عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

برامج تحرير نصوص البرمجة على Android

Programming script editors for Android

(Programming script editors for Android) برامج تحرير نصوص البرمجة على Android: إذا كنت مطور ويب، فستفضل دائمًا جهاز كمبيوتر لتحرير التعليمات البرمجية، تتوفر الكثير من أدوات تحرير النص على نظام تشغيل سطح المكتب، مثل Notepad++، وVS Code Editor، وBrackets، وما إلى ذلك.

على الجانب المقابل، يصبح العمل الإبداعي مثل الكتابة أو تحرير التعليمات البرمجية معقدًا على Android.

لا تُفضل الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android عادةً لتحرير التعليمات البرمجية لأن العديد من المستخدمين لا يحبون الكتابة على لوحة المفاتيح الافتراضية أو لأنهم لم يعثروا بعد على تطبيق تحرير النص المناسب.

والحقيقة هي أنه مع التطبيقات المناسبة، يمكن لأجهزة Android أيضًا أن تكون رائعة، خاصة عندما يتعلق الأمر بتحرير النص.

12 من أفضل برامج تحرير نصوص البرمجة على Android.

تتوفر الكثير من تطبيقات تحرير النصوص الخالية من التشتيت على متجر Google Play والتي يمكن للمستخدمين استخدامها لتحرير التعليمات البرمجية.

يمكن للمستخدمين أيضًا توصيل لوحة مفاتيح وماوس Bluetooth لإجراء عمليات تحرير مميزة، تابع معنا هذه المقالة  لتتعرف على قائمة بأفضل برامج تحرير النصوص لنظام Android.

1) محرر anWriter HTML

صورة واجهة برنامج anWriter HTML
anWriter HTML

يعد محرر anWriter HTML  واحد من أفضل  برامج تحرير نصوص البرمجة على Android، فهو محررًا قويًا جدًا في القائمة يتيح لك تحرير HTML وJavascript وCSS وjQuery وBootstrap وAngular JS وما إلى ذلك، مع دعم الإكمال التلقائي.

كما يوفر أيضًا عارضًا داخليًا يمكنه معاينة صفحات الويب باستخدام HTML وCSS وJavascript لمطوري الويب. بصرف النظر عن HTML وCSS وJavaScript وPHP، يدعم محرر AnWriter HTML أيضًا تمييز بناء الجملة لـ C/C++ وJava وSQL وPython وLatex.

كل هذه الميزات المفيدة لتحرير التعليمات البرمجية تم تجميعها في أقل من 2 ميجابايت، نعم، لقد قرأت ذلك بشكل صحيح! يحتاج محرر anWriter HTML إلى أقل من 2 ميجابايت للتثبيت.

2) TrebEdit

صورة واجهة برنامج TrebEdit
TrebEdit

إذا كنت تبحث بشكل أساسي عن محرر لتحرير ملف HTML، فإن TrebEdit هو الحل المناسب لك فهو واحد من أفضل برامج تحرير نصوص البرمجة على Android.

TrebEdit هو محرر HTML تم إنشاؤه لتصميم الويب، باستخدام TrebEdit، يمكنك تحرير أكواد HTML الخاصة بك في محرر أكواد برمجية خفيف الوزن.

إلى جانب تحرير HTML، يمكنك عرض أكواد HTML أو أكواد المصدر الخاصة بأي موقع ويب، يمكنك أيضًا حفظ أكواد HTML الخاصة بمواقع الويب الأخرى كمشروع جديد والبدء في تحريرها على الفور في محرر النصوص.

TrebEdit خفيف الوزن إلى حد ما ويحتوي على العديد من الأشياء القيمة التي يقدمها للمطورين، لذا، فإن TrebEdit هو محرر نصوص رائع آخر لنظام Android يجب ألا تفوته.

3) Writer Plus

إذا كنت تبحث عن محرر نصوص سهل الاستخدام وخفيف الوزن لهاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android، فجرّب Writer Plus.

يعد Writer Plus أحد أفضل برامج تحرير النصوص وتطبيقات محرر النصوص المتوفرة على متجر Google Play، والذي يجمع بين ميزات كل من iA Writer وMonospace المذكورة أعلاه. تتضمن الميزات الرئيسية لبرنامج Writer Plus الوضع الليلي، وتنظيم المجلدات، وما إلى ذلك.

4) JotterPad

يعد JotterPad من أفضل برامج تحرير النصوص الأخرى التي يمكنك استخدامها لتحرير النص بدون تشتيت الانتباه. تشتهر JotterPad بذوقها الإبداعي مقارنة بنظيرتها في القائمة.

مثل جميع برامج تحرير النصوص الأخرى لنظام Android، يوفر JotterPad أيضًا ميزات التنسيق والتصدير الأساسية، بالإضافة إلى ذلك، تتضمن ميزات تحرير النص الأساسية في JotterPad البحث عن العبارات واختصارات لوحة المفاتيح والخطوط المخصصة وتخصيص النمط وما إلى ذلك.

5) QuickEdit Text Editor

إذا كنت تبحث عن تطبيق سريع ومستقر ومتكامل لتحرير التعليمات البرمجية على هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android، فجرّب QuickEdit Text Editor، يمكن استخدام محرر النصوص QuickEdit كمحرر قياسي ومحرر برمجي.

