عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

بدائل مجانية لموقع Kaiber لتصميم الفيديوهات بالذكاء الاصطناعي

Free alternatives to Kaiber for creating videos with artificial intelligence

بدائل مجانية لموقع Kaiber لتصميم الفيديوهات بالذكاء الاصطناعي: هل ترغب في إنشاء مقاطع فيديو مذهلة؟ تعد بدائل Kaiber AI أدوات مثالية بالنسبة لك، Kaiber AI  هو موقع يتم استخدامه لإنشاء القصص المرئية والرسوم المتحركة ومقاطع الفيديو، يمكن لأي شخص التسجيل واستخدام الإصدار التجريبي المجاني لمدة 14 يومًا قبل الترقية أخيرًا إلى الخطة المميزة، على الرغم من أنها أداة معقولة، إلا أن هناك الكثير من البدائل المجانية لموقع Kaiber لتصميم الفيديوهات بالذكاء الاصطناعي والتي تقدم نتائج أفضل.

وتشمل هذه البدائل برامج VistaCreate وRunway AI وFotor وPika لكن أفضل بديل مجاني لموقع Kaiber لتصميم الفيديوهات بالذكاء الاصطناعي هو Canva، وذلك بفضل تصميمه المليء بالميزات، وسهولة الاستخدام.

ما هو Kaiber AI؟

Kaiber AI هي واحدة من أدوات الذكاء الاصطناعي المبتكرة التي تمكن المستخدمين من إنشاء مقاطع الفيديو  الخاصة بهم فقط عن طريق تقديم بعض المطالبات، تم تدريب الأداة على قواعد بيانات ضخمة وتستخدم التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي لإنشاء أعمال فنية رقمية مذهلة.

يمكنك إنشاء مقاطع الفيديو  باستخدام الصور والكلمات بمساعدة Kaiber AI، إنها أداة رائعة لأي شخص يريد إنشاء مقاطع فيديو عالية الجودة دون أي متاعب، إنه سريع وسهل للاستخدام، لا تحتاج إلى أي مهارات تقنية أو خبرة لاستخدامه، كل ما تحتاجه هو إبداعك وخيالك.

باستخدام هذه الأداة، يمكنك ببساطة الحصول على أفضل الرسوم المتحركة فقط باستخدام بعض الأوامر البسيطة، يناسب أكثر الأشخاص الذين يعملون في المجالات الإبداعية مثل الفنانين ومنشىء المحتوى وغير ذلك الكثير.

لماذا تستكشف بدائل مجانية لموقع Kaiber لتصميم الفيديوهات بالذكاء الاصطناعي؟

Kaiber AI غير متاح للاستخدام المجاني، يمكن للمستخدمين الوصول إلى نسخة تجريبية مجانية مدتها 14 يوم، ولكن بعد انتهاء الفترة التجريبية، يجب عليهم الاشتراك في إحدى الخطط والدفع لمواصلة استخدام الأداة، وهذا بالطبع غير مناسب لأي شخص يريد إنشاء تصميمات على مدى الطويل دون تحمل أي تكاليف.

يحتوي التطبيق أيضًا على منحنى تعليمي حاد نسبيًا، لذلك قد يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن تتعرف على كيفية عمل كل شيء.

الجانب السلبي الآخر هو أن Kaiber AI لا يحتوي على جميع الميزات والوظائف التي قد يحتاجها المصمم المتقدم، على سبيل المثال، لا يقدم أدوات التعاون الحديثة.

في هذه المقالة، قمت بإعداد قائمة بأفضل بدائل مجانية لموقع Kaiber لتصميم الفيديوهات بالذكاء الاصطناعي والتي تقدم ميزات ووظائف أفضل، تابع معنا لتتعرف على المزيد.

أفضل بدائل مجانية لموقع Kaiber لتصميم الفيديوهات بالذكاء الاصطناعي

تعرف على هذا القائمة  الخاصة بأفضل البدائل المجانية لموقع Kaiber والتي ستساعدك بلا شك في إنشاء الفيديوهات بتقنية الذكاء الاصطناعي:

1. كانفا أفضل بديل مجاني لموقع Kaiber لتصميم الفيديوهات بالذكاء الاصطناعي

صورة لواجهة برنامج Canva أفضل بديل مجاني لموقع Kaiber
Canva

Canva هي واحدة من أدوات التصميم الجرافيكي الأكثر شعبية، يعد البدء به أمرًا سهلاً للغاية حيث يمكنك إنشاء حساب جديد في أقل من دقيقتين.

