عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

أشهر مواقع التخزين السحابي

The most popular cloud storage sites

أشهر مواقع التخزين السحابي (The most popular cloud storage sites) سواء كنت تريد نسخ ملفاتك احتياطيا أو مشاركتها مع أشخاص آخرين أو التعاون في جزء من العمل، فربما تكون خدمات التخزين السحابية هي أسهل طريقة للقيام بذلك، يسمح التخزين السحابي بالتخزين والنسخ الاحتياطي ومشاركة الملفات في أي وقت وفي أي مكان.

  • روابط صفحة التحميل في نهاية المقال للدخول إليها أضغط علي عرض روابط التحميل

التخزين السحابي يسهل الوصول إلى ملفاتك القيمة ويوفر أمانا أفضل ضد التهديدات المستندة إلى الويب، وقد يكون اختيار أفضل خدمة تخزين سحابية أمرا صعبا، فعلى الرغم من وجود العديد من الخدمات المتاحة، لكن أنت تحتاج إلى البحث عن خطة تخزين سحابية يمكنها تلبية متطلباتك الخاصة، مثل إنتاجية الفريق أو أدوات التعاون أو عمليات تكامل Microsoft Office.

نتحدث في هذه المقالة عن  أفضل خدمات التخزين السحابية للأغراض الشخصية والتجارية، وسنوجهك في اختيار الخدمة المثالية لاحتياجاتك، لذلك دعنا نبدأ!

ما هو التخزين السحابي؟

يبدو التخزين السحابي غامضا بعض الشيء، لكنه في الحقيقة مجرد محرك أقراص ثابت على الإنترنت، بدلا من الطريقة التقليدية لتخزين المستندات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك (أو محرك أقراص USB)، يمكنك حفظها في “السحابة”. في الواقع، يتم تخزين ملفاتك على محركات الأقراص الثابتة في مركز بيانات في مكان ما، لن تعرف غالبا البلد الذي يتواجدون فيه، لكن بعض موفري التخزين السحابي يسمحون لك بالاختيار.

هل التخزين السحابي هو نفسه النسخ الاحتياطي؟

لا. تقوم معظم خدمات التخزين السحابية بنسخ الملفات من المجلدات الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتخزينها في السحابة، عند حذف النسخة المحلية من ملف (على جهاز الكمبيوتر الخاص بك)، يتم حذف الإصدار السحابي أيضا. الأمر نفسه في الاتجاه المعاكس: احذف ملفا في السحابة (عبر تطبيق الموفر أو موقع الويب) وستتم إزالة الملف من جهاز الكمبيوتر أو الهاتف، لذا فإن التخزين السحابي ليس هو نفسه النسخ الاحتياطي. تتيح لك بعض خدمات التخزين السحابي اختيار ما إذا كنت تريد المزامنة أو النسخ الاحتياطي، وسيحتفظ البعض بالإصدارات القديمة من الملفات، ولكن ليس كلها.

هل التخزين السحابي آمن لملفاتي؟

إذا كانت فكرة تخزين ملفاتك فقط على خادم في مكان ما على الإنترنت تجعلك تشعر بعدم الارتياح بعض الشيء، فاعلم أن الطريقة التي يعمل بها معظم التخزين السحابي هي “المزامنة”. هذا يعني أن هناك نسخة محلية من جميع الملفات الموجودة على الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر الشخصي أو جهاز Mac موجودة أيضا في السحابة.

ما يجب مراعاته عند اختيار مزود التخزين السحابي

عند اختيار أفضل مزودي التخزين السحابي، أخذنا في الاعتبار عوامل أساسية مثل:

  • السمعة: اخترنا فقط مقدمي الخدمات الذين لديهم مراجعات وتقييمات ممتازة للتخزين السحابي لضمان توصيات الجودة.
  • الميزات: يقدم كل مزود تخزين سحابي العديد من الخطط للاستخدام الشخصي والتجاري. على سبيل المثال ، قد يبحث صاحب العمل عن خدمة تخزين سحابية مع أدوات التعاون عبر الإنترنت وحماية خصوصية البيانات عالية المستوى.
  • التسعير: نظرا لاختلاف خطط التخزين السحابي في التكلفة، ضع في اعتبارك ما إذا كان الأمر يستحق دفع المزيد مقابل الميزات الإضافية.
  • سهولة الاستخدام: اختر موفر تخزين سحابي بواجهة مستخدم بسيطة وإمكانية الوصول عبر الأجهزة لتسهيل مشاركة الملفات والتنقل.

