عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

الذكاء الاصطناعي وأدوات التسويق

Artificial intelligence and marketing tools

الذكاء الاصطناعي وأدوات التسويق (Artificial intelligence and marketing tools)، في عالم المبيعات، البقاء في المقدمة هو الطريقة الوحيدة لضمان نجاحك في حياتك المهنية، تتمثل إحدى طرق اكتساب ميزة تنافسية في الاستفادة من الذكاء الاصطناعي، تعمل أدوات المبيعات بتقنية الذكاء الاصطناعي على إنجاح عملك من خلال إتمام المهام وتقديم رؤى قيمة وتعزيز تفاعلات العملاء، سواء كنت صاحب عمل أو مندوب مبيعات، يمكن لهذه الأدوات أن تعزز إنتاجية مبيعاتك وفعاليتها بشكل كبير.

  • روابط صفحة التحميل في نهاية المقال للدخول إليها أضغط على عرض روابط التحميل

الذكاء الاصطناعي هو المستقبل الآن، فبدءا من تكنولوجيا المعلومات ودعم العملاء إلى الموارد البشرية (HR) والمبيعات والتسويق، أصبح الذكاء الاصطناعي جزءا لا يتجزأ من تعزيز السرعة والكفاءة التشغيلية وتحقيق الفرص المحتملة للنجاح.

قد يقلقك أمر زيادة المبيعات ولعلك تجده أمرا صعبا، حيث يتطلب الأمر منك تحليل احتياجات العملاء المتغيرة، وإجراء محادثات هادفة، وإيجاد الآفاق المناسبة لإحداث التغيرات في عملك، هنا يأتي دور أدوات الذكاء الاصطناعي لزيادة المبيعات وإتمام العمليات التي تتطلب جزءا كبيرا من الوقت، إذا كنت لا تستخدم هذه الأدوات، فلا تتعجب إذا تقدم عليك منافسوك وتركوك في الخلف.

تكمن روعة الذكاء الاصطناعي وأدوات التسويق في تنوعها، فهي تغطي مجموعة واسعة من مهام المبيعات، ويمكن أن يؤدي استخدام أدوات متعددة جنبا إلى جنب إلى زيادة المبيعات الخاصة بك، مما يجعل أدائك فعالا بشكل لا يصدق، ولكن قبل تحديد الأداة المناسبة، من الضروري مراعاة احتياجاتك وأهدافك المحددة.

ما هي أداة برنامج تسويق الذكاء الاصطناعي؟

أداة برنامج مبيعات الذكاء الاصطناعي هي برنامج كمبيوتر يساعد مندوبي المبيعات على التفاعل مع العملاء وتحقيق مبيعات أكثر كفاءة.

عند البحث عن أدوات تسويق بالذكاء الاصطناعي، هناك بعض الأشياء التي يجب أن تضعها في اعتبارك. يجب أن تكون الأداة قادرة على:

المساعدة في الوصول إلى العملاء المحتملين :

يجب أن تكون أداة قادرة على مساعدتك في تحديد العملاء المحتملين والوصول اليهم.

مساعدتك في إتمام الصفقات:

يجب أن تساعدك الأداة في إتمام الصفقات من خلال تزويدك بالمعلومات والموارد التي تحتاجها لإجراء عملية بيع.

تحسين خدمة العملاء:

يجب أن تساعدك أداة مبيعات الذكاء الاصطناعي على تحسين خدمة العملاء من خلال تزويدك بمعلومات حول عملائك وتتبع تفاعلات العملاء وتحديد الفرص لتحسين خدمة العملاء.

أفضل أدوات التسويق بالذكاء الاصطناعي

تقدم كل أداة ميزات وفوائد فريدة، لذا فإن فهم احتياجاتك سيساعدك على اتخاذ القرار الصحيح، مهما كانت أهدافك الرئيسية، يمكن أن تساعدك أدوات تسويق الذكاء الاصطناعي، دعنا نستكشف بعضا من أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي المتاحة اليوم ونرى كيف يمكنها مساعدتك.

