عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

أفضل برامج تقسيم الهارد المجانية لنظام ويندز في عام 2024

The best free hard drive partitioning programs for Windows in 2024

أفضل برامج تقسيم الهارد المجانية لنظام ويندز في عام 2024 (The best free hard drive partitioning programs for Windows in 2024): أدى التقدم التكنولوجي إلى نمو هائل في أنظمة الكمبيوتر وصناعة البرمجيات، تبدو إدارة هذا المحيط الهائل من البيانات يدويًا باستخدام برنامج إدارة أقراص Windows بمثابة مهمة صعبة للغاية، يمكن أن يوفر لك برنامج إدارة الأقسام حلًا سهلاً للتخلص من هذه المهمة الشاقة ويساعدك على إدارة بياناتك بكفاءة.

يعد تطبيق إدارة الأقسام أداة مصممة بذكاء لتحسين مساحة القرص الثابت لديك وإدارتها، وهو يدعم العديد من الوظائف مثل توسيع قسم محرك الأقراص الثابتة ودمجه وتقسيمه وتغيير حجمه وتقليصه.

لذا، إذا كنت تريد الاحتفاظ بملفات الوسائط المتعددة الخاصة بك في قسم واحد واستخدام القسم الآخر لتخزين نظام التشغيل، فإننا نقترح عليك استخدام أفضل برامج تقسيم الهارد المجانية لنظام ويندز في عام 2024.

هل تريد الحفاظ على القرص الصلب الخاص بك أنيقًا ونظيفًا؟ اختر أفضل أداة لإدارة الأقسام واستمتع بالمزايا الإضافية

ما هي فائدة برنامج تقسيم الهارد لنظام ويندز؟

يعد برنامج تقسيم ويندز 10 مناسبًا بشكل أفضل لمحترفي الكمبيوتر، ويمكنه مساعدتك في إدارة بياناتك وتنظيمها بسرعة وسهولة، يمكنك استخدامه لتخزين جميع برامج الاستنساخ والتطبيقات الأخرى في قسم C واستخدام الأقسام الأخرى لتخزين ملفات الوسائط المتعددة ومقاطع الفيديو والصور وما إلى ذلك.

مع أفضل برنامج لإدارة الأقسام، يمكنك أيضًا تنظيم مساحة التخزين الخاصة بك، سيوفر هذا أيضًا الكثير من الوقت الذي قد تقضيه في البحث عن ملفاتك المطلوبة، كما أنه يحسن الأداء العام.

وبصرف النظر عن هذا، يمكنك أيضًا إنشاء قسم منفصل لتخزين معلوماتك الحساسة باستخدام برنامج إدارة الأقسام لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows 7 و8 و10، يساعدك هذا على تقليل مخاطر فقدان البيانات المهمة والحساسة.

كما أنها توفر لك خيارًا لتسمية أقسام القرص لديك مما يدعم سهولة التعرف عليها ويقلل وقت الوصول.

فيما يلي بعض أشهر وأفضل برامج تقسيم الهارد المجانية لنظام ويندز في عام 2024 التي ستساعدك على تنظيم وإدارة أقسام القرص الثابت بشكل فعال.

8 أفضل برامج تقسيم الهارد المجانية لنظام ويندز في عام 2024

سواء كنت تتطلع إلى تقليص مساحة قسم القرص، أو دمج قسمين، أو حذف قسم موجود، أو مسح البيانات منه، فإن برنامج إدارة الأقسام المذكور أدناه مجانًا سيكون مفيدًا بالتأكيد.

لذلك، دون إضاعة المزيد من الوقت، دعونا نلقي نظرة على بعض أشهر وأفضل برامج إدارة الأقسام المجانية.

1. AOMEI Partition Assistant

صورة واجهة برنامج AOMEI Partition Assistant
AOMEI Partition Assistant

AOMEI هو اسم شائع بين المهووسين بالتكنولوجيا ويأتي دون أي تكلفة على الإطلاق، باستخدام هذا البرنامج المجاني لإدارة أقسام القرص الصلب، يمكنك تغيير حجم الأقسام وتهيئتها وتقسيمها ودمجها وإنشائها واستعادتها بأقصى قدر من السهولة والكفاءة، وبصرف النظر عن هذا، يمكنك أيضًا استخدامه لإنشاء MBR ويتيح لك تحويل أنظمة الملفات من NTFS إلى FAT والعكس.

برنامج تقسيم القرص المجاني هذا متوافق تمامًا مع الإصدارات المختلفة من أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل Microsoft Windows.

الإيجابيات

يتميز بواجهة بديهية.

يمكن إنشاء محركات أقراص فلاش قابلة للتمهيد.

يدعم ويندوز 10، 8.1، 8، 7، فيستا، XP.

