عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

برامج المخططات المجانية لنظامي التشغيل Windows وMac

Free charting software for Windows and Mac

(Free charting software for Windows and Mac) برامج المخططات المجانية لنظامي التشغيل Windows وMac: تعد المخططات عنصرًا مهمًا للغاية عندما يتعلق الأمر بمشاركة البيانات والإحصاءات، لكل مشروع أو عرض تقديمي، عليك إنشاء مخططات مذهلة لإبهار المشاهدين ولتسهيل فهمهم.

قد يكون إنشاء المخططات باستخدام الأدوات التقليدية أمرًا صعبًا لأنه يتطلب المزيد من الوقت والجهد، حتى بعد قضاء بعض الوقت، قد ينتهي بك الأمر إلى الحصول على مخطط معقول​ لا يثير إعجاب المشاهد.

لمساعدتك في إنشاء أفضل مخطط، قمنا هنا بإدراج بعض من أفضل برامج المخططات المجانية لنظامي التشغيل Windows وMac، باستخدام هذه البرامج، يمكنك بسهولة إنشاء مخطط مميز في أي وقت من الأوقات.

لذا دعونا الآن نلقي نظرة على هذه البرامج من أجل فهمها بشكل أفضل.

أفضل برامج المخططات المجانية لنظامي التشغيل Windows وMac

فيما يلي بعض من أفضل البرامج المجانية لصناعة المخططات التي يمكنك استخدامها لإنشاء المخططات الخاصة بك بسهولة.

1. Edraw

صورة واجهة برنامج Edraw
Edraw

نبدأ قائمتنا عن برامج المخططات المجانية لنظامي التشغيل Windows وMac بهذا البرنامج Edraw، على الرغم من أن هذا البرنامج غير متاح مجانًا، إلا أن عروض هذا البرنامج تساعده في الحصول على المركز الأول في القائمة، يحتوي البرنامج على نسخة تجريبية مجانية فقط، ثم سيتعين عليك شراء الإصدار المتميز وفقًا لمتطلباتك.

يحتوي هذا البرنامج الذي يعمل على نظامي التشغيل Mac وWindows على واجهة سحب وإسقاط بسيطة للغاية، يمكنك بسهولة تحديد العناصر التي ترغب في تضمينها في المخطط ثم إسقاطها في مساحة العمل.

فهو يقدم مجموعة كبيرة ومتنوعة من الرموز المضمنة التي يمكنك استخدامها في الرسوم البيانية، يمكنك أيضًا الحصول على أشكال معدة مسبقًا وأزرارتلقائية يمكنك ببساطة تحديدها وإضافتها إلى الرسم التخطيطي.

مميزات Edraw

يحتوي البرنامج على مكتبة مدمجة لجميع متطلباتك.

جميع الرموز المضمنة في البرنامج متوافقة مع معايير الصناعة.

يمكنك بسهولة تخصيص الرموز وفقًا للمتطلبات.

برنامج المخطط هذا قابل للتخصيص بالكامل حسب الحاجة.

2. Draw.io

يعد Draw.io برنامجًا مجانيًا رائعًا لإنشاء المخططات يمكنك استخدامه لجميع مشاريعك وعروضك التقديمية، أفضل ما في هذا البرنامج هو أنك لست مضطرًا إلى تثبيته لأنه أداة للرسم عبر الإنترنت، يمكنك بسهولة رسم مخططات ER والعديد من المخططات الأخرى بسهولة.

يحتوي برنامج المخطط المجاني هذا على مكتبة بها العديد من الأشكال، يمكنك استخدام هذا البرنامج على جهاز الكمبيوتر وكذلك على الهواتف المحمولة. .

يقدم البرنامج خطط مجانية، كما أن لديه خطط متميزة أيضًا، إذا كنت تريد استخدام Draw.io مع Confluence Data Center أو Jira Server، فيجب عليك الاشتراك في الخطة المميزة.

مميزات Draw.io

يحتوي البرنامج على واجهة سهلة للغاية تعمل بالسحب والإفلات.

