عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

ادوبي فوتوشوب Photoshop CS3 تحميل مباشر نسخه عاديه ومحموله

تحميل الفوتوشوب Photoshop CS3 - كامل بروابط مباشره من ميديا فاير

386

Adobe Photoshop CS3 ME 

 يقدم Photoshop CS3 بعض الميزات الجديدة التي تتجه إلى الرأس والعديد من الإصلاحات للميزات القديمة. 

اعلان

ستركز هذه المراجعة على إصدار Photoshop CS3 القياسي. قد تكون سمعت أن Photoshop CS3 يأتي أيضًا في إصدار ‘موسع’ ، والذي يتضمن ميزات إضافية عالية الجودة تستهدف مستخدمي الفيديو والأفلام ، والتطبيقات العلمية. على سبيل المثال ، باستخدام الإصدار Extended ، يمكنك استخدام أداة Clone Stamp للاستنساخ عبر إطارات فيديو متعددة. 

توفر النسخة الموسعة أيضًا دعمًا ثلاثي الأبعاد واسع النطاق ، مما يسمح لك باستيراد كائنات ثلاثية الأبعاد من أجل التركيب والتركيب. أدوات القياس الخاصة ثنائية وثلاثية الأبعاد ، بالإضافة إلى الدعم المكثف للـ MATLAB ، سوف تستقطب المتخصصين في البحوث وغيرهم ممن يحتاجون إلى تحليل الصور. بوجه عام ، من الأمان أن نقول إن المصورين والمصممين وغيرهم من ‘المحترفين المبدعين’ لن يحتاجوا إلى الظهور في النسخة الموسعة. وهذا مرحب به بشكل خاص نظرًا لسعره: 999 دولارًا أمريكيًا للنسخة الكاملة و 349 دولارًا للترقية ، مقارنةً بـ 649 دولارًا أمريكيًا كاملًا / 199 دولارًا للترقية لفوتوشوب القياسي. 

Peppier Performance 
بالنسبة لمستخدمي Mac ، سيكون أحد أهم التغييرات في CS3 هو رمز Intel الأصلي ، والذي يتيح لـ Intel Macs تشغيل Photoshop بأقصى سرعة. الاختلافات في السرعة ليست ساحقة ، لكنها ملحوظة. حتى أكثر أهمية من السرعة هو الاستقرار. يكون Photoshop CS3 أقل عرضة للتعطل على Intel Macs ، و Bridge CS3 (الذي يأتي مع كل حزم Photoshop) أكثر استقرارًا من الإصدار السابق. (اقرأ الجسر الجانبي للجسر ، ‘الكابتن ، الرجاء الإبلاغ إلى الجسر ،’ لمزيد من المعلومات.) 

الأداء المحسن لا يقتصر على مستخدمي إنتل ماك. سيلاحظ مستخدمو Windows ومستخدمو PowerPC Mac أيضًا اختلافات في السرعة ، حيث تم تحسين البرنامج على النحو الأمثل. ستجد أداء أكثر تعقيدًا في الكثير من المجالات. 

Interface Changes 
هناك تغييرات كبيرة في واجهة Photoshop (وباقي التطبيقات في إصدارات Design من Creative Suite) سترى بمجرد فتح البرنامج. توجد الآن لوحات Photoshop في أحواض خاصة ، لذا يمكنك بسهولة توسيع المجموعات بأكملها وإنهائها لإدارة أفضل لشاشة العقارات (الشكل 1). 


الشكل 1. كما هو الحال مع بقية تطبيق Creative Suite 3 في إصدارات Design ، يتم جمع اللوحات في أحواض يمكن أن تنهار وتتوسع. 

مع انهيار قفص الاتهام ، يمكنك توسيع لوحة بشكل مؤقت ببساطة عن طريق النقر عليها. يمكنك أيضًا تمزيق لوحة من اللوحة لجعلها لوحة عائمة عادية ، ويمكنها بسهولة مزج ومطابقة مجموعات من اللوحات الملتصقة والعائمة. 

في شاشة أكبر ، ربما لن تنهار في أغلب الأحيان في أرصفة الميناء ، لأن ذلك يؤدي إلى مزيد من النقرات عندما تحتاج إلى الوصول إلى لوحة معينة. ومع ذلك ، فإن هذه المرونة تعتبر إضافة رائعة إلى تطبيق ثقيل الألوان مثل Photoshop ، خاصة إذا كنت تعمل على كمبيوتر محمول. 

من المحتمل أن أول تغيير ستلاحظه عند فتح Photoshop هو أن Toolbox الرئيسي هو عمود واحد. في CS3 ، يمكن عرض Toolbox بصيغة قديمة ، أو عمودين ، أو كعمود واحد من الأدوات. مرة أخرى ، تم تصميم التغيير لتعظيم الشاشة الخاصة بك العقارات. 

يحتوي Toolbox على بعض التغييرات الأخرى: زر تشغيل ImageReady ذهب ، لأن ImageReady لم يعد موجودًا. قررت Adobe تفضيل الألعاب النارية لأنواع المهام التي تستخدمها ImageReady في التعامل معها. أصبح ‘التحكم السريع في قناع’ الآن زرًا واحدًا يقوم بالتبديل بين القناع السريع والوضع القياسي ، بدلاً من زرين. وكان محدد ملء الشاشة الآن قائمة منبثقة. تساهم هذه التعديلات في جعل Toolbox أكثر تبسيطًا ويجب ألا تؤثر على إنتاجيتك الإجمالية (الشكل 2).

