عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

أدوات إزالة برامج التجسس المجانية لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندز في عام 2024

Free Spyware Removal Tools for Windows PCs in 2024

أدوات إزالة برامج التجسس المجانية لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندز في عام 2024 (Free Spyware Removal Tools for Windows PCs in 2024): سمعت كثيرًا عن برامج التجسس ولكن لا تعرف كيف تتخلص منها؟ هل تريد الاحتفاظ بمعلوماتك الحساسة بعيدًا عن الأشخاص المتسللين؟ لا داعي للقلق، الأمر بسيط كل ما عليك فعله للحفاظ على خصوصية بياناتك، هو استخدام أفضل أدوات إزالة برامج التجسس المجانية لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندز في عام 2024.

لماذا تحتاج إلى أداة لإزالة برامج التجسس؟ حسنًا، لا بد أنك تعلم جيدًا أن أقدم أشكال البرامج الضارة وأكثرها انتشارًا هي برامج التجسس، فهي نوع من البرامج الضارة التي تتسلل إلى نظامك وتسرق المعلومات الخاصة بك مثل اسم المستخدم وكلمات المرور والتفاصيل المصرفية وما إلى ذلك دون أن تعلم عنها شيء.

فهي تقوم بالدخول إلى الكمبيوتر المستهدف عن طريق إخفاء نفسها في صورة برنامج شرعي أو أصلي، مما يجعل من الصعب التعرف عليها وإزالتها.

لذلك، من المهم للغاية أن يكون لديك على الأقل أداة من أدوات إزالة برامج التجسس المجانية لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندز في عام 2024.

تأتي هذه البرامج مزودة بحماية فعالة للحفاظ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك  من جميع تهديدات البرامج الضارة سواء المرئية أو غير المرئية.

هناك عدد كبير من أدوات إزالة برامج التجسس المجانية لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندز في عام 2024، لكن اختيار الأداة المثالية قد يكون مهمة شاقة للغاية.

لجعل هذه المهمة الشاقة أسهل قليلاً، قمنا بإعداد قائمة شاملة بأفضل برامج أدوات إزالة برامج التجسس المجانية لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندز في عام 2024

هام: جميع الأدوات المذكورة أدناه لا تقوم فقط بفحص جهاز الكمبيوتر الخاص بك بحثًا عن برامج التجسس أو الملفات المشبوهة، ولكنها تساعدك أيضًا على منع الأشكال الأخرى من البرامج الضارة مثل الفيروسات والبرامج الضارة من الوصول إلى نظامك.

أفضل أدوات إزالة برامج التجسس المجانية لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندز في عام 2024

فيما يلي بعض أفضل الأدوات المساعدة لإزالة برامج التجسس لعام 2024 والتي يمكن أن تساعدك على حماية نظامك من أحدث فيروسات الكمبيوتر والبرامج الضارة وهجمات برامج التجسس، دعنا ننتقل مباشرة إلى القائمة:

1. برنامج IObit Malware Fighter

صورة واجهة برنامج IObit Malware Fighter
IObit Malware Fighter

تعد IObit Malware Fighter إحدى الأدوات الرائعة التي يمكن أن تساعدك في الحفاظ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك آمنًا ضد جميع تهديدات سلامة البيانات، بما في ذلك الفيروسات وبرامج التجسس.

مميزات

فحص سريع ومتعمق للكمبيوتر.

اكتشاف البرامج الضارة وحماية الخصوصية في الوقت الفعلي.

يقوم بمسح ملفات تعريف الارتباط للحفاظ على نشاط التصفح الخاص بك آمنًا.

يمنع البرامج المشبوهة من الوصول غير المصرح به.

الحكم: يتمتع برنامج مكافحة البرامج الضارة IOBit بواجهة واضحة ورائعة مع أوضاع متعددة للفحص، تقدم الأداة دعمًا قويًا  للعملاء ولكن الميزات الكاملة متوفرة فقط في الإصدار المدفوع.

2. Malware Crusher – أفضل أداة مجانية لإزالة برامج التجسس

يتساءل الكثيرون: ما هو أفضل برنامج لمكافحة برامج التجسس؟ الإجابة الواضحة هي برنامج Malware Crusher، يأتي  هذا البرنامج مزودًا بحماية قوية في الوقت الفعلي تمنع أي برامج ضارة أو كيانات احتيالية من الوصول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

علاوة على ذلك، فإنه يقوم بإنشاء درع حول جهاز الكمبيوتر الخاص بك الذي يعمل بنظام ويندز ضد تهديدات البرامج الضارة وبرامج التجسس.

