عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

متصفح ويب كروميوم – Chromium لويندوز 32 و 64 بت

24

chromium

كروميوم (بالإنجليزية: Chromium) هو متصفح ويب مفتوح المصدر، يأخذ متصفح غوغل كروم الكود المصدري منه. المتصفحان يشتركان في أغلبية الكود والميزات، وإن كانت هناك بعض الاختلافات الطفيفة في ملامح كلا منهما وفي تراخيص الأستخدام أيضا.

يأخذ المشروع الكروميم اسمه من عنصر الكروم، ذلك المعدن الذي يستخدم في صنع الطلاء[5]. كانت نية جوجل وكما وردت في وثائق التطوير، أن يكون كروميوم هو اسم المشروع مفتوح المصدر على أن يكون اسم المنتج النهائي كروم. ولكن ذلك لم يمنع مطورين آخرين من استخدام نفس كود المصدر وإطلاق متصفح باسم كروميوم.[6]

أحد الأهداف الرئيسية للمشروع كروميوم أن يكون المتصفح عبارة عن مدير نافذة متعددة الألسنة (بالإنجليزية: Tabs)، مقارنتا بتطبيقات تصفح الانترنت التقليدية وان يكون للمتصفح واجهة مستخدم ذات الحد الأدنى من التعقيد. يقول مطوري المتصفح أنهم يأملون أن يكون المتصفح خفيف الوزن بالمعنى الحسي والمنطقي

تصفح الويب بسرعة وفي بيئة آمنة ومأمونة دون قلق بشأن التوافق. يوفر أعلى ميزات الخصوصية (نظام التنبؤ ، خيار عدم التعقب ، حماية المواقع الخطرة ، إدارة الشهادات المشفرة ، إلخ) والتخصيص من خلال الإضافات والمكونات الإضافية والإضافات. المحرك مفتوح المصدر متاح لأي شخص يرغب في بناء المشروع.
Chromium يتحسن. يتميز هذا الإصدار المنتظر طويلاً بإدراج ميزة ضرورية للغاية: دعم الامتدادات. لذلك ، إذا فقدت بعض الوظائف / الميزات من Firefox ، فيمكنك الآن تثبيت ما يعادله في هذا المتصفح. هناك الكثير من الامتدادات ‘المنسوخة’ لمستخدمي Firefox (على سبيل المثال: Firebug Lite ، مطور مواقع الويب ، Gmail Notifier) ​​بالإضافة إلى الإضافات الفريدة والجديدة.
تبدأ الإضافات المثبتة في العمل عند فتح علامات تبويب جديدة ، دون الحاجة إلى إعادة تشغيل المتصفح (بفضل فصل علامات التبويب في العمليات الفردية). رائع حقا!

ميزة رائعة أخرى هي دعم المظاهر المرئية. يمكنك تصفحها في معرض ، ومشاهدة المعاينة وتثبيتها بنقرة واحدة. الواجهة سهلة الاستخدام وبديهية ، لذلك من السهل جدًا إضافة وإزالة المظاهر.

مقالات ذات صلة
1 of 6

أفضل شيء هو أن Chromium مفتوح المصدر ومجاني تمامًا. لا عقود ، لا برامج التحديث naggy على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. فقط ما تريد: متصفح رائع وسريع للغاية وقابل للتخصيص.

الايجابيات 

مجاني ، مفتوح المصدر ، بسرعة البرق
المتصفح فقط: بدون برامج أخرى تعمل على الخلفية ، مثل updaters

السلبيات

حاليًا ، يبدو Chrome أكثر ‘منتهيًا’ بشأن بعض التفاصيل الرسومية على واجهة المستخدم ومربعات الحوار

صور الاصدار

عرض روابط التحميل

Leave A Reply

Your email address will not be published.