عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

برامج مكافحة الفيروسات المحمولة والمجانية لنظام التشغيل Windows في عام 2024

Portable and free antivirus software for Windows in 2024

برامج مكافحة الفيروسات المحمولة والمجانية لنظام التشغيل Windows في عام 2024 (Portable and free antivirus software for Windows in 2024): لم يتم اعتبار Windows أبدًا نظام التشغيل الأكثر أمانًا، نقرأ العديد من القصص حول هجمات التصيد الاحتيالي والفيروسات والبرامج الضارة والتي يركز أغلبها على نظام التشغيل Windows، في نظام التشغيل Windows، يعد برنامج  الحماية من الفيروسات المناسب أمرًا ضروري.

لا داعي للقلق بشأن المشكلات الأمنية إذا كان لديك أداة موثوقة وفعالة لمكافحة الفيروسات، ولكن ماذا لو كان عليك العمل على جهاز كمبيوتر آخر بدون أداة مكافحة الفيروسات؟

في مثل هذه الحالات، يكون برنامج مكافحة الفيروسات المحمول مفيدًا، مثل جميع البرامج المحمولة الأخرى، لا تتطلب أدوات مكافحة الفيروسات المحمولة التثبيت، يمكن للمستخدمين حمل برنامج مكافحة الفيروسات هذا إلى كمبيوتر آخر من خلال محركات أقراص USB.

أفضل برامج مكافحة الفيروسات المحمولة والمجانية لنظام التشغيل Windows في عام 2024

سنتعرف في هذه المقالة على مجموعة من أفضل برامج مكافحة الفيروسات المحمولة والمجانية لنظام التشغيل Windows في عام 2024، تابع معنا.

1. Emsisoft Emergency Kit

Emsisoft Emergency Kit  هي أداة مكافحة  فيروسات محمولة خفيفة الوزن، وعلى الرغم من كونها خفيفة الوزن، إلا أن مجموعة قوية وميزة.

خمين ما؟ يمكن لـ Emsisoft Emergency Kit العثور على الفيروسات وبرامج تسجيل المفاتيح والبرامج الضارة وما إلى ذلك وإزالتها من جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وبما أنه برنامج محمول، فهو لا يحتاج إلى أي تثبيت.

ومع ذلك، قم بتنزيل واستخدام أحدث إصدار من Emsisoft Emergency Kit لحماية أمنية أفضل.

2. Norton Power Eraser

صورة واجهة برنامج Norton Power Eraser
Norton Power Eraser

وفقًا لشركة Norton، الشركة الأمنية الرائدة، فإن Power Eraser عبارة عن أداة محمولة لمكافحة الفيروسات قادرة على إزالة الفيروسات التي لا يكتشفها فحص الفيروسات التقليدي دائمًا.

تشتهر Norton Power Eraser بأداة إزالة الفيروسات القوية التي تستخدمها للعثور على الفيروسات المخفية والبرامج الضارة والبرامج غير المرغوب فيها وإزالتها.

3. Comodo Cleaning Essentials

صورة واجهة برنامج Comodo Cleaning Essentials
Comodo Cleaning Essentials

يعد Comodo Cleaning Essentials حلاً قويًا للقضاء على الفيروسات والبرامج الضارة، أداة مكافحة الفيروسات المحمولة هذه  قادرة بشكل كافٍ على العثور على البرامج الضارة والفيروسات والتهديدات الأمنية الأخرى وإزالتها من أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows.

الأمر الأكثر إثارة للاهتمام هو أن Comodo Cleaning Essentials يتكامل مع الماسحات الضوئية السحابية في Comodo لتوفير تقارير السلامة في الوقت الفعلي.

4. Zemana AntiMalware Portabl

يتمتع Zemana AntiMalware Portable بواجهة أنيقة تعمل على جميع إصدارات Windows تقريبًا، تشتمل ميزات Zemana AntiMalware Portabl على الحماية في الوقت الفعلي، وكذلك جدولة الفحص، وما إلى ذلك.

يحتوي الإصدار المحمول من Zemana Antimalware أيضًا على أداة متقدمة لإزالة البرامج الضارة التي تكتشف وتزيل الوظائف الإضافية للمتصفح، والبرامج الإعلانية، وPUPs، وأنواع البرامج الضارة الأخرى.

5. Dr.Web

Dr.Web هو اسم رائد آخر في عالم مكافحة الفيروسات، يحتوي أيضًا على ماسح ضوئي للفيروسات، بمجرد توصيله بنظام آخر، يبدأ بفحص جميع المناطق المهمة في النظام، يعرض خيار الإزالة أو العزل إذا وجد أي تهديدات.

6. Microsoft Safety Scanner

برنامج Microsoft Safety Scanner مخصص لأولئك الذين يرغبون في إضافة طبقة من الأمان إلى برامج الحماية من الفيروسات المثبتة، إنها أفضل أداة مجانية ومحمولة لفحص البرامج الضارة لأنظمة تشغيل Windows.

يمكنك تنزيل البرنامج من الموقع الرسمي لشركة Microsoft، والذي يدعم جميع إصدارات Windows.

7. McAfee GetSusp by Intel

حسنًا، يختلف McAfee GetSusp قليلاً عن البرامج الأخرى المذكورة في المقالة، إنه مخصص للمستخدمين الذين يشتبهون في وجود برامج ضارة لم يتم اكتشافها على نظامهم، تخبرك الأداة عن البرامج الضارة المخفية؛ ولا تزيلها من نظامك.

8. Kaspersky Virus Removal Tool

أداة إزالة الفيروسات Kaspersky هي أداة محمولة مجانية أخرى لفحص أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows، ولكن، هذا البرنامج ليس صغير الحجم مثل منافسيه.

