عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

أفضل بدائل Adobe Illustrator المجانية لعام 2024

Best Free Adobe Illustrator Alternatives of 2024

أفضل بدائل Adobe Illustrator المجانية لعام 2024 (Best Free Adobe Illustrator Alternatives of 2024): هل تبحث عن أفضل بدائل Adobe Illustrator؟ الأمر بسيط؛ العديد من الأشخاص يبحثون مثلك، لذلك؛ قمنا بتجميع قائمة بأفضل برامج التصميم الجرافيكي مع ميزات ووظائف مشابهة لبرنامج Adobe Illustrator، هناك الكثير من البدائل لبرنامج Adobe Illustrator التي قد تكون مناسبة تمامًا لاحتياجات عملك، تابع هذه المقالة لتستطيع أن تقارن بين منافسي Adobe Illustrator  لتصل إلى الاختيار الصحيح!

يعد Adobe Illustrator  برنامجًا رائعًا ومميزًا للغاية ويحتوي على كل ما يحتاجه المبدع تقريبًا، ولكن على الجانب المقابل هذه الأداة ليست رخيصة بأي حال من الأحوال ويمكن أن تمثل التزامًا ماليًا كبيرًا للمبدعين ذوي الميزانية المحدودة.

ويزداد الأمر سوءًا بالنسبة لأولئك المستخدمين العاديين، الذين يحتاجون فقط إلى البرنامج للأداء بعض المهام الصغيرة ويستخدمون الميزات الأساسية فقط أو أصحاب الأعمال الصغيرة الذين لا يستخدمون البرنامج كثيرًا ولكنهم يحتاجونه فقط من وقت لآخر، وبالتالي فإن تكلفة البرنامج الباهظة بالنسبة لهؤلاء تعتبر استثمار غير مجدي في أغلب الأحوال.

كما أن هناك نقطة أخرى لا يستهان بها، متطلبات البرنامج الصعبة والواجهة المعقدة التي قد تكون مخيفة خاصة بالنسبة للمبتدئين دفعت الكثيرين، إلى البحث عن خيارات مختلفة.

الخبر السار هو أن هناك الكثير من أدوات Adobe Illustrator البديلة المجانية والتي تكون إما مجانية أو أقل تكلفة ولها واجهات سهلة الاستخدام توفر نفس المهام والمزايا الذي يوفرها البرنامج.

هناك العديد من الخيارات المتنوعة المتاحة أمامك، يوفر كل خيار من هذه الخيارات مجموعة متميزة من الإمكانيات، ولذلك، من الضروري اختيار البديل المناسب لك وفقًا لمتطلباتك واحتياجاتك.

أفضل بدائل Adobe Illustrator المجانية لعام 2024

فيما يلي قائمة منسقة بأفضل أدوات Adobe Illustrator البديلة المجانية لك، إذا لم تكن راضيًا عن Adobe Illustrator وترغب في استبداله لأي سبب من الأسباب، فيجب عليك بالتأكيد تجربة واحد أو أكثر من أدوات Adobe Illustrator البديلة هذه.

1. Inkscape

صورة واجهة برنامج Inkscape
Inkscape

كبديل مجاني لبرنامج Adobe Illustrator، يعد Inkscape أحد الخيارات الأكثر انتشارًا.

إن Inkscape هو الأفضل للمبتدئين، فهو برنامج مفتوح المصدر يتمحور حول SVG ويأتي مكتملًا بمجموعة هائلة من الميزات، إذا كنت بحاجة إلى نظام أساسي مجاني للرسومات يساعدك في التحرير المتقدم (على سبيل المثال، الاستنساخ، وتتبع الصور النقطية، وتصميم النص، وما إلى ذلك)، فبرنامج Inkscape هو خيارك المناسب، يحتوي على ميزات مشابهة (وإن كانت أقل قوة) لبرنامج Adobe Illustrator، ولكن يمكن أن يساعدك Inkscape بالتأكيد في تلبية احتياجاتك وتحقيق أهدافك.

الغرض الرئيسي من Inkscape هو خدمة وتلبية احتياجات منشئي SVG وهو متوافق مع أنظمة التشغيل Windows وMac وLinux.

الإيجابيات

يمكن تصدير ملفات Inkscape بتنسيقات PNG وOpenDocument Draw وPDF وPostScript والمزيد.

يمكن أيضًا تحرير ملفات SVG.

سلبيات

غير متوافق مع ملفات AI وEPS.