أفضل مزودي التخزين السحابي

مما لا شك فيه أن الحصول على سعة تخزين سحابية مجانية يعد أمرًا رائعًا، خاصة عندما تكون الأمور المالية غير جيدة، كما أن العديد من المواقع التي تقدم تخزينًا مدفوعًا تأتي بسعر مبالغ فيه، لذلك قمنا بفحص العديد من مقدمي الخدمة وتوصلنا إلى أفضل خدمات التخزين السحابية المجانية.

سنغطي أفضل خدمات التخزين السحابية التي يمكنك اختيارها للاستخدام الشخصي أو التجاري  فبالإضافة إلى إمكانية تخزين الملفات، يوفر هؤلاء لك ميزات أمان كافية لمساعدتك في مهامك اليومية.

1- برنامج  NordLocker

صورة لواجهة برنامج NordLocker
NordLocker

عبارة عن منصة تخزين سحابية مشفرة  تقوم بتخزين بيانات الأعمال ومشاركتها وإدارتها بأمان، قم بإدارة جميع الحسابات التي تعد جزءا من مؤسستك وإنشاء مجموعات مخصصة لمشاركة البيانات بأمان مع الأشخاص المناسبين. هذا البرنامج تم تطويره بواسطة خبراء، وهو يضمن إمكانية الوصول إلى ملفات الأعمال  الخاصة بك في أي مكان وزمان – ولكن فقط من قبل الأطراف المصرح لها.

يستخدم NordLocker خوارزمية تشفير من طرف إلى طرف لتأمين ملفاتك في السحابة، يتم تشفير جميع البيانات مما يمنحك تحكما كاملا في الوصول، نتيجة لذلك، يمكنك إنشاء بيئة عمل آمنة للغاية حيث يمكنك تخزين البيانات الحساسة بأمان ومشاركتها مع أعضاء مؤسستك وشركائك في العمل.

إذا لم تكن راضيا عن الخطط المعروضة، فاتصل بفريق NordLocker للحصول على صفقة مخصصة بناء على احتياجات عملك، علاوة على ذلك، لدى NordLocker أيضا حل سحابي مشفر للاستخدام التجاري..

المميزات

  • طبقة إضافية من الأمان: تعمل سحابة NordLocker المشفرة من طرف إلى طرف على تأمين بياناتك المخزنة من أي أعين متطفلة.
  • مشاركة آمنة: مشاركة الملفات بشكل خاص عبر رابط. إدارة الملفات ومشاركتها مع أشخاص وعملاء وشركاء آخرين بسهولة وأمان، يمكنك أيضا مشاركة الخزائن المشفرة داخل مؤسستك عبر البريد الإلكتروني أو تطبيق NordLocker.
  • صفر معرفة: على عكس موفري الخدمات السحابية السائدين، لا يمكن لبرنامج NordLocker رؤية مفاتيح التشفير الخاصة بك أو معرفة ما تخزنه في السحابة الخاصة بك، نظرا لأن منصة التخزين السحابية هذه مبنية على بنية صفر معرفة، لا يمكن لتطبيق NordLocker الوصول إلى مخزنك، ليس هذا أكثر أمانا فحسب، بل يمنحك أيضا إمكانية وصول كاملة.
  • إمكانية الوصول من أي جهاز: استخدم NordLocker مع أجهزة Windows و macOS و Android و iOS أو على متصفح الويب الخاص بك، يمكنك الوصول إلى ملفاتك عبر جميع أجهزتك باستخدام المزامنة السحابية.
  • لوحة الإدارة: استكشف مساحة تخزين بيانات مؤسستك في لمحة عبر لوحة الإدارة، كل ما تحتاجه – في مكان واحد، يمكنك أيضا التحكم في الوصول إلى بيانات عملك الحساسة لضمان الخصوصية الكاملة.

