عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

كيفية إلغاء اهتزاز أندرويد وآيفون بدون سبب

How to stop Android and iPhone from vibrating for no reason

كيفية إلغاء اهتزاز أندرويد وآيفون بدون سبب: هل تشعر بهاتفك يهتز ولكنك لا ترى التنبيه؟ هل أنت متأكد من أنها مشكلة في هاتفك؟ بصرف النظر عن متلازمة الاهتزاز الوهمي، هناك بعض الأخطاء التي يمكن أن تحدث في نظام التشغيل أندرويد أو آيفون أو داخل التطبيقات يمكن أن تتسبب في اهتزاز هاتفك بشكل عشوائي، تتحدث هذه المقالة عن الأسباب التي تجعل هاتفك يهتز بشكل عشوائي دون إشعار وكيفية إيقافها.

عندما تشعر باهتزاز جهاز الآيفون الخاص بك، ستفترض مباشرة أنك تلقيت إشعارًا، ولكن، ماذا يحدث إذا لم تجد إي إشعار؟ في الحقيقة هذا الأمر يدل على أن هناك خطأ ما بجهازك، سنوضح هنا ما يمكنك فعله إذا اهتز هاتفك بشكل عشوائي وبدون سبب واضح.

بالطبع أنت لست الوحيد الذي يواجه هذه المشكلة، لذلك؛ ومن أجل منع هاتفك المحمول من الاهتزاز دون سبب واضح، إليك بعض الأشياء التي يجب أن تعرفها:

  • يمكن أن تتسبب التطبيقات التي تحتوي على أخطاء وقديمة في حدوث مشكلات بهاتفك، لذا قم بإغلاقها وتحديثها.
  • يمكن أن تتسبب العمليات في الخلفية في حدوث اهتزازات خاطئة في الإشعارات، لذا أعد تشغيل هاتفك.
  • تأكد من أن هاتفك ليس في وضع الاهتزاز فقط أو في الوضع الصامت.

لماذا يهتز هاتفي بدون سبب؟

هناك أسباب مختلفة تجعل هاتفك يتصرف بشكل غريب،وفي بعض الحالات، قد يكون ذلك نتيجة لخلل في الأجهزة، ولكن في كثير من الحالات، هناك مشكلة أكبر تحدث.

يمكن للعديد من تطبيقات الهواتف الذكية، على سبيل المثال، إرسال تنبيهات إلى هاتفك، حيث  ترسل العديد من التطبيقات إشعارات حتى دون أن يفتح المستخدمون التطبيق.

في بعض الأحيان قد يكون الهاتف في الوضع الصامت، ولكن قد يكون هناك شيء آخر في الخلفية يتسبب في اهتزاز هاتفك، يحدث هذا عادةً عند التحقق من البريد الإلكتروني أو Facebook أو تصفح الإنترنت.

كيفية إلغاء اهتزاز أندرويد وآيفون بدون سبب

فيما يلي بعض الحلول المجربة والمختبرة التي يمكنك وضعها في الاعتبار لحل مشكلة الاهتزاز العشوائي للهاتف.

الطريقة 1: أعد تشغيل جهازك المحمول

إذا كنت تواجه مشكلة في اهتزاز جهاز ايفون أو اندرويد الخاص بك بشكل عشوائي دون سبب واضح، فإن الخيار الأسرع والأكثر وضوحًا هو إعادة تشغيل جهازك، قد تكون عملية غلق كل جهاز مختلفة عن الآخرى، ولكن التقنية هي نفسها تقريبًا.

اضغط مع الاستمرار على زر الطاقة حتى تظهر قائمة إعدادات الطاقة المتوفرة.

عند استخدام جهاز اندرويد، اختر إعادة التشغيل ثم اضغط على خيار إعادة التشغيل مرة أخرى.

إذا كنت تريد إعادة تشغيل جهاز الايفون الخاص بك أو إيقاف تشغيله، فيمكنك القيام بذلك عن طريق الضغط باستمرار على زر الطاقة لفترة طويلة ثم تحريك خيار الطاقة الذي يظهر على الشاشة.

الطريقة 2: تعطيل كافة الاهتزازات

يعد تعطيل جميع الاهتزازات طريقة أخرى بسيطة لتعطيل الاهتزازات بدون سبب لمعظم الهواتف المحمولة، فيما يلي دليل يوضح لك كيفية تعطيل إعدادات الاهتزاز على جهاز الآيفون أو أندرويد الخاص بك.

آيفون

الخطوة 1: قم بتشغيل قائمة الإعدادات وانتقل إلى قسم “عام” .

الخطوة 2: ثم انتقل إلى القائمة العامة واختر خيار “إمكانية الوصول” .

الخطوة 3: بعد ذلك، قم بالتمرير لأسفل حتى تصل إلى قسم “الاهتزاز”، ثم قم بإيقاف تشغيله.

قسم "الاهتزاز".

قسم “الاهتزاز”.

