عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

أفضل تخزين سحابي لنظام Android في عام 2024

Best cloud storage for Android in 2024

(Best cloud storage for Android in 2024) أفضل تخزين سحابي لنظام Android في عام 2024:  لقد غيرت خدمات التخزين السحابي الطريقة التي نستخدم بها هواتفنا التي تعمل بنظام Android، بدلاً من شراء بطاقة ذاكرة أو محرك أقراص ثابت خارجي، يمكننا الآن تخزين ملفاتنا في السحابة.

تساعدنا خدمات التخزين السحابي أيضًا على التعاون بفضل تكاملها مع التطبيقات أو الخدمات الأخرى، مع وجود العديد من الخيارات، قد لا تكون متأكدًا من كيفية اختيار أفضل مساحة تخزين سحابية لنظام Android.

ولمساعدتك على حل هذه المشكلة، قمنا بإعداد هذه القائمة بأفضل اختياراتنا لأفضل خدمات التخزين لنظام Android.

إذا كنت مهتمًا بأفضل تطبيقات التخزين السحابي لجميع أجهزتك، وليس Android فقط، فاقرأ دليلنا حول أفضل تخزين سحابي لنظام Android في عام 2024.

ما هي أهم صفات أفضل تخزين سحابي لنظام Android؟

إحدى أهم الصفات في تطبيق التخزين السحابي هي سهولة الاستخدام — سهولة التطبيق ومدى ملائمته للجوال، تصمم أفضل خيارات التخزين السحابي لنظام Android واجهة مستخدم بديهية وسهلة الاستخدام.

هناك ميزة رئيسية أخرى لا بد من توفرها  في خدمة التخزين السحابي لنظام Android وهي الأمان الممتاز، لحماية ملفات المستخدم ، فمن المهم أن تستخدم الخدمة خوارزميات تشفير قوية، مثل AES-256  وSSL/TLS.

تستخدم بعض خدمات التخزين السحابي تشفير المعرفة الصفرية، مما يعني أن البيانات التي تخزنها محمية ليس فقط من الجهات الخارجية، ولكن أيضًا من خدمة التخزين السحابي نفسها، ويلجأ البعض الآخر إلى عدم استخدام تشفير المعرفة الصفرية، لأنه يمكن أن يؤثر على السرعة والأداء، وقد يفقد المستخدمون جميع ملفاتهم بشكل دائم إذا نسوا كلمة المرور الخاصة بهم. ومع ذلك، إذا كان الأمان مهمًا بالنسبة لك، فابحث عن خدمة المعرفة الصفرية.

أفضل تخزين سحابي لنظام Android في عام 2024

عند اختيار أفضل تخزين سحابي لنظام Android، ضع في اعتبارك العوامل الرئيسية الآتية مثل سهولة الاستخدام والأمان ومجموعة الميزات، يتفوق مقدمو الخدمات الذين قمنا بتصنيفهم في هذه القائمة في هذه المجالات، مما يجعلهم أفضل الخيارات للتخزين السحابي على Android.

1. sync.com android

يتمتع موقع Sync.com بواجهة مستخدم نظيفة وبسيطة.

خطة مجانية: 5 جيجابايت

موقع الموفر: sync.com

الإيجابيات:

  • أمان ممتاز
  • أسعار تنافسية
  • إصدار ملف رائع

سلبيات:

  • سرعات مزامنة أبطأ

كما هو موضح في مراجعة Sync.com ، يُصنف Sync.com كأفضل مزود للتخزين السحابي لعدة أسباب:

أولاً، أمانها على أعلى مستوى: نظرًا لكونه مزودًا للتخزين السحابي بدون معرفة، لا يستطيع Sync.com أو أي طرف ثالث غير مصرح به الوصول إلى بياناتك المخزنة على خوادمه.

