عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

إصلاح خطأ التحقق من بيانات تجمع DMI

Fix DMI pool data verification error

(Fix DMI pool data verification error) إصلاح خطأ التحقق من بيانات تجمع DMI: يشبه الخطأ “التحقق من بيانات تجمع DMI” خلية نائمة داخل جهاز الكمبيوتر الخاص بك، تظل خاملة حتى تقرر إظهار وجودها، بشكل غير متوقع وفي الأوقات الأكثر إزعاجًا، بغض النظر عن مدى صعوبة محاولتك، قد تجد نفسك عالقًا عند بدء تشغيل Windows مع شاشة سوداء أو زرقاء، مصحوبة بالرسالة المحبطة “التحقق من بيانات مجمع DMI”. تبدو العملية وكأنها لا تنتهي أبدًا، مما يتركك في حالة من القلق.

ملاحظة هامة:

قبل محاولة إجراء أي إصلاحات مهمة على نظام التشغيل Windows لديك، من المهم استرداد بياناتك وتخزينها في مكان آمن.يأتي EaseUS Data Recovery Wizard لإنقاذ البيانات من جهاز الكمبيوتر المعطل.

بغض النظر عما إذا كنت تواجه شاشة الموت الزرقاء المخيفة، أو فشل بدء التشغيل، أو مشاكل التمهيد ، فإن هذه الأداة تمكنك من تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك واستعادة بياناتك الثمينة دون عناء، لذا، تأكد من استخدام EaseUS Data Recovery Wizard لحماية ملفاتك قبل متابعة أي إصلاحات!

ملحوظة: الإصدار المجاني يسمح لك باستعادة ما يصل إلى 2 جيجابايت من البيانات.

في الماضي، كان خطأ “التحقق من بيانات تجمع DMI” شائعًا جدًا في نظامي التشغيل Windows XP وWindows 7.

ومع ذلك، مع طرح إصدارات أكثر تقدمًا مثل Windows 11 و10 و8 وWindows Server 2019، بدأ هذا الخطأ تدريجيًا في التلاشي.

لسوء الحظ، تكشف الإحصائيات الأخيرة أن الخطأ “التحقق من بيانات تجمع DMI” قد عاد إلى الظهور ويؤثر الآن على العديد من أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows 10/11.

ما هي بيانات تجمع DMI؟

DMI هو اختصار لـ Desktop Management Interface، وتشير بيانات DMI Pool إلى قسم الذاكرة الذي يقوم بتخزين معلومات الأجهزة الهامة حول تكوين الكمبيوتر.

عندما تقوم بتشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك، يتصل BIOS بمكونات الأجهزة المختلفة مثل اللوحة الأم، وذاكرة الوصول العشوائي (RAM)، ومحرك الأقراص الثابتة (HDD/SSD)، ووحدة المعالجة المركزية (CPU)، وما إلى ذلك، ويخزن المعلومات المهمة في بيانات مجمع DMI. لاحقًا، يستخدم نظام التشغيل Windows هذه البيانات للتعرف على مكونات الأجهزة المختلفة الموجودة في جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتكوينها.

لذا، السؤال هو، ما هو بالضبط خطأ “التحقق من بيانات تجمع DMI”؟

عندما يبدأ نظام التشغيل Windows لديك عملية التمهيد، يبدأ BIOS فحصًا لقسم DMI Pool للتحقق من معلومات الأجهزة الهامة، إذا واجه BIOS، لأي سبب من الأسباب، صعوبة في الوصول إلى بيانات مجمع DMI، فإنه يحاول بشكل متكرر القيام بذلك، مما يؤدي إلى ظهور الرسالة المستمرة ” التحقق من بيانات مجمع DMI. ”

يمكن أن تساهم عدة عوامل في هذه المشكلة، مثل أخطاء القرص، أو الأعطال في محرك الأقراص الثابتة (HDD/SSD)، أو عندما يتم تغيير  مكونات الأجهزة الأساسية مثل وحدة المعالجة المركزية (CPU) واللوحة الأم وذاكرة الوصول العشوائي (RAM) وما إلى ذلك.

يمكن أن تؤدي هذه التغييرات إلى تعطيل الأداء السليم لمجمع DMI، مما يتسبب في توقف عملية التحقق، مما يؤدي إلى ظهور رسالة الخطأ أثناء بدء التشغيل.

كيفية حل خطأ “التحقق من بيانات تجمع DMI” على Windows 11/10/8/7 وWindows Server؟

إذا تعطل جهاز الكمبيوتر الخاص بك أثناء التمهيد وعرض خطأ DMI Pool Data، فلا داعي للذعر. ولحسن الحظ، يمكنك حل هذه المشكلة باتباع بعض خطوات استكشاف الأخطاء وإصلاحها. فيما يلي بعض الإصلاحات التي ستساعدك على تجاوز هذه المشكلة وتشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بنجاح.

