عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

أفضل بدائل لجوجل كروم Google Chrome يمكنك استخدامها

 أفضل 10 بدائل لجوجل كروم Google Chrome 

 مضى 10 أعوام على إطلاق Google Chrome وتسلّم المتصفح العالم بأسره عن طريق أن يصبح المتصفح الأكثر استخدامًا في العالم. اعتبارًا من أيار 2018 ، استحوذ المتصفح على حصة سوقية بنسبة 66٪. في المقابل ، ثاني أكبر متصفح في العالم ، موزيلا فايرفوكس ، لديه حصة سوقية تبلغ 11٪ فقط.
هذه البيانات كافية لإظهار الهيمنة التي يمارسها Google Chrome في ساحة التصفح.

متصفح افضل من جوجل كروم  

 ومع ذلك ، فهو أكثر المستعرضات استخدامًا في العالم ، إلا أنه لا يشوبه شائبة نظرًا لأنه يأتي أيضًا مع حصته العادلة من المشكلات. إلى حد بعيد ، تكمن المشكلة الأكبر في Chrome في أنها ثقيلة الموارد. أعني ، ما عليك سوى فتح بعض علامات التبويب في Chrome وإذا كان جهازك يحتوي على أقل من 8 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (الرام)، فستعرف ما أتحدث عنه. ثانيًا ، وما يهمني أكثر هو مشكلات الخصوصية التي تأتي مع استخدام Google Chrome.
إن Google شركة عملاقة في مجال جمع البيانات ، وكمستخدمي Chrome ، فإننا نوقع بشكل أساسي على بيانات الويب بالكامل إلى Google.

إذا كنت ترغب في استخدام هذه الأسباب أو سبب معين لك ، وكنت تريد التبديل من Google Chrome ، فقد وصلت إلى المكان الصحيح.
في هذه المقالة ، سأشارك معك أفضل 10 بدائل لـ Google Chrome التي يمكنك استخدامها لتصفح الإنترنت:

تحميل متصفح يشبه جوجل كروم

  1. موزيلا فايرفوكس Quantum

 كان هناك وقت كان فيه Google Chrome يتمتع بمزايا سرعة واضحة على المتصفحات الأخرى ، وبالتالي كان من الصعب التوصية بأي متصفح آخر على الرغم من أخطاءه. ومع ذلك ، هذا ليس هو الحال بعد الآن. مع إطلاق فايرفوكس كوانتوم ، أصبح متصفح Firefox المحبوب سريعًا مثل Google Chrome ، حتى وإن ضربه في بعض المقاييس. تم بناء Firefox Quantum من الصفر باستخدام محرك جديد وقوي يحقق الأداء السريع. وهذا يعني أن المستخدمين يواجهون أوقات تحميل أسرع وأفضل مع استهلاك أقل من ذاكرة الكمبيوتر.

يحل Firefox أيضًا إحدى أكبر المشكلات التي نواجهها أثناء استخدام متصفح Google Chrome وهو استخدام الذاكرة.

فايرفوكس كوانتوم خفيف للغاية على الموارد ، وحتى بعد فتح 12 علامة تبويب في المرة الواحدة ، لا أشعر بأي تباطؤ ملحوظ في النظام. وفقًا لمتصفح فايرفوكس ، يستهلك المتصفح الجديد ذاكرة أقل بنسبة 30٪ من Google Chrome ، وبينما لا يمكنني التصديق على هذا الرقم ، لاحظت تحسينات مهمة. يجلب Firefox أيضًا تحسينات على تجربة التصفح الخاص. لا يحذف المتصفح جميع بياناتك بعد انتهاء جلسة التصفح الخاصة فحسب ، بل يمنع أيضًا المتتبعين عبر الإنترنت الذين يطاردونك عبر مواقع الويب لعرض إعلاناتهم. إذا كنت تبحث عن بديل Chrome ولم تستخدم Firefox منذ فترة ، فإني أحثك ​​على منحه فرصة.
أنا متأكد من أنك لن تعود.

