عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

أفضل برنامج مجاني لإدارة المشاريع

Best free project management software

aaaetarolex.me website sells the best replica Rolex watches worldwide, and you can get top quality fake watches at a cheaper price.

أفضل برنامج مجاني لإدارة المشاريع: إذا كنت تبحث عن أدوات لإدارة مشاريع متعددة في وقت واحد، فإليك هذه القائمة، الخاصة بأفضل برامج مجانية لإدارة المشاريع واختر البرنامج الذي يناسب احتياجاتك بشكل مثالي.

عندما يتعلق الأمر بتسليم المشاريع بطريقة فعالة وناجحة، فإن برنامج إدارة المشاريع هو أداة تساعد الأشخاص والفرق في التخطيط وإدارة الموارد وجدولة وتنظيم مهام المشروع وموارده، والتسليم ضمن قيود الميزانية والإطار الزمني، وتحقيق أهداف المشروع.

من خلال دمج تخطيط المشروع وإدارة المهام وتخصيص الموارد وتتبع الوقت والتواصل في تطبيق واحد، تتيح أدوات إدارة المشاريع الإدارة الفعالة والتحكم في متغيرات المشروع. فهي تمنح مديري المشاريع القدرة على اتخاذ خيارات فورية وإجراء تعديلات على المشروع من أجل إبقائه على المسار الصحيح.

نظرًا لوجود ما يبدو أنه عدد لا حصر له من الأدوات التي تدعي أنها أفضل برنامج لإدارة المشاريع، فقد يكون من الصعب تحديد أي منها هو البرنامج المجاني الأفضل لتلبية متطلباتك.

الغرض من هذه المقالة هو تبسيط الأمور من خلال تزويدك بقائمة مختصرة لأفضل برامج الكمبيوتر لإدارة المشاريع.

ما هو أفضل برنامج مجاني لإدارة المشاريع  في عام 2024

تحديد أفضل برنامج مجاني لإدارة المشاريع ليس بالأمر السهل، تلعب مقاييس متعددة دورًا في تحديد أفضل برامج إدارة المشاريع، وبالتالي، قمنا بإعداد قائمة بأفضل برامج لإدارة المشاريع التي يمكنك استخدامها، تعرف على البدائل وقارن بين الأدوات المختلفة لمعرفة الأداة المثالية.

1. Asana

صورة واجهة برنامج Asana،أفضل برنامج مجاني لإدارة المشاريع
Asana

الاسم الأول في هذه القائمة لأفضل برامج إدارة المشاريع المجانية هو Asana، يتوفر الإصدار الأساسي من Asana مجانًا، ولكن الشركات لديها أيضًا خيار الاشتراك في الإصدار المتميز.

هذه واحدة من أفضل أدوات برامج إدارة البرامج التي توفر ميزات مثل لوحات المعلومات والمحادثات والمشاريع والمهام من أجل تسهيل تنظيم العمل، وفقًا لعدد كبير من المستخدمين الذين أعربوا عن رضاهم عن الأداة، فإن الميزة الأكثر جاذبية التي توفرها هي القدرة على إضافة حقول العملاء ومراقبة المعلومات ذات الصلة فقط.

بالإضافة إلى ذلك، فهو برنامج جيد لإدارة المشاريع ويحتوي على صفحات الفريق التي تسمح بمشاركة الأفكار والمناقشات ليطلع عليها الجميع، بالإضافة إلى “الصندوق الذكي” الذي يسمح لأعضاء الفريق بالحصول على تحديثات المشروع الأكثر أهمية فقط؛ مما يجعله أحد أفضل أدوات برامج إدارة المشاريع، ومن الممكن دمجه مع مجموعة واسعة من المنصات الأخرى، مثلDropbox وGithub وGoogle Drive وMailChimp وغيرها الكثير.

2. HIVE

هناك نسخة تجريبية مجانية لمدة 14 يومًا متاحة لـ HIVE، وهو ثاني أفضل برنامج مجاني لإدارة المشاريع في عام 2024، بالإضافة إلى خطة HIVE Solo المجانية التي يمكن أن تستوعب ما يصل إلى عشرة أعضاء، وتتوفر عضوية HIVE Teams لكل مستخدم باشتراك شهري، HIVE عبارة عن منصة لإدارة المشاريع تدمج جميع الأدوات التي تستخدمها في المكتب معًا على لوحة تحكم واحدة.

هذا هو برنامج إدارة المشاريع الأفضل تصنيفًا الذي يتيح لك إدارة المشاريع والتواصل مع الزملاء وإرسال رسائل البريد الإلكتروني وحتى بدء محادثات Zoom دون الحاجة إلى مغادرة مكانك.

تشمل الميزات الأخرى لهذا البرنامج الأفضل لإدارة المشاريع ست طرق عرض مرنة مختلفة للمشروع بما في ذلك التدقيق والموافقات، وتتبع الوقت، والجداول الزمنية، وما إلى ذلك.

