لصور HEIC الخاصة بك.

تحسين Dehaze السلبية
شاهد ضوضاء أقل عند تحريك منزلق Dehaze إلى يسار الصفر.

تحسين تقديم ISO عالية
احصل على ألوان طبيعية في لقطات الإضاءة المنخفضة وعالية ISO.

تفاصيل الإعداد الفني لبرنامج Adobe Photoshop Lightroom Classic CC 2020

الاسم الكامل للبرنامج: Adobe Photoshop Lightroom Classic CC 2020
الإعداد اسم الملف: Adobe_Photoshop_Lightroom_Classic_2020_ v9.1.0.10x64_Multilingual.rar
حجم الإعداد الكامل: 1.2 جيجابايت
نوع الإعداد: مثبت غير متصل بالإنترنت / إعداد مستقل كامل
بنية التوافق: 64 بت (x64)
تمت إضافة الإصدار الأخير بتاريخ: 22 11-2019

متطلبات النظام لايت روم 2020

System Requirements
You need a modern computer to get the most out of Lightroom Classic.

Minimum Windows Requirements

Processor: Intel® or AMD processor with 64-bit support; 2 GHz or faster processor
Operating system: Microsoft Windows 10 with 64-bit support (Version 1803 or later)
RAM: 4 GB of RAM (8 GB recommended)
Hard disk space: 2 GB of available hard-disk space for program installation
Monitor resolution: 1024 x 768 display
Graphics processor acceleration requirements: AMD: Radeon GPU with DirectX 12 support.
Intel: Skylake or newer GPU with DirectX 12 support.
NVIDIA: GPU with DirectX 12 support.
1 GB Video RAM (VRAM). 2 GB of dedicated VRAM (4 GB recommended) for large, high-resolution monitors, such as 4K- and 5K-resolution monitors.

Minimum Mac OS Requirements

Processor: Multicore Intel processor with 64-bit support
Operating system: macOS v10.13 or later
RAM: 4 GB of RAM (8 GB recommended)
Hard disk space: 2 GB of available hard-disk space
Graphics processor acceleration requirements: AMD: macOS 10.13 or later with Metal support.
Intel: macOS 10.13 or later with Metal support.
NVIDIA: macOS 10.13 or later with Metal support.
1 GB Video RAM (VRAM). 2 GB of dedicated VRAM (4 GB recommended) for large, high-resolution monitors, such as 4K- and 5K-resolution monitors.

اعلان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.