عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

أفضل 7 برامج مجانية لتحرير الفيديو مفتوحة المصدر

Top 7 free open source video editing software

أفضل 7 برامج مجانية لتحرير الفيديو مفتوحة المصدر: إذا كنت ترغب في تحسين تجربة تحرير الفيديو، فجرب أفضل برامج تحرير الفيديو مفتوحة المصدر مجانًا التي سنتحدث عنها في هذه المقالة، وأنشئ فيديوهات رائعة بكل سهولة.

يمكن للأفراد إنشاء ملفات الفيديو وتحريرها وتغييرها باستخدام برامج التحرير مفتوحة المصدر، من الممكن لأي شخص فحص هذه البرامج وتحريرها وتحسينها بما أن التعليمات البرمجية المصدرية متاحة للعامة.

يوفر محرر الفيديو المجاني المفتوح المصدر مميزات متطورة دون ان يكلفك شىء، على الرغم من وجود العديد من الخيارات المتاحة أمامك إلا أن الاختيار بينها يظل صعب، لذلك؛ سنناقش في الفقرات التالية أفضل البرامج التي يمكن الوصول إليها حاليًا في عام 2024.

هذه التطبيقات ليست مجانية فحسب، بل إنها توفر أيضاً مجموعة شاملة من الميزات المناسبة لكل من المستخدمين المبتدئين وذوي الخبرة. لذلك، دعونا نلقي نظرة على هذه الأدوات المذهلة بحق، تابع معنا.

قائمة بأفضل 7 برامج مجانية لتحرير الفيديو مفتوحة المصدر

في هذه المقالة، سنعرض قائمة بأفضل برامج مجانية لتحرير الفيديو مفتوحة المصدر، حتى تتمكن من اتخاذ قرار سليم بشأن الأداة التي ستستخدمها، لذا، لنبدأ العمل على الفور.

1. VidCutter

صورة واجهة برنامج VidCutter،أفضل 7 برامج مجانية لتحرير الفيديو مفتوحة المصدر
VidCutter

أنظمة التشغيل: ويندوز، ماك، ولينكس

VidCutter هو أول برنامج تحرير فيديو مفتوح المصدر في هذه القائمة، هذا البرنامج قد لا يساعدك في إنشاء فيديو مذهل، ولكن، قد يكون الأداة التي تستخدمها عندما تحتاج ببساطة إلى القيام بالأعمال الأساسية.

هناك حالات تحتاج فيها فقط إلى تنفيذ بعض أنشطة تحرير الفيديو الأساسية، هذا البرنامج مثالي لمثل هذه الحالات، كما أنه برنامج بسيط الفهم وسهل الاستخدام.

2. VirtualDub

أنظمة التشغيل: ويندوز

ثاني أفضل برنامج تحرير فيديو مفتوح المصدر هو VirtualDub، فبالإضافة إلى القيام بوظائف مثل تقطيع مقاطع الفيديو أو تحجيمها إلى أحجام مختلفة، فإنه يمكّنك من معالجة مقاطع الفيديو على دفعات، مما يساعدك في الحصول على النتائج بسرعة أكبر، على الرغم من أن محرر الفيديو هذا غير قادر على القيام بالكثير من الأشياء، إلا أنه خيار ممتاز للحالات التي تحتاج فيها إلى معالجة عدد كبير من الفيديوهات في فترة زمنية قصيرة لاستخدامها في وقت لاحق.

إذا كنت ترغب في إنشاء ملف MP4 فريد ومذهل، فإن محرر الفيديو مفتوح المصدر هذا لا يناسبك، ليس الغرض من هذا البرنامج البدائي هو أن يكون بمثابة محرر كامل؛ ومع ذلك، فإنه يعمل بشكل جيد كمحرر فيديو محدود الوظائف.

3. Kdenlive

أنظمة التشغيل: ويندوز، ماك ولينكس

لينكس هو نظام التشغيل الوحيد الذي يدعمه برنامج تحرير الفيديو المفتوح المصدر المجاني هذا، من الممكن الحصول على نسخة ويندوز من البرنامج تعمل بكامل طاقتها ومحدثة، ولكن لسوء الحظ، لم يعد إصدار Mac مدعومًا؛ ومع ذلك، يمكن للأشخاص الذين لديهم خبرة تقنية إنشاء إصدار Mac من التعليمات البرمجية المصدرية.

يقدم هذا البرنامج العديد من المميزات بدءاً من وظائف تحرير الفيديو الأساسية وصولاً إلى الميزات المتطورة، بدأ هذا البرنامج منذ عام 2003 تقريباً. والغرض من أفضل محرر فيديو مفتوح المصدر هذا هو تلبية جميع المتطلبات، تم تطويره باستخدام إطار عمل Qt وإطار عمل KDE لسطح مكتب KDE المستخدم على نظام لينكس.

