عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

كيفية إصلاح الاستجابة البطيئة للوحة المفاتيح في نظام ويندز 10 و11

How to fix slow keyboard response in Windows 10 and 11

كيفية إصلاح الاستجابة البطيئة للوحة المفاتيح في نظام ويندز 10 و11: إليك هذا الدليل الشامل الذي سيساعدك في إصلاح خطأ بطء استجابة لوحة المفاتيح على نظام التشغيل Windows 11/10 باستخدام بعض الطرق والخطوات البسيطة.

سواء كنت تلعب لعب لعبة، أو تكمل مهمة مكتبية، أو تسجل يومية، أو تدخل بعض البيانات، أو تقوم بأي شيء آخر على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فأنت بحاجة إلى الاستعانة بلوحة المفاتيح، بالطبع، يمكن أن تساعد لوحة المفاتيح التي تظهر على الشاشة أيضًا في مثل هذه المهام، ولكن بمرور الوقت ستحتاج إلى لوحة مفاتيح فعلية لتلبية احتياجاتك.

لا يمكن الاستغناء عن جهاز الكمبيوتر، وبالتالي عندما تظهر أخطاء تتعلق بتأخر استجابة لوحة المفاتيح، فإن ذلك يسبب إزعاج للمستخدمين، تعد مشكلة بطء استجابة لوحة المفاتيح مشكلة شائعة جدًا ويسهل إصلاحها أيضًا، تابع معنا هذه المقالة.

طرق إصلاح بطء استجابة لوحة المفاتيح على ويندوز 10/11

سنلقي نظرة على أبرز الطرق لإصلاح استجابة لوحة المفاتيح البطيئة على نظام التشغيل Windows 10، باستخدام الحلول المقدمة هنا، يمكنك إصلاح أي خطأ يتسبب في أن لوحة المفاتيح تعمل ببطء، اقتراحنا الوحيد؟ اتبع الطرق بالترتيب وتوقف عند اختفاء الخطأ.

الحل 1: أعد تشغيل كل شيء

قبل الدخول في استكشاف الأخطاء وإصلاحها، ابدأ ببساطة، سواء كنت تستخدم لوحة مفاتيح خارجية أو لوحة مفاتيح مدمجة، لاسلكية، فإن أول ما عليك فعله هو فصل لوحة المفاتيح، بعد ذلك، قم بإيقاف تشغيل الكمبيوتر وإعادة توصيل الجهاز وإعادة تشغيل الجهاز، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك التأكد من توصيل المحول بمنفذ يعمل، حاول تبديل المنافذ إذا لزم الأمر.

بالنسبة للوحات المفاتيح اللاسلكية، حاول استبدال البطاريات لاستبعاد الأخطاء المتعلقة بالطاقة وتقريب لوحة المفاتيح من الجهاز (أو المحول)، هذه الطريقة تنجح في معظم الأحيان في إصلاح أخطاء لوحة المفاتيح بطيئة الاستجابة لنظام التشغيل Windows 10، ومع ذلك، إذا فشلت هذه الطريقة، فجرب الحل التالي.

الحل 2: تعديل إعدادات مفاتيح التصفية

هناك حل آخر أثبت فائدته في إصلاح بطء استجابة لوحة المفاتيح وهو تعطيل إعدادات مفاتيح التصفية، على الرغم من أن هذه الميزة تم تقديمها على أجهزة ويندوز 11/10 لسهولة الكتابة الصحيحة، إلا أنها قد تسبب مشاكل للجهاز أيضًا. لذا، حاول تعطيل الميزة لمعرفة ما إذا كان الخطأ قد تم إصلاحه.

اتبع التعليمات الواردة لإيقاف هذه الميزة:

اضغط على مفاتيح Win+S، ثم اكتب تشغيل مفاتيح الارتداد، واضغط على مفتاح Enter.قم بتشغيل مفاتيح الارتداد

قم بتشغيل المفاتيح المرتدة

من إعدادات لوحة المفاتيح التي تظهر، ابحث عن الفئة المسماة استخدام مفاتيح التصفية، قم بتبديل إيقاف تشغيل الميزة، استخدم مفاتيح التصفية، قم بتبديل إيقاف تشغيل الميزة

استخدم مفاتيح التصفية. قم بإيقاف تشغيل الميزة

أثبتت هذه الطريقة نجاحها في إصلاح بطء استجابة لوحة المفاتيح في Windows 10 بسرعة كبيرة. ومع ذلك، إذا استمر الخطأ، اتبع الحل التالي.

الحل 3: تحديث برنامج تشغيل لوحة المفاتيح لإصلاح بطء استجابة لوحة المفاتيح

بعد ذلك، هناك حل رائع آخر لإصلاح جميع الأخطاء المتعلقة بتأخر استجابة لوحة المفاتيح وهو تحديث برنامج تشغيل لوحة المفاتيح، برنامج تشغيل لوحة المفاتيح، تمامًا مثل أي برنامج تشغيل آخر لأي جهاز، هو حزمة داعمة تحدد كيفية عمل لوحة المفاتيح على النظام، وبالتالي، إذا كان برنامج تشغيل لوحة المفاتيح قديمًا أو معيبًا، فمن المفترض أن تظهر المشاكل المتعلقة بلوحة المفاتيح، ونتيجة لذلك، فإن أفضل حل في مثل هذه الحالة هو تحديث برنامج التشغيل.

هناك عدة طرق لتنزيل وتحديث أي برنامج تشغيل للوحة المفاتيح، يدويًا، يمكنك إما تنزيل برنامج التشغيل من موقع الشركة المصنعة أو استخدام إدارة الأجهزة، لكن كلتا الطريقتين معقدتان للغاية وقد يكون من الصعب اتباعهما، لذا، يمكنك الاستعانة بتنزيل واستخدام محدث برنامج التشغيل Bit Driver Updater.