يساعد Sync.com المستخدمين على التغلب على مشكلة استرداد كلمة المرور من خلال السماح لهم بإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بهم من التطبيق نفسه، نظرًا لأن إعادة تعيين كلمة المرور تتم محليًا، فإن ملفاتك المشفرة تظل آمنة، يوفر موقع Sync.com تشفيرًا صفر المعرفة في جميع خططه، مما يجعله أفضل مزود للتخزين السحابي صفر المعرفة .

من السهل التنقل في تطبيق Android الخاص بـ Sync.com، كما يعد تخزين الملفات والوصول إليها أمرًا سلسًا، ويمكنك مشاركة الروابط وإدارتها بسهولة للتحكم في من يمكنه الوصول إلى ملفاتك، يمكنك حذف روابط الوصول في أي وقت إذا لم تعد ترغب في مشاركة هذه الملفات، يتيح لك Sync.com أيضًا تعيين كلمات المرور على الروابط.

يعد إصدار الملفات مجالًا آخر يتفوق فيه Sync.com؛ في الواقع، إنه اختيارنا الثاني لأفضل تخزين سحابي لإصدار الإصدارات ، يقوم Sync.com بتخزين سجل الإصدارات الكامل لكل ملف دون أي تأثير على مساحة التخزين، لذا فأنت محمي في حالة حدوث هجوم ببرامج الضارة أو أي موقف آخر تحتاج فيه إلى استعادة الملفات المحذوفة.

يمكنك الحصول على مساحة تخزينية تصل إلى 5 جيجابايت في خطة Sync.com المجانية.

2. Icedrive

صورة لواجهة برنامج Icedrive
Icedrive

يوفر تطبيق Android الخاص بـ Icedrive تجربة مستخدم مبسطة.

مزيد من التفاصيل حول Icedrive:

خطة مجانية: 10 جيجابايت

موقع الموفر: icedrive.net

الإيجابيات:

  • خطة مجانية سخية
  • واجهة مستخدم جميلة
  • أمان ممتاز

سلبيات:

  • يفتقر إلى خيارات التعاون.

يقتصر تشفير المعرفة الصفرية على الخطط المدفوعة.

يتمتع Icedrive ببعض الميزات المثيرة للاهتمام التي تضعه فوق الأسماء الشائعة الأخرى، واحدة من نقاط قوتها هي الأمن، للحفاظ على أمان ملفات المستخدم، يستخدم Icedrive خوارزمية التشفير Twofish، يتميز Twofish  بأنه أكثر أمانًا من الناحية النظرية، حيث أن المتسللين أقل دراية به.

يعد تطبيق Icedrive Android بديهيًا للغاية، بشكل افتراضي، يكون مظهر التطبيق داكنًا، ولكن يمكنك تبديل المظهر بحرية في الإعدادات، يتيح Icedrive مشاركة الملفات من خلال الروابط، على الرغم من أن معظم خيارات مشاركة الملفات متاحة فقط في الخطط المميزة.

يسمح Icedrive لمستخدمي الخطة المدفوعة باستعادة الإصدارات السابقة من الملفات من آخر 180 يومًا، تسمح خطتها المجانية للمستخدمين فقط باستعادة الملفات التي تم تعديلها خلال الأيام الثلاثة الماضية.

في الخطط المدفوعة، يمكن للمستخدمين استعادة الحد الأقصى لعدد 10 إصدارات سابقة من أي ملف، بينما يمكن للمستخدمين المجانيين استعادة خمسة.

يتيح Icedrive للمستخدمين استعادة الملفات المحذوفة خلال الأسبوعين الماضيين، على الرغم من أنه يتعين عليك الاتصال بـ Icedrive للقيام بذلك.

في أغلب الأحيان، تكون هناك مفاضلة بين الأمان والسرعة في خدمة التخزين السحابية، ولكن، هذا ليس هو الحال مع Icedrive، تعد Icedrive أسرع خدمة تخزين سحابية على الإطلاق.

تتميز خطط Icedrive المتميزة بأسعار معقولة،  كما تعد خطة Icedrive المجانية ممتازة ، حيث توفر سعة تخزينية مجانية تبلغ 10 جيجابايت ، وهو أعلى من المتوسط.