لا يحتوي على خيارات رسومات متجهة متميزة.

2. Gravit Designer

صورة واجهة برنامج Gravit Designer
Gravit Designer

يعد Gravit واحد من أفضل بدائل Adobe Illustrator المجانية لعام 2024، يقدم هذا البرنامج العديد من الميزات للجميع من المبتدئين إلى المصممين المحترفين.

على غرار Adobe Illustrator، يحتوي Gravit Designer على أدوات متجهة ويمكنه إنشاء أشكال لتلبية احتياجاتك أيضًا باستخدام المرشحات المباشرة والطبقات وأوضاع تحرير المسار والمزيد، تتضمن بعض الميزات الجديرة بالملاحظة أداة تحرير SVG وأداة live Boolean operations والتكامل السحابي، يتمتع Gravit بواجهة سهلة الاستخدام ودروس فيديو.

الغرض الرئيسي من Gravit هو مساعدة المصممين الذين يحتاجون إلى أداة تصميم قوية ومتوافقة مع أنظمة تشغيل الويب، وChrome، وLinux، وWindows، وMac.

الإيجابيات

يدعم العديد من التنسيقات لتصدير/استيراد الملفات.

يوفر إمكانية التنقل على لوحة التحكم بشكل لا تشوبه شائبة.

يوفر اختصارات لوحة المفاتيح سريعة وسهلة الاستخدام.

تخصيص اللون.

مكتبة مجانية من wireframes والنماذج بالحجم الطبيعي

سلبيات

لا يوجد تعاون في الوقت الحقيقي.

يتأخر عند العمل على التصاميم المعقدة.

3. Figma

إذا كنت تبحث عن أفضل بدائل Adobe Illustrator المجانية لعام 2024،  الذي يمكنه مساعدتك في تصميم الواجهات، أو إنشاء أشكال مخصصة، أو تصميم نماذج أولية متحركة، أو التعاون، فقد يكون Figma هو الخيار المناسب لك.

باستخدام Figma، يمكنك استيراد الخطوط المفضلة لديك أو حتى استخدام خطوط Google.

لا داعي للقلق بشأن حفظ عملك لأن لديك برنامج Figma السحابي يمنحك راحة البال، Figma قادر على قبول المكونات الإضافية بمرونة، مما يسمح لك بتحسين سير عملك.

للحصول على تجربة مستخدم خالية من التوتر، ستحتاج إلى بطاقة رسوميات وذاكرة وصول عشوائي جيدة، يمكنك تصدير ملفات SVG وPNG وJPEG أو كرمز CSS، لإتقان البرنامج، تذكر أنك تحتاج إلى الوقت والصبر والموارد.

يعمل Figma مع أنظمة التشغيل Chrome وWindows وMac وLinux.

الإيجابيات

يحتوي على جميع أدوات تصميم مواقع الويب التي ستحتاجها.

يمكن القيام بالعمل المتزامن من قبل فريق في نفس المشروع.

لديه جميع أدوات إنشاء تصميم النموذج الأولي.

قائم على السحابة.

سلبيات

يتأخر في النماذج الأولية الثقيلة في حالة عدم وجود بطاقة رسوميات وذاكرة وصول عشوائي فعالة.

لا يعمل دون اتصال بالإنترنت، لذلك؛ يجب أن تكون متصلاً بالإنترنت.

لا يحتوي Figma على ألوان عالمية.

4. Vectr

عندما يتعلق الأمر ببرنامج تصميم مجاني للمبتدئين، فإن Vectr هو الحل، يتوفر Vectr كملحق ويب أو برنامج سطح مكتب، وكلا الخيارين بسيطان وسهل الفهم والاستخدام، يعد Vectr بوابة رائعة للفنون المتجهة، كما أنه لا يحتوي على منحنى تعليمي يذكر، باختصار هو يحتوي على ما يكفي لتعريف المبتدئين بهذا المجال.

يحتوي Vectr على ميزة مشاركة URL لأغراض التعاون، وهو خفيف الوزن، لذا فهو لا يشغل مساحة كبيرة على نظامك.

الغرض الرئيسي من Vectr هو الحصول على بديل مجاني لبرنامج Adobe Illustrator بسيط وسهل الاستخدام وسريع التعلم، يعمل بشكل أفضل مع أنظمة تشغيل الويب وأجهزة Chromebook وWindows وLinux.