1- برنامج Tavus

صورة لواجهة برنامج Tavus
Tavus

Tavus هي أداة رائعة حقا لإنشاء مقاطع فيديو الذكاء الاصطناعي بشكل جماعي، تخيل تسجيل فيديو مبيعات واحد مرة واحدة لحملة توعية، ثم تغييره برمجيا لكل واحد من العملاء المحتملين، أو تخيل شكر أفضل حساباتك في الوقت الذي يستغرقه تسجيل مقطع فيديو واحد، يمكنك من خلال أداة Tavus ، أن تقوم بتسجيل مقطع فيديو وتحميله ثم تغيير أي عناصر تريده. لذلك يمكنك قول “مرحبا أحمد ” في الفيديو الأول، ثم استبدال الاسم ديناميكيا ب “مرحبا محمود” في الفيديو الثاني، وهكذا. إنه أمر مذهل حقا – تحتاج إلى رؤيته لتصدقه. يكمن جمال هذا في أنه يمكنك الحصول على رصيد لإنشاء مقطع فيديو مخصص دون الحاجة إلى إنشاء مقطع فيديو مخصص، لذلك ستكون معدلات الاستجابة ومعدلات الرضا أعلى على LinkedIn والبريد الإلكتروني والرسائل القصيرة والقنوات الأخرى.

السمات:

مقاطع فيديو مخصصة للغاية، حتى تتمكن من التواصل مع العملاء المحتملين للمبيعات أو العملاء بشكل مجمع عن طريق تسجيل مقطع فيديو واحد.

استبدل العناصر في مقاطع الفيديو الخاصة بك بمتغيرات الذكاء الاصطناعي التوليدية التي تنشئ مقاطع فيديو تستخدم استنساخ الصوت ومزامنة الشفاه

خلفية فيديو مخصصة.

العبارات المخصصة التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء معين في مقاطع الفيديو الخاصة بك.

واجهة برمجة التطبيقات لأتمتة التوعية بالمبيعات.

2- برنامج Drift

ربما يكون Drift هو الأداة الأكثر شهرة في هذه القائمة. إنها منصة دردشة تحولت إلى أداة مبيعات كاملة تدعم الذكاء الاصطناع، اليوم، Drift هو برنامج مبيعات يستخدم الذكاء الاصطناعي لمساعدة محترفي المبيعات على زيادة إنتاجية المبيعات وإغلاق المزيد من الصفقات، إنه خيار رائع للشركات الصغيرة والمتوسطة وحتى الشركات التجارية التي ترغب في أتمتة التقاط العملاء المحتملين وعملية البيع دون زيادة عدد الموظفين.

السمات:

تواصل مع العملاء المحتملين في الوقت الفعلي باستخدام الدردشة المباشرة.

منشئ الروبوت بالسحب والإفلات الذي يسمح للمستخدمين بإعداد روبوت محادثة بسهولة في غضون دقائق.

تعمل روبوتات المحادثة الذكاء الاصطناعي بلغات متعددة ويمكنها إنشاء خطوط أتصال وتحديد العملاء المحتملين والإجابة على أسئلة العملاء.

ميزة التسويق القائم على الحساب (ABM) حيث يمكن لمندوبي المبيعات التفاعل مع العملاء في الوقت الفعلي.

يتكامل مع جوجل و Outlook for calendaring.

Drift Fastlane إحدى ميزات الذكاء الاصطناعي عالية الجودة فهي بمثابة مندوب المبيعات المناسب.

التكامل مع أدوات مثل Mailchimp و Salesforce وغيرها.

3- منصة Clari

صورة لواجهة منصة Clari
Clari

Clari هي منصة رائدة تساعد مندوبي المبيعات على إبرام المزيد من الصفقات من خلال تزويدهم  بأفضل محتوى مبيعات والأدوات والرؤى المستندة إلى البيانات، باستخدام بيانات الصفقات الفعلية، يقوم Clari باستمرار وتلقائيا بتجميع التوقعات من خلال كل مندوب ومنطقة وخط إنتاج، كما يوفر Clari أيضا رؤية كاملة لنشاط المندوب ومشاركة العملاء والعملاء المحتملين وحالة الصفقة.