أجهزة الأندرويد

الخطوة 1: انتقل إلى قائمة الإعدادات على جهاز أندرويد الخاص بك واختر خيار ” الصوت والاهتزاز “.

الخطوة 2: اضبط وضع الصوت من الصوت على كتم الصوت.

الخطوة 3: بعد ذلك، قم بالتمرير لأسفل حتى ترى خيار “التحكم في الصوت/الاهتزاز في النظام” وانقر عليه.

في قائمة الاهتزازات، قم بتعطيل جميع الإعدادات المتاحة.

الصوت والاهتزاز

الصوت والاهتزاز

الطريقة 3: أغلق جميع التطبيقات المفتوحة

قد تكون بعض التطبيقات الموجودة على جهاز أندرويد أو الآيفون الخاص بك مسؤولة عن مشكلة الاهتزاز العشوائي لهاتفك، لذلك؛ إذا كان التطبيق يعمل في الخلفية، فيجب عليك إغلاقه.

للقيام بذلك، انقر على الخطوط الرأسية الثلاثة المتوفرة في الزاوية السفلية اليسرى من شاشة هاتفك المحمول، سيعرض جميع تطبيقاتك الحديثة. ما عليك سوى النقر على خيار “إغلاق الكل” أو تمريره لأعلى لإنجاز المهمة.

الطريقة الرابعة: تحديث البرنامج

إذا كان خطأ البرنامج هو سبب الاهتزازات العشوائية التي تحدث على هاتفك، فمن المرجح أن يؤدي تحديث البرنامج إلى حل المشكلة، اتبع الإجراءات أدناه لحل المشكلة التي تتسبب في اهتزاز الهاتف بشكل عشوائي.

للآيفون

الخطوة 1: قم بتشغيل قائمة الإعدادات على جهاز الآيفون الخاص بك. اختر الخيار ” عام “.

الخطوة 2: اضغط على خيار ” تحديث البرنامج “. سيحدد ما إذا كان هناك أي تحديث متاح أم لا.

الخطوة 3: اختر خيار ” التنزيل والتثبيت “. سيؤدي هذا إلى تثبيت تحديث البرنامج المتاح.

لأجهزة الأندرويد

الخطوة 1: انتقل إلى قائمة الإعدادات على هاتفك. قم بالتمرير لأسفل حتى تجد خيار تحديث البرنامج .

الخطوة 2: اختر خيار ” تنزيل وتثبيت ” لتحديد ما إذا كان هناك تحديث متاح أم لا.

تنزيل التحديثات يدويًا

تنزيل التحديثات يدويًا

الخطوة 3: في حالة توفر تحديث للبرنامج، انقر فوق خيار التثبيت الآن لتنزيله تلقائيًا.

الطريقة الخامسة: إعادة ضبط المصنع لهاتفك

إذا استمر هاتفك الذكي في الاهتزاز بعد التحديث، فإن الخيار الأخير هو إعادة ضبطه، سيفقد هاتفك الذكي جميع محتوياته أو بياناته إذا قمت بإعادة ضبط المصنع، والذي يتضمن جميع التطبيقات والصور والأفلام والوسائط الأخرى، يجب عليك إنشاء نسخة احتياطية لهاتفك الذكي قبل إعادة ضبطه إذا كنت لا تريد المخاطرة بفقد أي بيانات مهمة.

على آيفون

افتح تطبيق “الإعدادات” على جهاز الآيفون الخاص بك، ثم اختر الخيار “عام”، قم بالتمرير لأسفل حتى تصل إلى خيار “إعادة التعيين” > هناك عدد قليل من خيارات إعادة التعيين الأخرى المتاحة؛ اختر الخيار الذي يقول “مسح جميع المحتويات والإعدادات”.

على أندرويد

قم بتشغيل الإعدادات وانتقل لأسفل حتى ترى الإدارة العامة ثم انقر عليها، لإعادة الضبط، اختر خيار إعادة الضبط > من بين الخيارات المتاحة، اختر “إعادة ضبط بيانات المصنع”.

خاتمة

تحدثنا في هذه المقالة عن كيفية إلغاء اهتزاز أندرويد وآيفون بدون سبب، عندما يهتز هاتفك دون سبب واضح ، فمن المحتمل أن تجد نفسك تتساءل عن سبب الاهتزاز، هناك أسباب مختلفة لحدوث شيء كهذا، في هذه المقالة، قدمنا ​​بعض الحلول المجربة والمختبرة لحل المشكلة.

عندما يبدأ هاتفك بالاهتزاز بدون سبب، ابدأ بالأشياء السهلة أولاً – أعد تشغيله، إذا استمر الاهتزاز، فقم بعمل نسخة احتياطية لملفاتك وأعد ضبطه على إعدادات المصنع.

نأمل أن تساعدك المعلومات التي تمت مشاركتها في هذه المقالة على حل هذه المشكلة بسرعة، إذا كانت لديك أي  اقتراحات أو معلومات إضافية بخصوص ذلك، فلا تتردد في إخبارنا بها في قسم التعليقات أدناه.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.