عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

كيفية التخلص من الشاشة السوداء على FaceTime

How to get rid of black screen on FaceTime

Buy UK 1:1 super clone Rolex watches at the best prices,All Fake Rolex watches use AAA ETA rolex Replica movement.

The Replica Watches are on sale, if you want to find the cheapest replica watches, you can take a look

replica watches

كيفية التخلص من الشاشة السوداء على FaceTime: هل تواجه مشكلة شاشة FaceTime السوداء على جهاز Mac أو iPhone أو iPad؟ إنه لأمر محبط عندما يتصل FaceTime بدون فيديو أو صوت، خاصةً أثناء مكالمات الفيديو المهمة.

لكن لا تقلق؛ سيساعدك هذا الدليل على ضمان تجربة مكالمات فيديو FaceTime سلسة على FaceTime مع عائلتك وأصدقائك وزملائك، ستتعرف على كيفية التخلص من الشاشة السوداء على FaceTime لمستخدمي أجهزة Mac و iOS.

الإصلاح 1. فرض إعادة تشغيل تطبيق FaceTime

الحل الأول والأهم لإصلاح الشاشة السوداء على FaceTime هو إنهاء تشغيله بالضغط على أزرار ”Command + Q“ من لوحة المفاتيح، يمكنك أيضًا تنفيذ هذا الإجراء بالنقر على ”FaceTime“ واختيار ”إنهاء“، أعد تشغيله من مجلد تطبيقات Mac.

الإصلاح 2. تحديث جهاز Mac الخاص بك

بعد ذلك ، يجب عليك التحقق مما إذا كان هناك أي تحديث للبرنامج متاح لجهاز Mac الخاص بك، يمكن لذلك إصلاح مواطن الخلل في البرنامج، وبالتالي إصلاح مشكلة الشاشة السوداء، لهذا اتبع الخطوات التالية:

1. انتقل إلى ”الإعدادات“، وانقر على ”عام“، وافتح ”تحديث البرنامج“.

2. إذا كان هناك أي تحديث متاح، اضغط على ”تحديث الآن“.

3. إذا لم يكن هناك أي تحديث، فانقر على أيقونة ”Apple“ على جهاز Mac الخاص بك واختر ”إعادة التشغيل“.

الإصلاح 3. تحقق مما إذا كانت مكالمة صوتية

في كثير من الأحيان، تقوم بإجراء مكالمة صوتية فقط، متوقعاً أنها مكالمة فيديو، لذا افصل المكالمة وأعد إجراء مكالمة الفيديو مرة أخرى بالضغط على زر ”فيديو“.

الإصلاح 4. السماح بالوصول إلى الكاميرا

هل سمحت للكاميرا بالوصول إلى FaceTime قبل إجراء مكالمة فيديو FaceTime؟ إذا لم يكن كذلك، فأكمل هذه المهمة كما هو موضح أدناه:

1. افتح ”قائمة Apple“ لتحديد ”تفضيلات النظام“.

2. اضغط على ”الأمان والخصوصية“ وانقر على ”الكاميرا“.

3. ضع علامة على تطبيق ”FaceTime“ للسماح له باستخدام الكاميرا.

الإصلاح 5. تأكد من أن FaceTime يستخدم الكاميرا الصحيحة

في بعض الأحيان، يستخدم جهازك كاميرات متعددة، ويؤدي اختيار الكاميرا الخاطئة إلى ظهور شاشة سوداء في FaceTime. لذلك، يجب عليك التأكد من تحديد الكاميرا الصحيحة، للتحقق من ذلك:

1. افتح FaceTime على جهاز Mac الخاص بك.

2. الآن، انقر على ”فيديو“ من شريط القائمة.

3. تأكد من تحديد الكاميرا الصحيحة.

استخدم الكاميرا الصحيحة

الإصلاح 6. تأكد من وجود شبكة Wi-Fi مستقرة

صورة لشعار الWi-Fi،كيفية التخلص من الشاشة السوداء على FaceTime
Wi-Fi

أنت بحاجة إلى اتصال إنترنت قوي ومستقر لإجراء مكالمة فيديو FaceTime بشكل صحيح. لذا، أعد تشغيل مودم Wi-Fi أو تحقق من سرعة الإنترنت مرة واحدة.

