عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

تحميل برنامج أندرويد ستوديو لإنشاء تطبيقات أندرويد – Android Studio 2022.2.1.18

تنزيل Android Studio 2023 للكمبيوتر مجانا

تحميل Android Studio 2021

  • تم تحديث برنامج Android Studio الى احدث واخر اصدار : Android Studio 2022.2.1.18
  • روابط صفحة التحميل في نهاية المقال للدخول إليها أضغط علي عرض روابط التحميل

Android Studio هو محرر تطوير متكامل تم تطويره بواسطة Google لنظام Android ، يضم كل ما يحتاجه المبرمج من أجل تصميم واختبار تطبيقات Android. أداة لإنشاء واختبار للأغراض العامة يقوم بتجميع مجموعة من أحدث أدوات كتابة التعليمات البرمجية واختبارها.

يعمل Android Studio على تجميع ثراء IntelliJ مع الإمكانيات المطلوبة لتطوير Android.
كما يتضمن محرك Gradle ، الذي يقوم بأتمتة المهام ويسمح بسير عمل أكثر بساطة ، يبني حسب الطلب ومستوى محسن من المرونة.
تأكد من تثبيت Java Runtime Environment لتتمكن من الاستفادة من كل ما تقدمه.

تتضمن الحزمة التي تغلف Android Studio IDE ، أحدث أدوات Android SDK للاختبار وتصحيح الأخطاء ، وكذلك نظام أندرويد للتجميع وصورة نظام أندرويد التي تعمل كمحاكي.

جذابة بصريا ، واجهة قابلة للتخصيص ، والترميز بمساعدة
فيما يتعلق بالمظهر ، يتبع Studio خط IntelliJ للجزء الأكبر ، مع اختلافات صغيرة بين الألوان المستخدمة داخل النافذة الرئيسية.

أصبحت الأجهزة المحمولة الآن رفيقًا شائعًا في الأنشطة اليومية ، حتى في مجال الترفيه.

Android Studio هو محرر تطوير متكامل تم تطويره بواسطة Google لمنصة Android ،

يشمل كل ما يحتاجه المبرمج من أجل تصميم واختبار تطبيقات Android.

أداة للإنشاء والاختبار والبناء مستوحاة من فكرة JeBrains’s IntelliJ’s ،

IDE للأغراض العامة الذي يغلف مجموعة من أحدث الأدوات لكتابة الكود واختباره.

يجمع Android Studio بين ثراء IntelliJ والإمكانيات المطلوبة لتطوير Android.
كما تضمّن محرك Gradle ،

الذي يعمل على أتمتة المهام ويسمح بسير عمل أكثر بساطة ،

تصميمات مخصصة ومستوى معزز من المرونة.

تأكد من تثبيت Java Runtime Environment لتتمكن من الاستفادة من كل ما تقدمه.

الحزمة التي تغلف Android Studio تتضمن IDE ، أحدث أدوات Android SDK للاختبار وتصحيح الأخطاء ،

بالإضافة إلى نظام Android الأساسي للتجميع وصورة نظام Android التي تعمل كمحاكي.

واجهة جذابة بصريًا وقابلة للتخصيص وترميز مدعوم
من حيث المظهر ، يتبع Studio خط IntelliJ في معظمه ، مع اختلافات طفيفة في الألوان المستخدمة داخل النافذة الرئيسية.

“تطبيق التغييرات” ، وهي ميزة تتيح لك دفع تغييرات التعليمات البرمجية والموارد دون إعادة تشغيل تطبيقك ، كما تدعم الآن إضافة الحقول الأولية الثابتة النهائية.

على جانب Gradle ، تمت ترقية Safe Args المكون الإضافي لـ Gradle الذي يقوم بإنشاء فئات بسيطة وكائنات منشئ للتنقل الآمن من النوع ، مع الإكمال التلقائي والتنقل في التعليمات البرمجية من المصدر إلى XML.

كما يدعم المكوِّن الإضافي Android Gradle 4.2 الآن كلاً من تنسيقات توقيع APK v3 و APK v4 ، ويضيف مترجم موارد جديدًا يعمل على تحسين أداء الإنشاء خاصة على Windows ، ويتم ترقيته إلى إصدار لغة برمجة Java الإصدار 8.

ومع ذلك ، فإن التحديث الأكثر فائدة لـ Gradle-wise هو إدخال Upgrade Assistant ، وهي أداة تسمح بمعاينة التغييرات قبل ترقية مشروعك إلى أحدث مكون إضافي لـ Android Gradle:

يسمح لك المساعد بتبديل الأوامر التي سيتم تنفيذها في مشروعك للترقية إلى إصدار أعلى من AGP ، ومعاينة الملفات التي ستتأثر بترقية AGP بالضبط ، وأخيرًا تحديث التكوينات المهملة عالميًا.

ومن التحسينات الأخرى التي لا توجد في ترتيب معين أنه تم إرجاع خيار نشر الأجهزة المتعددة وأصبح معالج المشروع الجديد أكثر سهولة في الاستخدام.

