عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

أفضل مواقع تصميم الصور بالذكاء الاصطناعي مجانا

The best The best free AI photo design sitesfree AI photo design sites

أفضل مواقع تصميم الصور بالذكاء الاصطناعي مجانا (The best free AI photo design sites)، نتيجة الطفرة التكنولوجية الموجوده الآن، ومع التقدم الهائل في الذكاء الاصطناعي، أصبحت لا تحتاج إلى أن تكون خبيرا في Photoshop لجعل صورك تبدو رائعة، يمكن لأي شخص عادي لديه القليل من المعرفة العملية، التعامل بسهولة مع الصور وتحسين إضاءة الخلفية الخاصة بها، وإجراء التعديلات عليها كما يشاء.

  • روابط صفحة التحميل في نهاية المقال للدخول إليها أضغط علي عرض روابط التحميل

ومع استمرار التطور في برامج تصميم صور الذكاء الاصطناعي، أصبح بإمكانك الآن إنشاء صور واقعية بمجرد إدخال نص دون أن تحتاج إلى أي مهارة فنية أو موهبة للقيام بذلك! فيمكنك الآن بواسطة هذه البرامج تصميم صور الوجوه، وصور المناظر الطبيعية، والرسوم التوضيحية 3D أو أكثر من ذلك، يمكنك حتى تقليد أسلوب الفنانين المشهورين، كما تحتوي هذه البرامج على فلاتر يمكنك استخدامها لتحسين الصور بنقرة واحدة فقط..

أفضل مواقع تصميم الصور بالذكاء الاصطناعي مجانا

لقد تطور الذكاء الاصطناعي بشكل لا يصدق، وأصبح موجودا في كل جوانب حياتنا تقريبا، بما في ذلك تصميم الصور، ولأن الجميع يحب التقاط الصور ومشاركتها مع الأصدقاء والعائلة، سنحاول في هذه المقالة تحديد أفضل برامج تحرير الصور الذكاء الاصطناعي المجانية، والتي ستساعدك في تحسين صورك وجعلها أكثر جاذبية.

 1- Fotor

صورة للوجو موقع Fotor
موقع Fotor

موقع ممتاز، يحتوي على أكثر من 100,000 قالب جاهز للاستخدام، وكذلك العديد من تصميمات الجرافيك الرائعة، ويساعدك في إنشاء صور مجمعة، يمكنك من إجراء التعديلات المختلفة على الصور، تستطيع من خلاله إزالة الخلفية، واقتصاص الصور وتغيير حجمها، إزالة التجاعيد، وتحسين الصور، كما يدعم Fotor تحويل النص إلى صورة وبالتالي يمكنك من إنشاء العديد من الصور الجذابة بالذكاء الاصطناعي، ويمكنك استخدام Fotor لإنشاء صور وجوه واقعية وشخصيات 3D وأنيمي ولوحات وخلفيات وكل ما يمكن أن تتخيله، لذلك يعتبر هو الموقع المثالي للمبتدئين، كل ما عليك فقط ملء النص وتحديد التأثير الذي تريده، فهو يملك مجموعة من تأثيرات الصور الرائعة مثل  AI و HDR و RGB وبعد ذلك يتم إنشاء الصورة، كما أنه يعتبر واحدا من أفضل برامج تصميم الصور المناسبة لنظامي التشغيل iOS و Android، كما أن Fotor يتيح لك العديد من  البرامج التعليمية، والتي ستساعدك كثيرا خاصة إذا كنت جديدا في عالم تصميم الصور، جميع برامج تصميم الصور مجانية ومتاحة للتنزيل. 

2- Hotpot Tools

من أفضل مواقع تصميم الصور بالذكاء الاصطناعي، تستطيع من خلاله اقتصاص الصور وإعادة ترميم الصور التالفة، وتلوين الصور، ويمكن استخدامه في تصميمات الجرافيك، وإنشاء نماذج بالأحجام الطبيعية، وكذلك رسومات منشورات الوسائط الاجتماعية، والصور التسويقية وأيقونات التطبيقات وغيرها الكثير، يتميز بأدوات سهلة الاستخدام بشكل لا يصدق، كل ما عليك فقط تحميل الصورة، وتحديد نوع التعديلات التي تريد إجراؤها، واختيار حجم الصورة المفضل لديك، وستحصل على نتائج رائعة بفضل الذكاء الاصطناعي، كما يساعدك في إزالة الخلفيات، ويوفر أدوات وقوالب لمساعدة المستخدمين على إنشاء رسومات وصور ونصوص مذهلة، ويتوفر في الموقع  إيضا مؤلف إعلانات بالذكاء الإصطناعي، التصميمات مجانية ولكن بالنسبة لرسومات الجرافيك يجب دفع 1 دولار مقابل كل رسم.

3- Dream by Wombo

مثل السحر، يمكنك تحويل الكلمات إلى صور وأعمال فنية رائعة، وذلك باستخدام قوة الذكاء الاصطناعي! هل تريد إنشاء صورة أو رسم لوحة؟ إذن Dream by Wombo هو ما يناسبك تماما، فمن خلال Dream by Wombo ستستطيع تحويل النص إلى أي صورة، في ثواني معدودة ستجد كلماتك قد تحولت إلى صور مذهلة، ويمكنك أيضا أن تجري تعديلات على أماكن معينة فقط من الصورة دون غيرها، فمن خلال هذا Dream by Wombo سيتحول حلمك إلى حقيقة.

