عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

حل مشكلة Google Sky Map لا يعمل

Solve the problem of Google Sky Map not working

حل مشكلة Google Sky Map لا يعمل: Sky Maps (المعروفة سابقًا باسم Google Sky Map) هو تطبيق يمكن مستخدميه من فتح نافذة على الفضاء الخارجي مباشرة، فهي تتيح لك رؤية النجوم والكواكب والأبراج وغيرها والتعرف عليها باستخدام جهاز Android الخاص بك.

يمكن أن تظهر مشكلات خريطة السماء بأشكال مختلفة:

لن يتم تثبيت التطبيق أو تشغيله.

خريطة السماء تشير إلى الإتجاه الخاطئ.

صورة لخريطة السماء تشير إلى الإتجاه الخاطئ،حل مشكلة Google Sky Map لا يعمل
خريطة السماء تشير إلى الإتجاه الخاطئ

لا يحدد التطبيق أي نجوم أو مجموعات نجمية على الإطلاق.

على الرغم من أن هذه المشكلات قد تكون محبطة، إلا أن الإصلاح المباشر عادةً ما يجعل تطبيق Sky Map يعمل بشكل صحيح مرة أخرى.

يتطلب Sky Map جهاز أندرويد مزودًا بنظام تحديد المواقع العالمي (GPS) وبوصلة ومستشعرات، للتحقق مما إذا كان جهاز Android الخاص بك متوافقًا، قم بزيارة Sky Map على Google Play من جهازك، إذا كان هناك توافق، فسترى الرسالة “هذا التطبيق متاح لجهازك.”

سبب عدم عمل Sky Map

تم إنشاء Google Sky Map في عام 2007 ولكنه تلقى العديد من التحديثات منذ ذلك الحين، ومع ذلك، نظرًا لوجود العديد من أنواع أجهزة Android، تتسبب العديد من المشكلات في عدم عمل التطبيق بشكل صحيح منها:

تعطل أحد المستشعرات المطلوبة.

عدم معايرة البوصلة بشكل صحيح.

صورة لبوصلة،حل مشكلة Google Sky Map لا يعمل
عدم معايرة البوصلة بشكل صحيح.

تطبيق Google Sky Map قديم.

عدم تحديث موقع الهاتف بشكل صحيح.

بطاقة SD مثبتة تسبب تعارضات في التثبيت.

بمجرد أن تتمكن من تحديد المشكلة التي تتسبب في عدم عمل Sky Map بشكل صحيح، يكون الإصلاح بسيطًا نسبيًا.

حل مشكلة Google Sky Map لا يعمل

سيبدأ دليل استكشاف الأخطاء وإصلاحها التالي بالمشكلات الأكثر انتشار، ثم ينتقل إلى المشاكل الأقل شيوعًا، جرب الحلول بالترتيب من الأعلى إلى الأسفل لحل مشكلة Sky Map لديك.

قم بإزالة بطاقة SD الخاصة بك قبل التثبيت: قم بإلغاء تحميل بطاقة SD وإزالتها قبل تثبيت تطبيق Google Sky Map. بمجرد التثبيت، يمكنك إعادة إدخال بطاقة SD وإعادة تثبيتها.

يمكنك أيضًا نقل تطبيق Google Sky Map إلى بطاقة SD بعد التثبيت إذا كنت تفضل ذلك.

إذا كان تطبيق Sky Map لا يتحرك: تأكد من تمكين الوضع التلقائي من الأيقونة الموجودة على الجانب الأيمن من الشاشة، في الوضع التلقائي، ستصطف الشاشة مع منطقة السماء التي تنظر إليها.

أحد الأخطاء الشائعة التي يرتكبها المستخدمون هو وضع خريطة السماء في الوضع اليدوي. يتطلب منك الوضع اليدوي سحب الشاشة يدوياً بإصبعك للنظر إلى السماء بأكملها.

أعد معايرة بوصلة هاتفك ونظام تحديد المواقع العالمي (GPS): تنطوي المعايرة على تحريك هاتفك بحركة على شكل 8 لتحريك المستشعرات لإعادة ضبطها تلقائيًا ومحاذاة أكثر دقة مع الموضع الذي تمسك فيه بهاتفك، سيوجهك عنصر قائمة المعايرة في إعدادات Sky Map خلال هذه العملية.

إذا قمت بمعايرة جهازك، ولكن لا تزال Sky Map لا تعمل، فتأكد من أنك لا تقف بالقرب من أي أجهزة كهربائية أو مواد مغناطيسية قد تتداخل مع مستشعرات هاتفك، جرّب أيضًا إيقاف تشغيل التصحيح المغناطيسي من إعدادات الموقع في Sky Map، لأن ذلك غالبًا ما يجعل مستشعرات البوصلة ونظام تحديد المواقع أكثر دقة.

قم بتشغيل خدمات الموقع على جهاز Android الخاص بك من الإعدادات > الموقع. سيسمح هذا الإعداد لتطبيق Sky Map بتحديد موقعك بدقة باستخدام مستشعرات GPS في الهاتف.

يقوم العديد من الأشخاص بإيقاف تشغيل خدمات الموقع لتوفير طاقة البطارية، لكن التطبيق لن يعمل تلقائيًا بدون تمكين هذا الإعداد.

قم بتمكين استخدام GPS دائمًا في Sky Map، انتقل إلى الإعدادات > إعدادات الموقع > وحدد المربع الموجود بجانب استخدام GPS دائمًا.

