عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

أدوبي فوتوشوب Photoshop CS4 تحميل مباشر نسخه عاديه ومحموله

الفوتوشوب الاصدار الرابع Photoshop CS4 كامل مع التفعيل

831

Adobe Photoshop CS4

الايجابيات: واجهة جديدة مصممة بشكل جيد ؛ تحرير انتقائي في Camera Raw؛ مجموعات في الجسر أدوات دودج وحرق وتشبع محسنة ؛ تحجيم مدهش للمحتوى. فرشاة تفاعلية الحجم. 

اعلان

سلبيات: لا يزال الجسر غير مناسب تمامًا لمقارنات الصور المنقحة ؛ لا يوجد عرض الرسم البياني في Bridge ؛ Loupe in Bridge لا يزال يعاني من مشاكل فنية ؛ لا أداة استقامة مخصصة في Photoshop ؛ لا يتيح لك التعديل الانتقائي باستخدام Camera Raw تطبيق توازن اللون الأبيض بشكل انتقائي. 

* الميزات الجديدة التي ستستخدمها بانتظام 
* إصلاحات الميزات القديمة 
* تحسينات الأداء 
* تحسينات الواجهة (التي لا تتداخل مع الأشياء التي تحبها بالفعل) 

ضع علامة على كل واحدة من تلك النقاط وتحصل على Photoshop CS4. 

سواء كنت مصورًا ، أو مصممًا ، أو معالج تأثيرات خاصة ، أو أي نوع آخر من Photoshopaholic ، يمكن أن يكون لهذه الترقية تأثيرًا أكبر على حياة عملك من الترقية الرئيسية لنظام تشغيل الكمبيوتر. 

هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك استكشافها في الإصدار القياسي من Photoshop CS4. سأعرّفك على التغييرات التي قد تصادفها في سير عمل التصوير الفوتوغرافي المعتاد. 
Bridge CS4 
Bridge هو متصفح وسائط مرفق مع جميع إصدارات Photoshop CS4. فهو يتيح لك عرض صور مصغّرة للوسائط في مجلد ، بما في ذلك تنسيقات الفيديو والصور المتحركة الأكثر شيوعًا. داخل Bridge ، يمكنك عرض معاينات كبيرة جدًا بالإضافة إلى الصور المصغرة ، وملفات الفرز والتقييم ، وإضافة كلمات رئيسية وبيانات وصفية ، وحتى نسخ ونقل الملفات من مكان إلى آخر. 

ليس فقط جسر نقطة البداية للعثور على الصور التي تريد أن تأخذها إلى Photoshop (أو أي تطبيق Creative Suite). إنها أيضًا بديل جيد لنظام إدارة ملفات نظام التشغيل لديك عند تنظيم الصور. 

Figure 1. Bridge CS4 هو آخر تحديث للمتصفح المدمج في Adobe. مثل Photoshop نفسه ، يقوم Bridge CS4 بعدة تغييرات كبيرة في الواجهة. انقر على الصورة لرؤية نسخة أكبر. 

Camera Raw 5 
إذا قمت بالتقاط الصور كملفات خام محملة بالمعلومات ، فإن الخطوة التالية في سير عمل Photoshop – بعد استخدام Bridge للعثور على صورة أولية تريد معالجتها – هي فتح الصورة في Camera Raw. مثل النسخ السابقة ، فإن أحدث إصدار من Camera Raw هو مكون إضافي يتم تشغيله تلقائيًا عند فتح صورة خام. على مر السنين ، قال الرماة الخام إن برنامج Photoshop هو أكثر من مجرد مكون إضافي لـ Camera Raw ، حيث أنهم تمكنوا من إجراء الكثير من التعديلات الأساسية في Camera Raw. يضيف الإصدار الجديد 5 المزيد من وظائف تحرير الصور إلى Camera Raw. 

يحتفظ Camera Raw بواجهة الحوار الأحادية مع اللوحات المبوبة من عناصر التحكم ، كما أنه يتناسب مع سير عملك تمامًا كما هو الحال دائمًا ، على الرغم من أن مربع الحوار Camera Raw شهد بعض التغييرات. هناك أدوات جديدة في شريط الأدوات وشرائح تمرير جديدة في علامة التبويب تحرير أساسي. 

