عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

أسهل برنامج مونتاج للكمبيوتر HitFilm Express

The easiest editing software for PC, HitFilm Express

(The easiest editing software for PC, HitFilm Express) أسهل برنامج مونتاج للكمبيوتر  HitFilm Express:  نتحدث اليوم عن برنامج مجاني رائع لتحرير الفيديو وإنشاء التأثيرات، يتميز بأنه قوي وفعال، فسواء كنت طالبا يعمل في مشروع دراسي، أو كنت صانع فيديوهات تحاول طرح شيء مميزا، فإن هذه النسخة المجانية من HitFilm سهلة التعلم وتوفر الكثير من الوقت، ومع تركيب 3D، والطريقة السلسة في تحرير الفيديو، وأكثر من 400 تأثير، فإن هذه الأداة ستقوم بنقل عمل الفيديو الخاص بك إلى المستوى آخر، تابع معنا لتتعرف على المزيد.

  • روابط صفحة التحميل في نهاية المقال للدخول إليها أضغط على عرض روابط التحميل

HitFilm Express هي أداة تحرير فيديو ومؤثرات بصرية مثالية للهواة وصانعي المحتوى الذين يرغبون في إنتاج الفيديوهات في المنزل دون الحاجة إلى مساعدة خارجية، تم تطوير الأداة بواجهة مستخدم مميزة، تتيح للمستخدمين استيراد المقاطع وتحسينها بتأثيرات صوتية ومرئية رائعة.

1- أداة مجانية لتحرير الفيديو لصانعي الأفلام

HitFilm Express هو برنامج تحرير فيديو احترافي مجاني لنظام التشغيل Windows، يحتوي على جميع الميزات التي قد تحتاجها لإنشاء محتوى ومقاطع فيديو مذهلة.

لا يوفر برنامج الرسوم المتحركة غير الخطي ومحرر الفيديو مجانا فحسب، بل يقدم أيضا مجموعة من البرامج التعليمية للمبتدئين وصانعي الفيديوهات المحترفين، علاوة على ذلك؛ لا يدعم HitFilm Express نظام Windows فقط بل يمكنك تنزيل البرنامج على أجهزة Mac.

2- مصمم لإعطاء الإبداع دفعة للأمام

سواء كنت مبتدئا أو محترفا أو مؤثرا على وسائل التواصل الاجتماعي أو صانع فيديوهات، فستستفيد من HitFilm Express، تم تصميم أداة تحرير الفيديو المتطورة هذه بواسطة FXhome Limited، وتحتوي على كل ما قد تحتاجه لإنشاء محتوى فيديو احترافي مذهل، أفضل جزء هو أن جميع الأدوات تقريبا داخل التطبيق متاحة مجانا، كما تقدم الشركة خططا متميزة مدفوعة، ولكن الإصدار المجاني من الأداة يكفي المبتدئين في ممارسة صناعة الفيديوهات.

يأتي HitFilm Express مع مجموعة من المميزات الرائعة التي يمكن أن تساعدك على إضافة مؤثرات صوتية ومرئيات ممتازة إلى مشروعك، يمكنك استخدامه لتصحيح مشهدين معا، وإضافة مؤثرات خاصة، وعلى الرغم من أن هذا البرنامج يحتوي على هذه المميزات، إلا أنه مجاني لمساعدة صانعي الفيديوهات المستقلين على إطلاق العنان لإبداعهم دون أي قلق بشأن المال.

3- واجهة قابلة للتخصيص

تعد مساحة العمل ذات الطبقات واحدة من أهم مميزات هذا البرنامج، الواجهة قابلة للتخصيص، بحيث يمكنك طي اللوحات وتوسيعها لإنشاء تخطيط أكثر ملاءمة لمتطلباتك.

كما يوفر البرنامج أيضا جداول زمنية مجمعة بحيث يمكنك العمل على جوانب مختلفة من مشروعك في وقت واحد، هذا يعني أنه يمكنك استخدام علامة تبويب واحدة للتحرير، وأخرى لإضافة انتقالات، وأخرى للتركيب، وما إلى ذلك.

يمكنك أيضا استخدام الواجهة لتصدير مقاطع الفيديو والتعديلات واللقطات، بينما تكون بعيدا عن جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

4- يقدم قائمة واسعة من الميزات

عند تنزيل HitFilm Express ، يمكنك الوصول الكامل إلى أكثر من 400 إعداد مسبق وتأثير، كما يمكنك استخدام محرر الفيديو لتوليد تأثيرات البرق، وإنشاء ضبابية الحركة، وتنظيف لقطاتك.

إذا كنت تبحث عن تأثيرات رائعة مثل الزلازل الواقعية والحرائق والرسوم المتحركة 3D وتحولات دوبلر، فيمكنك الحصول عليها عن طريق اختيار الوظائف الإضافية، كما تقدم الشركة أيضا خططا مختلفة تشمل جميع الميزات الإضافية.

إذا كنت ترغب في العمل مع الأدوات المجانية المتاحة، فلن تشعر بخيبة أمل مطلقا، فالأمر أكثر من رائع، فعندما يتعلق الأمر بتحرير الفيديو، يوفر HitFilm وصولا غير محدود إلى مسارات الفيديو والصوت، وميزات الانتقال، وأدوات الرسوم المتحركة ، وأدوات التشذيب التكيفية والمخصصة، وناسخ السمات، وخلاط الصوت، ولضمان استفادة المستخدمين من محرر الفيديو، تقدم الشركة أيضا أدلة للمستخدم وهذا الأمر أحبه كثيرا.

