عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

أفضل مشغلات البودكاست المجانية لنظام التشغيل ويندوز

The best free podcast players for Windows

أفضل مشغلات البودكاست المجانية لنظام التشغيل ويندوز: معظم الأشخاص الذين يستمتعون بالبودكاست هذه الأيام يستخدمون في الغالب الأجهزة المحمولة التي تعمل بنظام Android أو iOS، ولكن لا يوجد سبب لاستبعاد مستخدمي Windows من هذه المتعة الشيقة، هذه قائمة بأفضل مشغلات البودكاست المجانية لنظام التشغيل ويندز.

تتيح لك مشغلات البودكاست تشغيل ملفات بودكاست سواء للاستماع أو مشاهدة الأخبار والعروض وغير ذلك الكثير، تدعم العديد من هذه البرامج ملفات podcast الصوتية والمرئية على حدٍ سواء، لكن بعضها يتيح لك تشغيل ملفات podcast الصوتية فقط.

يمكنك إما تنزيل ملفات podcast أو بثها لتشغيلها، يمكنك أيضًا نقل حلقات البودكاست التي تم تنزيلها إلى مشغل MP3 أو إلى أجهزة Apple وAndroid باستخدام بعض مشغلات البودكاست هذه.

تقترح عليك مشغلات البودكاست المجانية هذه بعض قنوات البودكاست لتبدأ بها، كما يمكنك الوصول بسهولة إلى قناة البودكاست التي تريدها باستخدام عنوان URL الخاص بها .

للعثور على قنوات جديدة، تتيح لك العديد من هذه البرامج البحث عن القنوات باستخدام اسمها ونوعها وما إلى ذلك، كما يمكنك الحصول على خيار استيراد/تصدير اشتراكك بتنسيق OPML .

توفر معظم هذه البرامج خيارًا لتعيين حد زمني وبعد ذلك سيتم فحص القنوات بحثًا عن حلقات جديدة، كما أنها تتيح لك تحديد الإجراءات المتعلقة بالحلقات التي تم العثور عليها حديثًا، يمكنك تحديد الحد الأقصى لعدد الحلقات التي سيتم تنزيلها من كل قناة، ومدة الاحتفاظ بهذه الحلقات، وما إلى ذلك في هذه البرامج.

يمكنك أيضًا استخدام العديد من هذه البرامج كمشغل وسائط لتشغيل مقاطع الفيديو والتسجيلات الصوتية من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

ما هو البودكاست؟

البودكاست عبارة عن ملفات صوتية تمثل المعادل الرقمي للبرامج الإذاعية، ويقوم العديد من المستخدمين بتنزيلها والاستماع إليها في أي وقت من اليوم، سواء كانوا في منازلهم أو حتى أثناء تنقلاتهم.

على الرغم من أنه يمكنك تحديد موقع ملفات podcast وتنزيلها يدويًا من خلال البحث عنها عبر الإنترنت، إلا أن هناك العديد من الأدوات التي يمكنها منحك طرق أسهل للوصول إلى مكتبات بودكاست بطريقة أكثر سهولة.

ما الذي تبحث عنه في تطبيقات Windows Podcast؟

هناك عدد من الأشياء التي نود رؤيتها في تطبيق بودكاست جيد لنظام التشغيل Windows، بما في ذلك الميزات التالية:

واجهات سهلة الاستخدام

لا أحد يرغب في قضاء الوقت في التعامل مع برامج البودكاست الخاصة به بدلاً من الاستماع إلى ملفات بودكاست التي يفضلها، لذلك؛ يجب أن يكون مشغل البودكاست سهل الاستخدام وسهل الفهم للمبتدئين.

إدارة قائمة التشغيل

لا تقتصر الإدارة الفعالة لقوائم التشغيل على إنشاء قائمة فحسب؛ يتعلق الأمر بإمكانية إعادة ترتيبها وتخصيصها، سواء أكان الأمر يتعلق بتجميع الحلقات حسب الموضوع أو الحالة المزاجية أو المدة، يمكن لهذه الميزة تسهيل العثور على البودكاست المناسب في أي لحظة.

التحكم في سرعة التشغيل

يواجه بعض الأشخاص صعوبة في متابعة بعض مضيفي ملفات البودكاست بسبب السريعة، والبعض الآخر ليس لديه وقت ليضيعه ويريدون الاستماع إلى ملفات البودكاست الخاصة بهم بسرعات أعلى، في كلتا الحالتين، يجب أن يتيح لك تطبيق البودكاست الخاص بك ضبط سرعة تشغيل البودكاست دون التأثير على طبقة الصوت.