الشكل 2. لا تزال واجهة Camera Raw على حالها إلى حد كبير ، ولكن بالنسبة إلى بعض إضافات الأدوات. انقر على الصورة لرؤية نسخة أكبر. 

التطبيق نفسه 
بينما يحتوي Photoshop CS4 على الكثير من الميزات الجديدة المهمة ، ستلاحظ الواجهة لأول مرة. يحتوي إطار التطبيق الآن على كل اللوحات وفتح المستندات. تهدف هذه النافذة الوحيدة ذات الخلفية الرمادية إلى توفير بيئة عمل موحدة. يتم عرض 

مستندات متعددة في مصفوفة مبوبة ، بحيث يمكنك رؤية مستند واحد في كل مرة والتبديل إلى الآخرين من خلال النقر على علامات التبويب الخاصة بهم. يتم تحريك نافذة المستند بنوافذ اللوحة ، ويمكنك سحب الحد بين تغيير حجم المستند والألواح في نفس الوقت. يحافظ تغيير حجم ‘إطار التطبيق’ على حجم اللوحات أثناء تقليص المستند. 

Figure 3. يتم تعيين Photoshop CS4 افتراضيًا على إرفاق مساحة العمل بالكامل داخل إطار التطبيق ، الذي يضم مستندات فردية في علامات التبويب. انقر على الصورة لرؤية نسخة أكبر من الأحذية غير العادية لـ Ben.

يتضمن إطار التطبيق شريط تطبيقات جديدًا ، يقع أعلى شريط التحكم ويحتوي على أزرار لبعض الوظائف الشائعة الاستخدام: إطلاق Bridge ؛ عرض أدلة ، الحكام ، والشبكة ؛ وقم بتكبير النافذة الحالية. يمكن الوصول إلى أداة Hand و Zoom و Rotate View الجديدة من شريط التطبيقات ، وتحتوي القائمة المنبثقة على خيارات لربط المستندات المفتوحة حاليًا. أنا أحب القدرة على إظهار نفس الموقع في كل وثيقة مع مستويات التكبير مطابقة. يمكنك التبديل بسهولة إلى عرض tabbed العادي في أي وقت. قامت 

Adobe بنقل عناصر التحكم في نمط الشاشة من لوحة الأدوات الرئيسية إلى شريط التطبيقات وتغييرها بشكل كبير. يعرض وضع ملء الشاشة الآن المستند الحالي على شاشة سوداء تمامًا ، بدون أي واجهة من أي نوع. إذا قمت بالماوس إلى الحافة اليسرى أو اليمنى من الشاشة ، تظهر لوحة الأدوات أو الأدوات ، أو يمكنك الانتقال إلى وضع ملء الشاشة مع الحفاظ على شريط القوائم. 

على الجانب الأيمن من شريط التطبيقات هي قائمة منبثقة لتحديد أي من مساحات عمل Photoshop. هذا هو نفس استخدام عناصر تحكم مساحة العمل ضمن القائمة إطار. 

في البداية ، قد تجد واجهة جديدة مرهقة. على سبيل المثال ، إذا كنت معتادًا على تحريك النوافذ ، يمكن أن تكون الواجهة المبوبة عائقًا عندما تحتاج إلى النسخ واللصق بسرعة بين المستندات. أيضا ، يأخذ شريط التطبيق العقارات الشاشة إضافية. 

إذا كنت لا تستطيع التكيف ، يمكنك إلغاء تنشيط شريط Application Frame و Applications Bar لاستعادة الواجهة إلى ترتيبها الأكثر تقليدية. ستفقد إمكانية الوصول إلى القائمة المنبثقة ملء الشاشة ، ولكن يستمر F في التنقل عبر أوضاع ملء الشاشة المختلفة. 

ومع ذلك ، يجدر إعطاء الواجهة الجديدة محاولة لأنها بيئة نظيفة للعمل. يعد Photoshop برنامجًا ثقيلًا في الفريق ، وهي مشكلة واجهتها Adobe بطرق عديدة على مر السنين: مساحات عمل قابلة للتخصيص ، والقدرة على إخفاء الميزات غير المرغوب فيها ، واللوحات القابلة للتوصيل ، والآن إطار التطبيق. قد تقرر أنك تريد استخدام مجموعات من كل منها. 

Brush، Zoom، Zip، Pow!