التوافق: Windows ، و MacOS ، و Linux ، و Android ، و iOS

التثبيت: مجاني

  2. أوبرا Opera

 بديل آخر رائع لـ Google Chrome هو متصفح Opera الذي يستند إلى بنية Chromium نفسها التي يستخدمها Google Chrome. ما يعنيه هذا هو أنك ستجد العديد من الميزات هنا والتي تشبه Chrome. وهذا أمر جيد ، حيث سيشعر مستخدمو Chrome منذ فترة طويلة بأنهم في المنزل هنا. بصرف النظر عن توفير ميزات مشابهة للمتصفح Chrome ، فإن Opera يجلب مجموعة خاصة من الميزات التي تجعل هذا المتصفح فريدًا جدًا. ميزة Opera المفضلة هي أداة VPN غير المحدودة المضمنة.

لا تكون الأداة رائعة فقط عندما يتعلق الأمر بإلغاء تأمين المحتوى المقفل للمنطقة ، ولكنها تساعد أيضًا في حماية خصوصيتك من خلال إنشاء عنوان IP الخاص بك.

كما يأتي Opera مع مانع الإعلانات المدمج ، مما يسمح لك بتصفح الإنترنت دون رؤية أي إعلانات. ميزة أخرى جيدة للأوبرا هي Opera Turbo Mode التي تقوم عند التمكين بضغط جميع البيانات. لا يؤدي هذا إلى أوقات تحميل أسرع فحسب ، بل أيضًا إلى استخدام أقل للبيانات مما يجعله مثاليًا للمستخدمين الذين لديهم اتصالات بيانات إنترنت محدودة. هناك أيضًا وضع توفير شحن البطارية الذي يجعل المتصفح يستهلك طاقة أقل مما يمنحك عمرًا إضافيًا يصل إلى 50٪ من عمر البطارية.
كما ترون ، هناك الكثير من الميزات التي يمكن أن تكون في متناول اليد حقًا ، ويجب عليك التفكير بالتأكيد في Opera إذا كنت تبحث عن بديل Chrome.

التوافق: Windows ، و MacOS ، و Linux ، و Android ، و iOS

 التثبيت: مجاني

3. متصفح تور Tor

 إذا كنت تقدر خصوصيتك على أي شيء آخر ، فإن متصفح Tor مناسب لك. كما ذكرت في مقدمة هذا المقال ، يتمثل أحد أهم مخاوفي الشخصية في استخدام Chrome في سياسات جمع البيانات. مع Tor Browser ، لا داعي للقلق بشأن أي مشكلة من هذا القبيل. في الواقع ، عندما تستخدم متصفح Tor ، لا يمكن لأي شيء تتبع بياناتك ويمكنك تصفح الإنترنت بشكل مجهول تمامًا.

يحقق متصفح Tor هذا من خلال ارتداد اتصالاتك حول شبكة موزعة من المرحلات التي يديرها متطوعون في جميع أنحاء العالم.

 وهذا يعني أنه إذا كان شخص ما يشاهد اتصالك بالإنترنت ، فلن يتمكن من معرفة المواقع التي تزورها. ليس هذا فقط ، بل إن المتصفح يمنع المواقع التي تزورها من ان تعلم موقعك الفعلي ، ويسمح لك بالوصول إلى المواقع المحظورة في موقعك. Tor هو أيضًا المتصفح الذي يتيح لك الوصول إلى Deep Web ولكن هذا ليس شيئًا أوصي بأن تفعله إذا لم تكن لديك أي معلومات عنه. يمكنك الحصول على برايمر على كل من Deep Web و Dark Web من خلال النقر على الروابط. ومع ذلك ، حاول الوصول إليهم على مسؤوليتك الخاصة.
خلاصة القول هنا هي أنه بالنسبة للتصفح المجهول ، لا يوجد متصفح أفضل من تور.