يتطلب تثبيته ما لا يقل عن 500 ميجابايت، وتستغرق نتائج الفحص بعض الوقت حتى تكتمل، أداة إزالة الفيروسات من Kaspersky هي أداة قوية حيث يمكنها اكتشاف البرامج الضارة والفيروسات المخفية بسهولة.

9. McAfee Stinger

يعد McAfee Stinger، المعروف الآن باسم Trellix Stinger، برنامجًا ممتازًا آخر لمكافحة الفيروسات المحمولة على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 10.

McAfee Stinger هي خدمة قائمة على السحابة يمكنها فحص جهاز الكمبيوتر الخاص بك بشكل فعال لاكتشاف الفيروسات والبرامج الضارة وإزالتها.

يمكن لأحدث إصدار من McAfee Stinger العثور على GameOver Zeus وCryptolocker وإزالتهما أيضًا، إنه حل مميز لمكافحة الفيروسات .

10. Avast Rescue Disk

Avast Rescue Disk ليس مضاد فيروسات، ولكن يمكنك استخدامه كذلك، فهو  يقوم بإجراء فحص  شامل قبل تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يجب عليك تثبيت Avast Rescue Disk على جهاز USB وتشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك، بمجرد التشغيل، سيتم تشغيل إصدار خفيف من برنامج مكافحة الفيروسات Avast وسيقوم بالعثور على الفيروسات والبرامج الضارة والبرامج الإعلانية وما إلى ذلك  على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وإزالتها.

11. ESET Online Scanner ESET

ESET Online Scanner ليس أداة محمولة تمامًا، فهو يوفر هذا الماسح الضوئي المجاني عبر الإنترنت خيارات فحص لمرة واحدة لإزالة البرامج الضارة والتهديدات من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

أكثر ما أعجبنا في Eset Online Scanner هو أنه مجاني تمامًا وفعال في إزالة أحدث التهديدات، نظرًا لأنه ماسح ضوئي عبر الإنترنت، فإنه يتطلب اتصالاً نشطًا بالإنترنت للاتصال بخادمه.

12. F-Secure Online Scanner

يشبه F-Secure Online Scanner أداة ESET Online Scanner المذكورة أعلاه، إنها أداة فحص مجانية لمرة واحدة لأجهزة الكمبيوتر يمكنها إزالة الفيروسات المخفية والبرامج الضارة والتهديدات الأخرى من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

على الرغم من أن F-Secure Online Scanner ليس أداة محمولة، إلا أنه سهل الاستخدام للغاية ويمكنه إزالة البرامج الضارة المخفية، لذا، إذا كنت تريد أداة صغيرة لمكافحة الفيروسات لا تحتاج إلى التثبيت الكامل وتوفر فحصًا لمرة واحدة، فقد يكون F-Secure Online Scanner هو الخيار الأفضل.

13. Kaspersky TDSSKiller

يختلف Kaspersky TDSSKiller عن برنامج مكافحة الفيروسات العادي لديك، فهو في الأساس أداة محمولة مصممة لاكتشاف وإزالة rootkits الخفية من جهازك.

إذا كنت لا تعرف، فإن rootkits هي ببساطة برامج لديها القدرة على اختراق النظام واعتراض وظائفه.

لذا، فإن الغرض الوحيد من أداة Kaspersky TDSSKiller هو اكتشاف وإزالة rootkits الخفية قبل أن تخترق نظامك.

14. hitmanpro

يعد HitmanPro أحد أفضل أدوات مكافحة البرامج الضارة المحمولة التي يمكنك استخدامها على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows، حجم تنزيل HitmanPro من Sophos صغير، حوالي 10 ميجابايت فقط.

نظرًا لأنها أداة محمولة، فهي لا تحتاج إلى التثبيت؛ قمت بتنزيل وتشغيل الملف القابل للتنفيذ.

فيما يتعلق بالميزات، تعد HitmanPro أداة قوية تقوم بالبحث عن البرامج الضارة بمختلف أشكالها، والأهم من ذلك، أن الأداة المحمولة تدعي أنها تكتشف التهديدات التي لم يتم اكتشفها بعد.

15. CalmWin Antivirus

CalmWin Antivirus هو برنامج مجاني 100% للعثور على كافة أنواع التهديدات الأمنية وإزالتها من جهاز الكمبيوتر الخاص بك، نظرًا لأنه مضاد فيروسات محمول، يمكنك تشغيله مباشرةً من محرك أقراص USB أو قرص مضغوط أو قرص DVD.

يدعي CalmWin Antivirus أنه قادر على اكتشاف التهديدات غير المكتشفة أيضًا، ومع ذلك، فإن العيب الوحيد في CalmWin Antivirus هو أنه قديم بعض الشيء، وأن الواجهة تبدو قديمة الطراز.

خاتمة

هذه هي أفضل ببرامج مكافحة الفيروسات المحمولة والمجانية لنظام التشغيل Windows في عام 2024، إذا كنت تعرف أي برنامج آخر لمكافحة الفيروسات للكمبيوتر الشخصي، فأخبرنا بذلك في مربع التعليق أدناه. آمل أن يكون هذا المقال قد ساعدك!

قد يعجبك هذا

برامج حماية من الفيروسات للايفون

6 طرق هاَمة لحماية الهاتف من الفيروسات والاختراق

افضل برنامج لمكافحه الفيروسات Adaware Pro كامل مع التفعيل للكمبيوتر

تحميل تطبيق APUS Security Clean Virus v1.0.103 لمكافحة الفيروسات

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.