لقد نجحت Adobe في تعديل أدوات الفرشاة والتكبير في Photoshop إلى تأثير كبير. بينما لا يزال بإمكانك تغيير حجم الفرشاة باستخدام المفتاحين [و] ، يمكنك الآن تغيير حجم الفرشاة بشكل تفاعلي من خلال الضغط باستمرار على زر التحكم والزر الأيمن تحت Windows (Control and Command on a Mac). مع تثبيت هذه المعدلات ، يمكنك ببساطة سحب الماوس لإعادة حجم المؤشر. يعرض Photoshop المؤشر باللون الأحمر ، بما في ذلك الحواف غير الواضحة لتمثل الترييش. من خلال الضغط باستمرار على مفتاح Alt أو Option بالإضافة إلى المعدلات الأخرى ، يمكنك تغيير صلابة الحافة عن طريق السحب.

بمجرد تعلمك المعدلات ، ستتكيف بسرعة لتغيير حجم الفرشاة أثناء الرسم. إنها طريقة أسهل بكثير من استخدام لوحة المفاتيح. 

مع CS4 ، قررت شركة Adobe أخيرا الاستفادة من قوة وحدات معالجة الرسومات في جميع أجهزة الكمبيوتر الحديثة تقريبا. في الإصدارات السابقة ، عندما نقرت باستخدام أداة التكبير ، قام Photoshop بإعادة رسم الصورة على مستوى التكبير المضبوط مسبقًا التالي. في حين أن أداة Zoom لا تزال تعمل بهذه الطريقة ، يمكنك أيضًا الضغط باستمرار على زر الماوس لرؤية التكبير السلس ، مع المقلاة المصاحبة لتوسيط الصورة حول أداة Zoom. 

بالإضافة إلى مظهر رائع حقًا ، فإن هذا السلوك يزيد من سهولة عمليات التكبير / التصغير. عند التكبير بنسبة 500٪ تقريبًا ، يبدأ Photoshop بتراكب شبكة البيكسل على صورتك. يمكن أن يساعد ذلك في تسهيل التعديلات الفردية للبيكسل ، ولكن إذا لم تعجبك ، فيمكنك إلغاء تنشيط الشبكة. 

تحسين التكبير هو أيضا أكثر دقة. لن ترى الحواف المتعرجة في خطوط التباين العالي عند التكبير إلى النسب المئوية الفردية. 

إذا قمت بتكبير تكبير معين ، فاضغط باستمرار على المفتاح H وانقر فوق أداة Zoom ، فإن Photoshop يقوم بالتصغير ليتناسب مع النافذة ، ويظهر مستطيل صغير بجوار المؤشر. يشير هذا إلى محصول التكبير الأخير. ضع المستطيل في مكان آخر على الصورة الخاصة بك ، انقر فوق الماوس ، ويقوم Photoshop تلقائيًا بتكبير تلك المنطقة بنفس التكبير. رغم أنها إضافة مثيرة للاهتمام ، إلا أنني لا أستخدمها كثيرًا في العمل الواقعي. ومع ذلك ، يعمل المستخدمون المختلفون بطرق مختلفة ، لذلك قد يجد البعض منكم أكثر جاذبية. 

إذا قمت بتحرير زر الماوس أثناء التحريك بسرعة فوق مستند ، فستقوم الصورة بالتمرير على اللوحة ، ثم تتدحرج ببطء إلى نقطة توقف. إنه أكثر فعالية بقضيب وقلم من الفأرة ، ولكن ليس بالضرورة أسهل من استخدام أشرطة التمرير. 

إذا كنت تستخدم جهازًا لوحيًا ، فستحب قائمة العرض المنبسط الجديدة ، والتي تتيح لك تدوير عرض الصورة داخل نافذة المستند. إنه ليس تناوبًا للصورة على اللوحة ، ولكنه مجرد مكافئ فعلي لتدوير شاشة الكمبيوتر. أنا أشبه بتدوير سطح الرسم الخاص بك بحيث يمكنك رسمه بسهولة على محور معين ، بدلاً من الرسم بزاوية 90 درجة بالنسبة لجوانب اللوح. يؤدي النقر المزدوج فوق أداة Rotate View إلى إرجاع الصورة إلى اتجاهها العادي. حصلت 
Corel Painter على هذه الميزة لعدة سنوات ، ويسعدني رؤيتها في Photoshop. Rotate View هي الميزة الوحيدة إلى جانب Zooming التي تسرّع GPU. من الرائع رؤية Adobe يستفيد من قوة المعالجة الإضافية هذه ؛ يبشر بالخير للإبداع والتسارع في المستقبل. يجب أن تكون بطاقة الرسومات الخاصة بك متوافقة مع OpenGL ، ولكن معظم GPU هي هذه الأيام. 