الإصلاح 7. أغلق جميع التطبيقات غير الضرورية

يؤدي تشغيل الكثير من التطبيقات على جهاز Mac الخاص بك إلى استهلاك الموارد، وبالتالي إعاقة مكالمات FaceTime، يمكنك إغلاق التطبيقات يدويًا باستخدام زر الإغلاق أو فرض إنهاء التطبيقات قيد التشغيل.

الإصلاح 8. إعادة تعيين SMC

يمكن أن تكون شاشة FaceTime السوداء على جهاز Mac ناتجة عن مشكلة في الجهاز، لذا، جرب إعادة تعيين SMC. تختلف الطريقة على إصدارات macOS المختلفة.

بالنسبة لأجهزة Mac المكتبية و iMac و Mac Mini، قم بإيقاف تشغيل جهاز Mac وإزالة سلك الطاقة. بعد الانتظار لمدة خمسة عشر ثانية، قم بتوصيل السلك، انتظر 15 ثانية مرة أخرى، ثم قم بتشغيل جهاز Mac.

بالنسبة لأجهزة Macbook Air و Pro، أغلق الجهاز أثناء توصيله بمصدر طاقة، اضغط باستمرار على أزرار ”Shift + Control + Option + Power“ لمدة خمس عشرة ثانية، اترك الأزرار، وانتظر 15 ثانية، ثم قم بتشغيل الجهاز.

بالنسبة لجهاز Macbook 2018 أو الإصدار الأحدث، قم بإيقاف تشغيل الجهاز مع التأكد من الاتصال بمصدر الطاقة. اضغط مع الاستمرار على ”Ctrl الأيسر + Option الأيسر + Shift الأيمن“ لمدة عشر ثوانٍ.

إعادة تعيين SMC

شاشة FaceTime السوداء على iPhone/iPad

صورة لواجهة برنامج FaceTime،كيفية التخلص من الشاشة السوداء على FaceTime
FaceTime

هل تواجه خطأ عدم عمل الكاميرا على FaceTime iPhone؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فإليك جميع الإصلاحات القابلة للتطبيق لمستخدمي iPhone أو iPad:

الإصلاح 1. أعد تشغيل جهاز iPhone iPad

الإصلاح الأول لشاشة FaceTime السوداء على iPhone iPad هو إعادة التشغيل ؛ ومع ذلك، فإنه يعتمد على النماذج المختلفة.

اضغط مع الاستمرار على زر الطاقة الجانبي وأحد أزرار الصوت لجهاز iPhone X والإصدارات الأحدث، اسحب ”الانزلاق لإيقاف التشغيل“ نحو اليمين، انتظر 30 ثانية واضغط على الزر الجانبي حتى يظهر شعار Apple.

استمر في الضغط على زر الطاقة لجهاز iPhone 6 والإصدارات الأحدث قبل X واسحبه لإيقاف التشغيل، قم بتشغيله باستخدام زر الطاقة.

بالنسبة إلى iPhone 5 و 5S، اضغط مع الاستمرار على الزر العلوي واسحب شريط التمرير لإيقاف التشغيل، قم بتشغيله باستخدام الزر الدائري في المنتصف.

الإصلاح 2. تحقق مما إذا كنت قد قمت بتمكين FaceTime

أعد تشغيل جهازك وتأكد من توفر FaceTime في منطقتك، الآن، قم بتنزيل FaceTime من متجر التطبيقات، وقم بتسجيل الدخول إلى معرف Apple الخاص بك، وقم بتفعيل تطبيق FaceTime، افتحه وانقر على ”متابعة“ للتفعيل، حتى إذا تم تنشيط التطبيق، انتقل إلى ”إعدادات“ الجهاز، وانقر على ”FaceTime“، وقم بتمكين هذا التطبيق وتعطيله باستخدام المفتاح لإصلاح مواطن الخلل البسيطة.