الحل 1: أعد تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

غالبًا ما تُعتبر إعادة تشغيل الأجهزة الإلكترونية أسلوبًا دائمًا لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها، ومن المثير للاهتمام أنه حل غامض يبدو أنه يعمل مثل السحر في مختلف المشاكل، على الرغم من أن إعادة التشغيل البسيطة لا تكون واضحة دائمًا، إلا أنها يمكن أن تعمل العجائب في حل المشكلات.

لذا، جرب حظك وقم بإجراء عدة عمليات إعادة تشغيل لمعرفة ما إذا كانت ستفي بالغرض!

الحل 2: اللعب مع BIOS

يظهر خطأ “التحقق من بيانات تجمع DMI” عندما يفشل BIOS في التحقق من معلومات الأجهزة الأساسية أثناء عملية التمهيد، يمكن أن يكون السبب هو BIOS الذي تم تكوينه بشكل خاطئ أو قديم.

لمعالجة هذه المشكلة، حاول إعادة تعيين BIOS إلى إعداداته الافتراضية، وإذا أمكن، قم بتحديث إصدار BIOS إلى الإصدار الأحدث المتاح. قد تكون هذه الخطوات البسيطة هي المفتاح لحل المشكلة وإعادة تشغيل النظام بسلاسة مرة أخرى.

إعادة تعيين BIOS/UEFI إلى الوضع الافتراضي

الخطوة 1: افتح إعدادات BIOS/UEFI.

الخطوة 2: انتقل إلى علامة التبويب “خروج” → حدد تحميل إعدادات الإعداد الافتراضية . اضغط على F10 للحفظ والخروج .

تحديث BIOS

يعد تحديث BIOS عملية بالغة الأهمية تنطوي على مخاطر حدوث تعطل دائم للكمبيوتر الشخصي، لذلك، ينبغي التعامل معه بحذر شديد، ويجب فحص كل التفاصيل بدقة.

قبل المتابعة، تأكد من حصولك على تفاصيل الشركة المصنعة الصحيحة ورقم إصدار BIOS الذي تنوي تثبيته. يعد التحقق مرة أخرى من هذه المعلومات أمرًا بالغ الأهمية لتجنب المشكلات المحتملة.

حدد الشركة المصنعة لنظام BIOS وإصداره [الأكثر أهمية].

“عند بدء عملية تحديث BIOS، يعد تحديد معلومات BIOS المثبتة أمرًا في غاية الأهمية لضمان التثبيت السلس، يعد التحديد الواضح لإصدار BIOS الحالي أمرًا بالغ الأهمية قبل متابعة أي تحديثات، حيث قد يؤدي تثبيت الإصدار الخاطئ إلى حدوث مشكلات خطيرة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

تحديث BIOS

الخطوة 1: انقر على قائمة ابدأ وابحث عن MSInfo ثم افتح التطبيق.

الخطوة 2: ضمن MSInfo، ستجد تفاصيل حول الشركة المصنعة لنظام BIOS ورقم الإصدار.

الخطوة 3: ابحث عن أحدث إصدار من BIOS على الموقع الرسمي للشركة المصنعة وقم بتنزيله.

الخطوة 4: انقر نقرًا مزدوجًا على الملف الذي تم تنزيله للتثبيت.

الحل 3: مسح CMOS

CMOS عبارة عن شريحة صغيرة تعمل بالبطارية موجودة على اللوحة الأم للكمبيوتر وتقوم بتخزين معلومات تكوين BIOS. في بعض الأحيان، يتطلب الأمر مسح بيانات CMOS لحل مشكلات الأجهزة، ومشكلات التمهيد، ومشكلات بدء التشغيل، وما إلى ذلك. يمكنك بسهولة مسح بيانات CMOS على النحو التالي.

إعادة ضبط بيانات CMOS

الخطوة 1: قم بإيقاف تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك وإزالة قابس الطاقة.

الخطوة 2: ابحث عن البطارية بحجم العملة المعدنية على اللوحة الأم. قم بإزالته وانتظر لمدة دقيقة ثم أعد إدخاله. سيؤدي ذلك إلى مسح جميع بيانات CMOS وإعادة ضبط إعدادات BIOS إلى الوضع الافتراضي.

الخطوة 3: قم بتوصيل قابس الطاقة وتشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

الحل 4: إزالة الأجهزة الطرفية والمكونات الخارجية.

في بعض الحالات، قد يواجه BIOS صعوبة في التحقق من معلومات الأجهزة الهامة أثناء بدء التشغيل بسبب البيانات غير الصالحة المرسلة إلى مجمع DMI بواسطة أجهزة أو مكونات خارجية. وبالتالي، يمكن أن يؤدي ذلك إلى توقف Windows عند بدء التشغيل. لحل هذه المشكلة، يتمثل الحل البسيط والفعال في فصل كافة الأجهزة الطرفية والأجهزة والمكونات الخارجية، ثم إجراء إعادة التشغيل. تتيح هذه الخطوة لنظام BIOS إعادة إنشاء عملية التحقق من الأجهزة بدقة وغالبًا ما تؤدي إلى حل المشكلة، مما يتيح بدء تشغيل ناجح.