HIVE هو أول أفضل برنامج مجاني لإدارة المشاريع المجانية، ويتمتع العملاء بالقدرة على اقتراح الميزات التي يرغبون في رؤيتها مطبقة في HIVE والتصويت عليها من خلال منتدى HIVE، الذي يوفر لهم إمكانية الوصول إلى خارطة طريق عامة، هناك ثلاث طرق للوصول إلى HIVE: عبر متصفح الويب، ومن خلال تطبيقات سطح المكتب لنظامي التشغيل Mac وWindows، ومن خلال تطبيقات الهاتف المحمول لنظامي iOS وAndroid.

3. Nifty

صورة واجهة برنامج Nifty،أفضل برنامج مجاني لإدارة المشاريع
Nifty

Nifty هو ثاني أفضل برنامج   لإدارة المشاريع، حيث يعمل على تبسيط عملية دورات تطوير المشاريع وتعزيز إنتاجية الفرق، يقوم بذلك من خلال دمج جميع الجوانب الأساسية لإدارة المشاريع في برنامج واحد: Nifty، ويؤدي ذلك في النهاية إلى إحراز تقدم مدفوعًا بمراحل الإنجاز، مما يساعد على تحفيز الفرق ويضمن تحقيق الأهداف التنظيمية في الوقت المحدد، مع البرنامج الذي يقدمه Nifty، يمكنك إدارة المهام باستخدام كانبان أو عرض القائمة.

بالإضافة إلى ذلك، هذا برنامج جيد لإدارة المشاريع يحتوي على تقويم مدمج يمكن دمجه مع Google، بالإضافة إلى القدرة على مشاركة الملفات والمستندات.

لماذا يجب عليك تجربة هذا البرنامج؟ لأن كل مشروع على Nifty له سلسلة مناقشات خاصة به، مما يشجع على توفر كل المعلومات الخاصة بالموضوع، بالإضافة إلى ذلك، يتميز Nifty بالتفاعل مع Github، وهو ما يميزه حقًا عن غيره من أفضل أدوات إدارة المشاريع الأخرى من خلال تعزيز التعاون بين الأقسام المختلفة بطريقة لا مثيل لها.

4. Basecamp

تستفيد العديد من فرق إدارة المشاريع على نطاق واسع من برنامج Basecamp، فهو برنامج معروف لإدارة المشاريع.

وهو برنامج جيد لإدارة المشاريع ويوفر عدداً من الميزات المتنوعة التي تسهل التعاون، مثل مساحة نقاش محددة يمكن للمستخدمين ترك تعليقاتهم عليها، بالإضافة إلى ذلك، يتم تزويدك برسالة بريد إلكتروني يومية تحتوي على ملخص للمشاريع التي يعمل عليها فريقك، بما في ذلك الحالات والتحديثات حول تلك المشاريع، البريد الإلكتروني هو طريقة أخرى يمكن للمستخدمين استخدامها للمشاركة في المحادثات.

يمكنك الاستفادة من ميزة البحث القوية التي يوفرها أفضل برنامج مجاني لإدارة المشاريع من أجل البحث عن الملفات أو المناقشات في حال عدم قدرتك على تحديد شيء معين، من ناحية أخرى، هناك بعض العيوب، مثل غياب المعالم الرئيسية وخيارات التخصيص، بالإضافة إلى عدم القدرة على تحديد المدة المتوقعة للعمل أو إسناده لأكثر من شخص.

5. MeisterTask

برنامج MeisterTask هو ثاني أفضل برنامج مجاني لإدارة المشاريع، حيث يوفر إصداراً مجانياً أساسياً يتضمن مجموعة مختارة من الميزات الأساسية للمنصة.

يعد هذا البديل الذكي والسهل عبر الإنترنت خيارًا شائعًا للفرق التي تولي أهمية كبيرة للحفاظ على تصميم مرئي نظيف وتوفير تجربة مستخدم إيجابية، وهو يوفر مجموعة واسعة من إمكانيات التعاون.

فالمشاهدة والإشارة ووضع العلامات وجدولة المهام هي بعض الميزات التي تجعل هذا البرنامج المجاني الأفضل لإدارة المشاريع سهلاً وممتعاً للتعاون مع زملاء العمل، سواء كانوا في المكتب أو في المنزل.

بالإضافة إلى ذلك، يأتي برنامج MeisterTask، وهو أفضل برامج إدارة المشاريع تصنيفاً، مع لوحة شخصية تسمح للمستخدمين بتثبيت وتنظيم المهام من أي مشروع، من خلال استخدام مجموعة واسعة من الأتمتة الذكية والاتصالات الأصلية القوية مع تطبيقات مثل G Suite و Slack و GitHub، فإن MeisterTask قادر على الحفاظ على سرعته على الرغم من قدراته الهائلة.

خاتمة

كانت هذه أفضل برنامج مجاني لإدارة المشاريع، نعتقد أننا تمكنا من مساعدتك فيما كنت تبحث عنه بالضبط، استخدم قسم التعليقات أدناه لإخبارنا أي من أدوات برامج إدارة البرامج هي الافضل من وجهة نظرك، أيضًا، إذا كنت بحاجة إلى مساعدتنا في اختيار الأفضل من بين أدوات إدارة المشاريع الرائعة، فاكتب استفساراتك في التعليقات أدناه.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.