أخيرًا ، يحصل Studio 4.2 على جميع التحديثات التي يجلبها IntelliJ IDEA Community Edition 2020.2 ، نظرًا لأن Android Studio يعتمد على Intellij. يتضمن ذلك دعمًا أكثر تقدمًا لطلبات سحب GitHub وأداة فحص جديدة تعرض عدد التحذيرات والأخطاء في ملف مفتوح مما يسمح بالتنقل السريع بينها.
على الرغم من أن الإصدار 4.2 يعتبر تحديثًا ثانويًا ، إلا أنه لا يزال يحزم مجموعة من الميزات التي تركز بشكل أساسي على الإنتاجية ، بما في ذلك الدعم الأكثر تقدمًا لطلبات سحب GitHub.

في محاولة لترقية تجربة مستخدميها الذين يعملون مع IDE ، فإنها تجلب تحسينات على العديد من المكونات مثل مفتش قاعدة البيانات ، ومفتش التخطيط ، وتتبع الأنظمة ، وتطبيق التغييرات ، و Gradle.

بدءًا من فاحص قاعدة البيانات ، أصبح سطحه الآن أكبر حجمًا ويمكن تغيير حجمه ويقوم أيضًا بفهرسة محفوظات استعلام SQL بحيث يمكنك استعراض جميع الاستعلامات السابقة المنفذة.

في واجهة مكون Inspector أخرى ، تم الآن تحديث Layout Inspector ، وهي أداة تقوم بتحديث واجهة المستخدم أثناء تفاعلك مع التطبيق ، مع إمكانية إضافية لتعطيل التحديثات المباشرة والتحديث يدويًا بدلاً من ذلك متى أراد المستخدم ذلك.

مقاييس لتحليل الأداء. أصبح من السهل الآن تتبع المقاييس مثل حالة المخازن المؤقتة للصور وتردد وحدة المعالجة المركزية حسب استخدام النواة والذاكرة من خلال علامة تبويب مخصصة.

Android Studio هو برنامج تطوير يجمع ثراء IntelliJ جنبًا إلى جنب مع الإمكانات اللازمة لتطوير Android. إنه يوسع إمكانيات برامج البرمجة لإعداد مشاريع جديدة بسرعة على نظام Android ، لإنشاء تطبيق واجهة المستخدم ، لإضافة مكونات تستند إلى Android API ، لتصحيح أخطاء تطبيقاتك باستخدام أدوات Android SDK ، وحتى تصدير ملفات APK الموقعة (أو غير الموقعة) للتوزيع تطبيقاتك.

كما أنه يدمج محرك Gradle ، الذي يقوم بأتمتة المهام ويسمح بسير عمل مبسط. من المهم تثبيت Java Runtime Environment لتتمكن من الاستفادة من كل ما يقدمه البرنامج لمساعدتك في تطوير برامجك.

يتضمن الأرشيف IDE ، وأحدث مجموعات Android SDK ، وأدوات الاختبار وتصحيح الأخطاء ، بالإضافة إلى نظام Android الأساسي للتجميع وصورة نظام Android التي تعمل كمحاكي.

ميزات Android Studio:

• تشغيل فوري
• محرر كود ذكي
• محاكي سريع وغني بالميزات
• نظام بناء قوي ومرن
• مصممة للفرق
• تطوير لجميع أجهزة أندرويد
• قوالب رمز وتطبيقات عينة
• الذكاء
• دعم C ++ و NDK
• التكامل السحابي
• Vector Asset Studio
• محرر الترجمات

محرر التخطيط المرئي

قم بإنشاء تخطيطات معقدة باستخدام ConstraintLayout عن طريق إضافة قيود من كل طريقة عرض إلى طرق عرض وإرشادات أخرى. ثم قم بمعاينة التخطيط الخاص بك على أي حجم شاشة عن طريق تحديد أحد تكوينات الجهاز المختلفة أو ببساطة عن طريق تغيير حجم نافذة المعاينة.

محلل APK

ابحث عن فرص لتقليل حجم تطبيق Android الخاص بك عن طريق فحص محتويات ملف APK للتطبيق الخاص بك ، حتى لو لم يتم إنشاؤه باستخدام Android Studio. افحص ملف البيان والموارد وملفات DEX. قارن بين ملفي APK لترى كيف تغير حجم التطبيق بين إصدارات التطبيق.

تشغيل فوري

ادفع التغييرات في التعليمات البرمجية والموارد إلى تطبيقك الذي يعمل على جهاز أو محاكي وشاهد التغييرات تظهر على الفور. تعمل ميزة التشغيل الفوري على تسريع دورات التحرير والبناء والتشغيل بشكل كبير ، مما يبقيك “في حالة تدفق”.

محرر كود ذكي

اكتب تعليمة برمجية أفضل ، واعمل بشكل أسرع ، وكن أكثر إنتاجية باستخدام محرر كود ذكي يوفر إكمال التعليمات البرمجية للغات Kotlin و Java و C / C ++.

محاكي سريع

قم بتثبيت وتشغيل تطبيقاتك بشكل أسرع من الجهاز الفعلي ومحاكاة التكوينات والميزات المختلفة ، بما في ذلك ARCore ، منصة Google لبناء تجارب الواقع المعزز.

نظام بناء مرن

يتيح لك نظام إنشاء Android Studio ، المدعوم من Gradle ، تخصيص جهازك لإنشاء متغيرات بناء متعددة لأجهزة مختلفة من مشروع واحد.

برامج قد تنال أعجابك : 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.