الحل 5: إعادة ضبط Windows

تتضمن إعادة ضبط Windows التراجع عن كافة التغييرات التي تم إجراؤها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وإعادته إلى حالته الأصلية عندما تم تثبيته لأول مرة. تثبت هذه العملية أنها مفيدة عندما يواجه Windows مشكلات حرجة لا يمكن حلها بسهولة من خلال طرق استكشاف الأخطاء وإصلاحها العادية.

ومع ذلك، من الضروري أن تدرك أن إعادة ضبط Windows تنطوي على خطر فقدان البيانات. لذلك، قبل متابعة إعادة التعيين، يُنصح باسترداد جميع ملفاتك المهمة من جهاز الكمبيوتر المعطل باستخدام أداة موثوقة لاستعادة البيانات مثل EaseUS Data Recovery. يضمن هذا الاحتياط حماية بياناتك القيمة قبل بدء عملية إعادة التعيين.

الحل 6: إصلاح نظام التشغيل Windows باستخدام EaseUS Partition Master

إذا لم تحل أي من الطرق المذكورة سابقًا خطأ “التحقق من بيانات تجمع DMI” وما زلت غير قادر على تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فقد يكون من الضروري إصلاح تثبيت Windows لديك.

الخطوة 1: إنشاء محرك أقراص USB قابل للتمهيد لنظام التشغيل Windows: قم بإنشاء محرك أقراص USB قابل للتمهيد باستخدام الأداة المجانية EaseUS Partition Manager. سيمكنك هذا من تثبيت أو إصلاح نظام التشغيل Windows.

تحميل برنامج EaseUS Partition Manager

قم بإنشاء محرك WinPE القابل للتشغيل باستخدام EaseUS Partition Master

الخطوة 1: أدخل محرك أقراص فلاش USB بسعة 8 جيجابايت + على الكمبيوتر.

الخطوة 2: قم بتشغيل EaseUS Partition Master وانتقل إلى Toolkit → Win 7/8/10/11 ISO .

EaseUS Partition Master - إنشاء محرك أقراص USB قابل للتمهيد

EaseUS Partition Master – إنشاء محرك أقراص USB قابل للتمهيد

الخطوة 3: تصفح ملف ISO الخاص بك وانقر فوق “التالي”.

EaseUS Partition Master - إنشاء محرك أقراص USB قابل للتمهيد

EaseUS Partition Master – إنشاء محرك أقراص USB قابل للتمهيد

الخطوة 4: حدد محرك أقراص USB الخاص بك وانقر فوق الزر “ابدأ ” لإنشاء محرك أقراص USB قابل للتشغيل لنظام التشغيل Windows 11/10/8/7 وWindows server .

EaseUS Partition Master - إنشاء محرك أقراص USB قابل للتمهيد

EaseUS Partition Master – إنشاء محرك أقراص USB قابل للتمهيد

الخطوة 2: التمهيد من محرك أقراص USB وإصلاح جهاز الكمبيوتر الخاص بك: أدخل محرك أقراص USB القابل للتمهيد في جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وأعد تشغيل النظام، وقم بالتمهيد من محرك أقراص USB، اتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة لإصلاح تثبيت Windows الخاص بك.

استعادة النظام – خطوات بخطوات

الخطوة 1: افتح خيار بدء التشغيل المتقدم أو بيئة استرداد Windows، انتقل إلى استكشاف الأخطاء وإصلاحها ➜ الخيارات المتقدمة ➜ استعادة النظام .

system_restore

system_restore

الخطوة 2: انقر فوق التالي ثم حدد التاريخ .

حدد استعادة النظام من القائمة

حدد استعادة النظام من القائمة

الخطوة 3: انقر فوق “إنهاء” لبدء عملية الاستعادة.

باتباع هذه الخطوات الثلاث، يمكنك إصلاح تثبيت Windows بشكل فعال ونأمل في حل الخطأ “التحقق من بيانات تجمع DMI” ، مما يسمح لك بإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بسلاسة مرة أخرى.

خاتمة

تحدثنا في هذه المقالة عن إصلاح خطأ التحقق من بيانات تجمع DMI وأهم 6 حلول.

قد تكون مواجهة رسالة “التحقق من بيانات تجمع DMI” أثناء بدء تشغيل Windows تجربة مخيفة، ومع ذلك، لا تقلق، حيث يمكن حل هذه المشكلة باتباع الطرق الصحيحة الموضحة في هذه المقالة،كن مطمئنًا، من خلال خطوات استكشاف الأخطاء وإصلاحها المتوفرة هنا، يمكنك معالجة المشكلة وإعادة جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى حالة التشغيل السلسة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.