كما أن Malware Crusher هو برنامج معتمد من AppEsteem وCheckmark  مما يؤكد فعاليته في توفير أفضل حماية ضد البرامج الضارة.

مميزات

الحماية في الوقت الفعلي للقضاء على أي نوع من أنواع الإصابة ببرامج التجسس.

فحص متعمق للكشف عن أي برنامج ضار على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يكتشف ويمنع برامج تسجيل المفاتيح من تسجيل بيانات الجلسة الخاصة بك.

يحافظ على نشاط التصفح الخاص بك آمنًا.

الحكم: مع واجهة سهلة الاستخدام، يوفر برنامج Malware Crusher الحماية لجهازك في الوقت الفعلي، لكن بعض المستخدمين أبلغوا عن نتائج خاطئة بواسطة الأداة، علاوة على ذلك، تعمل الأداة على إبطاء أداء  جهازك أثناء تشغيلها في الخلفية.

3. Avast Free Antivirus – واحدة من أفضل أدوات إزالة برامج التجسس

صورة واجهة برنامج Avast Free Antivirus
Avast Free Antivirus

يقوم برنامج مكافحة الفيروسات المجاني Avast بفحص كل ركن من أركان جهاز الكمبيوتر الخاص بك بشكل مستمر ويكتشف ويزيل جميع إصابات البرامج الضارة النشطة قبل أن تصبح مشكلة كبيرة، بدءًا من نقاط الضعف الشائعة في الشبكة وحتى فيروسات الكمبيوتر الضارة يهدف برنامج مكافحة الفيروسات Avast إلى توفير حلول أمان كاملة للنظام.

الواجهة المصممة بشكل جميل وسهلة الاستخدام وميزات الحماية الفعالة تجعل منه أداة مثالية لإزالة برامج التجسس لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندز.

المميزات

حل أمني خفيف الوزن وسريع وقوي.

يزيل البرامج الضارة قبل أن تسبب الضرر.

حماية الخصوصية الرقمية للحفاظ على هويتك آمنة على الإنترنت.

وضع عدم الإزعاج لإبعاد الإعلانات المنبثقة المزعجة.

الحكم: واجهة الأداة شاملة وتحتوي على الكثير من الميزات البديهية، المظهر الجذاب لأداة برامج التجسس يجعلها خيارًا رائعًا، وبما أن الأداة يتم تحديثها على فترات زمنية معقولة، فإنها تظل الأداة المفضلة لدى الكثير المستخدمين.

4. AVG Antivirus – أفضل أدوات إزالة برامج التجسس المجانية لنظام التشغيل ويندز

صورة واجهة برنامج AVG Antivirus
AVG Antivirus

AVG هو برنامج آخر مضاد للفيروسات عالي التصنيف ويوفر أيضًا حماية رائعة ضد برامج التجسس والفيروسات ومختلف التهديدات الأخرى، من السهل جدًا إعداده واستخدامه، بالإضافة إلى أنه يحتوي على واجهة بسيطة سهلة الاستخدام ومتوفرة بأكثر من 20 لغة.

المميزات

عمليات مسح عميقة سريعة ودقيقة.

يحظر مرفقات البريد الإلكتروني الضارة وروابط التنزيل غير الآمنة التابعة لجهات خارجية.

يحمي جهاز الكمبيوتر الخاص بك من إصابات البرامج الضارة في الوقت الفعلي.

الإصدار المجاني يدعم أجهزة ويندز، وماك، واندرويد، وآيفون.

الحكم: أثبتت الأداة نجاحها في إزالة الأنواع المختلفة من البرامج الضارة وبرامج التجسس، على الرغم من أن عمليات الفحص تستغرق بعض الوقت، إلا أن النتائج والفوائد التي يحققها البرنامج تستحق الانتظار.

5. Auslogics Anti Malware – أفضل برامج لمكافحة برامج التجسس

صورة واجهة برنامج Auslogics Anti Malware
Auslogics Anti Malware

مع أكثر من 20 مليون مستخدم حول العالم، يُصنف Auslogics anti-malware حاليًا كواحد من أفضل أدوات إزالة برامج التجسس لنظام التشغيل ويندز، يقوم بإجراء فحص شامل لجهاز الكمبيوتر الخاص بك ويزيل ملفات تعريف الارتباط والعناصر التي تكشف الخصوصية والتي تتتبع نشاطك عبر الإنترنت ويجمع معلوماتك السرية.