تحميل الحلقة

يعد الوصول دون اتصال بالإنترنت أمرًا بالغ الأهمية للعديد من المستمعين، خاصة أولئك الذين يسافرون بشكل متكرر أو لديهم خطط بيانات محدودة، تضمن القدرة على تنزيل الحلقات الاستماع دون انقطاع، مما يجعل البودكاست مصدرًا ترفيهيًا مميزًا بغض النظر عن مكان وجودك.

الإخطارات التلقائية

هناك العديد من ملفات البودكاست المضلة لدى المستخدمين، ألن يكون رائعًا أن يُعلمك تطبيق البودكاست الخاص بك بموعد إصدار حلقات البودكاست الجديدة؟

المزامنة عبر الأنظمة الأساسية

إحدى الميزات المهمة هي القدرة على مزامنة التشغيل عبر الأجهزة، على سبيل المثال، إذا كان بإمكانك ببساطة التقاط ملف البودكاست من جهاز الكمبيوتر الخاص بك الذي يعمل بنظام Windows من آخر مكان كنت فيه على جهاز iPhone الخاص بك والعكس، فإن ذلك من شأنه أن يجعل الحياة أسهل بكثير.

قائمة بأفضل مشغلات البودكاست المجانية لنظام التشغيل ويندوز

1- Clementine

Clementine هو واحد من أفضل مشغلات البودكاست المجانية لنظام التشغيل ويندوز، باستخدام هذا البرنامج المجاني والذي يتميز بأنه سهل الاستخدام، يمكنك تشغيل ملفات podcast الصوتية فقط.

يمكنك إضافة قنوات بودكاست جديدة فيه باستخدام عناوين URL أو باستخدام الخيارات الأخرى المتاحة، سيكون لديك قائمة بجميع الحلقات من قناة البودكاست المضافة حديثًا، يمكنك تنزيل أو بث حلقات مختارة من هذه القائمة، يمكنك التحقق يدويًا من الحلقات الجديدة المتوفرة أو تعيين حد زمني للتحقق منها تلقائيًا، كما يتيح لك تنفيذ إجراء التنظيف على الحلقات التي تم تشغيلها إما يدويًا أو تلقائيًا.

وبصرف النظر عن البودكاست، يمكنك أيضًا الوصول إلى العديد من خدمات الإنترنت باستخدام هذا البرنامج، يمكنك الوصول إلى خدمات الإنترنت مثل Icecast وGoogle Drive وOneDrive وDropbox وAmazon Cloud Drive وما إلى ذلك.

يمكنك أيضًا استيراد مكتبة الوسائط الخاصة بك إلى هذا البرنامج وتشغيلها.

2- Media Go

صورة واجهة برنامج Media Go أفضل مشغلات البودكاست المجانية
Media Go

يعد Media Go مشغل وسائط مجاني لنظام التشغيل ويندز ويمكنك استخدام هذا البرنامج كمشغل بودكاست أيضًا، باستخدام هذا المشغل، يمكنك تشغيل ملفات podcast التي تم تنزيلها، لا يسمح لك ببث ملفات بودكاست عبر الإنترنت، يمكنك استيراد مكتبة الوسائط الكاملة الخاصة بك في هذا البرنامج بما في ذلك مقاطع الفيديو والبودكاست والصور وقائمة التشغيل.

للاشتراك في البودكاست، يتيح لك استخدام دليل البودكاست الخاص به للبحث عن قنوات البودكاست باستخدام أسمائها، يمكنك أيضًا استخدام عناوين URL لقنوات البودكاست للاشتراك فيها.

تتوفر فيه بعض أدوات جدولة البودكاست للتحقق من حلقات البودكاست الجديدة وتحديد عدد الحلقات الجديدة التي يجب تنزيلها من كل قناة، يمكنك أيضًا تصفح المجلد وتخزين ملفات البودكاست التي تم تنزيلها.

يقدم العديد من الخيارات الأخرى لمختلف المهام مثل استيراد الأقراص المضغوطة، ومشاركة الشبكة والوسائط، وإدارة بعض الإعدادات المتعلقة بالخصوصية .

3- Audials Light

صورة واجهة برنامج Audials Light أفضل مشغلات البودكاست المجانية
Audials Light

يعد Audials Light أحد أفضل مشغلات البودكاست المجانية لنظام التشغيل ويندوز، يمكن لمشغل الوسائط هذا تشغيل كل من ملفات الصوت والفيديو، باستخدام هذا البرنامج، يمكنك الاشتراك في ملفات البودكاست وتنزيلها ومشاهدتها، حتى أنه يتيح لك بث ملفات podcast لمشاهدتها أو الاستماع إليها دون انتظار تنزيل الحلقة الكاملة، يمكنك العثور على ملفات بودكاست جديدة من خلال البحث عنها، سيقوم هذا البرنامج تلقائيًا بتنزيل أحدث حلقات البودكاست عند اشتراكك في قناة بودكاست جديدة.