يمكنك بسهولة تتبع التغييرات واستعادتها.

يتم دعم معظم تنسيقات الملفات للتصدير والاستيراد.

إنه يوفر حرية الاستخدام، حيث يمكنك العمل عبر الإنترنت وبدون اتصال بالإنترنت دون عناء.

3. Lucid Chart

يعد Lucid Chart أحد برامج المخططات المجانية لنظامي التشغيل Windows وMac التي يستخدمها في الغالب المهندسون والشركات والمستقلون ومديرو المشاريع، نظرًا لكونه برنامجًا شائعًا جدًا، فهو يتطلب اشتراكًا لاستخدام البرنامج، يقدم أربع خطط بما في ذلك الخطط الأساسية والمحترفة والفريق والمؤسسة، هناك جانب سلبي آخر لهذا البرنامج وهو أنه متاح فقط لأجهزة Mac.

وبغض النظر عن الجوانب السلبية، فإنه لا يزال يحتوي على بعض الميزات الرائعة التي تتضمن واجهة سهلة التشغيل للغاية، يمكنك بسهولة استخدام هذا البرنامج إما عن طريق التنزيل أو حتى يمكنك استخدام إصدار الويب، باستخدام البرنامج، يمكنك العمل بسهولة كفريق ويمكن لكل فرد في المجموعة الدردشة والتعليق على التغييرات.

مميزات Lucid Chart

إنه يعمل مع أي جهاز مما يجعله رائعًا للتعاون.

يعمل بسلاسة مع الفريق لأنه يدعم وظيفة الدردشة والتعليق.

يتكامل البرنامج مع G Suite وMicrosoft Office وAtlassian وبرامج أخرى.

يمكنك بسهولة إنشاء رسم تخطيطي طويل بسهولة من خلال واجهته البسيطة.

4. Visme

صورة واجهة برنامج Visme
Visme

يعد Visme برنامجًا رائعًا، السبب وراء إضافة هذا البرنامج إلى قائمة أفضل برامج المخططات المجانية لنظامي التشغيل Windows وMac هو عروضه الفريدة، يتم استخدام البرنامج بشكل رئيسي للأغراض التعليمية أو من قبل الشركات الصغيرة والكبيرة، يقدم البرنامج العديد من الخطط، يمكنك اختيار الخطة التي تناسب متطلباتك، في الفئة الفردية، يقدم البرنامج خطة أساسية مجانية لخمسة مشاريع.

يُعد برنامج المخططات هذا الذي يعمل بنظام التشغيل Windows الأداة المثالية لإنشاء العروض التقديمية والرسوم البيانية، يمكنك بسهولة إنشاء العرض التقديمي بأكمله باستخدام هذا البرنامج، أفضل جزء في هذا البرنامج هو أنه يدعم الوضعين عبر الإنترنت وغير متصل، وبصرف النظر عن هذا، يمكنك بسهولة إنشاء المحتوى الخاص بك عامًا أو خاصًا، حتى أنه يحتوي على ميزة كلمة المرور لحماية مشاريعك.

مميزات Visme

يقدم البرنامج أكثر من 500 قالب ونظام ألوان للاختيار من بينها

تحتوي مكتبتها المدمجة على 50 مخططًا وخريطة وعناصر واجهة مستخدم للبيانات.

يمكنك الإنشاء بسهولة حسب الحاجة ثم التنزيل بأي تنسيق.

يتيح لك البرنامج إنشاء محتوى تفاعلي عن طريق إضافة كائنات متحركة وروابط ونوافذ منبثقة.

5.Smart Draw

Smart Draw هو البرنامج المثالي لكل مستخدم للكمبيوتر الشخصي يرغب في رسم المخططات، الجانب السلبي الوحيد لهذا البرنامج هو أنه لا يمكن اعتباره برنامجًا مجانيًا للمخططات، لديه خطط لمستخدم واحد وأخرى للعديد من المستخدمين تتطلب الاشتراك، باستخدام البرنامج يمكنك بسهولة رسم المخططات والرسوم البيانية حسب المتطلبات ليس هناك قيود من جانب البرنامج.