مميزات

سريع التثبيت ويحتوي على واجهة بديهية.

يفحص نظامك باستمرار بحثًا عن أي تهديدات أمنية محتملة.

يسمح لك بعزل البرامج المشبوهة حتى تتمكن من استعادتها وقتما تشاء.

يأتي مع فحص تلقائي يمكنك جدولته حسب متطلباتك.

الحكم: تم تصميم أداة الأمان هذه بطريقة تحمي جهازك من مجموعة كبيرة من التهديدات الموجودة عبر الإنترنت، على الرغم من أن الأداة تكتشف العديد من التهديدات التي يمكن أن تلحق الضرر بجهازك ولكن لحل هذه التهديدات، يجب عليك شراء الإصدار المدفوع من الأداة.

6. SUPERAntiSpyware – أداة إزالة برامج التجسس

لا يمكنك التحدث عن أفضل أدوات مكافحة برامج التجسس المجانية لنظام التشغيل ويندز دون تضمينSUPERAntiSpyware، كما يوحي الاسم، فهي فعالة للغاية عندما يتعلق الأمر باكتشاف التهديدات وإزالتها مثل برامج التجسس، والبرامج الضارة، وغيرها الكثير.

المميزات

برنامج سريع وخفيف الوزن مع واجهة سهلة الاستخدام.

حماية محدثة وفي الوقت الفعلي ضد تهديدات البرامج الضارة الأكثر فتكًا.

يكتشف ويمنع برامج تسجيل المفاتيح من مراقبة نشاطك.

يحظر البرامج المشبوهة قبل قيامها بأي أنشطة ضارة.

الحكم: يُعد برنامج Super AntiSpyware خيارًا رائعًا كأداة لمكافحة الفيروسات الموجودة بجهازك، البرنامج سهل الاستخدام ويمكنك الحصول على  نتائج فعالة مع تحسين أداء جهازك.

7. Comodo Anti Malware – أداة مجانية لإزالة برامج التجسس

يعد Comodo Anti Malware برنامجًا آخر مميزًا لإزالة برامج التجسس ويأتي مزودًا بالعديد من ميزات الأمان المهمة لمساعدتك في الحفاظ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك آمنًا من التهديدات المختلفة.

المميزات

تطبيق خفيف الوزن ولا يستهلك الكثير من موارد الكمبيوتر.

يكتشف أي نشاط مشبوه أو متعلق بالبرامج الضارة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يحمي جهاز الكمبيوتر الخاص بك من البريد العشوائي.

مسح إدخالات التسجيل غير الصالحة.

الحكم: Comodo Anti Malware  أداة قوية وتوفر الحماية الكاملة من التهديدات المحتملة بجميع أنواعها، الواجهة سهلة الاستخدام وتوفر تحكمًا كاملاً في المسح، علاوة على ذلك، فإن الأداة تسيطر بشكل كامل عندما يبدو أن هناك شيئًا يهدد سلامة جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

8. SpywareBlaster – أفضل أدوات إزالة برامج التجسس

يعد SpywareBlaster أحد أفضل برامج مكافحة برامج التجسس التي طورتها شركة Brightfort، يأتي محملاً بحلول أمنية من الدرجة الأولى تمنع تثبيت برامج التجسس وغيرها من البرامج الضارة، لذا، إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعاني من الإصابة ببرامج التجسس، فجرّب هذه الأداة المساعدة.

المميزات

تطبيق سريع وفعال وسهل الاستخدام.

يمنع ملفات تعريف الارتباط والإعلانات المنبثقة من تسجيل نشاط التصفح الخاص بك

يحظر مواقع الطرف الثالث المشبوهة والبرامج غير المرغوب فيها.

الحكم: الأداة متاحة مجانًا وهي خيار فعال لمنع برامج التجسس من متابعة متصفحاتك، ولكن يجب الأخذ في الاعتبار أن  SpywareBlaster غير متوافق مع Google chrome ولا يمكنه فعل أي شيء حيال التهديدات الموجودة حاليًا في جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

9. Xvirus Anti-Malware – أفضل أداة لإزالة برامج التجسس

إنه تطبيق آخر سهل الاستخدام مصمم لمساعدتك في الحفاظ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك خاليًا من جميع التهديدات، إن الجمع بين الحماية القوية في الوقت الفعلي والواجهة المصممة بدقة يجعل Xvirus Anti-Malware أحد أفضل أدوات إزالة برامج التجسس المجانية لنظام التشغيل ويندز.