يعد هذا أيضًا أحد التطبيقات المفضلة للمبرمجين لأنه يحتوي على أكثر من 40 لغة مدعومة خارج الصندوق، بما في ذلك C++ وC# وJava وPHP وPython وما إلى ذلك.

6) DroidEdit

إذا كنت تبحث عن محرر نصوص سهل الاستخدام لجهاز Android الخاص بك، فلا تبحث سوى عن DroidEdit، إنه أحد أفضل برامج تحرير النصوص والأكواد لنظام Android ويدعم العديد من لغات البرمجة.

يدعم لغات البرمجة الشائعة مثل C++، وC#Java، وHTML، وCSS، وJavascript، وPython، وRuby، وLua، والمزيد. تتضمن بعض الميزات الرئيسية لـ DroidEdit المسافة البادئة التلقائية ووظيفة البحث والاستبدال، ودعم ترميز الأحرف، وغيرها.

7) Dcoder

إذا كنت تبحث عن تطبيق Android سهل الاستخدام لصقل مهاراتك في البرمجة، فقد يكون Dcoder هو الاختيار الأمثل، يقدم لك Dcoder محرر نص منسقًا يدعم تمييز بناء الجملة.

استخدم هذا التطبيق لإنشاء مشاريعك ونشرها مباشرةً من هاتفك الذكي والتكامل مع Github، وهو يدعم لغات البرمجة المختلفة، بما في ذلك Java، وPython، وC++. PHP، C#، وأكثر من ذلك.

8) Turbo Editor

Turbo Editor هو تطبيق محرر نصوص قوي ومفتوح المصدر لنظام Android، الشيء الرائع في Turbo Editor هو أنه يكتشف التشفير تلقائيًا، يدعم التطبيق ميزات بناء الجملة لـ XHTML وHTML وCSS وJS وLESS وPHY وPYTHON.

بصرف النظر عن ذلك، تتضمن بعض الميزات الأخرى في Turbo Editor عدداً غير محدود من التراجع والإعادة، ووظيفة Go to Line، ووضع القراءة فقط، والعديد من خيارات التخصيص.

9) Code Editor

يعد Code Editor نسخة محسنة من محرر النصوص العادي، مع التركيز بشكل أكبر على البرمجة، ما يميز Code Editor هو أنه يحتوي على كل الميزات التي يحتاجها المبرمج للبرمجة.

تتضمن بعض الميزات الرئيسية في Code Editor تمييز بناء الجملة، والمسافة البادئة التلقائية، ومساعدة التعليمات البرمجية، والتراجع والإعادة غير المحدود.

10) Acode

إذا كنت تبحث عن محرر أكواد برمجية خفيف الوزن ولكنه قوي لجهاز Android الخاص بك، فقد يكون Acode هو الخيار الأفضل، باستخدام Acode، يمكنك بسهولة تحرير HTML وJavascript.

التطبيق مجاني تمامًا للتنزيل والاستخدام، ولا يعرض حتى الإعلانات، بصرف النظر عن ذلك، يتمتع Acode أيضًا بدعم GitHub، ودعم FTP، ويدعم تمييز بناء الجملة (أكثر من 100 لغة برمجة).

11) Replit

يعد Replit أحد أفضل برامج تحرير الأكواد لنظام Android الذي يدعم لغات البرمجة المختلفة مثل Python وJavascript وHTML & CSS وC++ وC وJava.

سواء كنت جديدًا في مجال البرمجة أو كنت محترفاً، فإن Replit لديها كل ما تحتاجه لبدء رحلة البرمجة الخاصة بك أو مواصلتها.

باستخدام تطبيق Replit، يمكنك استضافة أي شيء بدون نشر إعداد، وتعليمات برمجية بأي لغة وأي إطار عمل، وغير ذلك الكثير.

12) Sololearn

يختلف Sololearn قليلاً عن جميع التطبيقات الأخرى المدرجة في المقالة، إنه في الأساس تطبيق سيساعدك على البدء إذا كنت تريد تعلم كيفية إنشاء مواقع الويب أو التطبيقات الخاصة بك.

يوفر لك التطبيق في الواقع 18 دورة تدريبية مختلفة حول مواضيع مثل Python Coding Foundation وAngular وJavascript وCSS وJava وHTML.

يوفر التطبيق أيضًا مترجمًا يمكنك استخدامه للتدريب على الأكواد وإنشائها وتصميمها، بشكل عام، يعد Sololearn تطبيقًا رائعًا للبرمجة لنظام Android ولا ينبغي عليك تفويته.

ختاماً هذه أفضل 12 من أفضل برامج تحرير نصوص البرمجة على Android، ستلبي برامج تحرير النصوص هذه جميع احتياجات تحرير النصوص والتعليمات البرمجية الخاصة بك، كانت جميع التطبيقات المدرجة في المقالة تقريبًا مجانية التنزيل ومتاحة على متجر Google Play.

قد يعجبك هذا

أفضل تطبيقات الرسم والتلوين لفناني الهواتف المحمولة (iOS + Android)

محرر فيديو الاندرويد الرائع youcam

برنامج استعادة البيانات المحذوفة للاندرويد | Tenorshare UltData for Android

برامج لتحميل الفيديوهات من اليوتيوب للاندرويد

تطبيقات تحويل الأموال للاندرويد

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.