يمكنه تقليص أقسام متعددة وتغيير حجمها وتوسيعها ودمجها وإنشاءها وتنسيقها وحذفها ومسحها بالكامل.

قم بتحسين المساحة من خلال تخصيص مساحة خالية من محرك أقراص ثابتة إلى آخر.

سلبيات

بعض الميزات المتقدمة متاحة فقط مع الإصدار المميز.

2. EaseUS Partition Master

هذا البرنامج المجاني مميز جدًا لسببين رئيسيين، أولاً، يعمل بشكل مذهل على كافة إصدارات Windows؛ ثانيًا، نسخته الأساسية مجانية تمامًا وتحتوي على مجموعة هائلة من الميزات التي يمكن تقديمها.

يمكنك استخدام أداة تقسيم القرص هذه لتغيير حجم الأقسام المختلفة ودمجها واستنساخها ونقلها وتنسيقها، وما يجعله أفضل هو عمله البسيط، فقط بضع نقرات وستكون جاهزًا للبدء، تعد الواجهة الرسومية ميزة أخرى رائعة تسمح لك بتوسيع الأقسام أو تقليصها وفقًا لمتطلباتك، علاوة على ذلك، يتم إجراء التغييرات افتراضيًا فقط، بحيث يمكنك مراجعتها قبل الحفظ.

يعد إخفاء الأقسام وتحسين محرك الأقراص وإلغاء تجزئة الأقراص الثابتة ونسخ نظام التشغيل إلى محركات أقراص ثابتة مختلفة من بين ميزاته البارزة الأخرى.

الإيجابيات

واجهة مصممة تصميما جيدا وبديهية.

حماية كلمة المرور.

يعطي خيار المعاينة قبل إجراء التغييرات النهائية.

تحديثات البرامج العادية والتلقائية.

سهل الاستخدام.

سلبيات

يقتصر الإصدار المجاني على الاستخدام الشخصي ولا يمكن استخدامه لأغراض تجارية.

لا يمكن تحويل MBR إلى GPT والعكس.

3. Paragon Partition Manager

صورة واجهة برنامج Paragon Partition Manager
Paragon Partition Manager

Paragon هو برنامج تقسيم القرص الصلب مصمم بشكل شامل لمستخدمي أنظمة التشغيل Windows 10 و8 و7. وهو متوفر في كل من الإصدارات المجانية والمدفوعة.

إذا كنت تريد أداة يمكنها مساعدتك في إنجاز جميع أعمال تقسيم القرص الأساسية، فهذه الأداة الذكية من Paragon تعد اختيارًا رائعًا، باستخدام نسخته المجانية، يمكنك تغيير حجم الأقسام أو تنسيقها أو إخفائها أو حذفها وحتى تحويل MBR إلى GPT والعكس.

الإصدار الأساسي من برنامج التقسيم المجاني هذا كافٍ لإنجاز المهمة بسرعة وسهولة، ومع ذلك، إذا كنت ترغب في الاستمتاع بالميزات المتقدمة مثل التحويل الديناميكي إلى الأساسي، وتحويل NTFC إلى FAT32، فإننا نقترح عليك اختيار الإصدار المتميز.

الإيجابيات

يأتي مع إرشادات تفصيلية .

واجهة سهلة الاستخدام وبديهية.

يدعم جميع إصدارات ويندوز الرئيسية.

يعطي خيارًا للتراجع/إعادة التغييرات.

سلبيات

النسخة المجانية تأتي مع الميزات الأساسية.

النسخة المجانية غير متاحة للاستخدام التجاري.

4. GParted

هنا يأتي برنامج مجاني آخر لإدارة الأقسام يمكن تشغيله من جهاز USB/ قابل للتشغيل وهو خالٍ من جميع احتياجات التثبيت، تتضمن بعض ميزاته الأساسية تغيير حجم الأقسام ونسخها وحذفها وإخفائها.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا استخدام أداة تقسيم القرص المجانية هذه لتنسيق الأقسام بأنماط مختلفة بما في ذلك NTFS وXFS وETX/2/3/4 وFAT16/32.

من مميزات برنامج إدارة الأقسام هذا أيضًا هو أنه ليست هناك حاجة لإعادة تشغيل جهازك لتطبيق التغييرات.

الإيجابيات

واجهة رسومية مألوفة وسهلة الاستخدام.

تصميم محمول لا يحتاج إلى نظام تشغيل.

قم بوضع جميع التعديلات في قائمة الانتظار ثم قم بإجراء التغييرات دفعة واحدة

سلبيات

تصميم ضخم بحجم ملف 300 ميجابايت.

لا يمكن استخدامه لإعادة التغييرات التي تم إجراؤها.