4. OpenShot

أنظمة التشغيل: ويندوز، ماك ولينكس

عندما يتعلق الأمر بالميزات المتطورة، فإن هذا البرنامج هو البرنامج مفتوح المصدر المثالي لتحرير الفيديو الذي يوفر مجموعة واسعة من الخيارات، بما في ذلك القدرة على إنشاء عناوين وتأثيرات ثلاثية الأبعاد، بالإضافة إلى إمكانات تعيين الوقت وتغيير السرعة. هذا البرنامج متوافق مع الأجهزة التي تعمل بأنظمة تشغيل ويندوز وماك أو إس إكس ولينكس.

وبالإضافة إلى كونه محرر فيديو مفتوح المصدر لأجهزة الكمبيوتر المكتبية، فإن هذا البرنامج هو أكثر من ذلك، يتوفر إصدار واجهة برمجة التطبيقات السحابية (API) من OpenShot لعرض الفيدوهات على السحابة، بالإضافة إلى ذلك، يتوفر قسم C++ لدمج ميزات تحرير الفيديو في برنامجك.

5. Pitivi

أنظمة التشغيل: لينكس

Pitivi هو حقًا أفضل برنامج تحرير فيديو مجاني مفتوح المصدر، من الممكن توسيع نطاق Pitivi باستخدام إضافات GStreamer، وهو قادر على التعامل مع أي تنسيق فيديو.

محرر الفيديو هذا متاح حصرياً لنظام لينكس، Pitivi بسيط للغاية، ونظرًا لأن مبتكري Pitivi يدركون أن الفيديو الرائع الذي يفتقر إلى الصوت الجيد يعطي انطباعًا بأنه إنتاج غير احترافي، فقد حرصوا على تضمين عارض موجي قوي في محرر الفيديو مفتوح المصدر لسهولة رؤية ما يفعله الصوت بدقة.

6. Blender

صورة واجهة برنامج Blender،أفضل 7 برامج مجانية لتحرير الفيديو مفتوحة المصدر
Blender

أنظمة التشغيل: ويندوز، ماك ولينكس

هذا البرنامج المفتوح المصدر لتحرير الفيديو يتضمن العديد من الميزات، تتشمل هذه الميزات محرك ألعاب، والنحت ثلاثي الأبعاد، ورسم النسيج، وإمكانيات الرسم بالقلم الرصاص، بالإضافة إلى تركيب الفيديو وتحرير الفيديو غير الخطي.

يمكن الوصول إلى برنامج Blender للاستخدام على مجموعة متنوعة من أنظمة التشغيل، بما في ذلك Windows و Mac و Linux.

كان بلندر في البداية مجرد أداة رسومات ثلاثية الأبعاد؛ ومع ذلك، فقد وسع من قدراته لاحقًا ليشمل تركيب الفيديو بالإضافة إلى تحرير الفيديو غير الخطي الأساسي، في بداية وجوده، اشتهر محرر الفيديو المفتوح المصدر بصعوبة استخدامه وبوجود واجهة صعبة إلى حد ما، على مر السنين، شهد هذا الأمر بعض التحسينات الطفيفة؛ لكن الإصدار 2.8 قدم واجهة شهدت تحسنًا كبيرًا، وهو ما يمكن أن يختصر منحنى التعلم إلى حد كبير.

7. FFMpeg

أنظمة التشغيل: ويندوز، ماك ولينكس

يستخدم هذا البرنامج المجاني لتشفير وفك تشفير الفيديو، من ناحية أخرى، إذا كنت من مستخدمي نظامي ماك أو ويندوز، فستشعر براحة أكبر في البحث في مكان آخر، لا توجد حالياً أي نية من جانب المطورين لتقديم الدعم لأنظمة التشغيل هذه في هذه المرحلة المبكرة.

يقدم محرر الفيديو مفتوح المصدر هذا واجهة أكثر جاذبية بكثير من غالبية التطبيقات الأخرى مفتوحة المصدر، أصبح كل من تركيب الفيديو والتحرير غير الخطي أسهل من خلال مجموعته الواسعة من المرشحات المدمجة، Flowblade قادر على العمل مع أي ملف وسائط تقريبًا.

خاتمة

ستحدد متطلباتك الفردية واهتماماتك ودرجة كفاءتك في نهاية المطاف أي برامج تحرير الفيديو مفتوحة المصدر هي الأنسب لك لاستخدامها، تحقق من هذه البرامج، وتحقق من الإمكانيات التي توفرها، وحدد البرنامج الأنسب لك.

يعد استخدام محرر فيديو مفتوح المصدر بديلاً ممتازاً للتطبيقات التي غالباً ما تكون باهظة الثمن وصعبة الاستخدام، تعد هذه البدائل مثالية للمستخدمين المبتدئين وكذلك للخبراء المتمرسين نظرًا للتنوع الكبير في الوظائف التي توفرها، فهي لا توفر حلاً اقتصادياً فحسب، بل تشجع أيضاً اصحاب المهارات التقنية على العمل معاً وإجراء التحسينات، تتغير هذه البرامج باستمرار وتصبح أفضل بمرور الوقت نتيجة للتحديثات والمساهمات المستمرة التي تأتي من المطورين في جميع أنحاء العالم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.