3. Google Drive

صورة واجهة برنامج Google Drive
Google Drive

يقدم Google Drive خطة مجانية سخية، بسعة تخزينية تصل إلى 15 جيجابايت.

مزيد من التفاصيل حول جوجل درايف:

خطة مجانية: 15 جيجابايت

موقع الموفر: Drive.google.com

الإيجابيات:

  • يدمج مساحة عمل جوجل
  • الكثير من تطبيقات الطرف الثالث
  • ممتاز للتعاون

سلبيات:

  • لا يوجد أمن المعرفة صفر
  • لا توجد كلمات مرور للروابط المشتركة
  • واجهة أندرويد غير محببة.

يعد Google Drive أحد أكثر خدمات التخزين السحابي شيوعًا، وذلك لسبب وجيه: مع مساحة تخزين مجانية تبلغ 15 جيجابايت، من الصعب التغلب على Google Drive من حيث السخاء، يتيح لك Google Drive أيضًا إنشاء المستندات وتحريرها ومشاركتها باستخدام محرر مستندات Google، وهذا يجعلها خدمة تخزين سحابية رائعة للتعاون .

يتكامل Google Drive مع النظام البيئي الكبير لشركة Google ويتم تثبيته مسبقًا على بعض أجهزة Android، لا يعد تطبيق Google Drive لنظام التشغيل Android هو التطبيق الأكثر سهولة في الاستخدام – حيث تشغل الملفات مساحة كبيرة على الشاشة، مما قد يجعل العثور على ما تبحث عنه أمرًا صعبًا بعض الشيء، ومع ذلك، فإن شريط البحث الموجود على الصفحة الرئيسية يجعل الأمور أسهل.

لا يستخدم Google Drive تشفير المعرفة الصفرية، ولا يمكنك تعيين كلمات مرور عند مشاركة الروابط، ومع ذلك، فهو يحتوي على مصادقة ثنائية، والتي تحمي حسابك عند تسجيل الدخول من خلال مطالبتك بإدخال رمز يتم إرساله إلى عنوان بريدك الإلكتروني.

إحدى خدمات Google الأكثر شيوعًا والمتكاملة مع Google Drive هي Google Workspace، وهي عبارة عن مجموعة من أدوات التعاون المكتبية التي تتضمن المستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية،  يتيح لك تطبيق المستندات إنشاء المستندات وتعديلها ومشاركتها، بينما تتيح لك جداول البيانات أداة لجداول البيانات، بينما تتيح لك العروض التقديمية إنشاء العروض التقديمية وإدارتها.

يتم حفظ جميع الملفات التي تنشئها باستخدام هذه الأدوات في حسابك على Google Drive، يمكنك مشاركتها مع أعضاء فريقك ومنح إذن التحرير لمن تريد، التعاون هو أفضل سبب لاختيار Google Drive، حتى بدلاً من Dropbox وOneDrive

خاتمة

إذا كنت تريد إدارة ملفاتك بسهولة على هاتف Android الخاص بك، فلا يمكن أن تخطئ في أي من هذه الخيارات. يتمتع موقع Sync.com بأمان رائع وإصدار ممتاز للملفات. Icedrive هي خدمة تخزين سحابية آمنة وسريعة وتقدم أيضًا إصدارات واسعة النطاق. يعد Google Drive خدمة رائعة للتعاون.

ما رأيك في قائمتنا لأفضل تخزين سحابي لنظام Android في عام 2024 هل تستخدم أيًا من هذه الخيارات؟ كيف كانت تجربتك؟ أخبرنا بذلك في قسم التعليقات أدناه، شكرًا على القراءة.

قد يعجبك هذا

أشهر مواقع التخزين السحابي

تحميل برنامج ون درايف Microsoft OneDrive 21.016.0124.0003 لتخزين الصور والملفات

8 تطبيقات لاستعادة الصور في عام 2024 (مجانية ومدفوعة)

10 بدائل لصور Google

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.