عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

حل مشكلة عدم ارسال الرسائل في الواتس اب

Solve the problem of not sending messages on WhatsApp

حل مشكلة عدم ارسال الرسائل في الواتس اب: مما لا شك فيه أن تطبيق واتس اب هو تطبيق المراسلة المفضل لدى الكثيرين، فالعديد من الأشخاص في جميع أنحاء العالم يستخدم تطبيق واتس اب باعتباره تطبيق المراسلة الأساسي، على الرغم من أن تطبيق واتس اب يتميز بواجهة مستخدم سهلة للغاية، إلا أن المستخدمين يواجهون في كثير من الأحيان بعض المشكلات غير المرغوب فيها أثناء استخدام التطبيق.

تعد رسائل الواتساب المرسلة والتي لم يتم تسليمها هي أكثر المشكلات التي يواجهها العديد من المستخدمين، في الغالب قد تكون مشكلات الاتصال ومشكلات الخادم ومشكلات التحديث مسؤولة عن خطأ عدم تسليم رسالة واتس اب.

لمساعدتك في حل مشكلة عدم ارسال الرسائل في الواتس اب، قمنا بإعداد هذا الدليل لتسليط الضوء على بعض الحلول المجربة والمختبرة لهذه المشكلة، تابع معنا!

حل مشكلة عدم ارسال الرسائل في الواتس اب

فيما يلي الحلول الأكثر عملية التي يمكنك وضعها في الاعتبار لحل مشكلة عدم تسليم رسالة واتس اب، ببساطة، أيمكنك تجربة كل منها حتى تجد الحل الأفضل لمشكلتك، الآن، دعونا نبدأ!

الحل 1: التحقق من اتصالك بالإنترنت

أولاً، يجب عليك تحديد ما إذا كانت بيانات هاتفك المحمول أو اتصال Wi-Fi يعمل بشكل صحيح أم لا، في البداية، يجب عليك التحقق من الاتصال بالإنترنت، إذا قمت بسحب قائمة التحكم لأسفل من أعلى الشاشة الرئيسية، فستتمكن عادةً من رؤية شبكة الإنترنت، يمكن حل أي مشكلات في الشبكة عن طريق تعطيلها، ثم تمكينها مرة أخرى.

تأكد من أن جميع تطبيقاتك الأخرى التي تتطلب الاتصال بالإنترنت تعمل بشكل صحيح، مثلا تحقق مما إذا كنت قادرًا على تحميل الفيديو ومشاهدته بسلاسة، إذا كانت المشكلة تتعلق باتصالك بالإنترنت، فقم بإيقاف تشغيل الراوتر ثم إعادة تشغيله مرو أخرى أو الاتصال بمزود خدمة الإنترنت الخاص بك لتحديد ما إذا كانت هناك مشكلة أم لا، في معظم الحالات، يتم حل مشكلات الاتصال تلقائيًا بعد مرور بعض الوقت.

الحل 2: تمكين أو تعطيل وضع الطائرة

يمكنك محاولة تبديل وضع الطائرة وإيقافه لإصلاح مشكلة عدم تسليم رسالة واتس اب، للقيام بذلك، ما عليك سوى الانتقال إلى الإعدادات أو مركز التحكم بجهازك المحمول لتحديد خيار وضع الطائرة، قم بتمكينه، وانتظر بعض الوقت، ثم قم بتعطيله، الآن، تحقق من استمرار ظهور رسالة واتس اب التي لم يتم تسليمها، إذا لم ينجح هذا حاول تجربة حل آخر.

تمكين أو تعطيل وضع الطائرة

الحل 3: اتصل بالشخص

يتم إرسال رسائلك على الواتساب، ولكن لا يتم تسليمها؛ يشير هذا إلى أن المشكلة غالبًا خاصة بالمستلم، يمكنك محاولة إرسال رسالة إليهم من خلال تطبيق مختلف أو عن طريق إرسال رسالة نصية إليهم باستخدام بطاقة SIM، لتحديد ما إذا كانت شبكة الهاتف المحمول الخاصة بهم تعمل أم لا، يجب عليك إجراء مكالمة معهم، واطلب ببساطة من الأشخاص المطلوبين التحقق من الرسائل الموجودة على واتس اب.

في كثير من الأحيان، يقوم المستلم بحل المشكلة بنفسه، مما يسمح لك باستئناف الاتصال، في حالة استمرار رسالة واتس اب التي لم يتم تسليمها، حاول إصلاحًا آخر.