المزيد من تغييرات الأدوات 
تحتوي أدوات Clone Stamp and Healing Brush على سلوكيات جديدة. حيث أظهرت الإصدارات السابقة حجم مؤشرك ، تعرض CS4 بيانات الصورة التي سيتم استنساخها في المنطقة التي ترسم فيها. إنها معاينة سريعة لجهود الاستنساخ الخاصة بك قبل أن تضع أي سكتة دماغية. 

Adobe أيضًا حسّنت أدوات دودج ، وحرق ، وإسفنج بطرق يصعب وصفها ولكن من السهل الشعور بها. ولعل أفضل طريقة لوصف التغييرات هي أن الأدوات الجديدة ليست حادة مثلما كانت من قبل. أثناء تفادي الحرق وحرقه ، يقوم Photoshop بعمل أفضل في الحفاظ على اللون الأصلي ، كما أن ضرباتك لا تصبح مفرطة السرعة أو ضعيفة جدًا. 

لأن أدوات دودج وحرق مدمرة ، كثير من الناس يفضلون استخدام نهج غير مدمر بنيت حول طبقات التكيف. ومع ذلك ، فإن تحسين دودج وحرق يستحق نظرة ثانية. (يمكنك دائمًا استخدامها على نسخة طبق الأصل من طبقة الصورة الخاصة بك.) 

في Photoshop CS3 ، قدم Adobe طبقة ضبط أبيض وأسود جديدة تتيح لك النقر والسحب داخل إحدى الصور للتخفيف من لون ألوان محددة أو أغمق. لحسن الحظ ، أضافت Adobe هذه الوظيفة نفسها إلى طبقات Hue / Saturation و Curves Adjustment في CS4. تعديلات 

الأسهل تم تحسين واجهة Photoshop Layer Masking بدرجة كبيرة في CS4. في السابق ، عندما أضفت طبقة Adjustment – وهي طبقة غير مدمرة تسمح لك بتطبيق تعديل معين لتحرير الصور على كل الطبقات الأساسية – كان عليك تهيئة معلمات الضبط في مربع حوار مشروط. لتغيير هذه المعلمات لاحقًا ، كان عليك النقر نقرًا مزدوجًا فوق طبقة Adjustment وإعادة فتح مربع الحوار الشرطي هذا. 

ولت تلك الأيام السيئة ، وذلك بفضل لوحة التعديلات الجديدة. ما عليك سوى النقر فوق الطبقة في لوحة الطبقات ، وتظهر عناصر التحكم الخاصة بها في لوحة Adjustments. 

Figure 4. لوحة Adjustments الجديدة هي واجهة غير مشروطة لجميع أعمال طبقة Adjustment الخاصة بك.

 هناك تشكيلة كبيرة من الإعدادات المسبقة لكل نوع ضبط. عند عدم تحديد طبقات Adjustment في لوحة Layers ، تعرض لوحة Adjustments مجموعة مختارة من أنواع طبقة Adjustment. انقر على نوع طبقة التعديل وتظهر الإعدادات المسبقة لها. انقر نقرًا مزدوجًا فوق ذلك الإعداد المسبق ويضيف Photoshop طبقة معايرة جديدة إلى مكدس الطبقة الخاص بك ، حيث تتم تهيئتها مسبقًا وفقًا للإعداد المسبق. 

الأزرار في الجزء السفلي من لوحة Adjustments هي اختصارات لإخفاء وعرض الطبقات ، وتجميع طبقات المعايرة مع الطبقات الأساسية لتقييد آثارها. أضاف 

Adobe تعديل Vibrance من Camera Raw إلى Photoshop نفسه ، بحيث يمكنك الآن القيام بتحرير Vibrance كطبقة ضبط أو كتحرير تدميري عادي. 