ما لم يتم تمكين هذا الإذن، قد يحاول تطبيق Sky Map استخدام موقعك على شبكة Wi-Fi بدلاً من استخدام موقع GPS، الأمر الذي سيكون أقل دقة وقد يؤدي إلى مشاكل في محاذاة العرض مع منطقة السماء التي توجه الهاتف إليها.

زوِّد تطبيق Google Sky Map بإذن للوصول إلى موقع هاتفك، عادةً ما تحدث هذه الخطوة أثناء التثبيت، ولكن إذا تخطيت هذه الخطوة عن طريق الخطأ أو رفضت تقديم الموافقة، فلن يحدد تطبيق Sky Map موقعك تلقائيًا.

قم بمعايرة شاشة اللمس الخاصة بجهاز الأندرويد الخاص بك، إذا كان التطبيق يعمل بشكل متقطع أو كانت الشاشة تبدو متذبذبة، فقد تحتاج شاشة اللمس في جهاز Android إلى المعايرة، إذا كانت الشاشة التي تعمل باللمس لا تعمل مع أي تطبيق، فقد تكون لديك مشكلة أكثر خطورة.

الأسئلة الشائعة

كيف يمكنني العثور على درب التبانة باستخدام خريطة السماء من Google Sky Map؟

لم يعد تطبيق Google Sky Map، الذي أصبح الآن Sky Map، يحتوي على وظيفة بحث عبر الإنترنت، ومع ذلك، يمكنك استخدام شريط البحث في تطبيق Sky Map في أعلى الشاشة، إذا كنت تريد العثور على موضع معين في خريطة السماء، يمكنك إدخال الإحداثيات في مربع البحث.

ماذا حدث لـ Sky Mapg من Google Sky Map؟

أنشأت Google تطبيق Google Sky Map في عام 2009 واستخدمت وظيفة Android لعرض الأجرام السماوية المختلفة في السماء. في عام 2012، تبرّعت Google في عام 2012 بتطبيق Google Sky Map للمجتمع وأصدرته بموجب ترخيص Apache 2.0 مفتوح المصدر. لا يزال بإمكانك العثور على تطبيق ” Sky Map ” (بدون اسم Google) على متجر Google Play Store ومن خلال زيارة موقع Google Sky Map على www.google.com/sky.

لماذا لا تعرض خريطة السماء من Google Sky Map النجوم؟

يتطلب Google Sky Map رؤية واضحة للسماء وأجهزة استشعار دقيقة للجهاز (مثل GPS والبوصلة)، تأكد من تمكين إعدادات الموقع الجغرافي في جهازك وأن التطبيق لديه إذن للوصول إلى خدمات الموقع.

كيف يمكنني إصلاح تطبيق Google Sky Map إذا كان يتجمد أو يتعطل؟

حاول إعادة تشغيل جهازك والتأكد من تحديث Google Sky Map إلى أحدث إصدار، يمكن أن يساعد أيضًا مسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق أو إعادة تثبيت التطبيق في حل المشكلة.

لماذا تعرض Sky Map معلومات غير دقيقة أو قديمة؟

تعتمد Google Sky Map على بيانات من مصادر مختلفة وقد تعرض أحيانًا معلومات قديمة، تأكد من تحديث التطبيق وحاول تحديث العرض عن طريق إعادة تشغيل التطبيق أو ضبط إعدادات الموقع.

ماذا أفعل إذا كان تطبيق Google Sky Map لا يستجيب لإيماءات اللمس؟

تحقق مما إذا كانت شاشة جهازك تستجيب من خلال تجربة تطبيقات أخرى، إذا تأثّر تطبيق Google Sky Map فقط، فحاول إعادة تشغيل التطبيق أو إعادة تشغيل جهازك. قد يؤدي أيضًا تحديث التطبيق إلى أحدث إصدار إلى حل مشكلات الاستجابة باللمس.

لماذا لا يعمل تطبيق Google Sky Map على جهازي؟

يتطلب تطبيق Google Sky Map أجهزة ذات مواصفات معينة، تحقق مما إذا كان جهازك يفي بهذه المتطلبات وتأكد من أنه يعمل على نظام تشغيل متوافق.

كيف يمكنني تحسين دقة تحديد موقع السماء على Google Sky Map؟

تأكد من أنك تستخدم Google Sky Map في منطقة مفتوحة مع رؤية واضحة للسماء، تجنّب البيئات المعرقلة والتداخل من المباني العالية أو غيرها من الهياكل التي قد تؤثر على دقة نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) أو البوصلة.

لماذا لا يتصل Google Sky Map بالإنترنت؟

يتطلب Google Sky Map اتصالاً بالإنترنت لبعض الميزات، مثل تنزيل خرائط النجوم الإضافية أو التحديثات، تحقق من إعدادات الاتصال بالإنترنت في جهازك وتأكد من تمكين البيانات أو شبكة Wi-Fi.

ماذا أفعل إذا كانت شاشة Google Sky Map فارغة؟

تحقق من اتصال جهازك بالإنترنت وتأكد من أن Google Sky Map لديه إذن للوصول إلى خدمات الموقع، قد تؤدي أيضًا إعادة تشغيل التطبيق أو إعادة تثبيته إلى حل مشكلة الشاشة الفارغة.

خاتمة

تحدثنا في هذه المقالة عن حل مشكلة Google Sky Map لا يعمل، فمن من خلال تطبيق الخطوات المذكورة  هنا مثل تحديث التطبيق، والتحقق من توافق الجهاز ووظائف المستشعر، وضبط إعدادات الموقع، والتحقق من الاتصال بالإنترنت، ستنتهي هذه المشكلة، نأمل أن تكون المعلومات المذكورة هذه المقالة قد ساعدتك في حل هذه المشكلة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.