5- يدعم العديد من صيغ الفيديو

بمساعدة HitFilm Express، يمكنك إكمال مشاريع مختلفة بتنسيقات الصوت والفيديو والرسومات الأكثر انتشارا، يدعم البرنامج تنسيقات مثل MXF و MOV و MP4 و AVI و GIF و PNG و OBJ و 3DS و LWO وغيرها …علاوة على ذلك، يأتي أحدث إصدار من برنامج تحرير الفيديو مزودا بميزة مزامنة الصوت التي يمكنك استخدامها لمزامنة مسارات متعددة بنقرة واحدة فقط.

6- هل HitFilm Express مجاني تماما؟

HitFilm Express هي واحدة من أدوات التحرير  المتكاملة المتاحة الآن، في حين أن أدوات تحرير الفيديو الأخرى جيدة بنفس القدر، إلا أنها في الغالب ليست مجانية، من ناحية أخرى، يقدم HitFilm غالبية ميزاته مجانا، وهذا بالطبع أمرا رائعا ويناسب الجميع، كما أنه يدعم جميع وظائفه بالعديد من البرامج التعليمية والأدل، لذلك، سواء كنت تصنع مقطع فيديو لاستخدامك الشخصي أو من أجل قناة على YouTube، يمكنك استخدام هذا المحرر مجانا.

7- هل يحتوي HitFilm Express على علامة مائية؟

على الرغم من أن البرنامج قد يمنع عنك بعض المميزات حين تقوم بإعداد حساب مجاني، لا أنه لن يترك أي علامة مائية على مقاطع الفيديو الخاصة بك، ومع ذلك؛ إذا كنت تستخدم تأثيرا من متجر الوظائف الإضافية، فستتم إضافة علامة مائية وذلك من أجل التخلص منه، في هذه الحالة كل ما عليك هو إما شراء التأثير أو إزالته من مشروعك.

8- هل هناك أي بدائل؟

يتمتع برنامج HitFilm بشعبية كبيرة بين محرري الفيديو، ولكن، إذا كنت تبحث عن شيء به ميزات أخرى، فيمكنك مراجعة هذه البرامج  Filmora Video Editor و OpenShot Video Editor و Shotcut و Lightworks.

9- HitFilm Express  مقابل Lightworks

صورة لواجهة برنامج HitFilm Express وبرنامج Lightworks
HitFilm Express  مقابل Lightworks

Lightworks هو منافس شائع آخر لتحرير الفيديو والصوت الاحترافي، مع إعطاء أولوية خاصة لسرعة تحرير الفيديو، يلعب  هذا البرنامج على هذه النقطة بمنتهى القوة، وبالفعل هو ممز فيها، حيث يسرع عملية القصة المصورة بوظائف “Mark and Park” في الجداول الزمنية، كما يمكنك ضبط نقاط البدء في المقاطع بشكل حدسي وبطرق متعددة، مما يوفر اهتماما استثنائيا بالتفاصيل مع الحفاظ على سهولة الاستخدام التي تفتقر إليها HitFilm Express في بعض الأحيان.

يمكن لبرنامج Lightworks استيراد نماذج 3D وتحريكها بشكل مميز، كما يقدم العديد من المكونات الإضافية القوية مثل مفتاح denoiser و chroma لتنعيم التأثيرات الصوتية والبصرية، وبالرغم من كل هذه المميزات فإن الطبيعة المجانية  HitFilm Express تجعله محل تقدير ونظر، في نهاية المقارنة مع Lightworks، فإن HitFilm Express بعيد أن يكون هو البرنامج المثالي، ولكن إذا اعتدت عليه، يمكن أن يكون هذا المنتج المجاني بنفس الفعالية والكفاءة في الأداء.

10- هل HitFilm Express آمن؟

بالطبع، الأداة آمنة للاستخدام بشكل كامل ولا يوجد ما يدعو إلى القلق، في البداية سيحتاج المستخدمون إلى ملء نموذج بعنوان البريد الإلكتروني وتنزيل التطبيق عبر الرابط الذي يحصلون عليه على بريدهم الإلكتروني، كما يمكن للمستخدمين بعد ذلك تثبيته، وبعد ذلك يتعين عليهم تنشيطه عن طريق إضافة تفاصيلهم وإعادة تشغيل أجهزتهم، التنزيل ليس صعبا، ولكنه يستغرق وقتا أطول مقارنة بالتنزيل البسيط، ومع ذلك، يحتوي التطبيق على إصدار تجريبي رائع مجاني، لذلك لا يمكن للمستخدمين الشكوى كثيرا.

11- هل يجب علي تنزيل HitFilm Express؟

HitFilm هو واحد من أفضل برامج تحرير الفيديو المجانية المتوفرة في السوق الآن، يحتوي على ميزات احترافية وواجهة قابلة للتخصيص وعدد كبير من التأثيرات والإعدادات المسبقة المفيدة إلى حد كبير أثناء تحرير مقاطع الفيديو، كما يوفر متجرا إضافيا يمكنك من خلاله شراء تأثيرات إضافية إذا لزم الأمر، البرنامج مناسب للمبتدئين والمحترفين وأداة لا بد منها لأي شخص مهتم بتحرير الفيديو.

خاتمة

تحدثنا في هذه المقالة عن أسهل برنامج مونتاج للكمبيوتر HitFilm Express، و 11 معلومة عن هذا البرنامج الرائع المجاني، HitFilm Express برنامج مذهل يوفر لك مجموعة كبيرة من المميزات والأدوات، فهو يربط بين أدوات تحرير الفيديو التقليدية غير الخطية ومكونات تأثيرات الفيديو عالية المستوى، بمجرد التعرف على وظائف البرنامج الأكثر تعقيدا، ستتمكن بسهولة وسرعة من تحرير الفيديوهات بكل احترافية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.