 بالإضافة إلى خيار الاحتفاظ بشريط الأدوات في عمود واحد ، تم تبسيط بعض أوامر شريط الأدوات الأخرى إلى أزرار بسيطة وقوائم منبثقة. 

تم أيضًا تغيير شريط الخيارات ، وهو شريط أفقي يقع أسفل شريط القوائم. تم نقل اللوحات التي كانت تجلس في لوحة بشكل جيد على الجانب الأيمن من شريط الخيارات إلى الرصيف الخاص بها. أضاف Adobe عنصري تحكم جديدين إلى شريط الخيارات: زر لتشغيل Bridge ، وقائمة مساحة العمل التي توفر نفس الخيارات مثل قائمة Window> Workspace. 

ستجد تغييرات أخرى في الواجهة هنا وهناك في جميع أنحاء البرنامج – القوائم المنبثقة التي تحتوي على رموز مختلفة ، وتغيير في شكل ميزة لوح الألوان – ولكن على العموم ، لا يوجد شيء من شأنه أن يؤدي إلى زيادة مستخدمي CS و CS2 ينتقلون إلى CS3. 

بالطبع ، تختلف هذه الترقية أيضًا عن الدورات السابقة لأن Adobe قد عرضت Photoshop CS3 كطرف بيت شعبي لمدة خمسة أشهر تقريبًا قبل الإصدار النهائي. إذا كنت تستخدم الإصدار التجريبي العام ، فأنت معتاد بالفعل على هذه التغييرات. يجب ألا ترى أي فرق ملموس من الإصدار التجريبي العام ، باستثناء أن الأشياء تعمل الآن بشكل صحيح. على سبيل المثال ، في إصدار Mac من الإصدار التجريبي العام ، كان عرض مؤشر الفرشاة غير واضح. في الإصدار عاد إلى طبيعته. 

إذا قمت بتثبيت الإصدار التجريبي العام من Photoshop CS3 ، فيجب عليك إزالة الإصدار التجريبي بشكل صحيح قبل تثبيت نسخة الإصدار – يمكن أن يؤدي تثبيت الإصدار التجريبي إلى عدم الاستقرار والمشكلات الأخرى. للحصول على تعليمات تفصيلية حول إزالة الإصدار التجريبي ، انتقل إلى http://www.adobe.com/support/contact/cs3clean.html. تأكد من قراءة التعليمات بعناية شديدة واتبع كل خطوة. تقدم 

Tonal Corrections 
CS3 عددًا من التغييرات والإضافات إلى أدوات تصحيح الألوان الأساسية في Photoshop – التعديلات الأساسية التي ستستخدمها كل يوم. 

لا يزال مربع الحوار Curves ، وهو برنامج تحرير رئيسي منذ Photoshop 1 ، يسمح لنفس الأنواع من التصحيحات ، ولكنه يتضمن بضع إعدادات للواجهة تجعله أسهل في الاستخدام (الشكل 3). يتم الآن عرض الرسم البياني خلف المنحنى نفسه ، ويتم تضمين منزلقات النقاط السوداء والبيضاء مباشرة تحت المنحنى. يتيح لك هذا استخدام عنصر التحكم مثل مربع الحوار Levels للضوابط الأساسية البيضاء والسوداء ، ثم استخدام المنحنى للدرجات اللونية النصفية والضبط الدقيق. 


الشكل 3. في مربع حوار Curves الجديد في Photoshop ، يكون من الأسهل قراءة المنحنى وضبطه.

هناك الكثير من التحسينات التجميلية في حوار Curves. أصبحت خطوط الشبكة الآن رمادية بدلاً من الخطوط المنقطة في CS2 ، وعندما تسحب نقطة على المنحنى ، تظهر الأسطر المرجعية لمساعدتك على رؤية مراسلة الإدخال / الإخراج بشكل أفضل. 

هناك بعض خيارات التخصيص الجديدة في حوار Curves تجعل من الممكن التالي: 

يمكنك تغيير المنحنى بحيث يعدل نسب الحبر بدلاً من سطوع الدرجة اللونية. 
عندما تقوم بتحرير منحنيات للقنوات المنفصلة ، يمكنك مشاهدة شاشات القنوات المنفصلة الموجودة في نافذة المنحنيات. 
يمكنك عرض خط أساس مستمر لتوفير مرجع أثناء تعديل المنحنى. 
يمكنك أيضًا تغيير الخوارزمية الأساسية التي تتحكم في كيفية إعادة تعيين Curves للنغمات أثناء تعديل المنحنى. تتيح لك ثلاثة خيارات مختلفة تغيير كيفية ضغط المنحنى وتوسيع النغمات في صورتك. لإجراء تعديلات صعبة بشكل خاص ، يمكن لهذه الخيارات في بعض الأحيان حفظ اليوم. 