سلبيات

  • حتى الآن ، لا يسمح لك NordLocker بالمشاركة في تحرير الملفات عبر السحابة المشفرة.

2- برنامج Sync

Sync هو موفر تخزين سحابي يسمح بتخزين الملفات والتعاون في المستندات في بيئة واحدة، يقدم خطتين متميزتين للاستخدام المنتظم – Solo Basic و Solo Professional. الفرق الرئيسي بين الاثنين هو مقدار التخزين السحابي الذي ستحصل عليه، يأتي Solo Basic بسعة تخزين 2 تيرابايت بينما يوفر Solo Professional سعة تخزين 6 تيرابايت.

تدعم كلتا الخطتين النقل غير المحدود للبيانات، مما يعني أنه يمكنك مشاركة أكبر قدر ممكن من البيانات مع عدد غير محدود من الأشخاص كل شهر، أيضا، يمكن الوصول إلى حساب Sync الخاص بك من أي أجهزة تعمل بنظام Windows و macOS و Android و iOS.

لبدء استخدام Sync ، انتقل إلى موقع الويب وانقر فوق إنشاء حسابك المجاني، بعد ذلك، قم بتسجيل الدخول إلى لوحة الويب Sync للوصول إلى ملفاتك.

ستجد خيار إضافة ملفات جديدة على لوحة التحكم الخاصة بك، يمكنك نقل الملفات يدويا من جهازك بالنقر فوق فتح أو يمكنك سحب البيانات وإفلاتها من جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى التطبيق.

المميزات

  • حماية أمنية إضافية: يضمن تشفير Sync من طرف إلى طرف وصول الملفات من وإلى التخزين السحابي إلى وجهتها بأمان.
  • المشاركة والتعاون: بالإضافة إلى نقل البيانات غير المحدود، يمكنك مشاركة الملفات والمجلدات بأمان مع أي شخص تختاره، كما أصبحت خيارات طلب الملفات أسهل في الاستخدام أيضا.
  • يقدم حماية للبيانات: استعد نسخة احتياطية من ملفاتك بسرعة في حالة حدوث هجوم برامج الفدية الضارة، أيضا ، تساعد ميزة التحكم في المشاركة وكذلك المشاركة المحمية بكلمة مرور وتقييد التنزيل في Sync على تحسين خصوصية بياناتك بشكل أكبر.

سلبيات

  • يبدو أن أداء المزامنة أبطأ من مقدمي الخدمات الآخرين في هذه القائمة.

3- برنامج Icedrive

صورة لواجهة برنامج Icedrive
Icedrive

Icedrive هو حل تخزين سحابي رائع، وهو أحد أكثر الخيارات المتاحة شيوعا، يقدم ثلاث خطط ، وكلها ميسورة التكلفة مقارنة بخطط منافسيه.

من حيث سهولة الاستخدام، يوفرIcedrive واجهة ويب سهلة وحديثة، وهو متوافق مع أجهزة ويندوز وماك، يمكنك الوصول إلى حساب Icedrive الخاص بك على موقع الويب جنبا إلى جنب مع تطبيقات الكمبيوتر أو الهاتف المحمول، بالإضافة إلى ذلك، يمكن لمستخدمي Windows استخدام محرك الأقراص الظاهري.

المميزات

  • أمان متميز: يستخدم Incedrive خوارزمية Twofish ، وهو حل تشفير محسن، علاوة على ذلك، يتم تشفير جميع الملفات والمجلدات على جهازك قبل أن يقوم الخادم السحابي بإعادة التشفير لتجنب خروقات البيانات، من خلال تشفير المعرفة الصفرية، يمكنك أنت وحدك عرض البيانات وفك تشفيرها.
  • عرض النطاق الترددي: يقدم Icedrive حدا للنطاق الترددي الشهري يصل إلى 8 تيرابايت، ويضمن أنك لن تواجه أي خدمة متقطعة بسبب الاستخدام المتكرر للتخزين السحابي.
  • حماية كلمة المرور ومهلة المشاركة: عند مشاركة الروابط العامة، يمكنك إنشاء كلمة مرور للتحكم في الوصول إلى ملفاتك وتعيين حد زمني لمشاركة الملفات.

