عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

مولدات الذكاء الاصطناعي ثلاثية الابعاد

3D AI generators

مولدات الذكاء الاصطناعي ثلاثية الأبعاد (3D AI generators)، في العالم السحري للذكاء الاصطناعي، أصبحت مولدات نموذج 3D بالذكاء الاصطناعي تملك زمام الأمور. فبإمكانهم صياغة نماذج مفصلة ثلاثية الأبعاد، وذلك بناء على أوصاف النص أو الصور أو مدخلات الفيديو، لذا فقد أحدثت مولدات النماذج ثلاثية الأبعاد التي تعمل بالذكاء الاصطناعي ثورة، تلك الثورة في الطريقة التي ننشئ بها نماذج ثلاثية الأبعاد ونتصورها، جعلت العملية أكثر كفاءة ودقة ومتاحة للجميع.

  • روابط صفحة التحميل في نهاية المقال للدخول إليها أضغط على عرض روابط التحميل

سواء كنت مطور ألعاب أو مصمم جرافيك أو مجرد متحمس للتكنولوجيا، يمكن أن تساعدك هذه الأدوات في تجسد أفكارك المجودة في عالم الخيال في ثلاثة أبعاد، ونظرا لأن السوق مليء بالعديد من مولدات تحويل النص إلى نماذج 3D الذكاء الاصطناعي، فإن تحديد المولد المناسب لك يتوقف على متطلباتك الخاصة. في هذه المقالة، سوف نطلعك على مجموعة من أفضل مولدات نموذج 3D الذكاء الاصطناعي التي حفرت بصماتها في هذا المجال، ونوضح ما يميز كل منها.

ما هي مولدات نموذج 3D الذكاء الاصطناعي؟

مولدات نموذج 3D الذكاء الاصطناعي هي أدوات برمجية تستخدم الذكاء الاصطناعي لإنشاء كائنات افتراضية ثلاثية الأبعاد، يمكن استخدام هذه الكائنات في مجموعة متنوعة من التطبيقات، بدءا من الرسوم المتحركة إلى الهندسة المعمارية والهندسة.

مولدات نموذج 3D للذكاء الاصطناعي عادة ما تقدم نتائج أكثر واقعية من الطرق التقليدية، نظرا لقدرتها على محاكاة الخصائص الفيزيائية مثل القوام والإضاءة، كما أنها قادرة على إنشاء نماذج بتفاصيل أكبر من الطرق اليدوية، مما يسمح بمرئيات عالية الجودة في إطار زمني أقصر.

وإليك قائمة بأفضل مولدات الذكاء الاصطناعي ثلاثية الأبعاد وأهم 7 برامج:

تحويل النص إلى 3D

1- برنامج Spline AI

صورة لواجهة برنامج <yoastmark class=

Spline AI، هو مولد رائد من الذكاء الاصطناعي يعمل على تحويل النص إلى نماذج 3D، يمكنه إنتاج نماذج ثلاثية الأبعاد ورسوم متحركة واقعية عند إعطائه تعليمات نصية، وبسبب كفاءته وجودته الفائقة، حلت هذه التكنولوجيا محل الأشكال التقليدية لنماذج 3D تماما.

Spline AI قادر على ترجمة النص المقدم من المستخدم إلى نماذج 3D ورسوم متحركة، تتيح هذه الطريقة الإنشاء السريع لنماذج 3D الواقعية باستخدام النص فقط، سيقوم Spline AI تلقائيا بإنشاء ما تريده والاستجابة لأي أمر منك حتى لوكان بسيط.

2- برنامج Masterpiece Studio

تم إنشاء Masterpiece Studio بواسطة نفس العقول المذهلة التي أحدثت ثورة في النماذج ثلاثية الأبعاد، وهو أول مولد للذكاء الاصطناعي في العالم، لا يتطلب هذا البرنامج الرائع الذي يغير قواعد اللعبة سوى بضعة أسطر من مستخدميه لإنشاء نماذج 3D ورسوم متحركة تعمل بكامل طاقتها.