المميزات

سهلة الاستخدام والإعداد.

يحمي جهاز الكمبيوتر الخاص بك من جميع أشكال البرامج الضارة، بما في ذلك برامج الإعلانات المتسللة.

متوافق مع مجموعات مكافحة الفيروسات.

النسخة المجانية خالية تماما من الإعلانات المنبثقة.

الحكم: الأداة متاحة بحجم ملف صغير وتقوم بتحديث نفسها تلقائيًا كلما تم إصدار تحديث جديد، يكتشف جميع أنواع التهديدات المعروفة تقريبًا باستخدام أوضاع الفحص المخصصة، لكن عملية المسح بطيئة نسبيا.

10. Spybot – أفضل الأدوات المجانية لمكافحة برامج التجسس لنظام التشغيل ويندز

هذه الأداة حلاً فعالاً، خاصة إذا كنت تريد إبعاد المتسللين عن جمع معلوماتك الشخصية والمالية، بمساعدة Spybot، يمكنك إيقاف برامج التجسس وبرامج الإعلانات المتسللة وغيرها من البرامج الضارة من الوصول إلى نظامك.

المميزات

منتج بسيط وسهل الاستخدام.

يتجنب المواقع المشبوهة وغير الآمنة.

يقدم حلولاً أمنية كاملة ضد أحدث تهديدات البرامج الضارة.

الحكم: تعتبر أداة Spybot أداة فعالة في القضاء على البرامج الضارة كما تقدم أيضًا مهام أخرى إضافية للحفاظ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك نظيفًا من أي نوع من البرامج الضارة، ولكن على الجانب المقابل،  واجهة الأداة معقدة بعض الشيء وبالتالي فهي لا تناسب المستخدمين الجدد ويفضلها فقط مستخدمو المستوى المتقدم.

11. Trend Micro HouseCall

يعد الحفاظ على أمان الجهاز أمرًا مهمًا حقًا، ولكن من الصعب مواجهة مواجهة التهديدات المتغيرة، وهنا تظهر أهمية أداة  Trend Micro HouseCall فهي عبارة عن برنامج متقدم يمكنه حماية أجهزة ماك وويندز وأندرويد من التهديدات بسهولة، لا يتطلب البرنامج أي تثبيت، لذلك؛ يمكن للمستخدم فحص الجهاز دون الإخلال بمساحة القرص.

يعد المسح الضوئي عبر البرنامج أمرًا سهلاً، فما على المستخدم سوى النقر فوق خيار ” المسح الضوئي” لإجراء فحص كامل، يمكنك أيضًا تغيير الإعداد واختيار وجهة للمسح الضوئي.

المميزات

المسح الذكي للجهاز للحفاظ على سلامتك وحمايتها.

يمكن للمستخدم البحث عن مجلد معين أيضًا.

استعادة الملفات بسهولة.

متوفر في ماك، ويندو، وأندرويد.

الحكم: الأداة محمولة ولا تتطلب أي تثبيت، كما أنه يسمح بالمسح الانتقائي وهو ميزة إضافية. ومع ذلك، يفضل إجراء عمليات الفحص يدويًا.

12. Emsisoft Emergency Kit

Emsisoft Emergency Kit يمكنها إزالة برامج التجسس الموجودة بالفعل من خلال الفحص، كما يمكن للمستخدم حذف جميع أنواع البرامج الضارة بكل سهولة، الميزة هنا أن المستخدم يمكنه توفير مساحة القرص واستخدام هذا البرنامج دون تثبيته، يجب أن يكون لديك ويندز 7 أو إصدار أحدث لاستخدام هذا البرنامج.

المميزات

أدوات مميزة لحماية أجهزة الكمبيوتر.

الماسح الضوئي المحمول.

نتائج فعالة.

فحص مخصص لمجلدات محددة.

الحكم: يدعم الفحص المخصص وهو معروف بقدرته على تحديد التهديدات أكثر من برامج التجسس العادية، ومع ذلك، فإن عيب الأداة هو أنها لا تسمح لك بجدولة عمليات الفحص.