وفقا لمنصة Clari، تزيد منصة الذكاء الخاصة بهم من معدلات النجاح بنسبة تصل إلى 20٪، وتقلل من أوقات دورات المبيعات بنسبة تصل إلى 25٪ وتعزز متوسط حجم الصفقة بنسبة تصل إلى 30٪.، في الحقيقة الادعاءات طموحة جدا، لكن المنصة لديها الكثير من أجل ذلك.

السمات:

شاهد توقعات دقيقة بشكل لا يصدق تستند إلى الذكاء الاصطناعي.

مؤشرات صحة الإيرادات ومؤشرات تغير الإيرادات.

إنشاء توقعات لشرائح الإيرادات المختلفة.

تحديد المخاطر عبر جميع الصفقات.

توضح الرؤى المستندة إلى الذكاء الاصطناعي كيفية عمل فريقك حتى تتمكن من تحديد فجوات المشاركة وتخصيص الموارد بشكل أفضل.

احصل على عرض كامل ودقيق للمكان الذي يقضي فيه ممثلوك وقتهم والحسابات التي يركزون عليها.

4- أداة Gyaan

Gyaan هو المكان المناسب لفرق المبيعات عالية الأداء لزيادة معدلات النجاح وتسجيل صفقات أكبر بشكل أسرع، من المهم أكثر من أي وقت مضى أن تتعاون فرقك بسلاسة وتستفيد من التحليلات والرؤى التي  تستند إلى البيانات حول “ما يجب القيام به بعد ذلك”. تستخدم   Gyaan للجمع بين الأشخاص والتكنولوجيا لتحقيق النجاحات وتكرارها مرارا وتكرارا، يوفر Gyaan  مساحة عمل مركزية بسيطة ومرنة وفعالة وقابلة للتنفيذ.

السمات:

التعاون: اجمع بين فريقك متعدد الوظائف وقم بتنفيذ مهام سير العمل في مساحة عمل واحدة، شارك الملاحظات وتتبع عناصر العمل واتخذ القرارات المناسبة وادفع الصفقات إلى الأمام.

المشاركة: قم بزيادة معدلات نجاح صفقاتك من خلال رؤى العملاء المستندة إلى البيانات، وتتبع الصفقات، واكتشف ما يركز عليه العملاء، تخلص من تخمين الخطوات التالية في كل مرحلة من مراحل الصفقة.

عمليات التكامل: أنشئ مساحة عمل مخصصة لفريق المبيعات الخاص بك مع جميع تطبيقاتك وأدواتك ومنصاتك، قم بإزالة حواجز الإنتاجية وقم بجميع الإجراءات المتعلقة بالصفقة في مكان واحد وفق سير عمل واحد.

الذكاء: امنح مندوبي المبيعات إجراءات واضحة في كل مرحلة وأطلعهم على الرؤى التنافسية وإجراءات الصفقات.

الخاتمة

تحدثنا في هذا المقال عن  الذكاء الاصطناعي وأدوات التسويق، وأهم 4 أدوات لتحقيق مبيعات ناجحة، يمكن أن يمثل عمل حملات مبيعات ناجحة تحديا وعملية تستغرق وقتا طويلا، وبالتالي، يمكن استخدام أدوات التسويق بالذكاء الاصطناعي في تبسيط عملية المبيعات وأتمتتها وتحسينها، مما يؤدي إلى زيادة الإنتاجية والإيرادات.

إذا كنت ترغب في زيادة كفاءة فريق المبيعات الخاص بك وتحقيق الأرباح، فستساعدك الأدوات المذكورة أعلاه على تحقيق أهداف المبيعات الخاصة بك هذا العام، بعد ذلك، تحقق من استراتيجيات المبيعات الناجحة للمساعدة في إغلاق الصفقات بشكل أفضل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.