عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

تأثيرات العمق Depth Effect لا تعمل على جهاز الآيفون

Depth Effect not working on iPhone

تأثيرات العمق Depth Effect لا تعمل على جهاز الآيفون: ربما تتساءل ” لماذا لا يعمل Depth Effect” على جهاز الآيفون  الخاص بك؟ بمساعدة هذا الدليل، سنجيب على هذا السؤال ونلقي نظرة على أفضل الحلول لإصلاح هذه المشكلة بسهولة، ما عليك سوى تجربة الحلول التالية تباعًا حتى تنتهي المشكلة.

الإصلاح 1: حاول إعادة تشغيل جهاز الآيفون  الخاص بك.

صورة لهاتف ايفون عليه كلمة إعادة التشغيل،تأثيرات العمق Depth Effect لا تعمل على جهاز الآيفون
حاول إعادة تشغيل جهاز الآيفون  الخاص بك.

من أجل علاج مشكلة عدم عمل تأثير العمق على أي جهاز، فإن الطريقة الأكثر فعالية هي إعادة تشغيل الجهاز، يوصى بمحاولة إعادة تشغيل جهاز الآيفون  الخاص بك كخيار أول لمعرفة ما إذا كان هذا سيؤدي إلى حل المشكلة، لحسن الحظ، حتى لو كانت الأزرار الموجودة على جهاز الآيفون  الخاص بك لا تعمل بشكل صحيح، فلا تزال هناك طرق أخرى لإعادة تشغيل جهازك، من المتوقع أن يعمل تأثير العمق بشكل لا تشوبه شائبة بمجرد إعادة تشغيل جهاز الآيفون  الخاص بك، في حالة ظهور تأثير العمق باللون الرمادي أو عدم عمله، فإن أفضل خيار لك هو تجربة الخلفيات البديلة.

الإصلاح 2: تغيير موقع الخلفية

إليك حل ذكي آخر لإصلاح خطأ Depth Effect الذي لا يعمل، بعد اختيار خلفية الشاشة المناسبة، يجب تغيير الخلفية إلى وضع Depth Effect تلقائيًا، ومن ناحية أخرى، لا تسير الأمور دائمًا بهذه الطريقة، باعتباره خوارزمية ذكاء اصطناعي، قد لا يتمكن نظام iOS من التمييز بين المقدمة والخلفية.

قد تكون هناك لحظات ستحتاج فيها إلى تحريك خلفية الشاشة بعناية حتى يعمل تأثير العمق بشكل صحيح، إليك كيفية تغيير خلفية الشاشة التي تظهر حاليًا على شاشة القفل لديك:

على جهاز الآيفون الخاص بك، افتح تطبيق الإعدادات .

حدد الخلفية، ثم حدد تخصيص من القائمة التي تظهر أسفل خلفية شاشة القفل .

باستخدام إصبعين، قم بتحريك خلفية الشاشة تدريجيًا حتى تصبح مباشرة أسفل الساعة التي تظهر على شاشة القفل.

يجب أن يبدأ تأثير العمق في العمل من تلقاء نفسه نتيجة لذلك، إذا لم يكن الأمر كذلك، فستحتاج إلى البحث عن خلفية أكثر ملاءمة لـ “Depth Effect”.

الإصلاح 3: يرجى التحقق من تنسيق ملف الخلفية

أحد الأسباب الأكثر شيوعًا وراء خطأ Depth Effect الذي لا يعمل هو أنواع ملفات PNG، التنسيقات الوحيدة التي يدعمها في الوقت الحالي هي JPEG وHEIC، وهو يفعل ذلك دون أي مشاكل، يمكنك التحقق من تنسيق ملف ورق الحائط الخاص بك باتباع الخطوات التالية إذا لم تكن على دراية بهذه العملية:

على جهاز الآيفون  الخاص بك، قم بتشغيل تطبيق الصور .

من الضروري اختيار الصورة التي تريد رؤية تنسيق الملف الخاص بها.

اسحب لأعلى على الصورة أو اضغط على زر المعلومات الموجود أسفل الشاشة .

بجوار البيانات الوصفية للصورة، ضمن خيار الضبط ، سترى نوع الملف الذي تحتاج إلى تحميله.

بالإضافة إلى ذلك، إذا لاحظت أن نوع الملف هو PNG، فسيكون مثاليًا بالنسبة لك تحويل صورة PNG إلى JPG على جهاز الآيفون  الخاص بك.

سيسلصح هذا الأجراء  خطأ Depth Effect الذي لا يعمل في iOS 17، اتبع الحلول المقدمة أدناه إذا كانت المشكلة ما تزال مستمرة.

الإصلاح 4: تجربة خلفية مختلفة لشاشة القفل.

صورة لهاتفين ايفون مختلفين فى الخلفيه،تأثيرات العمق Depth Effect لا تعمل على جهاز الآيفون
تجربة خلفية مختلفة لشاشة القفل

للوصول إلى الساعة على شاشة القفل، ستحتاج إلى خلفية تحتوي على موضوع يمكنك الوصول إليه، بالإضافة إلى ذلك، لكي تعمل ميزة Depth Effect بشكل صحيح، يجب أن تتمتع خلفية الشاشة بدقة معقولة، هناك احتمال أن يظهر ذلك مع بعض الخلفيات، حتى لو كان موضوع المقدمة بارزًا وواضحًا، أفضل مسار للعمل في مثل هذه الظروف هو التبديل إلى خلفية جديدة وإصلاح تأثير العمق الذي لا يعمل.

ومع ذلك، إذا كنت تريد الاستمرار في استخدام خلفية الشاشة التي لديك الآن، فستحتاج إلى إجراء بعض التعديلات.