تم استبدال الأزرار Load and Save بميزة Presets جديدة ، والتي تتيح لك حفظ الإعدادات المسبقة Named لتسهيل التطبيق على صور أخرى. وينطبق ذلك على جميع مربعات الحوار التي تتضمن أزرار ‘الحفظ والحفظ’ ، وتوفر طريقة أسهل لإدارة المكتبات المخصصة المسبقة. 

السطوع / التباين 
لقد أدرك مستخدمو Photoshop المحنكين لسنوات أن ضبط السطوع / التباين لم يكن أداة مفيدة لأنه لم يكن ذكياً بشأن الحفاظ على النقاط السوداء والبيضاء في صورتك. يمكن أن يؤدي السطوع / التباين بسهولة إلى تدمير أحد مدرج الرسم البياني إذا كنت تحاول العمل على الآخر أو في المنتصف. نادرا ما حفظ توزيع النغمات في صورتك كما قمت بإجراء التعديلات. لقد صححت 

Adobe أنه في CS3 ، والنتيجة هي أداة Brightness / Contrast مفيدة حقًا. يعمل الآن تمامًا كما تتوقع: يعمل السطوع على ضبط النقطة البيضاء لزيادة سطوع الصورة أو تعتيمها مع الحفاظ على النقطة السوداء ونغمات الظل ، وضبط التباين لتوسيع أو ضغط التباين في الصورة. 

لن يجد المستخدمون ذوو الخبرة هذا بديلًا مثاليًا للمستويات أو المنحنيات ، ولكن بالنسبة للمستخدمين الجدد ، قد تكون طريقة أكثر بديهية لإجراء تعديلات أولية. أثناء العمل بها ، ستحصل على فرصة لفهم Histogram بشكل أفضل ويمكنها الانتقال إلى أداة أكثر شمولاً عندما تكون جاهزة. 

الأسود والأبيض 
يحتوي Photoshop CS3 الآن على خيار تحويل أبيض وأسود فعال للغاية يتخطى ما هو أبعد من Channel Mixer من الإصدارات السابقة (الشكل 4). على الرغم من أنه يمكنني بسهولة تسمية دزينة من الطرق لإجراء تحويلات بالأبيض والأسود ، فإن قضاء بعض الوقت فقط مع مربع الحوار الجديد بالأبيض والأسود في Photoshop قد يجعلك تنسى تلك الإجراءات الأخرى. 


الشكل 4. يوفر التعديل الأسود والأبيض الجديد في Photoshop تحكمًا غير مسبوق لإجراء عمليات تحويل بالأبيض والأسود.

يقدم مربع الحوار ستة أشرطة تمرير: Reds و Yellows و Greens و Cyans و Blues و Magentas. على عكس ‘قناة خلاط’ ، هذه ليست الانتخابات الأولية. وهنا تكمن السمة الأساسية في تطور بلاك آند وايت. حيث يقوم Channel Mixer بإجراء عمليات ضبط للمكونات – يقوم بضبط مقدار وزن كل من المكونات الحمراء والخضراء والزرقاء في مزيج التحويل الخاص بك – يقوم Black and White بتعديل الألوان الفعلية في صورتك. 

على سبيل المثال ، عند تحريك شريط التمرير الأحمر في Channel Mixer ، يتم ضبط المكونات الحمراء لكل الألوان في صورتك. لذلك ، على الرغم من أنك ربما كنت تحاول ضبط اللون الأخضر فقط في الجزء السفلي من زهرة ، فقد يتم أيضًا تعديل اللون الأصفر في بتلات الزهور لأن اللون الأصفر يحتوي على مكون أخضر. 

في محول CS3 بالأبيض والأسود ، عندما تقوم بتمرير شريط التمرير الأخضر ، يقوم Photoshop بتحديد الأشياء الموجودة في الصورة باللون الأخضر وتعديلها فقط. 

تعمل التعديلات نفسها مثل Channel Mixer. اسحب شريط التمرير إلى اليمين وستصبح تلك النغمات أكثر إشراقًا. اسحبها إلى اليسار وستتغميق النغمات. كل شريط تمرير هو مقياس النسبة المئوية من -200٪ إلى 300٪. ولكن بخلاف ‘Channel Mixer’ ، لا داعي للقلق بشأن إجمالي جميع عمليات الضبط التي تضيف ما يصل إلى 100 لأن القيم ليست مكونات. 

سيكون كل هذا أمرًا رائعًا بما فيه الكفاية ، ولكن Adobe ذهبت بشكل أفضل: ليس عليك استخدام أشرطة التمرير على الإطلاق. بدلاً من ذلك ، يمكنك النقر على النغمات في صورتك وسحب اليسار واليمين لتفتيحها. تعد هذه إضافة رائعة للواجهة وهي السبب الرئيسي الذي قد تتخلى عن جميع طرق التحويل بالأبيض والأسود الأخرى. يكاد يبدو وكأنه التهرب والحرق في غرفة مظلمة حقيقية. تنقر على نغمة واسحب قليلاً لتفتيحها أو تعتيمها. كما هو الحال مع العديد من ميزات CS3 ، سيتعرف مستخدمو Lightroom على الضبط الخلفي والأبيض ، حيث يتم توفير نفس الميزات في إصدار إصدار Lightroom. 

تغيير واحد أخير: يمكنك إضافة الضبط الأسود والأبيض كطبقة ضبط ، مما يمنحك خيار استخدام الأسود والأبيض بشكل غير تدميري. 