بخلاف تقديم الميزات التي يمكن أن تساعد مستخدمًا واحدًا، فهو يحتوي على ميزات للمؤسسات أيضًا، بالنسبة للمؤسسات، فهو يوفر التعاون من أي مكان .

مميزات Smart Draw

ستشعر أن الواجهة ا مشابهة جدًا لـ Microsoft Word

يحتوي على منصة تطوير تساعد في إنشاء الرسوم البيانية من البيانات.

يمكنك بسهولة دمج هذا البرنامج مع MS Office وGoogle Apps وJira وغيرها الكثير.

6. Visual Paradigm

التالي في قائمتنا لأفضل برامج المخططات المجانية لنظامي التشغيل Windows وMac هو Visual Paradigm. هذا برنامج رائع لمطوري البرمجيات، يحتوي البرنامج على العديد من الخطط بما في ذلك خطة مجانية للاستخدام الشخصي، يمكنك اختيار الخطة حسب عملك ومتطلباتك.

يوفر برنامج المخطط المجاني لنظامي التشغيل Mac وWindows منصة لنمذجة UML وSysML وBPMN، باستخدام البرنامج، يمكنك بسهولة تحرير المخططات ومشاركتها مع زملائك أو أصدقائك، إنه اختيار رائع لإدارة المشاريع، وتحسين الأعمال.

مميزات Visual Paradigm

يوفر البرنامج ميزات يمكنك من خلالها التعاون مع زملائك في الفريق والعمل بفعالية.

يمكن أن يساعدك في تطوير البرمجيات

يحتوي على مفتاح ميزات يمكن أن يساعدك في إدارة المشاريع.

7. Gliffy

لكل من يتطلع إلى إكمال المخططات المعقدة، يعد هذا البرنامج الرائع للمخططات لنظامي التشغيل Mac وWindows مثاليًا، هذا برنامج سهل الاستخدام للغاية ويأتي بقدرات مذهلة لإنشاء رسوم بيانية/مخططات معقدة، غالبية جمهور هذا البرنامج ينتمي إلى الشركات الصغيرة والكبيرة.

أفضل ما في هذا البرنامج هو أنه يمكنك التعاون بسهولة مع زملائك ثم العمل معًا بشكل فعال في نفس المشروع، يمكنك بسهولة رسم مخططات UML والعديد من المخططات الأخرى بسهولة باستخدام Gliffy.

على الرغم من أنك ستحصل على نسخة تجريبية مجانية لهذا البرنامج، إلا أنه يتطلب بعد ذلك اشتراكًا، لديها خطط تتضمن الإصدارات الشخصية والمؤسسية.

مميزات Gliffy

يحتوي البرنامج على واجهة وصفية حيث يمكنك رؤية معلومات الواجهة الخلفية والأمامية.

لسهولة الاستخدام، فهو يوفر وظيفة السحب والإفلات باستخدام محرر HTML5.

يمكنك بسهولة اختيار القوالب من المكتبة لاستخدامها.

يتيح لك مشاركة جميع إبداعاتك بسهولة عبر منصات التواصل الاجتماعي أو من خلال الروابط

خاتمة

تحدثنا في هذه المقالة عن برامج المخططات المجانية لنظامي التشغيل Windows وMac، الآن فهمت مدى سهولة إنشاء المخططات باستخدام هذه البرامج، يمكنك بسهولة اختيار برنامج المخططات المناسب لعملك، تعمل البرامج المذكور أعلاه بفعالية عندما يتعلق الأمر بإنشاء المشاريع، كما يمكنك أيضًا التعاون مع زملائك في الفريق لتحسين الإنتاجية، دمتم في خير وعافية.

قد يعجبك هذا

أهم برامج تحليل البيانات

بدائل برنامج Microsoft OneNote في عام 2024

إصلاح أخطاء تنزيل الملفات

برنامج العروض التقديمية المجاني Zoho Show

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.