من الممكن جعل المقدمة أكثر بروزًا من خلال طمس عناصر الصورة، وخاصة الخلفية، باستخدام الأدوات المتوفرة عبر الإنترنت.

قم بمحاولة تعيين خلفية الشاشة المعدلة، وغالبًا  سترى أن تأثير العمق يبدأ في العمل الآن، إذا لم يكن الأمر كذلك، فأنت تريد اختيار خلفية أخرى لاستخدامها، لديك أيضًا خيار البحث في Google وبالتالي إصلاح خطأ خلفية Depth Effect الذي لا يعمل.

الإصلاح 5: إزالة الأدوات من شاشة القفل

بالإضافة إلى ذلك، تتضمن الميزات الجديدة المضمنة في iOS 16 عناصر واجهة مستخدم لشاشة القفل، يرجى ملاحظة أن تأثير العمق لن يعمل بشكل صحيح إذا قمت بإضافة أي عناصر واجهة مستخدم على شاشة القفل الخاصة بك، يبدو أن عددًا كبيرًا من مستخدمي iOS 16 يرتكبون هذا الخطأ، سيكون من الضروري بالنسبة لك إزالة الأدوات من شاشة القفل، وإليك كيفية القيام بذلك:

قم بتشغيل تطبيق الإعدادات .

ضمن شاشة القفل، انقر فوق الخلفية، ثم اختر تخصيص من القائمة.

من الممكن إزالة عنصر واجهة مستخدم من شاشة القفل عن طريق النقر على أي عنصر واجهة مستخدم ثم تحديد أيقونة الطرح (-) .

بعد الانتهاء من تنظيف كافة عناصر واجهة مستخدم شاشة القفل، انقر فوق الزر “تم” .

من المتوقع أن يتم تنشيط وظيفة Depth Effect تلقائيًا عند إزالة أدوات قفل الشاشة.

اسمح بخيار Depth Effect من شاشة القفل إذا لم يكن ممكّنًا بالفعل.

الآن لن تواجه  هذا الخطأ ، ومع ذلك، إذا ظهر مرة أخرى، اتبع التالي.

الإصلاح 6: تمكين خيار Depth Effect

على الرغم من أنك قمت بتحديد خلفية الشاشة المناسبة لشاشة القفل الخاصة بك، فمن المحتمل أنك قمت بإلغاء تنشيط خيار Depth Effect. لذا، فإن الإصلاح التالي لمشكلة عدم عمل تأثير العمق هو تمكينه، إذا قمت بإيقاف تشغيل الخيار، فلن يعمل تأثير العمق بشكل صحيح، ولتفعيله اتبع الخطوات التالية:

قم بتشغيل قائمة الإعدادات .

اضغط على زر “تخصيص” الموجود أسفل خلفية شاشة القفل ، ثم اختر “خلفية الشاشة” .

لتطبيق تأثير العمق، يجب الوصول إلى قائمة السياق من خلال النقر على النقاط الثلاث الموجودة في الزاوية اليمنى السفلية من الشاشة.

بمجرد تمكين ” تم “، اضغط عليه.

من المفترض أن تكون الآن قادرًا على استخدام Depth Effect على خلفية الشاشة التي تظهر على شاشة قفل جهاز الآيفون  الخاص بك حتى لو قمت بإلغاء تنشيطها مسبقًا، ومع ذلك، إذا لم تكن هذه هي المشكلة، فاطلب المساعدة من الحل التالي لإصلاح خطأ عدم عمل خلفية تأثير العمق.

الإصلاح 7: الرجاء تحديث جهاز الآيفون  الخاص بك

من الممكن أن تظهر مشكلة عدم عمل تأثير العمق بسبب وجود أخطاء، إن Depth Effect ليس سوى ميزة برمجية لا تزال في مراحلها الأولى من التطوير، يجب عليك ترقية نظام التشغيل iOS على جهاز الآيفون  الخاص بك نظرًا لأن Apple تنشر أحيانًا إصلاحات لهذه الثغرات الأمنية باستخدام أحدث إصدارات iOS، وهذا هو أحد الأسباب التي تجعلك تبحث عن التحديثات.

يعد التحقق من وجود تحديثات وتثبيتها على جهاز الآيفون  الخاص بك هو الإجراء الموصى به.

يمكنك التحقق من أحدث إصدار من iOS وتثبيته على جهاز الآيفون  الخاص بك باتباع الخطوات التالية:

على جهاز الآيفون  الخاص بك، افتح تطبيق الإعدادات .

انتقل إلى عام > تحديث البرنامج على جهازك.

في حالة توفر تحديث جديد، اختر خيار التنزيل والتثبيت من القائمة.

بمجرد الانتهاء من تنزيل التحديث، انتظر حتى يكتمل أولاً، ثم اختر تثبيت، سيتم تثبيت آخر تحديث لنظام iOS فورًا عند إعادة تشغيل جهاز الآيفون  الخاص بك.

بعد إعادة التشغيل، ستجد أن مشكلة Depth Effect التي لا تعمل في iOS 17 قد تم حلها الآن.

خاتمة

تحدثنا في هذه المقالة عن خطأ تأثيرات العمق Depth Effect لا تعمل على جهاز الآيفون، عند مقارنة بالتعديلات المرئية الأخرى التي قدمتها Apple في iOS 16، يبرز تأثير العمق كميزة فريدة بشكل خاص. ومع ذلك، قد تظهر مشكلة عدم عمل تأثير العمق، لأنه لا يوجد بطبيعة الحال تقنية كاملة، نأمل أن تكون الحلول التي تم تقديمها هنا قد ساعدك في حل المشكلة بشكل دائم، إذا كانت لديك أي أسئلة أو اقتراحات ، يمكنك التواصل معنا من قسم التعليقات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.