التوافق: ويندوز ، ماكوس ، لينكس

التثبيت: مجاني

  4. فيفالدي Vivaldi

 في حين أن Google Chrome قابل للتخصيص ، إلا أن قابلية تخصيصه لها حدود. إذا كنت تريد متصفحًا يمكن تخصيصه ليبدو ويتصرف بالطريقة التي تريدها تمامًا ، فيجب استخدام Vivaldi. أصبح Vivaldi متصفحًا شهيرًا في الأشهر الأخيرة ، حيث إنه يجلب الكثير من ميزات التخصيص التي لا يقدمها متصفح آخر. بالنسبة إلى المبتدئين ، يمكنك استخدام مظاهر فائقة التخصيص لإضفاء مظهر فريد على متصفحك. ليس هذا فحسب ، بل يمكنك أيضًا إنشاء جدول زمني لتغيير مظهر متصفحك على مدار اليوم. كما يأتي المتصفح مع شريط جانبي قابل للتحرير يسمح للمستخدمين بإضافة أي موقع إلكتروني حسبما يراه مناسبًا. سواء أكانت تطبيقات الدردشة المفضلة أو الخلاصات الاجتماعية أو المواقع الإخبارية ، يمكنك إضافة أي موقع ويب بقدر ما تريد.

 يمكنك حتى إعادة ترتيب موقع تلك المواقع باستخدام أداة السحب والإفلات البسيطة.

واحدة من السمات المفضلة لدي فيفالدي هي واجهته التكيفية. في الأساس ، يلتقط المتصفح اللون الرئيسي لموقع الويب الذي تشاهده ويستخدمه لونًا مميزًا. تتضمن الميزات الأخرى للمتصفح إمكانية حفظ علامات التبويب المفتوحة كجلسات ، وإضافات ملاحظات وظيفية مدمجة بالكامل ، واختصارات لوحة مفاتيح ممتازة وإيماءات الماوس للتنقل ، والمزيد. كما يجلب المتصفح مزيدًا من الأمان للمستخدمين لأنه لا يتتبع أو يجمع بيانات المستخدم مطلقًا. تعمل Vivaldi أيضًا على تشفير البيانات من طرف إلى طرف أثناء إجراء المزامنة عبر الأجهزة التي من المفترض أن يتم إصدارها قريبًا.
بشكل عام ، أحب هذا المتصفح تمامًا ، وإذا كنت تريد متصفحًا يمنحك التحكم في كيفية ظهوره وسلوكه ، فيجب عليك بالتأكيد استخدامه.

 التوافق: ويندوز ، ماكوس ، لينكس

 التثبيت: مجاني

  5. مايكروسوفت ايدج Microsoft Edge

 إذا كنت مستخدمًا لنظام Windows ولم تكن قد تجاوزت كارثة Internet Explorer لتعطيك ميزة Microsoft Edge ، فقد حان الوقت لإعادة التفكير في قرارك. يعد Microsoft Edge متصفحًا ذكيًا وسريعًا جدًا يجلب تجربة تصفح رائعة. يوفر Microsoft Edge أيضًا بعض الميزات الفريدة التي لم يتم العثور عليها في Chrome. إحدى الميزات المفضلة لدي Microsoft Edge هي أنه يتيح لي قراءة ملفات PDF وكتب إلكترونية. ليس ذلك فحسب ، بل يمكنني إضافة تعليقات إلى ملف PDF باستخدام أدواته المدمجة.

 إذا كان لديك جهاز يعمل بنظام تشغيل Windows يدعم إدخال القلم ، فيمكنك استخدامه لإضافة تعليقات توضيحية إلى ملفات PDF الخاصة بك أيضًا.

 كما يسمح Microsoft Edge للمستخدمين بتخزين مواقع الويب المفضلة مباشرة في شريط مهام Windows 10. مما يجعله سهل الاستخدام للغاية عندما تريد الوصول إلى مواقع الويب على الفور. إحدى عيوب استخدام Microsoft Edge في الماضي كانت عدم دعم الدعم. ومع ذلك ، فقد تغير ذلك ويدعم Microsoft Edge الآن الامتداد. على الرغم من أن متجر الإضافات لا يتواجد في أي مكان بالقرب من حجم Chrome ، إلا أنه يمكنك العثور على معظم الإضافات الشائعة هنا. بشكل عام ، أعيش Microsoft Edge لأنه يجلب واجهة مستخدم نظيفة يسهل التنقل خلالها مع تجربة تصفح سريعة.
إذا لم تستخدمها منذ فترة ، فقد حان الوقت لاستخدامها مرة أخرى.