تحديد وتصفية 
إن القدرة على إجراء تصحيحات أقل قيمة إذا كنت لا تستطيع عزل هذه التصحيحات لأجزاء معينة من صورك. قضت Adobe سنوات في بناء أدوات اختيار Photoshop ، لأن أنواعًا مختلفة من الصور تطرح تحديات تحديد مختلفة للغاية. 

أداة التحديد السريع الجديدة هي واحدة من أدوات التحديد الأكثر إثارة من الناحية الفنية التي قامت Adobe بتطويرها منذ فترة. مزيج من عصا سحرية وفرشاة ، يمكنك ببساطة تنظيف أداة التحديد السريع فوق كائن في صورتك ، وتقوم تلقائيًا بتحديد حواف هذا الكائن وتحديده (الشكل 5). اعتمادًا على مدى جودة تعيين الكائن من خلفيته ، قد تحتاج إلى حد أو وحدتين صغيرتين فقط لتحديده. 


الشكل5. كنت قادرا على اختيار هذا الكلب ببساطة عن طريق تنظيف الأسنان بالفرشاة باستخدام أداة Quick Selection. للحصول على نسخة أكبر ، انقر فوق الصورة

يمكنك تحسين اختيارك باستخدام مفاتيح Shift و Alt / Option. يمنحك الزر Auto Enhance حافة أدق وأقل حزماً من اختيارك ، على الرغم من أنك قد تواجه عقوبة أداء لاستخدامها. وجدت أن هذا التباطؤ مهم جدًا في معظم الصور. 

يمكنك استخدام أداة التحديد السريع لنفس أنواع التحديدات التي تتطلب عادةً استخدام Magic Wand. تقوم أداة Quick Selection بعمل جيد للغاية مع أشكال محددة بوضوح ، ولكنك لن تجدها ذات فائدة كبيرة للحصول على تفاصيل دقيقة ومبهمة. 

بصرف النظر عن الأدوات التي تستخدمها للاختيار ، ستحتاج غالبًا إلى تعديل حافة التحديد لجعله يمتزج بسلاسة أكبر مع المنطقة المحيطة. في حين أن الإصدارات السابقة من Photoshop تضمنت أمر تحديد الريشة الذي يعمل على تشويش التحديد بشكل موحد حول الحافة ، فإن CS3 يوفر خيارًا أكثر تقدمًا في شكل مربع الحوار Refine Edge (الشكل 6). 


الشكل 6. يحتوي مربع الحوار Refine Edge الجديد على خيارات جديدة مهمة لتحسين جودة حواف التحديد. 

كان الضعف الرئيسي في اختيار الريشة هو أنه لا توجد طريقة لرؤية تأثيرات ريش الخاص بك. عادة ما يتعين عليك استخدام ريشة ، حاول التأثير من خلالها ، ثم التراجع وإعادة التقديم باستخدام مبلغ مختلف من الريش للحصول على نتائج مختلفة. تحسين Refine Edge بشكل كبير على هذا عن طريق السماح لك بمعاينة اختيارك بشكل تفاعلي عند ضبط الإعداد في مربع الحوار Refine Edge. 

هناك العديد من خلفيات المعاينة. يمكنك عرض اختيارك المكوّن من خلفيات سوداء أو بيضاء ، أو عرضه كقناة ألفا ، أو عرضه مقابل خلفية حمراء شبه شفافة. 

بينما يوفر Refine Edge تحكمًا في نصف القطر مثل اختيار الريشة ، يكون تأثيره مختلفًا جدًا. يقوم أمر Refine Edge بتحليل قيم اللون الخاصة بالبكسل حول حافة التحديد لتحديد قيم العتامة التي سيقوم بتعيينها إلى الحافة. يحدد شريط التمرير نصف القطر مدى حجم المساحة التي تريد تحليلها. وبسبب هذا التحليل ، تعمل وظيفة Refine Edge بشكل أفضل بكثير في الحفاظ على ألوان الألوان على طول حافة التحديد لأنها تعمل على تقليل شفافية هذه المنتجات. هذا يخلق انتقال أكثر لطفا على طول الحافة. 

حيث أنشأت ميزة Feather Reather على جانبي الحافة ، تعمل ميزة Refine Edge على إنشاء انحدار دقيق للغاية على طول الحافة بدون ظهور التحديد اللامع للريشة. 

ضوابط أخرى تسمح لمزيد من الصقل. يتيح لك التباين شحذ الحافة لإنشاء حدود أكثر تناقضًا ؛ و Smooth البكسل على طول الحافة؛ تنتج ريشة التأثير نفسه للأمر ‘تحديد الريشة’ القديم ، ولكن مع ميزة أنه يمكنك معاينة التأثير الخاص بك. يتيح لك Contract / Expand تقليص التحديد الخاص بك أو تكبيره بعدد محدد من وحدات البكسل. 

Refine Edge هو أفضل بكثير من أمر الريشة القديم. ومع ذلك ، إذا لم يكن لديك وقت لتعلم الميزة الجديدة ، فيمكنك الرجوع إلى أمر ‘الريشة’ القديم ، الذي تم نقله إلى القائمة تحديد> تعديل. 

