عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

إصلاح رمز الخطأ 1061 لا يمكن للخدمة قبول رسائل التحكم في الوقت الحالي

Fix Error Code 1061 The service cannot accept control messages at this time

إصلاح رمز الخطأ 1061  لا يمكن للخدمة قبول رسائل التحكم في الوقت الحالي (Fix Error Code 1061 The service cannot accept control messages at this time): قد تتلقى رسالة الخطأ التالية عند محاولة تشغيل تطبيق ما أو محاولة توصيل أحد الأجهزة بالكمبيوتر.

“تعذر على Windows إيقاف خدمة xxx على الكمبيوتر المحلي.

خطأ 1061: لا يمكن للخدمة قبول رسائل التحكم في الوقت الحالي.

إذا كنت تتلقى رسالة الخطأ هذه بشكل مستمر، فقد تساعدك هذه المقالة كثيرًا لإصلاح هذه المشكلة.

ما هي رسالة الخطأ 1061؟

بصرف النظر عن خدمات الشبكة التي بها مشكلات، تحدث هذه المشكلة عندما تفشل خدمات التطبيقات في الاستجابة لطلبات فتح التطبيقات للمسؤول في نظامي التشغيل Windows 11 و10.

هذا هو نوع من أخطاء الشبكة الذي يحدث عادةً عندما يكون هناك عدم تطابق مؤقت بين عنصر التحكم المطلوب وحالة الخدمة المراد التحكم فيها، قد تكون الخدمة في حالة انتظار البدء أو متوقفة أو مستخدمة بالفعل من قبل مستخدم آخر مما يتسبب في ظهور رسالة الخطأ هذه.

لماذا يظهر الخطأ 1061؟

هناك العشرات من الأسباب التي قد تسبب رمز الخطأ هذا. بعض الأسباب الأكثر شيوعًا وراء هذا الخطأ هي كما يلي:

ملفات النظام التالفة/التالفة

ملف DLL مفقود

ملف التسجيل التالف

سائق عفا عليه الزمن

تشغيل برامج أو أجهزة غير متوافقة

الإصابة بالفيروسات/البرامج الضارة وما إلى ذلك.

كيفية إصلاح رمز الخطأ 1061 – لا يمكن للخدمة قبول رسائل التحكم في الوقت الحالي

لإصلاح رمز الخطأ 1061 لا يمكن للخدمة قبول رسائل التحكم في الوقت الحالي يمكنك إتباع الطرق الآتية:

الطريقة الأولى: الإصلاح باستخدام أداة إصلاح النظام المتقدمة

كما ذكرت أعلاه أن هذا الخطأ يحدث بشكل أساسي بسبب ملفات النظام التالفة وإدخالات التسجيل التالفة وملفات النظام المفقودة مثل dll وexe وsys وinf وocx، لذا قد تساعدك أداة إصلاح النظام المتقدمة كثيرًا لإصلاح هذا الخطأ، تقوم هذه الأداة بفحص جهاز الكمبيوتر بالكامل بحثًا عن المشاكل وإصلاحها جميعًا بنقرة واحدة فقط.

يتكون Windows من عدد كبير من dll files, exe files, sys files, various types of services, databases,الملفات وما إلى ذلك، لذلك ليس من الممكن الاستمرار في مراقبة جميع الملفات دائمًا. تعمل أداة تحسين الكمبيوتر الرائعة على إصلاح الأضرار وإصلاح الأخطاء وتحديث النوافذ وبرامج التشغيل وإزالة أنواع مختلفة من الأخطاء بصمت .

تقوم أداة Outbyte PC Repair Tool بجميع المهام المذكورة أعلاه بسهولة وتوفر لك بيئة Windows سلسة وخالية من الأخطاء للعمل حتى تتمكن من التركيز على عملك فقط.

3 خطوات لإصلاح هذا الخطأ

الخطوة 1. قم بتنزيل أداة إصلاح الكمبيوتر Outbyte[حجم الملف: 16.4 ميجابايت]

الخطوة 2. قم بفحص جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows

الخطوة 3. انقر فوق الزر “إصلاح” لإصلاح الخطأ

الطريقة الثانية: إعادة تشغيل خدمة إدارة بيانات الاعتماد

إذا كنت محظوظًا بما فيه الكفاية، فقد تؤدي إعادة تشغيل خدمة مدير الاعتماد إلى إصلاح هذا الخطأ بسهولة.