13. Kaspersky Anti-Virus.

هناك خيار شائع آخر لبرامج إزالة برامج التجسس يأتي من Kaspersky. بمساعدة هذه الأداة، يمكنك حماية جهازك من الإصابة بالبرامج الضارة مثل الفيروسات وبرامج التجسس فيما يلي بعض المواصفات البارزة لبرنامج Kaspersky Anti-Virus.

المميزات

البرنامج سهل الاستخدام للغاية.

يوفر الحماية من الفيروسات في الوقت الفعلي.

لا تؤثر على عمر بطارية النظام الخاص بك إلا تأثيرًا طفيفًا.

الحكم: تساعد أداة مكافحة الفيروسات Kaspersky في تنظيف جهازك وتحسين أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك، علاوة على ذلك، تعمل الأداة أيضًا على حماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك من محاولات التصيد الاحتيالي أو مواقع الويب الضارة.

14. K7 Total Security

نختم هذه المقالة عن أفضل أدوات إزالة برامج التجسس المجانية لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندز في عام 2024، بهذه الأداة المميزة، ستحصل على مجموعة واسعة من الميزات الإضافية بالإضافة إلى برامج مكافحة الفيروسات وجدار الحماية وتصفية البريد العشوائي والرقابة الأبوية وأمن Wi-Fi عند شراء K7 Total Security.

المميزات

لها تأثير ضئيل على عمر بطارية نظامك.

حماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك ضد البرامج الضارة والتهديدات الأخرى

يحمي من الإصابات التي تسببها البرامج الضارة.

يوفر برنامج مكافحة الفيروسات الحماية في الوقت الفعلي.

يعد استخدام البرنامج بسيطًا إلى حد ما.

الحكم: الخلاصة هي أن برنامج K7 Total Security مفيد لأنه يساعد على إزالة الفيروسات من جهازك ويحسن سرعة جهاز الكمبيوتر الشخصي الخاص بك.

بعض النصائح لمنع هجمات برامج التجسس في عام 2024

فيما يلي بعض أفضل الممارسات الأمنية ونصائح الوقاية التي يجب عليك اتباعها للحفاظ على أمان نظامك:

استخدم أداة إزالة برامج التجسس المتقدمة لاكتشاف وإزالة العناصر التي تنتهك الخصوصية من نظامك.

احرص دائمًا على تحديث نظام تشغيل الكمبيوتر والبرامج الأخرى بأحدث تصحيحات الأمان وإصلاحات الأخطاء.

لا تقم مطلقًا بتنزيل البرامج المجانية من المواقع المشبوهة وغير الآمنة لأنها غالبًا ما تحتوي على برامج ضارة أخرى.

لا تنقر على الإعلانات المنبثقة أو الروابط التي لا تثق بها، غالبًا ما يستخدم المتسللون هذه العروض أو الإعلانات الجذابة لإعادة توجيهك إلى مواقع الويب الضارة وسرقة معلوماتك الحساسة.

لا تقم مطلقًا بتنزيل مرفقات البريد الإلكتروني من مصدر غير معروف أو غير جدير بالثقة.

تأكد من حماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك وجميع الحسابات الأخرى بكلمة مرور قوية، قم أيضًا بتمكين المصادقة (إن وجدت)..

قم بعمل نسخة احتياطية لجميع ملفاتك المهمة بانتظام على محرك أقراص ثابت خارجي أو تطبيقات التخزين السحابي لمنع فقدان البيانات.

خاتمة

الحل الأسهل لحماية نفسك من برامج التجسس وغيرها من تهديدات البرامج الضارة هو استخدام أفضل أدوات إزالة برامج التجسس المجانية لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندز في عام 2024، اتبع أيضًا جميع نصائح السلامة على الإنترنت المذكورة أعلاه للبقاء آمنًا على الإنترنت ومنع المتسللين من الوصول إلى بياناتك القيمة.

قد يعحبك هذا

برامج مكافحة الفيروسات المحمولة والمجانية لنظام التشغيل Windows في عام 2024

برامج حماية من الفيروسات للايفون

تحميل برنامج Smadav Pro 2023 15.1 كامل مع التنشيط للحماية من فيروسات الفلاشات

تحميل افضل برنامج حماية الفلاشة من التلف و الفيروسات USB Secure 2.2.2 مع التفعيل

تحميل برنامج Ultra Adware Killer 10.7.9.2 لإزالة البرامج الضارة كامل

تحميل أداة ميكروسوفت لإزالة البرامج الخبيثة – Microsoft Malicious Software Removal Tool 5.117التفعيل

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.