هناك جانب واحد لصقل الحافة. لا يمكن إنشاء تعديلات غير موحدة على تحديد – يتم تطبيق الإعدادات التي تحددها بالتساوي حول التحديد بالكامل. إذا كنت تريد أن يكون الجانب الأيمن مصفوفًا أكثر من اليسار ، فستحتاج إلى حفظ التحديد كقناة ألفا وتعديله يدويًا.

قدمت Smart Smart Objects 
Adobe كائنات ذكية في Photoshop CS2 كطريقة لإجراء المزيد من العمليات غير المدمرة. تعتبر الكائنات الذكية مفيدة بشكل خاص للرماة الخام ، كما ناقشتها في المقالات السابقة. 

واحدة من أكبر نقاط الضعف في الكائنات الذكية في CS2 كان أنه لا أحد يعرف عنها لأنها كانت مخبأة بعيدا في الأمر مكان. ربما لم تدرك حتى أن هناك أمر وضع (إنه تحت قائمة ملف). 

مع CS3 ، قامت Adobe بجلب الأشياء الذكية بشكل أكثر. يتيح لك الأمر File> Open As Smart Object الجديد فتح أي صورة أو ملف خام متوافق ككائن ذكي. سلوك الكائن الذكي هو نفسه على خلاف ذلك. أضاف 

Adobe ميزة واحدة جديدة إلى كائنات ذكية ، وهي القدرة على تغيير الطريقة التي يتم بها دمج الطبقات داخل كائن ذكي معًا. باستخدام الأمر Layers> Smart Objects> Stack Mode الجديد ، يمكنك تغيير طريقة دمج طبقات الكائن. على سبيل المثال ، إذا قمت بتعيين كومة من الصور إلى Median ، فإن Photoshop يشتق مجموعة من قيم الألوان المتوسطة لكل بكسل بتحليل كل الصور الموجودة في المكدس. باستخدام مرشح Median يمكنك ، على سبيل المثال ، تصوير ساحة مزدحمة مليئة بالناس وينتهي الأمر مع صورة تظهر ساحة فارغة. يتم حساب متوسط ​​الناس للكشف عن الخلفية فقط (الشكل 7). 


الشكل 7. لقد صورت سلسلة من الصور أثناء تنقل الأشخاص أمام مبنى العبارة في سان فرانسيسكو. باستخدام وضع المكدس ، قام Photoshop تلقائيًا بتوسيط الأشخاص بعيدًا ليغادروا ساحة فارغة في معظمها. (كان هناك عدد قليل من الأشخاص الذين لن يتحركوا فقط!) للحصول على إصدار أكبر ، انقر على الصورة. 

Stack Mode هي ميزة عميقة جدًا ، وأتوقع أن الجزء الأكبر من ‘نصائح CS3 الرائعة’ التي ستظهر في الأشهر القليلة القادمة ستتركز على وضع المكدس. ولكن حتى إذا لم يكن لديك استخدام لوضع Stack ، فمن السهل الآن إدخال الكائنات الذكية في سير العمل العادي في Photoshop.

 تحتوي المرشحات الذكية Smart Objects على منشأة جديدة أخرى في شكل مرشحات ذكية Smart Filters. تسمح لك المرشحات الذكية بتطبيق أي نوع من فلاتر Photoshop على كائن ذكي غير مدمر – أي أنك لا تدمر أي بيانات بكسل نهائيًا. كما هو الحال مع طبقات الضبط ، تحتوي المرشحات الذكية على قناع طبقة مضمن يتيح لك تقييد تأثيرات المرشح الذكي بسهولة على المناطق المترجمة من الكائن الذكي. 

تتمثل ميزة الكائنات الذكية في أنها تلخص بيانات صورك – سواء كانت بيانات نقطية أولية أو عادية – في شكل يسمح بقدر غير محدد من التحرير غير المدمر. ومع ذلك ، لا تسمح الكائنات الذكية بأي تعديل على مستوى وحدات البكسل ، لذلك لا يمكنك استخدام أي من فرشات Photoshop أو أدوات التعديل. باستخدام Smart Filters ، يمكنك الآن إجراء تحرير على مستوى البكسل بالفلتر على كائنات ذكية ، والتي توسع فائدتها إلى حد كبير. 

على سبيل المثال ، يمكنك فتح ملف أولي ككائن ذكي ، وتعديل معلماته الأولية ، ثم تطبيق مرشح Smart Sharpen كفلتر ذكي. نظرًا لأن المرشحات الذكية هي أيضًا parametric ، يمكنك تغيير وتغيير المعلمات الحادة لاحقًا. وبعبارة أخرى ، يمكنك تنفيذ شحذ غير مدمر! 

للأسف ، تؤثر الفلاتر الذكية فقط على الكائن الذكي المرتبط به. على عكس طبقات الضبط ، فإنها لا تغير مجموعة كاملة من الكائنات الذكية. لذلك لا يمكنك ، على سبيل المثال ، رمي مرشح ذكي ذكي أعلى مجموعة من الكائنات الذكية لصقل المركب بالكامل. 