التوافق: ويندوز ، أندرويد ، iOS

 التثبيت: مجاني

6. متفح التورش Torch Browser 

إذا كنت شخصًا يقوم بتنزيل عدد كبير من الوسائط من الإنترنت وكنت تبحث دائمًا عن البرامج التي يمكنها مساعدتك في ذلك ، فكيف تجرب متصفحًا يمكن أن يساعدك في تنزيل كل ما تريد دون الحاجة إلى برنامج طرف ثالث؟ حسنًا ، هذا ما يفعله متصفح Torch وهو جيد جدًا. يأتي المتصفح مزودًا بمصدر وسائط مدمج يمنحك زر التنزيل بجوار مقاطع الفيديو المستضافة على أي موقع ويب مما يتيح لك تنزيل الوسائط بسهولة للاستهلاك في وضع عدم الاتصال.

أحد أفضل الأشياء في متصفح Torch هو أنه يأتي مع مشغل وسائط مدمج يسمح لك بتشغيل مقاطع الفيديو التي لم يتم تنزيلها بالكامل. كما يوفر متصفح Torch أيضًا دعمًا مدمجًا للسيول مما يتيح للمستخدمين تنزيل ملفات التورنت دون الحاجة إلى برامج خارجية. كما يأتي المتصفح بملحق موسيقى يسمح للمستخدمين بالاستماع إلى موسيقاهم المفضلة دون دفع أي شيء. أخيرًا ، هناك ملحق ألعاب يتيح للمستخدمين تشغيل ألعاب تعمل بالمتصفح مجانًا. متصفح Torch هو المتصفح الأفضل للتسلية والبديل المناسب لمتصفح Chrome لمحبي الوسائط.

التوافق: Windows، macOS

 التثبيت: مجاني

7. سافيرا Safari 

إذا كنت تستخدم جهاز iOS أو MacOS ، فإن Safari هو أفضل بديل Chrome يمكنك استخدامه. ليس المتصفح سريعًا فحسب ، ولكنه آمن أيضًا. على مدى العامين الماضيين ، عملت شركة أبل في المقام الأول على ميزات خصوصية المستخدم والتي حولت سفاري إلى جنة للمستخدمين المهتمين بالخصوصية. أولاً وقبل كل شيء ، يقوم برنامج Safari تلقائيًا بحظر متتبعي الإعلانات من متابعتك على طول مواقع الويب وبذلك يحبط جهودهم للوصول إلى نمط التصفح الخاص بك. وهذا يعني أنه عند البحث عن أحذية على Amazon ، لن تشاهد إعلانات للأحذية في اليومين المقبلين.

 تحظر أيضًا Safari مقاطع الفيديو من التشغيل التلقائي على مواقع الويب. أكره مواقع الويب التي تحتفظ بمقاطع الفيديو التي يتم تشغيلها تلقائيًا على موقعها على الويب ، حيث إنها تستبعد التحكم من المستخدمين. مع Safari ، لا داعي للقلق بعد الآن. واحدة من الميزات المفضلة لدي في Safari هي وضع القراءة الخاص به والذي عندما يزيل تنشيط جميع الانحرافات ويسمح لي بقراءة المقالات في واجهة مستخدم نظيفة. إذا كنت تريد ، يمكنك حتى حفظ المقالات للقراءة في وضع عدم الاتصال. هذه الميزة تبدو مفيدة بشكل خاص على iPhone حيث لا أضطر إلى إهدار بيانات المحمول الخاصة بي لقراءة المقالات. إن متصفح Safari سريع جدًا ، ولديه واجهة مستخدم نظيفة ، ويتزامن بشكل مذهل عبر الأجهزة مما يجعله واحدًا من أفضل بدائل جوجل كروم التي يمكنك الحصول عليها.

التوافق: iOS ، macOS

التثبيت: يأتي مثبتًا مسبقًا

8. متصفح الخصوصية الملحمي  Epic Privacy Browser

متصفح الخصوصية Epic هو بديل Chrome آخر يركز على خصوصية مستخدميه. يتضمن متصفح الويب حماية مضمّنة من آلاف النصوص البرمجية للتتبع ، وتتبع ملفات تعريف الارتباط ووكلاء التتبع الآخرين ، وشبكات الإعلانات ، ونصوص تعدين cryptocurrency ، و malvertising الخطيرة ، وعناصر واجهة خارجية. حسب موقع الويب الخاص بهم ، في المتوسط ​​، يقوم المتصفح بحجب أكثر من 600 جهاز تتبع في جلسة تصفح واحدة. يجب أن يجعلك هذا الرقم وحده يخشى متصفحًا مثل Chrome لا يأتي مع أي ميزات لحظر مسارات الإعلانات.

