عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

أفضل تطبيقات مجانية لتعلم اللغات 2024

Best free language learning apps 2024

“لا يمكنك الحصول على شيء مقابل لا شيء” الآن يمكنك؛ هذه أفضل تطبيقات مجانية لتعلم اللغات 2024، تابع معنا لتتعرف على المزيد.

قد يكون تعلم لغة جديدة مرهقًا بعض الشيء، خاصة إذا كان وقتك مزدحمًا، لحسن الحظ، هناك العديد من التطبيقات المتاحة عبر الإنترنت لمساعدتك على تطوير مهاراتك في القراءة والنطق وفهم المفردات، في هذه المقالة، سنلقي نظرة على أفضل تطبيقات مجانية لتعلم اللغات 2024

أفضل تطبيقات مجانية لتعلم اللغات 2024

سواء كنت ترغب في التحدث إلى صديق بلغته المفضلة، أو اكتساب لغة لفتح آفاق جديدة لمستقبلك العملي، فإن تطبيقات التعلم هذه هي طريقة رائعة لتحقيق هدفك.

1. Duolingo

صورة واجهة برنامج Duolingo أفضل تطبيقات مجانية لتعلم اللغات 2024
Duolingo

أحب هذا التطبيق، فعندما أفتحه أختار ببساطة اللغة التي أريد أن أتعلمها، ثم تبدء الدورة بكل سلاسة،  الأمر الرائع هو أنك لا تحتاج إلى حساب في البداية.

هذا التطبيق يستخدم  النصوص والصور والصوت لمساعدتك على تعلم لغة مختلفة، تتمثل الفكرة في ربط صوت الترجمة بصور النص والصور، ثم مطالبتك بترجمة الصوت يدويًا مرة أخرى إلى لغتك المفضلة للمساعدة في تعلم الكلمات الجديدة.

ينقلك كل مستوى تكمله إلى قسم أكثر صعوبة، لتطوير مفرداتك وبنية الجمل الخاصة بك، لديك خيار اختبار عدة مستويات في وقت واحد إذا كنت على دراية باللغة، وسيقوم Duolingo بتعديل الأسئلة بناءً على مدى أدائك.

اللغات التي يمكنك تعلمها : الإسبانية، الفرنسية، اليابانية، الكورية، الألمانية، الهندية، الإيطالية، الصينية، الروسية، العربية، الإنجليزية، البرتغالية، التركية، الفيتنامية، الهولندية، اليونانية، البولندية، السويدية، اللاتينية، الأيرلندية، النرويجية، الأوكرانية، العبرية ، الإندونيسية، الفنلندية، فاليريا العليا، الدنماركية، الرومانية، التشيكية، هاواي، الويلزية، الزولو، السواحلية، المجرية، الغيلية الاسكتلندية، الكريول الهايتية، الاسبرانتو، كلينجون، نافاجو، اليديشية

ما نحب

حساب المستخدم غير مطلوب.

يدعم الكثير من اللغات.

طرق عديدة للتعلم.

الكثير من الدروس المجانية.

خطط بأسعار معقولة إذا كنت مهتما.

ما لا نحبه

أحيانًا يكون من الصعب فهم مسارات الدرس.

2. Google Translate

أعتقد أنه خيار رائع للمبتدئين، لسببين رئيسيين: القائمة الطويلة من اللغات المدعومة، وطرق تعلم اللغة المتعددة.

يمكنك إدخال النص يدويًا، أو نطقه من أجل الحصول على الترجمة، كما يمكنك أيضًا حفظ ترجماتك المفضلة للرجوع إليها بسرعة وقتما تشاء.

قد يكون Google Translate مختلف، ولكنه بالتأكيد أداة رائعة إذا كنت حائرًا في كلمة أو عبارة معينة، أو إذا كنت تفضل أن تقتصر معرفتك على عبارات وجمل معينة فقط.، يمكن أن يكون مفيدًا بشكل خاص إذا كنت تتحدث مع شخص لا يعرف لغتك.