بينما تجعل المرشحات الذكية الأجسام الذكية أكثر جاذبية وتعطي فوتوشوب طاقة تحرير غير مدمرة أكثر بكثير ، فهي لا تزال محرجة إلى حد ما للعمل مع الحصول على قليل من منحنى التعلم. على عكس تطبيقات التحرير غير المدمرة حقاً ، مثل Lightroom أو Aperture أو Nikon Capture NX ، فإن الأجسام الذكية تشبه قليلاً الاختراق. ولكن خصوصًا إذا كنت مطلق النار Raw ، فهذا يستحق وقتك لتعلم كيفية استخدامه. 

عندما تم الإعلان عن المرشحات الذكية ، تمنيت أن Adobe أضافت أخيراً القدرة على إضافة فلاتر كطبقات Adjustment. لسوء الحظ ، هذا لا يزال غير صحيح. من الواضح أن اهتمامهم بهذه المشكلة (في شكل مرشحات ذكية) يُظهر أنهم لا يصمّون عن الفكرة ، بل ببساطة أن بنية Photoshop تجعل من عملية ضبط تصفية التصفية أمرًا صعبًا للغاية. 

التحرير والتأليف 
ستشعر برؤية أدوات التحرير والتركيب الجديدة في Photoshop CS3. من المحتمل أن تكون أداة التعديل الأكثر استخدامًا في مربع أدوات Photoshop هي أداة Clone Stamp ، التي تسمح لك برسم منطقة واحدة من صورة إلى صورة أخرى. لاستخدام أداة Clone Stamp ، يجب أولاً تحديد المنطقة التي تريد نسخها منها. جعلت Adobe هذا أسهل بكثير في CS3 مع إضافة لوحة مصدر النسخ الجديد (الشكل 8). 


الشكل 8. تتضمن لوحة Clone Source الجديدة خيارات تسهل عمليات النسخ بشكل كبير.

باستخدام لوحة Clone Source يمكنك الآن ضبط نقطة مصدر النسخ رقميًا ، ويمكنك أيضًا تدوير المعلومات المستنسخة وتغيير حجمها أثناء الطلاء باستخدام Clone Stamp. 

إذا كنت تعمل باستخدام لوحة الرسوم المتحركة ، فيمكنك تحديد إزاحة إطار ، مما يسمح لك بالنسخ من إطار إلى آخر. هذا يجعل إزالة الأسلاك ، والتنميق ، ومهام تدوير أخرى أبسط. 

وأخيرًا ، يعرض خيار ‘عرض تراكب’ الجديد نسخة شبه شفافة من الصورة المصدر على المنطقة التي ترسم فيها. وهذا يعني أنه من الأسهل رؤية بيانات الصورة بالضبط التي سيتم رسمها أثناء قيامك بالفرشاة. على الرغم من أن عرض التراكب قد يحجب أحيانًا التفاصيل أثناء الرسم ، إلا أنه في حالات أخرى يجعل الاستنساخ أكثر بساطة. 

Like Curves ، كانت أداة Clone Stamp موجودة منذ الإصدار الأول من Photoshop. تولي شركة Adobe اهتمامًا بكيفية عمل هذه الأدوات الراسخة والتي تظهر أن الشركة استمعت حقًا إلى كيفية استخدام برامجنا. 

يعمل أمران جديدان ، وهما Auto-Align Layers و Auto-Blend Layers ، على عمل بعض أنواع معينة من المركبات. تقوم طبقات Auto-Align Layers آليًا بتحليل طبقتين في صورة ويتم تغييرها إلى الأعلى بحيث تتم محاذاة الصور. 

يحتوي هذا الأمر على العديد من استخدامات التركيب. على سبيل المثال ، يمكنك دمج عناصر من لقطات مختلفة عن طريق Auto-Aligning your separate frames ، ثم استخدام أداة Eraser tool أو Layer Mask للطلاء في العناصر التي تريدها فقط من كل طبقة. لا تفعل 

Auto-Align Layers أي شيء لا يمكنك فعله يدويًا باستخدام أمر التحويل ، ولكن يسعدني تمرير هذا الكدح إلى Photoshop ، خاصة أنه يؤدي مهمة جيدة. تدمج طبقات 
Auto-Blend تلقائيًا طبقتين في صورة واحدة دون ترك أي خط. عند دمجها مع Auto-Align Layers ، فإنها توفر حل خياطة ممتاز للرماة البانوراميين. يعتمد الأمر PhotoMerge في Photoshop CS3 على هذه التقنيات الأساسية. 

Auto-Blend Layers دقيقة جدًا بحيث أصبحت الآن بديلاً عمليًا لتطبيقات خياطة الصور المخصصة. أنا أحب بشكل خاص حقيقة أن Photoshop يوفر الوصول إلى بيانات التقنيع المستخدمة لإنشاء الخلطات. بعد المزج ، تحتوي كل طبقة على قناع طبقة يتحكم في كيفية الجمع بين الطبقات. يمكنك بسهولة تحرير هذه الأقنعة لتحسين أو تغيير أي مزج. 

دعم محسّن 32 بت 
Adobe أضاف دعمًا لصور 32 بت إلى CS2 ، ويتيح CS3 الآن إجراء بعض التعديلات الإضافية في وضع 32 بت. على سبيل المثال ، يمكن أن تحتوي صورة 32 بت على طبقات ، مع أقنعة طبقة ، وأنواع متعددة من طبقات الضبط (بلون صلب ، تدرج ، نمط ، مستويات ، تدرج / تشبع ، خلاطة القناة ، خلاط صور ، وتعريض). تعمل الآن فلاتر Fibers و Emboss و Maximum و Minimum مع صور 32 بت (كما تفعل أنماط مزج الطبقة العادية) ، ومع وضعين 32 بت خاصين ، الارتفاع والارتفاع الخطي. 

