عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

أسرار برنامج المونتاج الرائع adobe premiere pro

Secrets of the wonderful montage program adobe premiere pro

(Secrets of the wonderful montage program adobe premiere pro) أسرار برنامج المونتاج الرائع adobe premiere pro: يعتبر Adobe Premiere Pro محرر الفيديو الذي تفوق على كل منافسيه، البرنامج على درجة عالية من الجودة والاحتراف، تعمل أدوات ضبط الألوان والإضاءة والصوت على جعل الفيديو الخاص بك مذهلا وفريدا في نفس الوقت.

  • روابط صفحة التحميل في نهاية المقال للدخول إليها أضغط على عرض روابط التحميل

إذا كنت بحاجة إلى أداة متميزة، فابحث عن Premiere Pro، ستجد العديد من المميزات والتأثيرات التي يعرفها جيدا كل محترف، واحدة من أهم مميزات  Premiere Pro هي تكامله السلس مع برامج Adobe الأخرى، وخاصة After Effects.

1- الإيجابيات

يعجبني أيضا أن البرنامج يتكامل مع Adobe Creative Suite، لذلك ستجد أن أوضاع الصوت المحددة مسبقا متوافقة بشكل مذهل مع الوصف، تجعل اختصارات لوحة المفاتيح البرنامج سهل الاستخدام بمجرد إيقاف تشغيل الواجهة، كما تعد ميزات تصحيح الألوان والضوء استثنائية فريدة من نوعها؛ وهذا ما أتوقعه بالطبع من الشركة التي صنعت Photoshop.

2- السلبيات

على الجانب المقابل لا يعجبني أن الإصدار المدفوع يملك عدد هائل من التأثيرات والميزات تجعل من الصعب عليك العثور على الأدوات الأساسية، كما تبدو العديد من التأثيرات المضمنة معقدة وغير قابلة للاستخدام إلى حد كبير.

3- ما هو Adobe Premiere Pro ؟

صورة لمنتاج فيديو على برنامج adobe premiere pro
صورة لمنتاج فيديو على برنامج adobe premiere pro

هو برنامج لمونتاج الفيديو، مناسب لكل من المبتدئين والمحترفين، Adobe Premiere Pro  محرر فيديو عالي الجودة وهو الأكثر استخداما في العالم لأنه بالفعل يستحق ذلك، ولكنه يأتي مع منحنى تعليمي حاد.

4- ماذا يقدم لك Premiere Pro؟

يقوم البرنامج بتعديل وربط ملفات الفيديو والصوت معا،  وأكثر ما يتميز به Premiere Pro عن منافسيه هو أدوات تحرير الألوان والإضاءة والصوت المضبوطة بدقة ليس لها نظير.

كما أنه يتكامل مع  Adobe Creative Cloud، ويتألق مع After Effects لإنشاء مؤثرات خاصة 3D للفيديو الخاص بك.

5- هل Premiere Pro آمن للاستخدام؟

البرنامج آمن بنسبة  100٪، كما تعد Adobe واحدة من أكثر شركات البرامج الموثوقة في العالم ، ولم يظهر فحص Premiere Pro باستخدام Avast أي شيء يدعو للقلق.

6- هل Premiere Pro مجاني؟

لا البرنامج ليس مجاني يكلف اشتراك شهري، ومن الممكن أن تلجأ للاشتراك السنوي للحصول على ميزة سعرية أفضل، كما أن البرنامج يأتي مضمنا مع Adobe Creative Cloud باشتراك شهري ايضا.

7- أهم مميزات آخر إصدارمن Premiere Pro؟

لنتعرف معا على مميزات أحدث إصدار من هذا البرنامج الرائع:

التركيز على الاستيراد

يركز أحدث إصدار من Premiere Pro على الوسائط الخاصة بك، هذا واضح منذ البداية، مع نافذة استيراد معاد تصميمها تعرض مقاطعك قبل كل شيء.

حدد موقعهم، وحدد الأشخاص الذين ترغب في العمل معهم، وانقر فوق استيراد، سيتم إنشاء مشروع جديد لك، ستتم إضافة هذه المقاطع إلى التسلسل الخاص بك، لا حاجة للتغير بالإعدادات.

بالطبع، لا شيء يمنعك من تغيير إعدادات التسلسل فيما بعد، وهو أمر بالغ الأهمية إذا كنت بحاجة إلى إنشاء مشروع لتنسيق وسائط اجتماعية معين.

أدوات النسخ

إحدى الميزات الجديدة الممتازة  لهذا البرنامج هي تحويل الكلام إلى نص.

يملك البرنامج  أدوات تحويل الكلام إلى نص رائعة حقا، بما في ذلك النسخ التلقائي المفيد، يدعم Premiere Pro حاليا 14 لغة مختلفة.

بالطبع، هذه الأداة ليست مثالية، لكنها رائعة جدا، ومن السهل إجراء تعديلات وإصلاحات على النص، كما يمكن استبدال جميع الأخطاء مرة واحدة .

