عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

تحويل خط اليد إلى نص في الاندرويد

Convert handwriting to text in android

تحويل خط اليد إلى نص في الاندرويد (Convert handwriting to text in android)،يعد استخدام التكنولوجيا الحديثة أمرا ضروريا، وأحد وسائلها الآن، هو استخدام تطبيقات تحويل الكتابة اليدوية إلى النص لمساعدتك في عملك، أحيانا،  يكون من الصعب جدا إعادة كتابة ملاحظاتك يدويا، أيضا، قد لا يكون لديك الوقت الكافي لنقلها جميعا حين يزداد عبء العمل لديك من وقت لآخر، لذلك أنك تحتاج إلى استخدام تطبيق جيد لتحويل خط اليد إلى نص واضح ، ويمكنك العثور عليه في القائمة أدناه.

الشكل التقليدي للوثائق المكتوبة بخط اليد أصبح الآن من الماضي، فسوق تكنولوجيا المعلومات سريع النمو  بشكل كبير، وفكرة استخدام  أدوات سريعة وسهلة الاستخدام لتحويل الكتابة اليدوية إلى نص. تبدو مثيرة للاهتمام للغاية، أليس كذلك؟ كما أن مزايا مثل هذه البرامج رائعة،  يمكنك العمل معهم لتحويل المواد المكتوبة بخط اليد إلى نص بكل سهولة ويسر.

  • رابط صفحة التحميل في نهاية المقال للوصول إليها اضغط على عرض روابط التحميل.

أفضل تطبيقات تحويل الكتابة اليدوية إلى نص للاندرويد

بخلاف تحويل خط اليد إلى نص في الاندرويد، تقدم التطبيقات المذكورة في القائمة أيضا العديد من المميزات، التخزين السحابي هو أحد تلك الميزات الرائعة، لذلك، قبل اتخاذك  قرار بشأن اختيار البرنامج المثالي لك، ستساعدك مراجعة قصيرة لكل تطبيق في القائمة في اتخاذ القرار.

1- برنامج Evernote

صورة لواجهة برنامج Evernote
Evernote

يضع متجر Play هذا التطبيق في المراكز العشرة الأولى، فهذا التطبيق أداة ممتازة للمعلمون، كما أنه يأتي مع مجموعة واسعة من المميزات المفيدة – من المسح الضوئي إلى التعرف على النصوص المكتوبة بخط اليد.

إلى جانب كونه تطبيقا ممتازا في تحويل خط اليد إلى نص في الاندرويد، يقوم Evernote أيضا بتدوين الملاحظات وتدوين السجلات الصوتية وإنشاء قائمة مهام وغير ذلك الكثير.

في حالة تدوين الملاحظات على الورق، يمكنك مسحها ضوئيا وتخزينها في السحب، أيضا، هذه الأوراق الممسوحة ضوئيا قابلة للتحرير من خلال التطبيق، للبرنامج إصدار مجاني، وكذلك إصدار مدفوع، والذي يأتي مع الكثير من الميزات المفيدة. لذا ، لماذا لا تجربه؟

2- برنامج  Pen to Print

عندما يتعلق الأمر بأفضل تطبيقات تحويل الكتابة اليدوية إلى النص لنظام Android، ف Pen to Print هو أحدهم بكل تأكيد، فكما يوحي اسمه، كل ما تخطه بقلمك قابل للتحويل إلى تنسيقات مكتوبة قابلة للطباعة.

كما يتمتع Pen to Print بتصميم أنيق لواجهة المستخدم – وأيضا من السهل التنقل خلال هذا التطبيق، فمع هذا البرنامج لن تكون هناك مشكلة على الإطلاق في نقل الكتابة اليدوية إلى نص.

كل ما عليك فعله هو مسح الصفحة ضوئيا وسيكتشف النظام خط اليد، وخلال لحظات قليلة، سيحول خط يدك إلى نص قابل للقراءة على هاتفك الذكي.

وفي الوقت نفسه، إذا ارتكب التطبيق أخطاء، يمكنك تصحيحها بنفسك، ووفقا لتقييمات الكثير من المستخدمين، فإن Pen to Print موثوق به ويقدم  عملا ممتازا.

وبالتالي ، إذا كنت تبحث عن أفضل تطبيقات تحويل خط اليد إلي نص، فإن Pen to Print خيار مناسب جدا.

3- برنامج Pen Reader

قد تجد الكثير من التطبيقات التي تحول الكتابة اليدوية إلى خدمات نصية على متجر Play. ومع ذلك، لا تقدم جميع التطبيقات نفس نتائج Pen Reader، من ناحية أخرى، التطبيق موثوق به وينصح بتجربته في المقام الأول.

الغرض الرئيسي  للبرنامج هو تحويل خط يدك إلى مستند قابل للقراءة على هاتفك الذكي، ومع ذلك يوفر التطبيق العديد من المميزات، فهو سريع جدا وسهل الاستخدام، لا يستغرق الأمر سوى بضع ثوان للتحويل، كما يوفر Pen Reader مدققا إملائيا قويا، بخلاف ذلك، يمكنك البدء في كتابة ملاحظة مباشرة على شاشة جهازك باستخدام القلم الرقمي- طالما أن جهازك يدعمها.