يوجد أيضًا خيار للتسجيل باستخدام بريد إلكتروني موجود أو حساب على وسائل التواصل الاجتماعي، يحتوي على واجهة سهلة الاستخدام، مما يجعل من السهل على المبتدئين والمصممين المتقدمين البدء.

على النقيض من Kaiber AI، الذي لديه نسخة مجانية ذات حد زمني، فإن النسخة المجانية من Canva متاحة للأبد وتمنحك إمكانية الوصول إلى الكثير من الميزات والوظائف.

على سبيل المثال، يمكنك استخدام AI Art Generator لتحويل نصوصك إلى أعمال فنية مثيرة أو رسوم متحركة أو صور متحركة.

يمكنك أيضًا استخدام الأداة لتحويل النص إلى مقاطع فيديو وصور، علاوة على ذلك، يمكنك الوصول إلى ميزات متنوعة لتحرير مقاطع الفيديو والصور.

هناك نقطة أخرى يجب ملاحظتها وهي أن Canva لديها آلاف القوالب للاختيار من بينها، هذا يعني أنه يمكنك اختيار أي قالب وبناء عملك عليه.

ولا تنسى أيضا، أنه يمكنك إنشاء القوالب الخاصة بك من البداية، على الرغم من أنه يمكنك استخدام الأداة عبر الإنترنت على أي جهاز، إلا أنه يمكنك أيضًا تنزيل إصدار التطبيق مجانًا من Google Play و App Store .

2. Fotor

صورة واجهة برانامجFotor أفضل بديل مجاني لموقع Kaiber
Fotor

Fotor هو محرر صور متعدد المنصات يتميز بفعالية كبيرة عندما يتعلق الأمر بمساعدة المصممين على تحقيق أهدافهم الإبداعية، يتضمن عناصر الذكاء الاصطناعي للمساعدة في جعل أعمال التصميم أسهل للمبتدئين والخبراء.

كما هو الحال مع Canva، يعد البدء على هذه المنصة أمرًا سهلاً نسبيًا، كل ما عليك فعله هو إدخال بريد إلكتروني صالح والتحقق منه أو التسجيل باستخدام حساب على وسائل التواصل الاجتماعي.

على عكس Kaiber AI الذي يحتوي فقط على نسخة تجريبية مجانية، فإن الإصدار الأساسي من Fotor مجاني تمامًا إلى الأبد ويمنحك الوصول إلى مجموعة متنوعة من الميزات والوظائف.

يوجد أكثر من 50.000 قالب فريد يمكنك الاختيار من بينها، يمكنك أيضًا تحديد الموضوع الذي ترغب في بناء تصميماتك عليه.

باستخدام Fotor، يمكنك تحويل النص إلى صور ومقاطع فيديو ورسوم متحركة. يمكنك أيضًا الحصول على ميزات التحرير للاقتصاص والقطع وإزالة الخلفية.

يمكنك العمل على مشاريعك من أي جهاز طالما أنك متصل بالإنترنت، هناك أيضًا نسخة محمولة من Fotor متاحة على App Store و Google Play .

3. VistaCreate

VistaCreate هي أداة تصميم مجانية تساهم في تبسيط عملك بغض النظر عن مستوى كفاءتك، يتضمن أكثر من 100000 قالب تصميم يمكنك الاعتماد عليها في عملك.

يحتوي أيضًا على أكثر من مليون صورة وفيديو ومتجه، هناك المئات من الخطوط المجانية التي يمكنك إضافتها إلى تصميماتك.

باعتبارك مصممًا، ستتمكن أيضًا من إضافة كائنات وإزالة الخلفية أو إضافتها إلى مقاطع الفيديو والصور، أحد الأشياء التي تميزه عن Kaiber AI هو أنه يسمح لك بالتعاون مع الآخرين في المشاريع بسلاسة.

وهذا يعني أنه يمكنك الدردشة مع الآخرين والسماح لهم بالمساهمة بشكل إبداعي في كل ما تصممه، يمنحك الحساب المجاني إمكانية الوصول إلى أكثر من 10 جيجابايت من مساحة التخزين السحابية وهي أكثر من كافية للحفاظ على أمان ملفاتك.

هناك ميزة أخرى للتخزين السحابي وهي أنك ستتمكن من الوصول إلى جميع ملفاتك من أي مكان طالما أنك متصل بالإنترنت.

يعمل VistaCreate عبر الإنترنت ولكنه متاح أيضًا للتنزيل على Google Play و App Store .

4. Runway AI

صورة واجهة برنامج Runway AI أفضل بديل مجاني لموقع Kaiber
Runway AI

تم اختيار Runway AI في هذه القائمة التي تضم أفضل بدائل مجانية لموقع Kaiber لتصميم الفيديوهات بالذكاء الاصطناعي بفضل ميزاته الفريدة بالنسبة للمبتدئين، فهو يشتمل على فرشاة متعددة الحركات تسمح لك بإنشاء حركات أساسية على تصميماتك بضربة فرشاة بسيطة.