إلى جانب ذلك هناك رابط للتدقيق الإملائي، إذا كان هناك خطأ سيقوم البرنامج بوضع خط أحمر متعرج صغير تحت الكلمة.

هذا يعني أن Premiere Pro يعرف مكان الكلمات المنطوقة في التسلسل.

لماذا هذا مهم؟ لأن هناك حقل بحث مفيد في الأعلى، ابحث عن كلمة أو عبارة، وسيتم نقلك مباشرة إلى هناك في التسجيل.

وبالتالي، إذا كنت تتذكر أن شخصا ما ذكر شيئا ما في مقابلة، فستتمكن من العثور عليه في ثوان، بدلا من تشغيل الأقسام جميعا حتى تصل إلى الجزء الصحيح.

لذلك يمكنك إنشاء تسميات توضيحية تلقائية لمقاطع الفيديو الخاصة بك بناء على هذا النص.

كما يمكنك إنشاء فيديوهات يسهل على الجماهير الوصول إليها، وهذه خطوة مهمة حقا لمنشئي المحتوى وأنا أثمنها جدا بشكل شخصي.

العديد من الخيارات الجديدة

يحتوي Premiere Pro أيضا على أدوات تصميم جديدة مثيرة للاهتمام.

على سبيل المثال ، يمكنك الآن إضافة ظلال متعددة إلى طبقات النص الخاصة بك، وإنشاء أنماط أكثر تميزا.

في أحدث إصدار من Premiere Pro، ما عليك سوى كتابة اللغة، وستفهم الأداة وتتوافق.

يتم ضبط الإعدادات من اليسار إلى اليمين أو من اليمين إلى اليسار مباشرة من اللوحة الأساسية.

دع Sensei يقوم بالعمل

Sensei هو اسم نظام Adobe للذكاء الاصطناعي، الموجود في كتالوج البرامج الخاص به، حيث، يتم استخدامه للمساعدة بطريقة رائعة.

دع Sensei يقوم بالعمل، وسوف تحب هذا كثيرا.

8- Adobe Premiere Pro مقابل Adobe After Effects ما الفرق؟

يعد Adobe Premiere Pro و Adobe After Effects من أفضل أدوات مونتاج الفيديو من Adobe.

باختصار، الفرق بين Premiere Pro و After Effects هو أن Adobe Premiere Pro هو برنامج لتحرير الفيديو و Adobe After Effects هو برنامج VFX.

يستخدم محترفو الأفلام والتلفزيون المحرر غير الخطي (NLE) Premiere Pro لقص مقاطع الفيديو ولصقها معا، ثم يتم استخدام  After Effects لإضافة مؤثرات خاصة ورسوم متحركة إلى اللقطات.

عند إجراء مقارنة بين كل من After Effects و Premiere Pro، ستجد بعض أوجه التشابه، توفر كلتا الأداتين برنامجا مميزا لتحرير مقاطع الفيديو وإمكانية إضافة تأثيرات نصية أساسية.

كلاهما أداة قوية وفعالة للغاية، حيث يمنح TechRadar Pro كل منهما 5 نجوم في مراجعاتهما، كما أن تجربة مستخدم Adobe السهلة والسلسة موجودة في كليهما.

في الحقيقة برنامج Adobe Premiere Pro ليس مقابل لبرنامج  Adobe After Effects.

هذه البرامج صممت للتتكامل وليس للتتنافس فهي في النهاية، جزء من مجموعة أدوات Adobe Creative Cloud، فقد تم تصميم كل من After Effects و Premiere Pro للعمل معا بشكل مثالي.

خاتمة

تحدثنا في هذه المقالة عن أسرار برنامج المونتاج الرائع adobe premiere pro، وكل ما تود معرفته في 8 نقاط، ما يقدمه Adobe Premiere Pro  من مميزات بشكل رائع تجعل لا مكان لمنافسيه بجانبه، إذا كنت صانع محتوى مرئي وتحتاج إلى أعلى درجة من التحكم في ملفات الفيديو والصوت، فلا شيء يقترب من جودة Premiere Pro على الاطلاق.

كما تعد أدوات ضبط الألوان والإضاءة والصوت هي الأفضل بين كل البرامج، مما يجعل البرنامج مناسبا تماما للمحررين ومصوري الفيديو المحترفين.

Premiere Pro هي أداة قوية، لكنها بالطبع ليست كاملة، المؤثرات الخاصة كثيرة جدا والعديد من التأثيرات قد تسببت في مشاكل في الأداء، كما أن البرنامج متعطش جدا للموارد لذلك فقد لا يعمل بسلاسة على الجهاز العادي.

تم تصميم واجهة المستخدم الخاصة به لتكون سهلة التنقل، وهذا أمر رائع، ولكن قد تستغرق بعض الوقت لتعتاد عليها عندما تبدأ العمل على البرنامج.

من وجهة نظري أنها إنها أداة مذهلة للمحترفين، لذلك أعتقد أن المبتدىء العادي سيجد أنه يمكنه إنجاز كل ما يحتاجه باستخدام أداة أرخص أو أكثر سهولة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.