يمكنك أيضًا استخدام هذا البرنامج لتشغيل الراديو، يمكن إجراء الضبط على قناة الراديو المرغوبة بطريقتين، يمكنك إضافتها يدويًا باستخدام عناوين URL الخاصة بها أو البحث عنها حسب شعبيتها أو حسب الأسماء الموجودة في القائمة التلقائية المتوفرة في هذا البرنامج.

يتيح لك استيراد/تصدير قائمة التشغيل أو الوسائط الأخرى من/إلى التخزين السحابي أو الكمبيوتر الشخصي أو الأجهزة الأخرى أيضًا.

4- HermesPod

HermesPod هو مشغل بودكاست مجاني آخر لنظام التشغيل ويندز، يمكنك استخدامه لتنزيل حلقات البودكاست ونقلها إلى مشغل MP3 الخاص بك أو لتخزينها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يمكنك الاشتراك في ملفات podcast جديدة باستخدام عناوين URL أو عن طريق إضافتها باستخدام متصفح الويب المدمج، يمكنك الاشتراك في ملفات البودكاست المقترحة في هذا البرنامج وكذلك حذف اشتراكاتك لإدارة قنوات البودكاست الخاصة بك.

بعد الاشتراك في قنوات البودكاست، يمكنك البدء بتحميل حلقات البودكاست منها، يمكنك أيضًا نقل ملفات البودكاست إلى أجهزة Apple وAndroid، كما يتيح لك استيراد/تصدير اشتراكك بتنسيق OPML.

5- Ziepod

Ziepod هو التالي في قائمة لأفضل مشغلات البودكاست المجانية لنظام التشغيل ويندوز، يمكنك بسهولة البحث عن ملفات podcast جديدة للاشتراك فيها باستخدام Ziepod، يمكنك استخدام هذا الإصدار المجاني من Ziepod لتشغيل ملفات podcast الصوتية فقط.

يتيح لك استيراد اشتراكات البودكاست المفضلة لديك باستخدام  ملفات OPML . يمكنك استخدام مشغل البودكاست هذا للوصول إلى ملفات البودكاست الصوتية للاستماع إليها عبر الإنترنت أو تنزيلها.

هناك أربع خيارات رئيسية تتعلق بالبودكاست  موجودة على واجهة هذه البرنامج، يمكنك اختيار خيار “التشغيل الآن ” الذي سيعرض بعض التفاصيل حول تشغيل البودكاست حاليًا بالإضافة إلى عنوان URL الخاص بالمرفق وحجم الملف.

يوجد حقل مخصص لإعلامك باشتراكاتك، سيكون لديك معلومات حول ملفات البودكاست المشتركة والحلقات التي تم تنزيلها والحلقات المُصنفة.

كما يتيح لك تقييم ملفات podcast ويستخدم هذه التصنيفات لتصفية ملفات podcast المناسبة لك، أثناء استخدام خيار البحث المدمج فيه، يتيح لك هذا البرنامج أيضًا تعيين حد زمني لحذف الحلقات التي تتجاوزه تلقائيًا.

6- Primetime Podcast

يعد Primetime Podcast مشغل بودكاست مجاني آخر لنظام التشغيل ويندز، يتيح لك هذا البرنامج تنزيل ملفات podcast وتشغيلها، مثل بعض البرامج في هذه القائمة، يمكنك استيراد وتصدير اشتراكك في ملفات OPML .

يأتي مع بعض أدلة البودكاست المحملة مسبقًا، يمكنك استخدام هذا الدليل للحصول على ملفات podcast من هذه القنوات، يتيح لك إضافة قنوات البودكاست المطلوبة باستخدام عناوين URL، إذا كنت تريد إلغاء اشتراكك في أي قناة بودكاست، فيمكنك القيام بذلك أيضًا، يتيح لك أرشفة قائمة الوسائط وتخزين هذه القائمة في مجلد محدد.

يمكنك تحديد الحد الزمني الذي سيتم بعده حذف ملفات الوسائط من القائمة، وإدارة مشغل الوسائط لعرض/الاستماع إلى البودكاست، وما إلى ذلك، يتحقق هذا البرنامج أيضًا من وجود حلقات جديدة من قنوات البودكاست المشتركة لديك.

