عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

تسريع نظام التشغيل ويندوز 11 عندما يكون بطيئًا

Speed ​​up Windows 11 when it's slow

تسريع نظام التشغيل ويندوز 11 عندما يكون بطيئًا: فيما يلي شرح لبعض الأسباب المحتملة لبطء جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام ويندوز 11 أو عدم استجابته، وما يمكنك فعله حيال ذلك الآن.

لماذا ويندوز 11 بطيء جداً؟

بطء الكمبيوتر الشخصي هو أمر شائع كثيرًا، ولكنه أيضاً له العديد من الأسباب، ويمكن أن يعني أي شيء بدءاً من خلل في الأجهزة إلى خلل في البرامج أو حتى شيء أخر مثل بطء الاتصال بالإنترنت.

لا يوجد سبب واحد وراء كل جهاز كمبيوتر بطيء، ومع ذلك، هناك العديد من الأسباب المختلفة التي يمكن أن تسبب بشكل فردي مشكلة في الأداء في Windows 11.

يمكن أن يكون السبب مما يلي:

  • تشغيل الكثير من البرامج.
صورة للكثير من البرامج،تسريع نظام التشغيل ويندوز 11 عندما يكون بطيئًا
تشغيل الكثير من البرامج
  • استحواذ تطبيق واحد أو أكثر على كل الذاكرة.
  • مساحة التخزين الخالية لديك منخفضة جداً.
  • احتواء نظام التشغيل أو برنامج تشغيل الجهاز على خطأ لم يتم إصلاحه.
  • هناك مشكلة في اتصالك بالإنترنت.
صورة لمشكلة في اتصال الإنترنت،تسريع نظام التشغيل ويندوز 11 عندما يكون بطيئًا
هناك مشكلة في اتصالك بالإنترنت
  • عدم قدرة أجهزتك على المواكبة.

قد تسبب هذه الأشياء الأعراض التالية (هذه ليست كل الأسباب بالطبع):

  • تستغرق البرامج وقتًا طويلاً لفتحها (أو لا تفتح أبدًا على الإطلاق).
  • لا شيء يعمل لعدة دقائق بعد تسجيل الدخول إلى ويندوز.
  • لا تبدو القوائم أو النوافذ سريعة كما ينبغي.
  • تأخر إجراءات الماوس أو لوحة المفاتيح.
  • توقف التنزيلات أو عدم انتهاء تحميل صفحات الويب بالكامل.
  • صوت متقطع أو بث متقطع للفيديو.

كيفية تسريع نظام التشغيل ويندوز 11 عندما يكون بطيئًا

بما أن هناك العديد من الأسباب المحتملة لبطء نظام ويندوز، فهناك العديد من الحلول التي يمكن من خلالها معالجة الأمر. جرب هذه النصائح بالترتيب حتى تتمكن من تجربة الحلول الأبسط أولاً:

1. أعد تشغيل حاسوبك لإيقاف تشغيل برامج الخلفية التي قد تستهلك موارد قيّمة.

أسرع طريقة للقيام بذلك في ويندوز 11 هي من قائمة ابدأ: انقر بزر الماوس الأيمن وانتقل إلى إيقاف التشغيل أو تسجيل الخروج > إعادة التشغيل.

إعادة التشغيل ليست شيئًا يجب عليك القيام به طوال الوقت لإصلاح مشاكل الكمبيوتر، ومع ذلك، فإن إعادة التشغيل تعمل على إصلاح العديد من مشاكل الكمبيوتر وغالباً ما تكون حلاً سريعاً لبطء الكمبيوتر.

2. قم بتثبيت تحديثات Windows، إذا كانت متوفرة، يمكن أن تتسبب الأخطاء في حدوث مشكلات في الأداء، والطريقة الوحيدة لإصلاح الأخطاء على مستوى نظام التشغيل هي من خلال تحديثات Windows Update.

3. احذف الملفات غير المرغوب فيها، قد يكون هناك الكثير منها، فقد تكون هذه الملفات تشغل مساحة تخزين كبيرة جداً على قرصك الصلب، مما يؤدي إلى انخفاض المساحة الخالية على القرص الصلب.

قد تكون هذه الملفات تعيق قدرة تطبيق أو أكثر على العمل بشكل طبيعي وبالتالي تظهر مشكلة بطء الكمبيوتر.

4. يمكن أن يؤدي حذف بعض التطبيقات على حاسوبك إلى تحرير مساحة كبيرة، ولكن، تذكر أنه ما لم يكن محرك الأقراص الصلبة ممتلئًا تمامًا (90% أو أكثر)، فإن حذف برنامج ما لمجرد تحرير مساحة لن يؤثر كثيرًا على الأداء.

5. أغلق الخدمات أو التطبيقات التي لا تحتاج إلى استخدامها الآن، أفضل طريقة للقيام بذلك هي باستخدام مدير المهام، فربما تكون قد أغلقت بالفعل التطبيقات التي لا تستخدمها، ولكن، مجرد النقر على X لا يفعل ذلك دائمًا، فبعض الأشياء تبطئ الويندوز لأنها لا تزال تعمل في الخلفية.

6. قم بتعطيل تطبيقات بدء التشغيل غير الضرورية، فهذه البرامج  تبدأ تلقائيًا مع ويندوز، ولا تحتاج إلى ذلك بالنسبة لمعظم البرامج لأنه يمكنك فتحها يدويًا عندما تحتاج إلى استخدامها.

