عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

أدوات تحسين الصوت بالذكاء الاصطناعي

AI audio enhancement tools

أدوات تحسين الصوت بالذكاء الاصطناعي (AI audio enhancement tools)، تخيل أنك قمت بتسجيل محتوى خاص بك في مكان رائع ومميز وبعد أن بذلت فيه مجهودا خرافيا، وأنفقت عليه الكثير من المال، اتضح لك أن هناك خلفية صاخبة لم تشعر بها أثناء التسجيل قد أضرت بشدة بجودة الصوت الخاص بك، وبالتالي لن يستطيع جمهورك الاستمتاع بمحتواك القيم، في هذه الحالة تعتبر أدوات تحسين الصوت بتقنية الذكاء الاصطناعي هي الخيار الوحيد أمامك لإنقاذ محتواك.

  • روابط صفحة التحميل في نهاية المقال للدخول إليها أضغط على عرض روابط التحميل

مما لا شك فيه أن جودة الصوت أمر ضروري جدا خاصة عندما يتعلق الأمر بالتسجيل، سواء كنت تعمل على إنشاء محتوى أو بود كاست، فهما كانت جودة المحتوى التي تقدمه فإذا لم يكن التسجيل على درجة عالية من الجودة فإن درجة تقييم المستمعون لمحتواك لن تكون جيدة.

هنا تظهر أهمية أدوات تحسين الصوت بالذكاء الاصطناعي، كطريقة رائعة قادرة على إحداث فارق جوهري في رفع جودة الصوت لديك لمستوى لا يمكن أن تتخيله، ومع توفر هذه الأدوات بأسعار معقولة، فإن استخدام مثل هذه الأدوات أصبح متاحاً للجميع.

بفضل هذه البرامج والتي تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي، يمكنك التخلص من ضوضاء الخلفية وكذلك إضافة تأثيرات صوتية من اختيارك أو استخدام خيارات محددة سابقة.

ما هو محسن الصوت بالذكاء الاصطناعي؟

هي أداة تستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي من أجل تحسن الصوت وتنظيفه في أي نوع من أنواع التسجيلات.

تتضمن الأداة الواحدة العديد من الأدوات كل منها خاص بجزء معين من الصوت الخاص بك، فمثلا قد تحتاج إلى التخلص من ضوضاء الخلفية، أو إزالة الصدى من التسجيل أو حتى الوصول إلى صوت أوضح، ففي النهاية ستجد أداة قادرة على حل كل مشكلة تقابلك.

ومن الممكن أن تحتوي هذه البرامج أيضا على مكونات إضافية، مما يعني أنها تتكامل مع محطة عمل الصوت الرقمي DAW.

بعض هذه الأدوات متصل بالانترنت وبعضها الآخر يستخدم تطبيق ويب، لذلك سيكون عليك تحميل الملف الصوتي الخاص بك إلى الموقع لمعالجة المشكلة؛ والبعض الآخر سيقوم بتنظيف تسجيلاتك الصوتية بسرعة وفي الوقت الفعلي، لذلك الأمر يعتمد على احتياجاتك ومتطلباتك.

1- برنامج Audo.ai

هو أداة تستخدم لتحسين الصوت عبر الإنترنت، تقدم العديد من الخدمات للعملاء مثل إلغاء الضوضاء؛ وتعزيز تسجيلات الصوت باستخدام أحدث الأدوات المتطورة، يمكنك استخدامها أيضا في إنشاء ومعالجة الملفات الصوتية، ببضعة أسطر فقط من تعليمات برمجية يمكنك التخلص تماما من ضوضاء الخلفية والحصول على تسجيلات واضحة وذات جودة عالية.

الإيجابيات

يمتلك تكنولوجيا متطورة متعددة الوظائف.

يمنحك واجهة جذابة.

سلبيات

ميزة التحميل ليست بالمستوى المطلوب.

2- برنامج Krisp

محسن صوتي عبر الإنترنت متميز، يتكامل مع مجموعة واسعة من مكالمات الفيديو وخدمات المؤتمرات،  يعمل مع أجهزة الكمبيوتر الشخص وأجهزة ماك؛ فهو أداة فعالة للغاية.

بواسطة هذا البرنامج الرائع يمكنك التخلص من الضوضاء المحيطة بك أثناء التسجيل نفسه، بدلا من القيام بذلك بعد انتهاء التسجيل.

يتميز البرنامج أيضا بأنه بسيط وسهل الاستخدام، مع قدرة عالية على التعامل مع الأنواع المختلفة لضوضاء الخلفية مثل أصوات حركة المرور وصفارات الإنذار وغيرها الكثير.

الإيجابيات

يقدم تكنولوجيا متقدمة

فريق ديناميكي

سلبيات

لديه فقط عديد قليل من الاستخدامات.

3- برنامج Auphonic

صورة واجهة برنامج Auphonic
Auphonic

هو تطبيق رائع يعمل على تحسن جودة الصوت باستخدام الذكاء الاصطناعي، بما ذلك البث وتسجيلات الشاشات، يوفر أدوات متعددة تسمح بالوصول إلى أفضل النتائج.

يتضمن البرنامج العديد من المميزات، مثل برامج البيانات الوصفية وعلامات الفصل والترميز المدمج، كما يدعم أكثر من 80 لغة.

لا يحتاج  المستخدمين إلى معرفة أي شيء عن الضواغط للاستفادة منه، تسمح بمعايير البث مثل ATSC A / 85 و EBU R128 وغيرها .

الإيجابيات

متوفر ب80 لغة.