سلبيات

  • لا يوفر Icedrive التكامل مع تطبيقات الطرف الثالث.
  • يمكن أن تصبح مزامنة ملفات محرك الأقراص الظاهري مخاطرة إذا كان اتصالك بالإنترنت غير مستقر.
  • عدم وجود ميزات متقدمة مقارنة بالآخرين في هذه القائمة.

4- برنامج Google Drive

Google Drive هي خدمة تخزين سحابية معروفة على نطاق واسع مع مجموعة من سعات التخزين من 100 جيجابايت إلى 30 تيرابايت، يوفر واجهة ويب نظيفة وبسيطة وسهلة الفهم، أيضا، سيحصل كل مالك حساب Google على مساحة تخزين مجانية تبلغ 15 جيجابايت من البداية.

يعد Google Drive خيارا مثاليا إذا كنت تبحث عن حل تخزين سحابي شخصي بسيط، أما إذا كنت بحاجة إلى مساحة أكبر وأمان أفضل في المستقبل، فلديك دائما خيار ترقية حسابك إلى Google One والبدء في الاستفادة من ميزاته المتقدمة.

ما عليك سوى تسجيل الدخول باستخدام حساب Gmail الخاص بك لبدء استخدام Google Drive، وستجد أن إضافة الملفات عملية سهلة.

المميزات

  • تطبيقات متكاملة: تتمثل إحدى المزايا الرئيسية لاستخدام Google Drive في مساحة عمل Google المدمجة، مثل المستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية، يمكنك إضافة تطبيقات أخرى لتعزيز الإنتاجية ووظائف التعاون.
  • مكان واحد لإدارة مساحتك: تتيح لك الترقية إلى حساب Google One مراقبة استخدام مساحة التخزين في Gmail وصور Google في الوقت نفسه، ستحصل على توصيات بشأن الملف الذي تريد إزالته لتحرير مساحة.
  • مزيد من الخصوصية والأمان: يوفر Google One شبكة افتراضية خاصة (VPN) لتشفير زياراتك على الإنترنت، مما يتيح لك تصفح المحتوى وتنزيله بأمان.

سلبيات

  • لا يوجد تشفير المعرفة الصفرية.
  • تتوفر ميزات الحماية الإضافية فقط لخطة 20 تيرابايت والإصدارات الأحدث.
  • يعد Google One أكثر فائدة للمحترفين وليس للاستخدام الشخصي.

الأسئلة الشائعة

ما هو أفضل تخزين سحابي مجاني؟

Google Drive هو أفضل مساحة تخزين سحابية مجانية إذا كنت لا تهتم بالخصوصية.

هل يجب علي استخدام مساحة تخزين سحابية مجانية غير محدودة؟

لا، لا يوجد شيء اسمه تخزين سحابي مجاني غير محدود، ولابد أن تنظر إلى أي عرض من هذا القبيل بقدر كبير من الشك.

تحدثنا في هذه المقالة عن أشهر مواقع التخزين السحابي، مع قائمة بأفضل 4 برامج، تحمي منصات التخزين السحابية المستخدمين باستخدام الوصول المتحكم فيه إلى الملفات والمصادقة الثنائية، يتطلب هذا النوع من المصادقة من الأشخاص الذين يحاولون تسجيل الدخول إلى حساب التحقق من أنهم مالكي الحساب، غالبا من خلال رسالة SMS، بدون هذا التحقق، لن يتمكن الشخص من الوصول إلى الحساب.

التشفير هو أيضا ميزة أمان ضرورية في منتجات التخزين السحابي، يعد التشفير بشكل عام الطريقة الأكثر أمانا لحماية الملفات على الإنترنت لأنه بدون مفتاح ، من الصعب جدا فك تشفير ملف مشفر.

إذا كنت تبحث  عن النظام الأساسي للتخزين السحابي الأكثر أمانا، فاختر نظاما يوفر تشفيرا صفر المعرفة، بهذه الطريقة، لا يمكن حتى لمزود الخدمة رؤية ما بداخل مستنداتك.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.