7- Noopod

Noopod هو مشغل مجاني آخر لتشغيل ملفات podcast على نظام Windows، يتيح لك مشغل البودكاست هذا تنزيل ملفات podcast من قنواتهم وتشغيلها على جهاز الكمبيوتر، يمكنك تشغيل ملفات البودكاست مباشرة دون تنزيلها أيضًا، ويمكن استخدامه أيضًا كمشغل وسائط.

للبدء في استخدام مشغل البودكاست هذا، يمكنك إضافة قنوات البودكاست باستخدام عناوين URL، يمكنك أيضًا استيراد اشتراكاتك بتنسيق OPML لإضافتها، يمكنك الآن تنزيل أو تشغيل حلقات البودكاست المطلوبة باستخدام Noopod podcast player .

سيتم إعلامك عند توفر حلقات جديدة من القنوات التي اشتركت فيها.

8- BitsCast

يعد BitsCast أحد أفضل مشغلات البودكاست المجانية لنظام التشغيل ويندوز، يمكنك استقبال وتشغيل ملفات البودكاست باستخدامه، إنه قارئ RSS ويدعم الاشتراك في قنوات متعددة أيضًا، تتيح لك خاصية الاشتراك المتعدد الوصول إلى الأخبار والبودكاست وغيرها.

عند فتح هذا البرنامج، سيعرض قائمة ببعض الأخبار والبودكاست، يمكنك إضافة قنوات من هذه القائمة أو إضافة قنوات جديدة للوصول إلى الحلقات منها.

يمكنك استيراد وتصدير اشتراكاتك في ملف OPML، يتيح لك التحقق من تحديثات الحلقات الجديدة وكذلك تحديد المدة للحصول على إشعار بالتحديثات، يمكنك أيضًا تعيين دليل تنزيل البودكاست، لتنزيل حلقات بودكاست جديدة، يمكنك استخدام الوضع التلقائي أو اليدوي، لإدارة قاعدة البيانات، يتيح لك تحديد حد زمني للحذف التلقائي.

9- MusicBee

صورة واجهة برنامج MusicBee أفضل مشغلات البودكاست المجانية
MusicBee

MusicBee هو مشغل وسائط مجاني يعد اختيارًا جيدًا كمشغل بودكاست، باستخدام هذا البرنامج، يمكنك تنزيل ملفات podcast الصوتية وتشغيلها من القنوات المشتركة لديك أو تشغيل ملفات podcast عبر الإنترنت .

لبدء تشغيل البودكاست، تحتاج إلى إضافة اشتراكات قنوات البودكاست، يمكن القيام بذلك بسهولة باستخدام عناوين URL أو عن طريق استيراد اشتراكاتك إليه باستخدام ملف OPML، كما يتيح لك تصدير الاشتراكات في ملف OPML.

أثناء إضافة أي قناة بودكاست، بمجرد إدخال عنوان URL، سيتم تلقائيًا جلب وحفظ التفاصيل المتعلقة بالقناة، وفي الوقت نفسه، يتيح لك تحديد الإعدادات المتعلقة بالحلقات الجديدة وعدد الحلقات التي تريد الاحتفاظ بها من كل بودكاست. وبالتالي، يمكّنك هذا البرنامج من تعيين معايير مختلفة للتعامل مع الحلقات لقنوات البودكاست المختلفة.

يتوفر خيار بحث على واجهته للوصول بسهولة إلى الملفات المطلوبة، لا يتم تشغل ملفات الفيديو، باستخدام هذه البرنامج المجاني، ولكن يمكنك الاستمتاع بالراديو عبر الإنترنت أيضًا.

10- WinAmp

صورة واجهة برنامج WinAmp أفضل مشغلات البودكاست المجانية
WinAmp

هو مشغل وسائط آخر يمكن استخدامه كمشغل بودكاست مجاني، فهو يتيح لك تشغيل ملفات الصوت والفيديو، يمكنك تشغيل ملفات الصوت والفيديو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق إضافتها إليه، يمكنك تغيير الواجهة باستخدام الأشكال المختلفة المتوفرة في هذا البرنامج.

لإضافة اشتراكات بودكاست إلى هذا البرنامج، يمكنك استخدام عناوين URL لقنوات البودكاست، سوف يتلقى البودكاست من اشتراكاتك وبالتالي يمكنك تشغيلها على واجهته، يمكنك تنزيل حلقات البودكاست أو تشغيلها بدون تنزيل، يمكنك تعيين حد زمني للتحقق التلقائي من التحديثات وكذلك تخصيص إجراءات التنزيل التلقائي.