تمكين FaceTime

الإصلاح 3. تحقق من اتصالك بالإنترنت

نظرًا لأن FaceTime يستخدم اتصالاً بالإنترنت لبدء مكالمة فيديو FaceTime، يجب عليك التحقق مما إذا كانت شبكة Wi-Fi مستقرة، إذا لم يكن كذلك، فقم بتشغيل البيانات الخلوية من شريط التحكم، وإذا كانت مستقرة، حاول إغلاق جميع التطبيقات الأخرى قيد التشغيل.

الإصلاح 4. تحديث جهاز الآي فون الخاص بك iPad

في بعض الأحيان، قد تنسى تحديث جهازك إلى أحدث إصدار، مما يتسبب في حدوث مشكلات شاشة FaceTime السوداء. للتغلب على ذلك، إليك ما عليك القيام به:

1. افتح ”إعدادات“ جهازك.

2. والآن، انقر على ”عام“ وانقر على ”تحديث البرنامج“.

3. بمجرد الانتهاء، اضغط على ”تثبيت الآن“.

تحديث جهاز iPhone iPad الخاص بك

إصلاح 5. منح أذونات للكاميرا والميكروفون

لا يمكنك إجراء مكالمة دون تشغيل الكاميرا والميكروفون على جهازك. دعنا نلتزم بالخطوات المحددة:

1. افتح ”الإعدادات“ واختر ”الخصوصية“.

2. قم بتشغيل ”الكاميرا“.

3. اضغط على زر ”ميكروفون“ وقم بتشغيل المفتاح.

الإصلاح 6. تأكد من عدم حظر عدسة الكاميرا

بمجرد أن تتأكد من إجراء مكالمة فيديو ومنح إذن الكاميرا، تحقق من كاميرا iPhone/iPad. في بعض الأحيان، تكون محجوبة بسبب غطاء أو عوائق أخرى؛ يجب عليك التحقق منها مرة واحدة، انزع الغطاء أو امسحها مرة واحدة حتى تعمل بشكل صحيح.

الأسئلة الشائعة

1. لماذا الشاشة سوداء على FaceTime؟

تتضمن بعض أهم أسباب ظهور شاشة سوداء على FaceTime تعطيل الكاميرا أو إيقاف تشغيلها، أو استخدام الكاميرا من قبل أي تطبيق آخر، أو وجود شيء ما يعيق العدسة، أو عدم عمل الكاميرا، أو ضعف الاتصال بالإنترنت.

2. لماذا لا يمكنني رؤية الشخص الآخر على FaceTime على جهاز iPhone الخاص بي؟

هذا لأنه قد يكون هناك مشكلة في اتصالك بالإنترنت، قم بتشغيل البيانات الخلوية إذا كانت شبكة Wi-Fi لا تعمل، أيضًا، قد لا يتم تنشيط FaceTime والكاميرا ضمن الإعدادات، أو قد يكون التاريخ والوقت خاطئين، أو إصدار iOS/iPadOS قديم، أو قد يكون هناك خلل بسيط.

3. لماذا لا يعرض FaceTime الخاص بي الفيديو؟

توجد أسباب متعددة وراء عدم عرض FaceTime للفيديو، مثل إيقاف تشغيل FaceTime في قيود المحتوى والخصوصية، أو تعطيل الكاميرا والميكروفون أو عدم عملهما بشكل صحيح، أو تعطل خدمات Apple، أو عدم وجود اتصال بالإنترنت.

4. لماذا لا يعرض FaceTime الخاص بي صورتي؟

لا يعرض FaceTime صورتك إذا تم إيقاف تشغيل FaceTime Live Photos في الإعدادات. بخلاف ذلك، قد لا يحتوي جهاز iOS الخاص بك على مساحة تخزين كافية للصور الجديدة، أو أنك تستخدم الإصدار القديم من تطبيق FaceTime.

الخاتمة

في هذه المقالة تحدثنا عن كيفية التخلص من الشاشة السوداء على FaceTime ، وقدمنا أفضل الطرق لإصلاح مشكلات شاشة FaceTime السوداء على iPhone و iPad و Mac، يمكنك تجربة الحلول بناءً على متطلبات جهازك ولكن، إذا استمرت المشكلة، يجب عليك الاستعانة بالمتخصصين للحصول على المساعدة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.