الخطوة 1: افتح أمر التشغيل بالضغط على مفتاح Windows + R ثم اكتب services.msc ثم اضغط على OK . سيتم فتح نافذة مدير الخدمة لك.

الخطوة 2: ابحث عن خدمة مدير الاعتماد وانقر عليها بزر الماوس الأيمن . حدد إيقاف لإيقاف هذه الخدمة.

credential_manager_1

credential_manager_1

الخطوة 3: الآن انقر بزر الماوس الأيمن على هذه الخدمة مرة أخرى وانتقل إلى الخصائص . هنا، حدد نوع بدء التشغيل إلى تلقائي واضغط على زر تطبيق .

credential_manager_2

credential_manager_2

الخطوة 4: الآن انقر على زر ابدأ لبدء هذه الخدمات مرة أخرى.

الطريقة الثالثة: إصلاح ملفات النظام التالفة

غالبًا ما يظهر هذا الخطأ بسبب ملفات النظام التالفة، لذا فإن فحص مجلد Windows باستخدام أداة System File Checker سيكون أفضل فكرة لإصلاح رمز الخطأ 1061 – لا يمكن للخدمة قبول رسائل التحكم في الوقت الحالي . يمكنك استخدام أداة مدقق ملفات النظام كما يلي:

الخطوة 1: افتح موجه الأوامر كمسؤول

كمد-الأمر

الأمر

الخطوة 1: الصق الأمر التالي واضغط على Enter

sfc /scannow

مسح SFC الآن

مسح SFC الآن

الطريقة الرابعة: استخدم أمر DISM لإصلاح صورة Windows

DISM هي أداة سطر أوامر تُستخدم لإصلاح ملفات صور Windows التالفة، عند استخدام أداة مدقق ملفات النظام، فإنها تستخدم صورة Windows لنسخ الملف الأصلي واستبداله بملف نظام تالف. ولكن إذا كان هناك تلف في صورة Windows، فستفشل أداة مدقق ملفات النظام في إصلاح الملف التالف. يقوم أمر DISM بإصلاح ملفات Windows التالفة ويسمح لك بإصلاح رمز الخطأ 1061 .

> تشغيل أمر DISM

لا يمكن إيقاف خطأ الخدمة 1061؟

إذا حصلت على الخطأ 1061: لا يمكن للخدمة قبول رسائل التحكم في هذا الوقت على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 11/10، فستحتاج إلى القيام بالأشياء المذكورة أعلاه، ذا لم يساعد ذلك، فأنت بحاجة إلى بدء تشغيل خدمة معلومات التطبيق، يمكنك العثور عليها في لوحة الخدمات التي يمكنك فتحها باستخدام مربع بحث شريط المهام.

نأمل أن يكون هناك شيء هنا ساعدك.

خاتمة

باعتبارك مستخدمًا لنظام التشغيل Windows 11/10، قد تصادفك رسالة الخطأ 1061، لا يمكن للخدمة قبول رسائل التحكم في هذا الوقت أثناء بدء أو محاولة تشغيل IIS أو C# أو أي برنامج آخر، يحدث هذا لأن خدمة معلومات التطبيقات لا تستجيب لطلبات رفع التطبيقات إلى المسؤول في نظامي التشغيل Windows 11 وWindows 10، مثل تحديثات الخدمة وإدارة المهام وغيرها. ومن ثم، لن تتمكن من فتح التطبيقات وتشغيلها وستواجهك رسالة الخطأ هذه.

حاولت في هذه المقالة شرح كيفية إصلاح رمز الخطأ 1061 لا يمكن للخدمة قبول رسائل التحكم في الوقت الحالي في نظام التشغيل Windows 10/8/7، فعند ظهور هذا الخطأ تصبح غير قادر على تشغيل التطبيقات والألعاب المختلفة، نأمل أن يساعدك هذا في حل هذه المشكلة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.