اختصارات لوحة المفاتيح 
المشكلة الكبيرة مع تغييرات الواجهة الرئيسية ، بالطبع ، تتغير. بعد أن تتعلم طريقة محددة للقيام بالأشياء ، يمكن أن يؤدي إدخال تعديلات على اللوحات أو الأدوات إلى توجيه مفتاح العمل بسلاسة. لذا تفضل نفسك: إذا كنت في منتصف العمل ، أو على وشك القيام بمهمة ذات ضغط مرتفع ، فلا تقم بالتبديل. بدلاً من ذلك ، انتظر حتى تحصل على بضع ساعات للتعرف على CS4. لن يستغرق الأمر وقتًا طويلاً ، والعديد من التغييرات تستحق الاستكشاف ، بدلاً من إلغاء تنشيطها فقط. 

ومع ذلك ، هناك بعض التغييرات في اختصارات لوحة المفاتيح التي قد تزعجك حتى بعد فترة التعديل الأولية. نظرًا لأن طبقات المعايرة لم تعد تُطبَّق في مربعات حوار مكتفية ذاتيًا ، فقد لا تعمل اختصارات لوحة المفاتيح التي استخدمتها سابقًا مع عناصر التحكم هذه. على سبيل المثال ، تغيير القنوات ضمن تسوية المستويات باستخدام Control / Command-1 أو 2 أو 3 لم يعد يعمل لأن بعض هذه الاختصارات لها وظائف أخرى داخل التطبيق. 

هناك بعض الطرق حول اختصارات قديمة مكسورة ، والتي يمكنك أن تقرأ عنها في وظيفة سهلة للغاية من جون Nack. 

على الجانب الإيجابي ، يدعم Photoshop الآن اختصارات لوحة مفاتيح Mac و Windows القياسية للتبديل بين المستندات. وعلى الرغم من أن اختصارات لوحة المفاتيح الخاصة بالتصغير تبقى كما هي (whew!) ، فإن Adobe أضافت Control / Command-1 ، الذي يضبط مستوى التكبير إلى 100٪ ويجعل سلوك فوتوشوب التصغير متسقاً مع بقية مجموعة CS4. 

هناك أيضًا تعديل مهم لاختصارات مربع أدوات Photoshop. في الإصدارات السابقة ، يمكنك تحديد الأدوات من خلال الضغط على المفاتيح – B لتحديد الفرشاة ، G لأداة Gradient ، وهكذا. تكون اختصارات أداة CS4 محملة بنابض. على سبيل المثال ، إذا كنت تقوم بالرسم باستخدام الفرشاة وتحتاج إلى مراوغة سريعة ، فيمكنك الضغط على O لتنشيط أداة Dodge. بعد رسم ضربات دودج الخاصة بك ، اترك مفتاح O وستعود إلى الفرشاة. ونظرًا لأنك لا تزال تملك شريط المسافة للتحريك ، وأوامر متعددة للتكبير ، يبدو الأمر كما لو كان لديك أربعة أو خمسة أدوات في توزيع الورق في وقت واحد. 

لقد جعلني تغيير لوحة المفاتيح آخرًا سعيدًا: يمكنك حذف طبقة من خلال تحديدها في لوحة الطبقات وضرب مفتاح الحذف. قد تجد بشكل جيد للغاية التغييرات التي كنت ترغب في رشها من خلال البرنامج.

كيفيه التثبيت والتفعيل للبرنامج

يجب اتباع الخطوات مع استخدام Photoshop CS4 بدلا من photoshop cc

تجد التفعيل اسفل التدوينه 

يجب عليك ايقاف مكافح الفيروسات عند تثبيت البرنامج

اتبع هذا الفيديو لتفعيل اي منتج تابع لشركه ادوبي

 

بعد تحميل ملف التف*يل المرفق مع البرنامج قم بفك الضغط عنه واتبع الصور

 

Photoshop CC 2017 v19.0

 
 

الملف الثاني وهو الخاص باتف*يل قم باتباع تعليمات الصوره التي بالاسفل

 
 

Photoshop CC 2017 v19.0

ستظهر لك نافذه جديده انسخ احدي المسارين

اذا كنت تستخدم ويندوز بنواه 64 انسخ المسار الموضح بالاسفل في الصوره

واذا كنت تستخدم ويندوز بنواه 32 انسخ المسار الموضح بالاسفل في الصوره

 

Photoshop CC 2017 v19.0

 

Photoshop CC 2017 v19.0

 

Photoshop CC 2017 v19.0

 

Photoshop CC 2017 v19.0

ملحوظه : التفعيل يوجد في اخر رابطين من الروابط

الموجوده في صفحه التحميل

اعلان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.