الإيجابيات

واجهة مستخدم بسيطة

صيغ متعددة

الاستيراد المباشر

سلبيات

لديه فقط الميزات الأساسية

لا يوجد دعم للعملاء

5. GIMP

GIMP – برنامج معالجة الصور GNU – متوافق مع العديد من المكونات الإضافية، مما يسمح لك بإضافة ميزات للرسومات المتقدمة الفعالة، إنه أمر رائع للمبتدئين ويوفر مقدمة جيدة لعالم إنشاء المتجهات وتصميمها.

GIMP عبارة عن منصة مفتوحة المصدر تقدم دروسًا تعليمية للقادمين الجدد، على الرغم من أنه يتمتع بقدرات متجهة خلفية محدودة، إلا أنه يحتوي على ميزات معقدة أخرى مما يجعله بديلاً مجانيًا رائعًا لبرنامج Adobe Illustrator.

غرض GIMP هو مساعدة المصممين المتقدمين الذين يحتاجون إلى أداة مخصصة لتصميم الرسوم التوضيحية والرسومات، يمكن تنزيل برنامج GIMP على أنظمة تشغيل Mac، وWindows، وLinux.

الإيجابيات

منحنى التعلم قصير وبسيط.

القدرة على إنشاء ملفات GIF باستخدام طبقات متعددة.

يدعم تنسيقات الملفات المختلفة.

سلبيات

من الصعب استخدام الأدوات.

لا يوجد دعم للعملاء.

6. Vectornator

نختم هذه القائمة عن أفضل بدائل Adobe Illustrator المجانية لعام 2024، بهذا البرنامج المميز، بفضل مجموعة أدوات المتجهات المتقدمة، يعد Vectornator عنصرًا أساسيًا كبديل مجاني لبرنامج Adobe Illustrator، إنه رائع لمستخدمي Mac نظرًا لتوافقه مع شريحة M1، ولا يتطلب منك تثبيت تطبيقات لتصميم الواجهات أو الرسوم التوضيحية حيث يمكنك إنجاز كل ذلك وأكثر باستخدام هذه الأداة.

الغرض الرئيسي من Vectornator هو خدمة مستخدمي iPad وMac وiPhone بأداة رائعة لتلبية احتياجاتهم وأهدافهم في التصميم الفني والرسومي. يعمل Vectornator مع أنظمة تشغيل iPad وiOS 13 والإصدارات الأحدث وmacOS Big Sur أو الإصدارات الأحدث.

الإيجابيات

القدرة على التصميم السريع والسهل.

قادرة على قبول تصاميم Figma المستوردة.

تصدير إمكانيات الملف بتنسيقات متعددة وطبقات فردية.

سلبيات

لا تحتوي أزرار الإجراءات السريعة على تلميحات أدوات.

تأخر الوقت مقارنة بنظيراتها.

خاتمة

تحدثنا عن أفضل بدائل Adobe Illustrator المجانية لعام 2024، هذه  هي القائمة الكاملة لأفضل البدائل التي يمكنك تجربتها، قد تكون في حيرة من أمرك الآن بشأن أي من أفضل أدوات Adobe Illustrator البديلة المجانية التي يجب استخدامها، في معظم الحالات، من المفيد اكتشاف أهداف التصميم الخاص بك قبل اتخاذ قرار بشأن بديل Adobe Illustrator الذي ستختاره، هناك عدد من التطبيقات  التي من المحتمل أن تتمتع بنفس خصائص Adobe Illustrator؛ ولكن بالطبع، لا تحتوي جميع هذه التطبيقات على كل هذه الميزات.

أحد العوامل الأخرى التي قد تؤثر على قرارك هو مستوى خبرتك في برامج التصميم، في حين أن بعض برامج التصميم (أو البديل لبرنامج Adobe Illustrator) تكون أسهل في الاستخدام للمبتدئين، إلا أن برامج أخرى قد تحتاج إلى مزيد من الوقت لفهمها وإتقانها.

قد يعجبك هذا

تحميل افتر افكت 2024 مجانا – برنامج Adobe After Effects 2024

تحميل برنامج أدوبى إليستريتور 2024 كامل مفعل – Adobe Illustrator 2024

تحميل فوتوشوب 2024 كامل مع التفعيل – Adobe Photoshop 2024

محرر الصور الاحترافي Adobe Photoshop Lightroom

Adobe Express صانع صور مصغرة مدعوم بالذكاء الاصطناعي

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.