واحدة من أكبر ميزات Epic هي أداة التشفير بنقرة واحدة التي تقوم عند تنشيطها بإخفاء عنوان IP الخاص بك وتشفير التصفح الخاص بك. أفضل جزء هو أنه حتى يتم توجيه طلبات DNS من خلال وكيل مشفرة. هذا يحمي تاريخ التصفح الخاص بك من مزود خدمة الإنترنت الخاص بك ، صاحب العمل ، حكومتك ، جامعي البيانات ، وغيرها من snobs الشبكة. إذا كنت تريد أن تنقذ نفسك من كل تلك المتعقبات المزعجة التي تتبعك عبر مواقع الويب وجمع البيانات عليك ، فإن برنامج Epic Privacy Browser هو الشيء الصحيح بالنسبة لك.

التوافق: ويندوز ، ماك

 التثبيت: مجاني

9.متصفح كروميم Chromium 

Chromium عبارة عن مشروع مستعرض مفتوح المصدر يهدف إلى بناء طريقة أكثر أمانًا وسرعة واستقرارًا لجميع المستخدمين لتجربة الويب. إذا لم تسمع بها من قبل ، فستفاجأ عندما تعرف أن معظم المتصفحات المفضلة لديك تعمل على Chromium بما في ذلك Google Chrome و Opera. ما يميز Chromium عن المتصفحات مثل Google Chrome وأوبرا هو حقيقة أنه مشروع مفتوح المصدر بحيث يمكن لأي شخص مراجعة شفرته. يُعد Chromium أيضًا متصفحًا للعديد من توزيعات Linux نظرًا لأنه يدعم فقط المشاريع المفتوحة المصدر. يعد متصفح Chromium أكثر خصوصية من Chrome لأنه لا يجمع بيانات المستخدم. ومع ذلك ، إذا كنت تستخدم متجر الإضافة ، فستعطي نوعًا ما معلومات لمطوري الإضافات. إذا كنت تحب Chrome ولكنك تريد بديله مفتوح المصدر ، فإن Chromium مناسب لك.

التوافق: Windows ، و MacOS ، و Linux ، و Android

 التثبيت: مجاني

10. متصفح سليم جيت Slimjet 

Slimjet هو بديل Chrome للمستخدمين الذين سئموا من رؤية العديد من الإعلانات عند تصفح الإنترنت. يحظر المتصفح تلقائيًا جميع الإعلانات ونصوص تتبع الإعلانات التي تلاحقك عبر مواقع الويب. يعتمد المتصفح على نفس مشروع Chromium الذي يستخدمه Chrome ، ومع ذلك لا يرسل بياناتك إلى Google. سلجيت مسلح أيضا مع التكنولوجيا المضادة للتتبع الأكثر تقدما لإحباط محاولات مختلفة لغزو على خصوصيتك. كما يوفر المتصفح الحماية ضد التصيد الاحتيالي والبرامج الضارة وخيارات التحكم المتقدمة في الخصوصية و sandboxed المتين والبنية متعددة العمليات. كما يوجد أيضًا مدير تنزيل فائق السرعة يمكن تنزيل ملفات متعددة في وقت واحد دون التأثير على سرعة الإنترنت العامة. إذا لم يلبي أي من المتصفحات أعلاه احتياجاتك ، فيجب عليك التحقق من Slimjet.

التوافق: Windows ، و MacOS ، و Linux

 التثبيت: مجاني

يمكنك تجربة انترنت سريع وآمن باستخدام هذه البدائل لكروم
لقد حاولت تضمين متصفحات يجب أن تلبي احتياجات معظم المستخدمين. تحقق من هذه المتصفحات وأخبرنا ببدائل Chrome المفضلة لديك من بين كل هذه الخيارات. أيضًا ، إذا كنت تستخدم متصفحًا آخر غير موجود في القائمة ولكن من المفترض أن يكون هنا ، فشارك اسمه في قسم التعليقات أدناه.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.