فباستخدام تقنية معالجة اللغة الطبيعية المتطورة (NLP)، يمكن للمستخدمين الحصول على نماذج 3D بلمسة زر واحدة بدلا من بناء نماذج كاملة وإنشاء الرسوم المتحركة باليد. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي Masterpiece Studio AI على أبسط واجهة مستخدم لبرنامج تصميم ثلاثي الأبعاد متاح حاليا.

يمكن للمستخدمين توفير الكثير من الوقت مع Masterpiece Studio AI لأن البرنامج يقوم بكل العمل الشاق نيابة عنهم. إذا قمت بكتابة “سيارة” في مولد الذكاء الاصطناعي، فسوف ينتج نموذج سيارة يناسب معاييرك. يمكن للمستخدمين بسهولة تحويل الكلمات إلى واقع ببضع نقرات بالماوس.

3- أداة Meshcapade 

صورة لواجهة برنامج Meshcapade 
Meshcapade

أفضل مولد للذكاء الاصطناعي من النص إلى 3D هو Meshcapade. اذا كنت تريد إنشاء نماذج 3D عالية الجودة من مدخلات النص ، فإن Meshcapade هي المنصة المتطورة التي تحتاجها.

تم تصميم المنصة لجعل الصور الرمزية 3D أسهل، مما يسمح للشركات بتكريس المزيد من الوقت والطاقة لعروضها الرئيسية، توفر التقنية الحاصلة على براءة اختراع منصة موحدة متوافقة مع جميع محركات الألعاب وتطبيقات الرسومات لتلبية متطلبات الصورة الرمزية الخاصة بك.

بداية من highly exact digital doubles عالي الدقة إلى الرسوم المتحركة للشخصيات الخيالية، بذل المطورون الكثير من الوقت والجهد لإنشاء منصة رائعة يمكن للمستخدمين بسهولة  من خلالها سرعة إنشاء صور رمزية مذهلة باستخدام نماذج 3D عالية الدقة مع احتكاك منخفض ودقة عالية وتنقل كامل.

4- برنامج Mochi

كان صنع نماذج 3D للألعاب والمشاريع الرقمية الأخرى مستهلكا للوقت وكثيف العمالة، سمحت مولدات تحويل النص إلى 3D للذكاء الاصطناعي لصناعة ألعاب الفيديو بتبسيط الإنتاج وتحسين جودتة. Mochi هو مولد ذكاء اصطناعي رائد لتحويل النص إلى 3D يسرع عملية لتصميم ألعاب الفيديو. Mochi هو مكون إضافي لتطوير الألعاب ويتميز بقدرة قوية على رسم خرائط تحويل النص إلى صورة، مما يتيح للمستخدمين إنتاج نماذج 3D بأوامر اللغة الطبيعية، إنه سهل التشغيل ويوفر المزيد من حرية التعبير للمستخدم، بدلا من العبث بعناصر التحكم المعقدة، يمكن للمستخدمين إصدار أوامر لإنشاء نماذج ثلاثية الأبعاد معقدة بسرعة.

تحويل صورة إلى 3D

5- برنامج NeROIC

يمكن لبرنامج  NeROIC إنشاء نماذج 3D من الصور كعنصر من عناصر تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي. NeROIC، التي طورتها شركة تقنية معروفة، يمكنه التقاط صورة يقبلها المستخدم وتحويلها إلى نماذج 3D. إن قدرة NeROIC على تحويل الفيديو إلى بيئة ثلاثية الأبعاد مثيرة للإعجاب حقا، فمن خلاله يستطيع المستخدم بناء بيئة 3D تفاعلية بالكامل.

6- برنامج RODIN

أصبح RODIN معروفا تدريجيا كمولد رائد للذكاء الاصطناعي 2D إلى 3D، من خلال تبسيط وتسريع ما كان في يوم من الأيام عملية شاقة ومعقدة، فقد غير الطريقة التي تصنع بها الصور الرمزية الرقمية 3D إلى الأبد.

هذا البرنامج جعل نماذج  3D تبدو وكأنها نابضة بالحياة، RODIN فهو نظام يعمل بالطاقة الذكاء الاصطناعي يمكنه إنشاء صور رمزية 3D واقعية باستخدام معلومات دقيقة مثل صورة العميل، يمكن للعميل الحصول على تجربة مشاهدة رائعة من خلال مشاهدة هذه الصور الرمزية التي تم إنشاؤها في طرق عرض 360 درجة.