أعتقد أن هذا التطبيق ضروري خاصًة إذا كنت مسافرًا فهو يوفر لك الترجمات الفورية للعديد من اللغات، كما يمكنك أن تستخدم كاميرا هاتفك لترجمة أي نص تشير إليه، في الوقت الفعلي، مثل اللافتات والقوائم، أنت بالتأكيد بحاجة إلى تجربته!

اللغات التي يمكنك تعلمها : اليابانية، الهولندية، الدانمركية، اليونانية، البلغارية، السواحلية، السويدية، الأوكرانية، الفيتنامية، الويلزية، الصينية، الفرنسية، المجرية، الكورية، التشيكية، الإنجليزية، الفارسية، اللاتينية، البوسنية، وعشرات اللغات الأخرى.

يمكن لهذا التطبيق الترجمة حتى عندما لا يكون لديك اتصال بالإنترنت، فقط تأكد من تنزيل حزمة اللغة قبل أن تصبح غير متصل بالإنترنت.

ما نحب

طرق الترجمة المفيدة.

رائع للترجمات السريعة.

يعمل مع الكثير من اللغات.

يعمل أيضًا على الويب.

التحديثات تتم بشكل مستمر.

ما لا نحبه

لا توجد دروس خطوة بخطوة.

3. Memrise

Memrise ليس سلسًا مثل Duolingo أو سهل الاستخدام للترجمات السريعة مثل Google Translate، ولكن من السهل العمل معه، فهو يدعم الدورات التدريبية غير المتصلة بالإنترنت، ويتيح لك تعلم عدد كبير من اللغات، يمكنك البدء بشكل بسيط أو الانتقال إلى دروس أكثر تقدمًا.

أعتقد أن Memrise فريد من نوعه في كيفية تعليم الكلمات والعبارات الجديدة، فهي تدمج الكلمات في جمل جنبًا إلى جنب مع الكلمات التي تبدو متشابهة في لغتك، مما يسهل تذكرها، وتقدم لك صورًا متعددة بها كائنات مألوفة مكتوب عليها كلمات أجنبية، مما يساعدك على إنشاء روابط أقوى في الذاكرة.

هناك طريقة ذكية أخرى تستخدمها Memrise وهي خلط الترجمات، بدلاً من تعلم الكلمات واحدة تلو الأخرى، تتعلم بعض الكلمات الجديدة معًا ثم تستمر في مراجعتها بترتيب مختلف، وهذا يساعد على ضمان فهم الكلمات جيدًا قبل الانتقال إلى المستوى التالي من التعلم.

اللغات التي يمكنك تعلمها : الصينية، الدانمركية، الهولندية، الفرنسية، الألمانية، الأيسلندية، الإيطالية، اليابانية، الكورية، المنغولية، النرويجية، البولندية، البرتغالية، الروسية، السلوفينية، الإسبانية، السويدية، التركية، اليوروبا.

ما نحب

طرق التدريس الفريدة.

تعلم عدة لغات.

خيارات الترقية.

ما لا نحبه

يجب إنشاء حساب مستخدم.

تصميم موقع غير ودي.

4. Busuu

صورة واجهة برنامج Busuu أفضل تطبيقات مجانية لتعلم اللغات 2024
Busuu

تطبيق Busuu سهل الاستخدام ويوفر المرونة في تفاعلك مع الدورات التدريبية، يمكنك اختيار المكان الذي تريد أن تبدأ فيه الدورة، اعتمادًا على قوة اللغة لديك، هناك دورات للمبتدئين أو المتوسط ​​أو فوق المتوسط ​​أو المتقدم.

الكلمات والعبارات التي ستتعلمها مفيدة بشكل خاص للمبتدئين الذين قد يجدون أنفسهم حول أشخاص يتحدثون لغة أجنبية ويحتاجون إلى تعلم الكلمات بسرعة.