بمجرد انتهاء التطبيق من تحويل خط اليد إلى نص، يمكنك حفظه بتنسيق مستند ومشاركته مع الأشخاص الآخرين، ونظرا لأنه يتم تحديث التطبيق بشكل مستمر، فهناك الكثير من التحسينات القادمة في المستقبل إن شاء الله.

4- برنامج Text Scanner

كما يوحي اسمه، يتعرف التطبيق على خط اليد عن طريق مسح المستند ضوئيا أولا، وبخلاف خط يدك، يمكن ل Text Scanner أيضا اكتشاف الصحف الشعبية وأرقام الهواتف وغير ذلك الكثير.

يوفر التطبيق عملية سريعة لقراءة النص الذي يتم مسحه ضوئيا والتعرف عليه، كما يمكن ل Text Scanner التعرف على 50 لغة مختلفة على الأقل، ولكن من الأفضل لك التحقق مما إذا كانت لغتك متاحة في القائمة أم لا، يكتشف Text Scanner أيضا كتابتك اليدوية في ثوان ويحول المستند إلى نص، فمع Text Scanner [OCR]، ليست هناك حاجة لاستخدام لوحة المفاتيح عند كتابة المعلومات، مع إمكانية تحويل هذه المعلومات إلى نص.

5-  برنامج INKredible

صورة لواجهة برنامج INKredible
INKredible

هناك العديد من التطبيقات التي تقوم بمسح الكتابة اليدوية ضوئيا وتحويلها إلى نص على متجر Play و INKredible هو أحد أفضل التطبيقات التي يمكنك تنزيلها، يعد هذا التطبيق إضافة ممتازة لهاتفك الذكي إذا كان بإمكانك الكتابة مباشرة على جهازك.

يحتوي التطبيق على العديد من الميزات، فيمكنك الكتابة على الهاتف، دون أن تحتاج إلى استخدام قلم أو شيء من هذا القبيل لاستخدام هذا التطبيق، يأتي INKredible مع واجهة ورقية فارغة ومظهر دفتر نسخ مسطر.

قد لا يكون INKredible هو التطبيق الذي يساعدك على مسح وتحويل صفحات الكتب ولكنه يناسب أي شخص يحب الكتابة مباشرة على الهاتف، كما يمنحك مميزة إضافة الصور والرموز التعبيرية ورسومات الشعار المبتكرة مشكلة على الإطلاق.

6- برنامج  Nebo

أفضل تطبيق لتحويل الكتابة اليدوية إلى نص لAndroid ، كما أن Nebo هو التطبيق الأكثر شيوعا عندما يتعلق الأمر بتحويل الخط اليدوي إلى نص. إلى جانب ذلك، يمكنك تدوين الملاحظات باستخدام هذا التطبيق، دون عناء.

يقدم هذا التطبيق الكثير من الميزات لتنظيم النصوص الخاصة بك، وتحويلها إلى نص قابل للقراءة والحفظ باستخدام جهازك.

بخلاف ذلك، يمكنك ترتيب الفقرة وتغيير نمط النص وتحديد العناوين وغير ذلك الكثير، كما يوفر لك التطبيق برنامجا تعليميا شاملا في المرة الأولى التي تفتح فيها التطبيق.

وفي الوقت نفسه ، يحتوي Nebo على ماسح ضوئي يحمل في ثناياه عوامل للتعرف على خط يدك وسيحوله إلى مستند رقمي. عندما يتعلق الأمر بتطبيق قوي يحول الكتابة اليدوية إلى مستند رقمي قابل للتحرير ، فإن Nebo هو بالتأكيد.

في حالة ارتكاب التطبيق أخطاء، يمكنك تصحيحها مباشرة، ويمكن للبرنامج أيضا مسح الرسوم البيانية والرسومات ضوئيا، وستظهر كصور على جهازك، يعتبر Nebo هو الخيار الأمثل لأولئك الذين يبحثون عن تطبيق يحول الكتابة اليدوية إلى مستندات في ثوان.

لا تزال الكتابة بالقلم والورقة تعطيك إحساس مختلف، وهذا هو السبب في أن كثيرا من الناس لا يزالون يستخدمون الطريقة اليدوية في الكتابة، الآن يمكنك تحويل خط يدك إلى نص  بكل سهولة ويسر، حتى أن بعض التطبيقات تسمح لك بتحرير المحتوى الخاص بك لاحقا، تحدثنا في هذه المقالة عن تحويل خط اليد إلى نص في الاندرويد، وحددنا قائمة بأفضل 6 برامج، فيمكنك أن تجرب هذه التطبيقات الرائعة وتختار منها ما يناسب تفضيلاتك الشخصية الأمر فعلا يستحق التجربة، إذن، ما التطبيق الذي تفضله أكثر؟

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.