الحل 4: أعد تشغيل جهازك المحمول

أعد تشغيل جهازك المحمول

ستؤدي إعادة تشغيل الجهاز تلقائيًا إلى إعادة ضبط دورة الطاقة لأجهزة iOS وAndroid، مما يؤدي إلى حل معظم الأخطاء المؤقتة، لذلك، إذا لم تتمكن من تلقي الرسائل من واتس اب، فيجب عليك الضغط على زر الطاقة الموجود على جهازك.

بالإضافة إلى ذلك، تحتاج إلى الضغط على مفاتيح رفع الصوت وخفضه والمفتاح الجانبي في بعض طرز iPhone، بعد ذلك، استخدم زر Power Slider، واسحبه، وانتظر حتى يتم إيقاف تشغيل جهازك، واستخدم زر الطاقة مرة أخرى لتشغيل جهازك.

الحل 5: قم بتحديث تطبيق واتس اب الخاص بك

من المحتمل أن يكون تطبيقك نفسه به خطأ أو يواجه مشكلة ما، إذا كنت تريد تجنب هذه الثغرات الأمنية، فيجب عليك تحديث تطبيقاتك بشكل متكرر، يمكنك التحقق مما إذا كان هناك أي تحديثات متاحة لتطبيق واتس اب من خلال الانتقال إلى App Store أو Google Play Store والبحث عن التطبيق.

بمجرد تثبيت التحديث، قم بإعادة تشغيل التطبيق، من المفترض أن يؤدي هذا إلى حل مشكلة عدم تسليم الرسائل في واتس اب، كما يمكنك أيضًا محاولة إزالة التطبيق من جهازك ثم إعادة تثبيته.

ضع في اعتبارك أنه يجب أن يكون لديك دائمًا نسخة احتياطية من محادثاتك أو الوسائط ذات الصلة؛ وإلا، فسوف تفقد جميع سجلات الدردشة المتراكمة، إذا لم ينجح ذلك، فانتقل إلى الحل التالي لإصلاح مشكلة عدم تسليم رسالة واتس اب.

الحل 6: التحقق من قائمة الحظر الخاصة بك

يبدو هذا الأمر غريبًا جدًا، ولكنه وارد، فمن الممكن أنك أضفت جهة الاتصال إلى قائمة الحظر على واتس اب ثم نسيت إزالتها في وقت لاحق، لكي نكون أكثر تحديدًا، لن يتم إرسال الرسائل إلى الشخص الذي تراسله إذا كانت جهة الاتصال التي تراسلها محظورة، من الضروري فتح ” إعدادات واتس اب ” ثم فتح خيار ” الخصوصية ” للتحقق من قائمة الحظر الخاصة بك، هناك، ستتمكن من عرض قائمة جهات الاتصال المحظورة.

تحقق من قائمة الحظر الخاصة بك

تحقق من قائمة الحظر الخاصة بك

الحل 7: إعادة ضبط إعدادات الشبكة

حاول ببساطة إعادة ضبط إعدادات الشبكة في حالة استمرار مواجهة مشكلة عدم تسليم الرسائل في واتس اب، كما ذكرنا أعلاه، قد يكون هناك مشكلة في الشبكة هي السبب وراء إرسال رسالة واتس اب ولكن لم يتم تسليمها، إذا ظل واتساب غير قادر على تسليم الرسائل، فلديك خيار إعادة ضبط إعدادات الشبكة الداخلية الخاصة به، على سبيل المثال، إذا كان لديك جهاز iOS، فيمكنك إعادة ضبط إعدادات الشبكة بالانتقال إلى الإعدادات > عام > إعادة التعيين > إعادة ضبط إعدادات الشبكة، بعد تحديد هذا الخيار، سيتم إعادة تشغيل جهازك بإعدادات الشبكة الافتراضية الخاصة به، يرجى الانتظار قليلاً قبل القيام بهذا الإجراء.

إعادة ضبط إعدادات الشبكة

إعادة ضبط إعدادات الشبكة

خاتمة

كان هذا كل ما يتعلق بكيفية حل مشكلة عدم ارسال الرسائل في الواتس اب، باستخدام أي من الحلول المذكورة هنا يمكنك بسهولة التخلص من المشكلة، نأمل أن تكون هذه النصائح الخاصة باستكشاف الأخطاء وإصلاحها مفيدة.

إذا كان لديك أي اقتراحات أو استفسارات أفضل بخصوص مشكلة عدم تسليم رسالة واتس اب، فلا تتردد في ترك تعليق لنا في المربع أدناه.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.