عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

كيفية إصلاح التطبيقات والبرامج في نظام التشغيل ويندز 10

How to repair apps and programs in Windows 10

كيفية إصلاح التطبيقات والبرامج في نظام التشغيل ويندز 10: هل تريد معرفة كيفية إصلاح التطبيقات والبرامج في ويندوز 10، 11؟ إذا كانت الإجابة نعم؛ فهذه المقالة قد تكون مفيدة من أجلك، سنشرح لك كيف يمكنك إصلاح البرامج على أنظمة تشغيل ويندوز، تابع القراءة لمزيد من التفاصيل!

إنه أمر مزعج عندما يبدأ برنامج أو تطبيق على ويندز في العمل بشكل متقطع، خاصة عندما لا يتم تشغيل الملفات المرتبطة به، في كثير من الأحيان، يمكنك جعل البرنامج أو التطبيق يعمل مرة أخرى بمجرد إعادة تشغيله، ولكن، في حال لم تنجح إعادة تشغيل التطبيق أو البرنامج، فبدلاً من إلغاء تثبيت التطبيق، يجب عليك أولاً محاولة إصلاحه، هناك العديد من الطرق لإصلاح التطبيقات والبرامج في نظام التشغيل ويندوز،  وفيما يلي كل ما تحتاج إلى معرفته عن ذلك.

ما أسباب تعطل التطبيقات في ويندوز 10؟

هذه هي بعض الأسباب الرئيسية وراء تعطل البرامج أو التطبيقات على ويندوز 10/11.

  • ملفات التطبيقات التالفة
  • الأخطاء في تحديث ويندوز
  • يقوم برنامج مكافحة الفيروسات بإعاقة العمليات المطلوبة لتشغيل البرنامج
  • مشاكل في التوافق
  • التداخل مع تطبيقات الطرف الثالث الأخرى

كيفية إصلاح التطبيقات والبرامج في نظام التشغيل ويندز 10و11

لا يعني توقف البرنامج عن العمل أنه يجب إلغاء تثبيته ثم إعادة تثبيته، يجب أن يكون هذا هو ملاذك الأخير لإصلاح المشكلة، يمكنك أن تحاول إصلاح التطبيقات على أنظمة تشغيل ويندوز، فيما يلي بعض الحلول المجربة والمختبرة التي يمكنك استخدامها لإصلاح التطبيقات والبرامج في ويندز 11/10، لنبدأ!

الحل 1: تثبيت آخر تحديث لنظام التشغيل Windows

قد تكون الأخطاء في تحديث Windows مسؤولة عن تعطل التطبيق ولكن، لا داعي للقلق، فيمكن حل هذه المشاكل مع التحديثات الجديدة. لذلك، قبل تجربة أساليب أكثر تقدمًا، يجب أن يكون التحقق من آخر التحديثات وتثبيت التحديثات المتاحة هو خطوتك الأولى لحل المشكلة، فيما يلي كيفية التحقق من وجود تحديثات:

الخطوة 1: قم بتشغيل قائمة إعدادات ويندوز بالضغط سريعًا على مفتاحي ويندوز + I معًا.

الخطوة 2: في إعدادات ويندوز، ابحث عن خيار التحديث والأمان وانقر على التحديث والأمان.

الخطوة 3: تأكد من تحديد Windows Update في اللوحة اليسرى.

الخطوة 4: بعد ذلك، انقر على خيار التحقق من وجود تحديثات على اليمين.

الآن، سيبحث ويندوز عن التحديثات ويقوم تلقائيًا بتثبيت التحديثات المعلقة، بمجرد تثبيت التحديثات، أعد تشغيل الكمبيوتر وتحقق لمعرفة ما إذا كان تحديث النظام قد حل المشكلة، إذا لم يكن كذلك، فتابع الحلول الأخرى أدناه.

الحل 2: إصلاح الخيارات في صفحة الإعدادات

تتيح قائمة إعدادات ويندوز للمستخدمين إدارة جميع تطبيقاتهم وبرامجهم من مكان واحد، يمكنك الاستفادة من تطبيق الإعدادات لتغيير التطبيقات الافتراضية، والتحكم في أذونات التطبيقات، والقيام بالكثير من الأشياء الأخرى، في حال كان أحد البرامج أو التطبيقات لا يعمل بشكل صحيح، يمكنك محاولة إصلاح الخيارات في قائمة الإعدادات، للقيام بذلك، اتبع هذه الخطوات:

الخطوة 1: استخدم اختصار لوحة المفاتيح ويندوز + I لفتح إعدادات ويندوز.

الخطوة 2: في قائمة الإعدادات، ابحث عن التطبيقات وانقر عليها.