لإعادة لمس ، تعمل أدوات الفرشاة ، والقلم الرصاص ، وختم النقش ، والممحاة ، والتدرج ، والضبابية ، والشحذ ، والتلطيخ والنوع الآن على صور 32 بت ، وألقى Adobe في منتقي ألوان HDR جديد. 

ماذا تعني كل هذه الخيارات؟ بالنسبة لمعظم الناس ، ليس كثيرا. ولكن إذا قمت بالتقاط صور HDR (نطاق ديناميكي مرتفع) أو ترغب في إجراء تحريرات أخرى في عمق بت كبير ، يمكنك الآن إجراء المزيد من عمليات التعديل والتعديل في وضع 32 بت قبل أخذ العينات إلى وضع 16 أو 8 بت. شهدت ميزة دمج 

Photoshop إلى HDR بعض التعديلات. تم تحسين الخوارزميات الداخلية الخاصة به ، لذا فإن أداء الدمج يكون أسرع. يعمل الدمج مع HDR الآن على تخزين منحنيات الاستجابة لكل نوع من أنواع الكاميرات التي تستخدمها ؛ النتيجة العملية هي أنه ، مع مرور الوقت ، يجب أن ترى دقة محسنة من أنواع محددة من الكاميرات ، حيث يجمع أمر Merge to HDR المزيد من البيانات. 

تظل العملية الشاملة للدمج كما هي ، على الرغم من أن مربع الحوار Merge to HDR يتضمن الآن قسم منحنى الاستجابة يمكنك من خلاله حفظ منحنيات الاستجابة ، وذلك لإجراء أنواع خاصة من المعايرة. لا يزال 
دمج إلى HDR يفتقر إلى ميزة تعيين نغمة ، وعملية الاختزال إلى 16 بت لا تزال معقدة وصعبة الفهم. 

Output 
إذا كنت قد طبعت باستخدام Photoshop ، فأنت تعرف أنه يوفر محرك ألوان ممتازًا قادرًا على النسخ بشكل جيد للغاية. كما تعلم أيضًا أن عملية wending عبر مربعات حوار إعداد الصفحة ، وطباعة ، وإدارة الألوان في Photoshop قد تكون مملة ومربكة. والأكثر من ذلك ، إذا فاتتك وضعًا واحدًا أو مربع اختيار ، فقد تفقد الورق والحبر. 

في CS3 ، قامت Adobe بتبسيط عملية الطباعة إلى حد ما. تم إرجاع أوامر الطباعة والطباعة مع المعاينة في مربع حوار طباعة واحد (الشكل 9). والأهم من ذلك ، أن الصورة المصغرة للمعاينة التي تظهر في مربع الحوار ‘الطباعة’ تتم إدارة ألوانها الآن. على الرغم من أن الصورة المصغرة صغيرة جدًا بالنسبة إلى أي تقييم جاد للصورة ، إلا أن حقيقة إدارتها للألوان تسهّل التعرف على ما إذا كنت قد هيأت إعدادات إدارة ألوان Photoshop بشكل صحيح أم لا. 


الشكل 9. يحتوي مربع حوار الطباعة الجديد في Photoshop على جميع الخيارات التي كانت موجودة في مربع الحوار ‘طباعة مع معاينة’ ، ويشتمل الآن على صورة مصغرة تتم إدارة لونها. للحصول على نسخة أكبر ، انقر فوق الصورة. 

معظم الناس في هذه الأيام يتم تصويرهم باستخدام كاميرات تلتقط عددًا كبيرًا من وحدات البكسل. قليل من هؤلاء الرماة يطبعون صورهم. بدلاً من ذلك ، يقومون بنشرها على الويب أو إرسال الصور بالبريد الإلكتروني. وهذا يعني أن الصور النهائية تتضمن بيانات أقل بكثير من التقاط الكاميرات. 
لمساعدة الأشخاص على تقديم صور أكبر بكل سهولة بمزيد من التفصيل ، قامت Adobe بترخيص Zoomify ، وهو مكون إضافي للتصدير يقوم بإنشاء صفحات ويب ذات صور JPEG عادية على دقة ويب نموذجية. تتضمن الصفحات أيضًا سلسلة من الصور عالية الدقة التي يمكن للمستخدمين عرضها باستخدام عناصر تحكم التكبير والتصغير. يعتني البرنامج الإضافي Zoomify بترميز النهاية الخلفية ويخلق نتائج رائعة جدًا. يمكن لـ 

Photoshop CS3 التصدير مباشرةً إلى Device Central ، وهي أداة جديدة من Adobe لتصميم النماذج الأولية للأجهزة المحمولة. 