7. إذا كان لديك الكثير من البرامج التي تحاول تشغيلها في آنٍ واحد، ستشعر بالبطء في كل مرة يبدأ فيها حاسوبك، بالإضافة إلى ذلك، إذا لم تقم بإيقاف تشغيلها لاحقاً، فستستمر في استنزاف الذاكرة والموارد الأساسية الأخرى.

8. قم بتعطيل المؤثرات المرئية غير الضرورية التي قد تؤثر على الأداء.

يعرض Windows 11 الرسوم المتحركة عند فتح النوافذ وإغلاقها، ولكن يمكن  إيقاف تشغيلها إذا كانت تؤثر على الأداء.

انتقل إلى الإعدادات > إمكانية الوصول > المؤثرات المرئية، وقم بتعطيل المؤثرات المتحركة.

نوصي أيضًا بتغيير إعداد المؤثرات المرئية لخيارات الأداء للحصول على أفضل أداء (أو بدلاً من ذلك، اختر المؤثرات التي تريد تعطيلها من تلك الشاشة). يمكنك العثور على هذا الخيار عن طريق تنفيذ هذا الأمر من تشغيل (WIN+R) أو Windows Search:

9. استخدم أداة تحديث برامج التشغيل لإصلاح برامج التشغيل القديمة أو التالفة، قد يكون أحد برامج التشغيل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك يستخدم الكثير من وحدة المعالجة المركزية أو ذاكرة الوصول العشوائي بسبب خطأ ما.

10. افحص حاسوبك بحثاً عن البرمجيات الخبيثة، لأنه قد يستنزف موارد النظام الخاص بك!

على سبيل المثال، قد يكون هناك فيروس على حاسوبك ينقل المعلومات عبر الإنترنت أو يكرر نفسه من خلال نظام الملفات الخاص بك.

11. أعد تشغيل جهاز التوجيه الخاص بك، هذا ليس إصلاحًا لنظام ويندوز 11 على وجه التحديد، ولكن إذا كان جهاز التوجيه هو المسؤول عن بطء الاتصال بالإنترنت، فقد تشعر أن ويندوز بطيء، على سبيل المثال، ربما يستغرق تحميل صفحات الويب أو إرسال رسائل البريد الإلكتروني وقتاً أطول مما ينبغي.

وبالمثل، يمكن أن تكون المسافة التي تفصلك عن جهاز التوجيه هي السبب وراء ضعف اتصال Wi-Fi أو غير ذلك من الأداء الضعيف المتعلق بالإنترنت.

12. قم بتحديث أو إعادة تثبيت ويندوز 11، سيؤدي ذلك إلى إعادة تثبيت ويندوز 11 بحيث يبدو كما كان عليه في المرة الأولى التي تم تثبيته فيها، إذا كان الويندوز بطيئاً بسبب مشكلة في نظام التشغيل أو أي برنامج آخر، فلا شك أن هذا سيعالجها.

الرجوع إلى إصدار أقدم من ويندوز 11 إلى ويندوز 10، قد تتمكن من إلغاء تثبيت Windows 11، إذا كان ذلك ممكنًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، مما قد يعالج البطء إذا كان سببه تشغيل إصدار غير متوافق من Windows على أجهزتك.

إذا كان خيار العودة إلى Windows 10 غير نشط عليك التحقق من هذا الخيار في الإعدادات، يمكنك دائمًا تثبيت إصدار مختلف من Windows يدويًا.

13. قم بترقية أجهزتك. إذا كان ويندوز 11 لا يزال بطيئًا حتى بعد معالجة جميع إصلاحات البرامج المذكورة أعلاه (خاصة الخطوتين السابقتين)، فإن اللوم يقع على الأجهزة.

الأسئلة الشائعة

لماذا يعمل Windows Update ببطء شديد؟

قد يعمل Windows Update ببطء لأن التحديث نفسه ضخم، قد يكون بطيئًا أيضًا بسبب بطء الاتصال بالإنترنت، أو وجود محرك أقراص ثابت مجزأ بشكل غير صحيح أو بيانات تطبيق قديمة، أو تعارضات برامج الطرف الثالث، أو حدوث خطأ ما في برنامج Windows Update.

لماذا يعمل Windows Explorer ببطء شديد؟

قد يعمل Windows File Explorer ببطء لأنك تقوم بتشغيل عدد كبير جداً من البرامج، أو لأنك تستخدم ميزة الوصول السريع، أو لأن مجلداتك تحتوي على عدد كبير جداً من الملفات والمجلدات الفرعية، حاول إعادة تشغيل مستكشف الملفات، وتعطيل ميزة الوصول السريع، وإغلاق البرامج، وتحسين المجلدات التي تعاني من مشاكل.

كيف يمكنني إصلاح بطء الاتصال بالإنترنت على ويندوز 10؟

لإصلاح بطء الاتصال بالإنترنت، توقف عن تشغيل برامج الخلفية التي تستهلك عرض النطاق الترددي، وتحقق من تداخل الإشارة اللاسلكية، وتأكد من أن جهاز التوجيه والمودم يعملان على النحو الأمثل، بالإضافة إلى ذلك، ابحث عن الفيروسات والبرمجيات الخبيثة التي قد تبطئ سرعة الإنترنت لديك.

خاتمة

تحدثنا في هذه المقالة عن كيفية تسريع نظام التشغيل ويندوز 11 عندما يكون بطيئًا، نأمل أن تكون هذه المقالة قد قدمت لك ما تحتاجه من معلومات لإصلاح هذه المشكلة، في حالة وجود أي استفسار، بسعدنا تواصلكم معنا عن طريق قسم التعليقات، دمتم فر رعاية الله وآمنه.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.