تحويل فيديو إلى 3D

7- برنامج Rokoko

Rokoko هو مولد الذكاء الاصطناعي الأكثر فعالية في تحويل الفيديو إلى 3D، يعتبر Rokoko هو الخيار الأفضل لتبسيط عملية الرسوم المتحركة، وذلك بفضل ميزاته المريحة، وقدرته على تحويل الفيديو بتقنية الذكاء الاصطناعي إلى 3D، كما يمكنه التقاط الحركة من العديد من المصادر. Rokoko Video هو امتداد للمتصفح يسهل سير عمل التقاط الحركة، وهذا يجعل من السهل على الفنانين المبتدئين تخيل أعمالهم قبل الالتزام بها.

يسمح Rokoko Studio، البرنامج المجاني للشركة، للمستخدمين بتسجيل الحركة باستخدام كاميرا الويب الخاصة بأجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم وتحسين بيانات mocap الناتجة، يتم تضمين المرشحات مثل قفل القدم ومحرر الانجراف للمساعدة في الحفاظ على اتساق التقاط الحركة.

8- برنامج DeepMotion

في مجال الرسوم المتحركة يتخوف الكثير من عملية تحويل الفيديو إلى 3D  ويعتبرها مضيعة للوقت، ومع ذلك، غالبا ما تتجاوز النتائج  كل التوقعات مع DeepMotion ، فهو المولد الأول للذكاء الاصطناعي لتحويل الفيديو إلى 3D.

لتحويل فيديو 2D إلى حركة ثلاثية الأبعاد ، يستخدم DeepMotion الذكاء الاصطناعي لالتقاط حركة بدون علامات وتتبع الجسم ثلاثي الأبعاد في الوقت الفعلي. تم تطوير هذه التقنية من قبل مجموعة مخصصة من المتخصصين في هذا المجال من استوديوهات مثل Blizzard و Pixar و Disney و ROBLOX و Microsoft و Crystal Dynamics و Ubisoft.

توفر تجربة DeepMotion وقت المستخدمين عن طريق تحويل مقاطع الفيديو إلى 3D ، ولكنها تفعل أكثر من ذلك بكثير. كما يوفر طريقة مباشرة لإنشاء وتعليم وتحريك شخصيات 3D المختلفة.

9- برنامج Move.AI

Move.AI هو برنامج التقاط الحركة يعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي، بدون معدات التقاط الحركة باهظة الثمن، من المفترض أن يكون التطبيق في متناول أي شخص مهتم بالرسوم المتحركة.

يسمح Move.AI للمستخدمين بتسجيل الفيديو باستخدام أي جهاز متطور (بما في ذلك كاميرات HD و UHD) ثم تحويل تلك اللقطات إلى نموذج 3D باستخدام خوارزميات الذكاء الاصطناعي المتقدمة.

يمكن للبرنامج التعرف على الحركات البشرية وتحليلها واستخراج الحركات بدقة عالية، Move.AI يجعل التقاط الحركة أمرا سهلا ومتاحا للجميع لاستخدامه من خلال التخلص من الحاجة إلى معدات التقاط الحركة المعقدة والكميات الهائلة من معالجة البيانات.

خاتمة

أتاح ظهور مولدات الذكاء الاصطناعي ثلاثية الابعاد للمبدعين، تصور وتقديم نماذج ثلاثية الأبعاد ورسوم متحركة بطريقة أكثر كفاءة وسهولة في الاستخدام، سواء لتطوير الألعاب أو الرسوم المتحركة أو الفن الرقمي أو الواقع الافتراضي، فقد غيرت هذه الأدوات التي تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي حدود ما هو ممكن، وساهمت بشكل أساسي في تغيير كيفية إنشاء محتوى 3D وإدراكه والتفاعل معه، يبدو المستقبل مثيرا بشكل لا يصدق، فمع أدوات الذكاء الاصطناعي المتاحة الآن يبدو أن كل شىء أصبح ممكنا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.