سوف تحصل أيضًا على متصفح مدمج في هذا البرنامج، يمكنك عرض سجل آخر الملفات التي تم تشغيلها، وكذلك وضع إشارة مرجعية على عناوين URL التي بحثت عنها في المتصفح المدمج.

11- Klango

Klango هو مشغل وسائط مجاني آخر يقوم بتشغيل ملفات podcast أيضًا. يمكنك أيضًا استخدام هذا البرنامج لتشغيل ملفات الوسائط المخزنة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو  الاستماع إلى راديو الإنترنت .

لاستخدام هذا البرنامج، تحتاج إلى إنشاء حساب مستخدم على شبكة Klango، بعد ذلك، يمكنك استخدام الخدمات المتنوعة التي تقدمها Klango.

للاستماع إلى ملفات podcast، يمكنك إدخال عناوين URL لخيار البحث المتوفر على واجهته، سيؤدي هذا إلى عرض جميع حلقات قناة البودكاست هذه في القائمة، يمكنك اختيار تشغيل ملفات البودكاست هذه إما بعد تنزيلها أو بثها عبر الإنترنت. ولكن، بعد المستخدمين تعرض لبعض المشكلات عند  تشغيل البودكاست عبر الإنترنت، حيث لم يتمكنوا من تشغيل البودكاست دون تنزيلها، يتيح لك تخزين ملفات podcast على جهاز الكمبيوتر الخاص بك للاستماع إليها في وضع عدم الاتصال.

واجهة البرنامج فريدة من نوعها وتعطي تجربة جديدة، هناك العديد من الخيارات الأخرى المتاحة في هذا البرنامج، يمكنك زيارة صفحته الرئيسية لمعرفة المزيد عنه.

12- MOOVIDA

نختم قائمتنا لأفضل مشغلات البودكاست المجانية لنظام التشغيل ويندوز بهذا البرنامج MOOVIDA، فهو برنامج مجاني آخر يمكن استخدامه كمشغل بودكاست، يمكنك استخدام هذا البرنامج لتشغيل ملفات podcast من الدليل المتاح أو من القنوات التي تم الاشتراك فيها.

لاستخدام هذا البرنامج كمشغل بودكاست، تحتاج إلى إضافة اشتراكات باستخدام عناوين URL، فهو يتيح لك التحقق من وجود حلقات جديدة من قنوات البودكاست التي اشتركت فيها، ويتيح لك أيضًا تحديد الحلقة التي تريد تنزيلها من الحلقات المتاحة، إذا كنت تريد تشغيل ملفات البودكاست عبر الإنترنت دون تنزيلها، فيمكنك القيام بذلك أيضًا.

وبصرف النظر عن تشغيل ملفات podcast، يمكن استخدامه كمشغل وسائط لجهاز الكمبيوتر الخاص بك لتشغيل مقاطع الفيديو، فهو يتيح لك تحديد دقة الفيديو من 480 بكسل إلى 1080 بكسل، خيار راديو الإنترنت المدمج يجعل هذا البرنامج خيارًا مميزًا لمحبي الراديو أيضًا، لبث الراديو باستخدام هذا البرنامج، يمكنك إضافة قنوات باستخدام عناوين URL الخاصة بها.

لا يوجد العديد من الخيارات المتقدمة المتعلقة بالبودكاست المتوفرة في هذا البرنامج، ولكنه قد يكون خيارًا جيدًا جدًا لأولئك الذين يبحثون عن مشغل بودكاست يتمتع بالقدرة على تشغيل ملفات الوسائط المتعددة وراديو الإنترنت .

خاتمة

تحدثنا في هذه المقالة عن أفضل مشغلات البودكاست المجانية لنظام التشغيل ويندوز، عالم تطبيقات البودكاست واسع ومتنوع، مع خيارات تناسب كل أنواع المستمعين والمبدعين، أحببت Clementine أكثر، يتيح لك إضافة ملفات بودكاست من العديد من الموارد المتوفرة فيه أو يمكنك إضافة قنوات جديدة باستخدام عناوين URL، كما يعد Medio Go خيارًا جيدًا أيضًا، سواء كنت من مستخدمي Windows وتبحث عن البساطة، أو المزامنة عبر الأنظمة الأساسية، أو ميزات التشغيل المتقدمة، فستجد في هذه القائمة بإذن الله تطبيق مثالي لاحتياجاتك.

قد يعجبك هذا

برنامج تنقية الصوت للبودكاست Auphonic

أفضل تطبيقات بودكاست بالذكاء الاصطناعي

أفضل برنامج استنساخ صوت مجاني في عام 2024

برنامج Speechify المذهل لتحويل أي نص إلى صوت

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.