5. MiniTool Partition Wizard

التالي في قائمتنا لأفضل برامج تقسيم الهارد المجانية لنظام ويندز في عام 2024 هو Minitool ، يتميز بتصميم بسيط وواجهة واضحة تجعله أداة مفضلة لكل من المبتدئين والمحترفين، بصرف النظر عن أنشطة تقسيم القرص الأساسية مثل التنسيق والدمج وتغيير الحجم والإنشاء والحذف، فإنه يمكن أيضًا إنجاز العديد من المهام المتقدمة دون عناء، تشمل العروض المتقدمة محاذاة الأقسام، والتحقق من أخطاء أنظمة الملفات، وتعقيم البيانات، وإجراء اختبارات السطح.

يمكنك استخدامه لتوسيع الأقسام الموجودة لديك واستعادة البيانات من الأقسام السابقة، يوفر لك وضع حماية البيانات الخاص به من فقدان البيانات بسبب انقطاع التيار الكهربائي المفاجئ أثناء التقسيم.

الإيجابيات

يدعم كافة إصدارات ويندوز.

يسمح لك بتوسيع الأقسام الحالية دون إعادة تشغيل جهازك.

برنامج سهل الاستخدام، مناسب للمبتدئين.

سلبيات

فشل برنامج التقسيم المجاني هذا في التعامل مع الأقراص الديناميكية.

الميزات المتقدمة متوفرة فقط في الإصدار المميز.

6. IM-Magic Partition Resizer

برنامج آخر مثير للإعجاب وشائع جدًا لإدارة الأقسام لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows، باستخدام هذه الأداة الغنية بالميزات، يمكنك بسهولة نسخ أقسام القرص الثابت وتغيير حجمها ونقلها، بالإضافة إلى ذلك، فهو يوفر لك أيضًا خيارًا لتغيير التسميات والتحقق من الأخطاء ومسح البيانات من الأقسام والتحويل من NTFS إلى FAT 32.

يتم إجراء التغييرات في الوقت الفعلي، وبمجرد الانتهاء من عرض المظهر النهائي، يمكنك الضغط على زر “تطبيق التغييرات” لحفظ التغييرات، إنه اختيار رائع إذا كنت تبحث عن برنامج إدارة أقسام عالي الجودة وموثوق به لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows

الإيجابيات

العديد من المميزات في هذا البرنامج المجاني.

سهل الاستخدام.

خيار لمعاينة التغييرات قبل حفظ الأقسام النهائية.

سلبيات

النسخة المجانية لا تناسب المتطلبات التجارية.

الميزات المتقدمة في الإصدار المدفوع

7. NIUBI Partition Editor

آخر ما لدينا في قائمة برامج إدارة الأقسام المجانية هو هذا البرنامج المصمم بذكاء. يتيح لك NIUBI إنشاء أقسام القرص وحذفها ودمجها وتغيير حجمها وتنسيقها وتقليصها وتوسيعها، فهو يعمل على تحسين مساحة القرص الثابت لديك ويعمل بشكل مريح بشكل جيد على جميع إصدارات Microsoft Windows.

الإيجابيات

يخلق تسميات التقسيم لسهولة التعرف عليها.

واجهة سريعة وسلسة.

تأكد من أمان البيانات من خلال ميزات مثل بيانات القرط وإخفاء القسم وإعداد القراءة فقط.

سلبيات

الميزات المتطورة متوفرة في الخطط المدفوعة.

8. Macrorit Partition Expert

إذا كنت لا تزال تبحث عن أفضل برنامج تقسيم لنظام التشغيل Windows، فيمكنك تجربة Macrorit Partition Expert، هذه أداة مجانية توفر لك ميزات ووظائف متعددة لتقسيم القرص وإدارته بشكل فعال.

الإيجابيات

سهل الاستخدام.

واجهة مستخدم متعددة اللغات.

الإصدارات المجانية والمدفوعة.

سلبيات

يفتقر إلى بعض الميزات الأساسية

خاتمة

تحدثنا في هذه المقالة عن أفضل برامج تقسيم الهارد المجانية لنظام ويندز في عام 2024، هناك العديد من برامج إدارة الأقسام المجانية التي توفر ميزات أساسية وفريدة من نوعها، يأتي بعضها أيضًا في إصدارات متميزة تقدم ميزات متقدمة.

إذا كنت تواجه صعوبة في إدارة أقسام SSD وHDD، فنوصيك بالرجوع إلى برامج التقسيم المجاني المذكور أعلاه واختيار البرنامج الأنسب لك.

قد يعجبك هذا

برامج مجانية لتنظيف الكمبيوتر الشخصي لنظام التشغيل Windows 10 و11

أدوات إزالة برامج التجسس المجانية لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندز في عام 2024

أفضل تطبيقات نقل الملفات من Android إلى الكمبيوتر

برامج لتحسين أداء الكمبيوتر لنظام التشغيل Windows 10 و11

كيفية حذف/تنظيف الملفات المؤقتة في نظام تشغيل Windows

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.