لديه العديد من الميزات المتقدمة.

سلبيات

سرعة المعالجة بطيئة إلى حد ما.

4- برنامج AI Mastering

AI Mastering  هي أداة تحسين صوت مميزة، سهلة الاستخدام تضع احتياجات المستخدم أولا، إذا كنت تستخدم هذا البرنامج، فكل شىء سيكون بسيط بالنسبة لك، لبدء الاستخدام، ،كل ما عليك فعله هو التسجيل للحصول على حساب مجاني معهم .

الإيجابيات

البرنامج مجاني.

سهل الوصول إليه.

سلبيات

تستغرق الكثير من الوقت في المعالجة.

5- برنامج Adobe Audition

صورة لواجهة برنامج Adobe Audition
Adobe Audition

إذا كنت تريد نتائج ممتازة باستخدام برنامج قوي، فهذه الأداة خيار رائع، يقبل المكونات الإضافية، مثل المكونات الإضافية لمحسن الصوت الذكاء الاصطناعي CrumplePop، بحيث يمكنك استخدام البرنامج لتحسين الصوت باستخدام هذه الأدوات.

كما يحتوي Audition أيضا على مجموعة قوية من الأدوات الخاصة به والتي يمكن استخدامها لمعالجة الصوت وتحسينه، بما في ذلك مخفض ضوضاء الصوت الرائع.

أدوات التحرير في Audition متطورة وقوية جدا، لذلك فأنت تعلم جيدا أنك ستحصل على نتائج عالية الجودة.

كما أنه يتكامل بسهولة مع برامج Adobe الأخرى، ويعتبر هذا أمرا رائعا خاصة إذا كنت تقوم بتحرير فيديو يحتوي على صوت يحتاج إلى تحسين.

باستخدام Adobe Audition، يمكنك تسجيل الصوت وتحسينه على مسار واحد، وتسجيل عدة مسارات في نفس الوقت، وتحرير الملف الصوتي ككل، بالإضافة إلى مزج طرق متعددة وتحريرها في وقت واحد، يمكن ربط أي أجهزة تسجيل أو تشغيل صوتية بهذا البرنامج.

Adobe Audition مناسب أكثر للمحترفين، لذلك بالنسبة للمبتدئين أو أولئك الذين يحتاجون فقط إلى تحسين الصوت من حين لآخر، قد يستغرق الأمر بعض الوقت للتعلم.

الايجابيات

مجاني للاستخدام.

سلبيات

عليك أن تتعلم كل الميزات.

6- برنامج Audioalter

صورة لواجهة برنامج Audioalter
Audioalter

إذا كنت تبحث عن مجموعة من أدوات تحسين الصوت عبر الإنترنت، فقد يكون Audioalter هو ما تبحث عنه تماما، فالأدوات مفيدة جدا لتحسين الصوت، كما أن النتائج مثيرة للإعجاب.

يتم تصنيف كل شيء بوضوح حتى تعرف بالضبط ما ستحصل عليه مع كل أداة وهذه ميزة رائعة حقا، فإذا كنت بحاجة إلى تقليل الضوضاء، فما عليك سوى تحديد هذا الخيار وهذا كل شيء، نفس الشيء مع الإعدادات الأخرى.

كما يوفر لك ميزة أخرى مفيدة، وهي أنه يسمح لك بإضافة علامات مائية إلى الصوت الخاص بك حتى تتمكن دائما من التأكد من استخدامه بشكل صحيح.

كل ما عليك فعله هو تحميل ملفاتك الصوتية العادية إلى الموقع، وتحديد المعالجة التي تريد القيام بها باستخدام محسن الصوت بالذكاء الاصطناعي وستصبح كل الامور كما تريد.

يوفر لك الكثير من الإعدادات المسبقة المتاحة، فيمكنك ببساطة اختيار إعداد مسبق، ولكن على الرغم من أن Audioalter يحتوي على مجموعة كبيرة من الأدوات، الا انه يجب أن يكون ملف الصوت الخاص بك أصغر 50 ميغابايت.

Audioalter أداة مجانية لها مجموعة متنوعة من التأثيرات، وتوفر لك صوت رائع وعالي الجودة.

الإيجابيات

• لديه العديد من الميزات لتحسين الصوت.

سلبيات

هناك بعض المشاكل في التوافق.

خاتمة

تحدثنا في هذه المقال عن  أدوات تحسين الصوت بالذكاء الاصطناعي وقائمة بأفضل 6برامج، فمع تقدم التكنولوجيا، تتقدم قدرتها على المساعدة في تنظيف الصوت وتحسينه واستعادته.

كما أن محسن الصوت بالذكاء الاصطناعي يحدث بالفعل فرقا كبيرا في الصوت المسجل ويمكن أن يجعل تسجيلات المبتدئين لا تقل روعة وابداع عن تسجيلات المحترفين بكل سهولة.

ونظرا لعدم وجود أداة يمكنها فعل كل شيء، فإن الأداة المناسبة للوظيفة ستعتمد على احتياجتك وميزانيتك المتاحة، قد تحتاج إلى أكثر من أداة لتحسين الصوت، وفي أحيان أخرى قد تحتاج إلى أداة واحدة فقط.

العديد من البرامج المدرجة هنا تعمل على الحد من الضوضاء وتوفر مميزات أكثر بكثير من مجرد إلغاء الضوضاء، من خلال تسخير قوة الذكاء الاصطناعي في تحسين الصوت، يمكنك جذب جمهورك وإشراكه وإنشاء محتوى أكثر تميزا بتسجيلات أنظف وأكثر احترافية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.