4- LunaPic

صورة مصممة بواسطة موقع LunaPic للذكاء الاصطناعي
موقع LunaPic

يملك العديد من المميزات مثل اقتصاص الصور وتدويرها وإزالة الخلفية أو استبدالها، ويمكنك إيضا من الكتابة على صورك، وضبط مستويات الإضاءة للصور وإضافة الكثير من المؤثرات الجذابة، كما أن لديه أدوات تساعدك في إنشاء عروض رسوم متحركة وشرائح وصور GIF، وتستطيع مشاركتها مباشرة على منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة، الموقع مجاني، ولكنه مناسب أكثر للمحترفين.

5- Autoenhance.ai

يتميز بأنه سهل الاستخدام بشكل لا يمكن أن تتخيله، قم بتحميل الصورة، وسيقوم الذكاء الاصطناعي بتعديلها تلقائيا نيابة عنك، وستصبح متاحة على الفور للتنزيل، فحتى مع سوء الأحوال الجوية، يمكنك التقاط الصورة وتعديلها باستخدام تأثيرات السماء، يدعم تنسيقات الصور المختلفة، كما يمكنه معالجة عدة صور في وقت واحد، يستغرق تحسين الصورة أقل من 10 ثواني، مجاني تماما ولكن حتى 15 صورة فقط..

6- Pixlr

Pixlr هو موقع مجاني، يتميز بلوحة تحكم سهلة الاستخدام لتصميم الصور، ونظرا لأنه موقع على الويب، يمكنك الوصول بسهولة إليه من أي هاتف ذكي أو جهاز لوحي، ويتميز هذا الموقع بأنه لا يقوم بنسخ الصور المخزنة على النظام الأساسي، يقدم العديد من المميزات مثل ذلك إزالة الخلفية (لديهم تطبيق منفصل لذلك) ، وإضافة التأثيرات وعروض الرسوم المتحركة، وإنشاء صور مجمعة، واقتصاص الصور، يقدم ب Pixlr أيضا بعض الخدمات المدفوعة والتي تتيح لك الوصول إلى الآلاف من تصميمات الصور والملصقات والبرامج التعليمية وبعض أدوات التحرير الحصرية، ويمكنك حتى من فتح الصور مباشرة من منصات  مثل Google Drive و Dropbox ، وهذه الخدمات مناسبة أكثر للمحترفين .

7- BeFunky

رائع، كلمة لا تكفي لوصف هذا الموقع المميز، عدل صورك، واحصل على تصميمات جرافيك مذهلة، وكذلك قوالب التصميم المصنوعة بشكل احترافي، كل هذا بنقرة واحدة، BeFunky هو مصمم صور بالذكاء الاصطناعي، مجاني تماما ولكن يقدم بعض الخدمات المدفوعة (BeFunky Plus)،إذا كنت تحتاج ببساطة إلى تصميم جذاب للصور ولا ترغب في نفس الوقت أن يتم تخزين هذه الصور عبر الإنترنت، فهذا موقعك المثالي، يتيح لك الإصدار المجاني الوصول إلى مجموعة من التأثيرات الفريدة تزيد عن 100 +، وأيضا تحسين الصور وإضافة تأثيرات فنية وتحويل الصور إلى صور مجمعة، بالإضافة للعديد من المميزات الأخرى مثل القص، وضبط الإضاءة، والتحسين التلقائي للصور، يساعدك في تحويل صورك إلى لوحات ورسوم متحركة ورسومات فنية رائعة، يمكنك من إزالة الخلفيات المحيطة بصورتك بكل دقة بنقرة واحدة، يناسب BeFunky  أنظمة تشغيل iOS و Android، سهل الاستخدام  وخالى من الإعلانات، لا تحتاج حتى إلى إنشاء حساب، للوصول إلى الإصدار المجاني.

هل يمكن استخدام ChatGPT لإنشاء صور الذكاء الاصطناعي

تشتهر ChatGPT بقدرتها على تقديم استجابات شبيهة بالإنسان فمثلا يمكن استخدمها في الكتابة أو حتى لتقسيم الموضوعات المعقدة إلى لغة أكثر بساطة، ولكن هل يمكن ل ChatGPT إنشاء صور؟ الإجابة ببساطة هي لا ChatGPT لا يستطيع تصميم الصور ولا يمكنه إخراج الصور بشكل مباشر، ومع ذلك يمكنه أن يساعد في إنشاء مواصفات نصية للصور التي يمكن استخدامها بعد ذلك كمدخلات في مواقع إنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي.

تعرفنا في هذه المقال على أفضل مواقع تصميم الصور بالذكاء الاصطناعي مجانا، وقائمة بأفضل 7 مواقع، ورغم روعة هذه المواقع وقدرتها على تحويل النص إلى صورة بواسطة الذكاء الاصطناعي، فالامر يشبهه تماما الكتابة الذكاء الاصطناعي، المحتوى الناتج يبدو “حقيقيا” ولكنة يفتقد إلى الإبداع والاحساس والعاطفة، ومن يعلم لعل الذكاء الاصطناعي يستطيع أن يحل هذه المشكلة قريبا، القينا الضوء في هذه المقالة على الذكاء الاصطناعي وكيفية عمله، بالإضافة إلى التوصية بسبع مواقع  تصميم صور بالذكاء الاصطناعي مجانية لتجربة بعضها. آمل أن تكون هذه المقالة مفيدة لكم ، شكرا!

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.