هذه أداة رائعة توفر تحديثات تلقائية لجميع برامج التشغيل:

يسمح لك بجدولة التحديث أو تنفيذه على الفور.

يوفر تحديثات WHQL بنقرة واحدة لبرامج التشغيل.

تفحص النظام بعمق للحصول على نتائج شاملة.

يوفر ميزات للنسخ الاحتياطي واستعادة برامج التشغيل.

يتميز بواجهة متعددة اللغات.

هذا ليس كل شيء، يقدم Bit Driver Updater الكثير من الميزات الأخرى لكل من مستخدمي الإصدار المحترف والإصدار المجاني، ستكتشف ذلك عند استخدامها، دعنا نرى كيف يمكن أن يساعدك  هذا في إصلاح بطء استجابة لوحة المفاتيح في ويندوز 10.

كيفية استخدام محدث برنامج التشغيل بت لتحديثات برنامج التشغيل؟

اتبع الخطوات الواردة أدناه وقم بإصلاح جميع الأخطاء المتعلقة بأخطاء استجابة لوحة المفاتيح البطيئة باستخدام تحديثات برنامج التشغيل:

قم بتنزيل إعداد Bit Driver Updater.Windows Download Button

قم بتثبيت الأداة وتشغيلها لبدء فحص النظام بحثاً عن برامج التشغيل القديمة، استخدم الزر Scan Drivers إذا لزم الأمر، افحص برامج التشغيل القديمة لجهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows.

قم بمسح برنامج التشغيل القديم لجهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows

عندما تظهر قائمة برامج التشغيل القديمة، ابحث عن برنامج تشغيل لوحة المفاتيح وانقر على زر التحديث الآن عبرها. بدلاً من ذلك، يمكنك أيضاً استخدام الزر تحديث الكل لتحديث جميع برامج التشغيل، قم بتحديث جميع برامج التشغيل القديمة لجهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز.

قم بتحديث جميع برامج التشغيل القديمة لجهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows

عند اكتمال العملية بأكملها، أعد تشغيل النظام.

نجحت هذه الطريقة في إصلاح أخطاء تأخر استجابة لوحة المفاتيح في أكثر من 80% من الحالات، ومع ذلك، إذا استمر الخطأ، اتبع الحل التالي.

الحل 4: تعديل إعدادات لوحة المفاتيح

هناك حل آخر يمكنك تجربته لإصلاح خطأ لوحة المفاتيح وهو تعديل إعدادات لوحة المفاتيح، في بعض الأحيان، يمكن أن تؤثر التكوينات الخاطئة لإعدادات لوحة المفاتيح أيضًا على أداء الجهاز وتؤدي إلى تأخيرات وأخطاء أخرى، تحتاج إلى تعديل إعدادات لوحة المفاتيح بطريقة تجعلها تتكيف بشكل صحيح مع النظام، اتبع الخطوات أدناه لفهم ما عليك القيام به لإصلاح بطء استجابة لوحة المفاتيح:

اضغط على مفاتيح Win+S، واكتب لوحة المفاتيح، واضغط على مفتاح Enter.بحث لوحة المفاتيح على النوافذ

بحث في لوحة المفاتيح على ويندوز

ضمن خصائص الجهاز، اضبط تأخير التكرار ومعدل التكرار، اضبط الإعدادات على الحد الأقصى وانقر على موافق.خصائص لوحة المفاتيح

خصائص لوحة المفاتيح

ستعمل هذه الطريقة على الأرجح على إصلاح خطأ بطء استجابة لوحة المفاتيح، ومع ذلك، هناك حل آخر يمكنك تجربته إذا استمرت المشكلة.

الحل 5: إصلاح بطء استجابة لوحة المفاتيح مع استكشاف الأخطاء وإصلاحها

أخيرًا، الحل الوحيد المتبقي لك لإصلاح بطء استجابة لوحة المفاتيح في Windows 10 هو استخدام الأداة المساعدة لاستكشاف أخطاء Windows وإصلاحها، تأتي هذه الأداة مدمجة مع كل جهاز ويندوز وتقوم بما تقوله، استكشاف الأخطاء وإصلاحها، يمكن استخدام هذه الأداة لإصلاح جميع الأخطاء المتعلقة بالأجهزة، بما في ذلك لوحات المفاتيح. كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات الواردة أدناه للحصول على الدقة:

اضغط على مفاتيح Win+S، ثم اكتب إعدادات استكشاف الأخطاء وإصلاحها، واضغط على مفتاح Enter.ابحث عن إعدادات استكشاف الأخطاء وإصلاحها

بحث في إعدادات استكشاف الأخطاء وإصلاحها

انقر على مستكشفات مشاكل إضافية، مستكشفات مشاكل إضافية

مستكشفات الأخطاء ومصلحاتها الإضافية

حدد لوحة المفاتيح من الصفحة وانقر على تشغيل مستكشف الأخطاء ومصلحها.تشغيل مستكشف الأخطاء ومصلحها لإعدادات لوحة المفاتيح

قم بتشغيل مستكشف الأخطاء ومصلحها لإعدادات لوحة المفاتيح

إذا تم العثور على أي خطأ، اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة للتخلص من هذه الأخطاء.

خاتمة

هذا دليل الكامل حول كيفية إصلاح بطء استجابة لوحة المفاتيح في نظام التشغيل Windows 10. نحن متأكدون تمامًا من أن جميع المشاكل المتعلقة بلوحة المفاتيح ستختفي بعد اتباع الطرق الواردة في هذه المقالة. إذا كانت لديك أي استفسارات تتعلق بالحلول أو الخطوات المذكورة أعلاه، فاطرحها في التعليقات أدناه.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.