يعلمك التطبيق المفردات والعبارات، ويقدمها بمفردها وضمن الجمل، أثناء تقدمك عبر المستويات، يقوم أيضًا بتقييم معرفتك من خلال الاختبارات القصيرة للتأكد من أنك تتعلم بشكل فعال.

لسوء الحظ، لا يدعم Busuu العديد من اللغات مثل بعض هذه التطبيقات الأخرى، وتحتاج إلى حساب مستخدم للدخول. أيضًا، قد تتطلب بعض الاختبارات والميزات الأخرى حسابًا مميزًا، ولكن هناك العديد والعديد من الكلمات والاختبارات، المجانية تماما.

اللغات التي يمكنك تعلمها : الإنجليزية، الإسبانية، الفرنسية، الألمانية، الهولندية، الإيطالية، البرتغالية، البولندية، الروسية، التركية، اليابانية، الصينية، العربية، الكورية.

ما نحب

مناسب لجميع مستويات.

الاختلاط مع المتعلمين الآخرين.

ما لا نحبه

عدد اللغات قليل.

الكثير من الميزات ليست مجانية.

حساب المستخدم ضروري.

5. Rosetta Stone

Rosetta Stone هي خدمة احترافية لتعلم اللغة، ولكنها تقدم هذا التطبيق المجاني لمساعدة المسافرين على تعلم الكلمات والعبارات الأساسية.

هناك العشرات من الصور المرتبطة بالعبارات الشائعة التي يتم نطقها بصوت عالٍ باللغة التي ترغب في تعلمها، وسيتعين عليك تكرار الكلمات مرة أخرى لممارسة النطق.

يوجد أيضًا كتاب تفسير العبارات الشائعة يحتوي على الكلمات الأساسية والكلمات المتعلقة بالمطاعم والفنادق والتنقلات – وكلها مفيدة جدًا لشخص يسافر.

إذا أردت، يمكنك شراء كتب تفسير العبارات الشائعة الإضافية التي تغطي موضوعات مثل التسوق والألوان وحالات الطوارئ والمصطلحات المتعلقة بالعملة.

اللغات التي يمكنك تعلمها : العربية، الصينية (الماندرين)، الهولندية، الإنجليزية (الأمريكية أو البريطانية)، الفلبينية (التاغالوغية)، الفرنسية، الألمانية، اليونانية، العبرية، الهندية، الأيرلندية، الإيطالية، اليابانية، الكورية، الفارسية (الفارسية)، البولندية والبرتغالية (البرازيل)، الروسية، الإسبانية (أمريكا اللاتينية أو إسبانيا)، السويدية، التركية، الفيتنامية.

ما نحب

مخصص  للمسافرين.

مميزات فريدة.

يدعم الكثير من اللغات.

يدعم العديد من المنصات.

ما لا نحبه

مطلوب حساب المستخدم.

الميزات الإضافية باهظة الثمن.

دروس  مجانية محدودة للمستخدمين.

خاتمة

تحدثنا في هذه المقالة عن أفضل تطبيقات مجانية لتعلم اللغات 2024، إذا اخترت أن تتعلم لغة ما، التزم بها! لا تخف من تغيير التطبيق الذي تستخدمه أثناء رحلتك في التعلم، عندما تجد أن التطبيق أصبح سهلًا جدًا، فقد حان الوقت لتغيرة والانتقال إلى مستوى أعلى، إذا كان أي من التطبيقات الموجودة في هذه القائمة يناسبك، فلا تتردد في تجربته، ففي كل الأحوال لن تخسر شىء.

قد يعجبك هذا

برامج مجانية لمسح المستندات ضوئيًا لنظام التشغيل ويندز10 في عام 2024

أدوات تحليلات انستجرام المجانية في عام 2024

أفضل منصات مؤتمرات الفيديو المجانية

أفضل مشغلات البودكاست المجانية لنظام التشغيل ويندوز

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.