Camera Raw 4 
تم تضمينه مع Photoshop CS3 هو أحدث إصدار من Photoshop Camera Raw ، وهو مكون إضافي قوي لتحويل Adobe ، وهو في جوهره بيئة تحرير Raw كاملة داخل Photoshop و Bridge. نظرًا لأنه يمكن استضافة المكون الإضافي بواسطة أيٍ من التطبيقين ، يمكنك اختيار تشغيل المعالجة الأولية لدفعة معالجة Photoshop أثناء العمل في Bridge ، أو العكس. لا يزال 
سير العمل الإجمالي الخام متماثلاً في Camera Raw 4. يتميز مربع الحوار Camera Raw 4 بنفس التخطيط الأساسي للإصدارات السابقة ، لذا يمكن للمستخدمين المتمرسين توجيه أنفسهم بسرعة. ومع ذلك ، فإن Camera Raw 4 يضيف العديد من الميزات الجديدة الهامة (جميعها موجودة أيضًا في Photoshop Lightroom) ، وقد تغيرت بعض الأشياء في مربع الحوار لاستيعاب الميزات الجديدة (الشكل 10). 


شكل10- شهد مربع الحوار Camera Raw بعض التعديلات الطفيفة الضرورية لاستضافة ميزات البرنامج الجديدة. للحصول على نسخة أكبر ، انقر فوق الصورة.

يحتوي Camera Raw الآن على وضع ملء الشاشة يملأ الشاشة بأكملها بواجهة Camera Raw. نظرًا لأن العديد من الرماة الخام يقومون بسير عملهم بالكامل في Camera Raw (مما يجعل Photoshop شيئًا من إضافة إلى Camera Raw) ، فهذا يعد إضافة رائعة. يمكنك التبديل بين وضع ملء الشاشة والخروج منه عن طريق الضغط على F. 

تم نقل خيارات Workflow – حجم الصورة ومساحة اللون وما إلى ذلك – من الإصدارات السابقة إلى مربع حوار منفصل لتوفير مساحة أكبر لمعاينة أكبر صورة. 

هناك نوعان من الأدوات الجديدة في مربع أدوات Camera Raw. تعمل أداة العين الحمراء على العمل بسرعة لإزالة هذه الأداة المرئية المزعجة ، وتسمح لك أداة Retouch بأداء أدوات استنساخ وبقعة شفاء بسيطة. لن تسحب أي تعديلات رئيسية باستخدام هذه الأدوات ، ولكن يمكنك التعامل بسهولة مع غبار المستشعر ومشاكل تحديد الموقع الأخرى. 

توجد الآن ثماني علامات تبويب لعناصر تحكم المعلمات لإجراء تحويلات أولية: 

Basic. تحتوي علامة التبويب الأساسية على أشرطة التمرير المعروفة في Camera Raw ، مع بعض الإضافات. يتيح لك شريط التمرير Recover استرداد النقاط البارزة دون تعتيم الصورة العامة. يحد شريط التمرير الاسترداد من ضبطه على ألمع النغمات في صورتك. هذه إضافة رائعة توفر الكثير من الوقت. 

ملء الضوء. Fill Light هي أداة ظل مدركة مثل شريط التمرير Shadow في ضبط Shadow / Highlight في Photoshop. يضيف شريط منزلق Vibrance جديدًا ، والذي يقوم بإجراء تعديل التشبع يحمي بعض النغمات. على سبيل المثال ، يمكنك استخدام منزلق Vibrancy لزيادة التشبع في صورة دون التأثير على درجات لون البشرة. 

Tone Curve. يتضمن Camera Raw 4 Tone Curve منزلقات لضبط المنحنى. على الرغم من أنها لا تضيف أي وظائف ، إلا أنها تجعل من السهل استخدام Tone Curve. لا يزال المنحنى القديم القائم على النقاط متاحًا. 

التفاصيل. تستمر التفاصيل لتوفير الضوابط الأساسية شحذ والحد من الضوضاء. 

HSL / Grayscale. يوفر هذا الخيار الجديد عنصر تحكم HSL من ثماني قنوات يتضمن أيضًا خيار Grayscale ، مما يتيح لك إجراء تحويل بتدرج الرمادي دون الدخول في Photoshop. على الرغم من أن الأدوات ذات التدرج الرمادي ليست قوية تمامًا مثل مربع الحوار الأبيض والأسود في Photoshop ، إلا أنها قريبة جدًا ، ويمكن أن تؤدي هذه الميزات داخل Camera Raw إلى تبسيط سير العمل إلى حد كبير. 

Split Toning. تسمح لك علامة التبويب Split Toning بتطبيق درجات ألوان منفصلة على أهم الصور والظلال في صورتك. 

تصحيحات العدسة. هذا لا يزال يقدم انحراف لوني والضوابط التظليل. معايرة الكاميرا 
. هذا التحكم لم يتغير عن الإصدارات السابقة. 

المسبقة. في الإعدادات المسبقة ، يمكنك حفظ الإصدارات المسماة لمجموعة معلمات Camera Raw بالكامل وتطبيق الإعدادات نفسها بسهولة على صور متعددة. 

إن التغييرات التي تطرأ على Camera Raw شاملة ومدروسة للغاية ومرحب بها للغاية. بالنسبة إلى لعبة Raw Raw مطلقًا ، تعني إضافات Adobe إلى المكوّن الإضافي أنه يمكنك قضاء المزيد من الوقت في Camera Raw ووقت أقل في Photoshop. 

اعلان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.