عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

طريقة نقل الملفات بين جهازين من خلال كابل (الشبكة) Ethernet – للويندوز والماك

نقل الملفات بين جهازين عن طريق الكيبل

إذا كنت تفتقر إلى الوصول إلى شبكة ، وتحتاج إلى نقل الملفات أو إنشاء اتصال بين جهازي كمبيوتر ، فيمكنك توصيل أجهزة الكمبيوتر ببعضها البعض باستخدام كبل Ethernet المتقاطع. بعد توصيل أجهزة الكمبيوتر الخاصة بك مع كبل Ethernet ، ستتم مطالبتك بتعديل إعدادات الشبكة على أحد أجهزة الكمبيوتر لإنشاء اتصال الكبل. ستتمكن عندئذٍ من نقل الملفات أو مشاركتها وتشغيل ألعاب الشبكة بين الجهازين. تابع قراءة هذه المقالة للتعرف على إجراءات توصيل أجهزة الكمبيوتر مع Ethernet على نظام التشغيل Windows 7 أو Windows Vista أو Macintosh (OS).

الطريقة
1
Windows 7 و Windows Vista

1
تحقق من أن لديك كبل Ethernet كروس. مطلوب كابل إيثرنت متقاطع لتوصيل أجهزة الكمبيوتر بنظام تشغيل Windows ؛ بينما يقوم كبل Ethernet القياسي بإنشاء اتصال بين جهاز الكمبيوتر وجهاز التوجيه فقط.
افحص أنماط ألوان الأسلاك عند كل طرف من كبلات Ethernet لتحديد ما إذا كانت الألوان متطابقة أم لا. سيحتوي كبل Ethernet المتقاطع على أنماط ألوان غير متطابقة. بينما في الكبلات القياسية ، تتطابق أنماط الألوان مع بعضها البعض في كل طرف.

ارجع إلى الصورة الموجودة على موقع الويب ‘Tekron International’ الذي تم توفيره لك في قسم ‘المصادر’ في هذه المقالة إذا كنت بحاجة إلى مساعدة إضافية لتحديد الفرق بين كبل Ethernet القياسي و crossover.

2
قم بتوصيل كل طرف من كبل Ethernet بمنفذ شبكة Ethernet على كل كمبيوتر لتوصيل أجهزة الكمبيوتر مع الكبل.

3
انتقل إلى أي جهاز كمبيوتر ، وانقر على قائمة ‘ابدأ’ “Start”. تشبه قائمة ‘ابدأ’ “Start”في كثير من الأحيان شعار Microsoft Windows على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows 7.

4
حدد ‘لوحة التحكم’  “Control Panel,” ، ثم اكتب ‘الشبكة’ “network” في مربع البحث المتوفر لك داخل لوحة التحكم.

5
حدد ‘مركز الشبكة والمشاركة’ “Network and Sharing Center” من الخيارات المعروضة في النافذة.

6
حدد وافتح الرمز المسمى ‘الشبكة غير المحددة’ “Unidentified network” من خريطة الشبكة في أعلى نافذة مركز الشبكة والمشاركة. قد يتم عرض هذا الرمز كـ ‘شبكات متعددة’ “Multiple networks” إذا كان لديك أكثر من شبكة واحدة .// في Windows 8 ، انقر فوق تغيير إعدادات المشاركة المتقدمة (في القائمة اليسرى).

7
انقر فوق الرسالة التي تطالبك بتغيير إعدادات اكتشاف الشبكة ومشاركة الملفات ، ثم انقر فوق الخيار الذي يقرأ ‘تشغيل اكتشاف الشبكة ومشاركة الملفات’ “Turn on network discovery and file sharing. “.

8
اكتب كلمة مرور المسؤول للكمبيوتر إذا طُلب منك ذلك ، فاضغط على ‘Enter’ على لوحة المفاتيح. سيكون كل من جهازي الكمبيوتر الخاصين بك مرئيًا الآن في إطار ‘مركز الشبكة والمشاركة’ ، وسيكون لديك القدرة على مشاركة الملفات والموارد الأخرى.

نقل الملفات بين جهازين عن طريق الكيبل للماك

الطريقة
2
Macintosh (Mac) OS X

1
قم بتوصيل كل طرف من كبل Ethernet القياسي بمنفذ Ethernet على كلا الجهازين. إذا لم يكن لديك واحد أو اثنين من أجهزة Mac لديك منافذ Ethernet ، فقد يُطلب منك استخدام الناقل التسلسلي العالمي (USB) لمحولات Ethernet.

2
انتقل إلى أحد أجهزة الكمبيوتر ، ثم افتح قائمة ‘Apple’.

3
حدد ‘تفضيلات النظام’ “System Preferences” من الخيارات المتوفرة ، ثم حدد ‘مشاركة’ “System Preferences” .

4
خذ ملاحظة عن اسم الكمبيوتر من داخل قائمة ‘المشاركة’ “Sharing”.

5
انتقل إلى جهاز الكمبيوتر الآخر ، وانتقل إلى ‘Finder’. ‘Finder’ هو رمز على شكل مربع يقع في قفص الاتهام في Mac ، ويشبه زوج من الوجوه.

6
حدد ‘انتقال’ “Go,”  ، ثم انقر فوق ‘الاتصال بالخادم'”Connect to Server” في Finder.

7
انقر فوق الزر المسمى ‘استعراض’ “Browse,” ، ثم انقر نقرًا مزدوجًا فوق اسم الكمبيوتر الآخر الذي يتم عرضه في النافذة.

8
اكتب كلمة مرور المسؤول الخاصة بالكمبيوتر الآخر ، إذا تمت مطالبتك بذلك. سيتم بعد ذلك إنشاء اتصال بين جهازي الكمبيوتر ، وسيكون لديك الآن القدرة على نقل الملفات ومشاركتها.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. mido يقول

    صديقي الموضوع جميل جدا لكن يعاني من نقص لمعلومات هامة وهي تحديد اذن الكتابة للنقل بين الجهازين من دون ذلك لن يتم نقل أي بيانات
    علي العموم انا كتير مبسوط من هذا الموقع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.