انقر على التطبيقات

انقر على تطبيقات

الخطوة 3: الآن، ابحث عن التطبيق الذي ترغب في إصلاحه في قسم التطبيقات والميزات.

الخطوة 4: بعد ذلك، حدد موقع التطبيق وانقر على رابط خيارات متقدمة.

الخطوة 5: انقر على خيار إصلاح.

صور مايكروسوفت

يمكنك استخدام تطبيق إعدادات ويندوز لإصلاح كل من برامج سطح المكتب التقليدية وتطبيقات متجر ويندوز، ومع ذلك، في حالة استمرار مواجهة المشكلات حتى بعد إصلاح التطبيق، يمكنك تجربة الحلول التالية لإصلاح البرامج في ويندز10/11، علاوة على ذلك، إذا كنت لا ترغب في إصلاح التطبيق أو البرامج يدويًا ، يمكنك استخدام أفضل برامج إصلاح الكمبيوتر الشخصي لنظام التشغيل ويندز 10 لإنجاز المهمة بسهولة وسرعة.

الحل 3: تعطيل برنامج مكافحة الفيروسات

هناك العديد من الحالات التي يتداخل فيها برنامج مكافحة الفيروسات مع وظائف برنامج معين ويقوم بتعطيل ملف أو عدة ملفات من البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، تقوم بعض برامج مكافحة الفيروسات بذلك في الخلفية دون إخطار المستخدم بذلك، في حين أن بعضها يقوم بإخطار مستخدمي الكمبيوتر الشخصي بذلك.

من الممكن أيضاً أن يكون برنامج مكافحة الفيروسات الخاص بك يحظر عملية يستخدمها أحد التطبيقات ويتسبب في تعطله، أياً كان السبب، لتجنب مثل هذه الحالات، يوصى بتعطيل برنامج مكافحة الفيروسات، يمكنك تعطيل برنامج مكافحة الفيروسات لإصلاح التطبيقات على نظام التشغيل Windows 10/11، بعد ذلك، تحقق مما إذا كان التطبيق يعمل بشكل صحيح دون تعطل، إذا كان الأمر كذلك، فعليك إضافة البرنامج أو التطبيق المعين إلى قائمة الاستثناءات.

الحل 4: تحقق من التطبيق المثبت مؤخرًا

في بعض الأحيان، تؤثر عمليات تطبيق آخر على وظائف البرامج الأخرى المثبتة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، قد يحدث هذا بسبب التعارض بينهما في تخصيص الموارد وما إلى ذلك، ولكي نكون أكثر تحديداً، إذا لاحظت وجود برنامج أو تطبيق معطل بعد تثبيت تطبيق جديد على حاسوبك، ففكر في إلغاء تثبيت ذلك البرنامج المثبت حديثاً وتحقق مما إذا كان هذا سيحل المشكلة، لسوء الحظ، إذا لم يكن كذلك، فانتقل إلى الحل التالي.

الحل 5: إعادة تثبيت التطبيق

إذا فشلت كل الحلول السابقة، فعليك محاولة إلغاء تثبيت البرنامج أو التطبيق المعطل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ثم إعادة تثبيته من الموقع الرسمي ومتجر مايكروسوفت، سيؤدي هذا بالتأكيد إلى حل المشكلة، للقيام بذلك، ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:

الخطوة 1: انتقل إلى قائمة ابدأ وانقر عليها، بعد ذلك، انقر على رمز الترس (الإعدادات) لفتح إعدادات ويندوز.

الخطوة 2: ابحث عن خيار التطبيقات وانقر فوقه للمتابعة.

الخطوة 3: الآن، حدد موقع التطبيق الإشكالي الذي تريد إلغاء تثبيته، بعد ذلك، انقر على خيار النقاط الثلاث المجاور له وحدد إلغاء التثبيت من الخيارات المتاحة.

التطبيقات والميزات

التطبيقات والميزات

الخطوة 4: امتثل للتعليمات التي تظهر على الشاشة لإلغاء تثبيت البرنامج بنجاح.

بمجرد الانتهاء، انتقل إلى الموقع الرسمي للتطبيق، ثم قم بتنزيله وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

خاتمة

تحدثنا في هذه المقالة عن كيفية إصلاح التطبيقات والبرامج في نظام التشغيل ويندز 10، يمكنك بسهولة إصلاح التطبيقات والبرامج المعطلة على نظام التشغيل ويندز الخاص بك، نأمل أن تساعدك نصائح استكشاف الأخطاء وإصلاحها التي تمت مشاركتها في هذه المقالة في جعل البرنامج يعمل مرة أخرى.

إذا كانت لديك أي أسئلة أو معلومات أخرى بخصوص ذلك، فلا تتردد في مشاركتها في قسم التعليقات أدناه.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.