يمكنك أيضًا إنشاء مقاطع فيديو عن طريق كتابة بعض الكلمات الرئيسية، كما يمكنك إنشاء مقاطع فيديو بواسطة الذكاء الاصطناعي عن طريق إضافة صور أو تحميل مقاطع قصيرة

يمكن للنظام أيضًا إنشاء الصور بسهولة، تحصل على جميع حقوق التصميمات التي تقوم بإنشائها على هذه المنصة طالما أنها أصلية وليست مبنية على عمل شخص آخر.

يمكن لهذه الأداة أيضًا تحريك الصور الثابتة، وتحويل الصور العادية إلى قطع فنية، وحتى إزالة الخلفيات والكائنات أو إضافتها، يختلف Runway AI عن Kaiber فهو يحتوي على نسخة أساسية مجانية بدون حد زمني.

بالطبع، هناك أيضًا الإصدار المتميز الذي يمكنك الاشتراك فيه إذا كنت تريد فتح الميزات الأكثر تقدمًا، إنها أداة تعتمد على الويب وتحتوي أيضًا على إصدار تطبيق جوال يمكنك تنزيله من متجر التطبيقات .

5. Pika

صورة واجهة برنامج Pika أفضل بديل مجاني لموقع Kaiber
Pika

Pika هي أداة بسيطة لكنها فعالة يمكنها مساعدة أي شخص في ابتكار مقاطع فيديو مذهلة، إنه يختلف قليلاً عن Kaiber والآخرين في هذه القائمة بسبب البساطة التي ينفرد بها.

للبدء في استخدامه، كل ما عليك فعله هو التسجيل للحصول على حساب مجاني، يمكنك القيام بذلك باستخدام بريد إلكتروني موجود أو حساب على وسائل التواصل الاجتماعي أو إنشاء حساب من البداية.

بمجرد تسجيل الدخول، سيكون بإمكانك الوصول إلى فيديو Pika التعليمي الذي يتيح لك معرفة كيفية إنشاء أنواع مختلفة من التصميمات، باستخدام هذه الأداة، يمكنك ببساطة تحميل صورة ثم كتابة ما تريد من النظام أن يفعله.

على سبيل المثال، يمكنك إضافة زي لأي شخص في الصورة عن طريق كتابة بضع كلمات، يمكنك أيضًا إنشاء مقاطع فيديو من الصور الثابتة، يمكن للمستخدمين تحويل الصور العادية إلى صور فنية بنقرة زر بسيطة.

مثل الخيارات الأخرى في هذه القائمة، يتيح لك Pika إنشاء مقاطع فيديو أصلية باستخدام الصور أو النصوص، إنه متاح للاستخدام مجانًا وهو الاختيار المثالي للأشخاص الذين لديهم مهارات قليلة أو معدومة في التصميم الجرافيكي.

6. StoryZ AI

StoryZ AI هو واحد من البدائل المجانية لموقع Kaiber لتصميم الفيديوهات بالذكاء الاصطناعي، فهو يقدم طريقة بسيطة للأشخاص لتحويل صورهم الثابتة إلى قصص مذهلة، كل ما عليك فعله هو تنزيل التطبيق وتشغيله على جهازك وستتمكن من البدء في إنشاء القصص.

بمجرد تحميل صورة إلى النظام، يمكنك استخدام الأدوات المتاحة لتحريك الصورة، يمكنك أيضًا تحويلها إلى تصميمات فنية تشبه أعمال الفنانين المشهورين.

يمكن للأداة أيضًا تحويل صورك الثابتة إلى مقاطع فيديو طويلة، هناك خيار آخر وهو دمج عدة صور في صورة واحدة بحيث يتم إنشاء مقطع طويل مع انتقالات سلسة.

أحد الأشياء التي تجعل هذه المنصة فريدة من نوعها هو أنها تعرض أبرز التصميمات على الصفحة الرئيسية، ما عليك سوى إنشاء شيء فريد من نوعه وستحصل على فرصة لعرض عملك ليراه الجميع.

هناك شيء آخر يجب أخذه في الاعتبار وهو أن جميع مقاطع الفيديو التي تقوم بإنشائها يمكن حفظها بجودة 4K، يمكنك أيضًا الحصول على مساحة تخزين سحابية مجانية حتى تتمكن من الوصول إلى تصميماتك من أي مكان طالما كنت متصلاً بالإنترنت.

هناك خيار لإضافة المؤثرات الصوتية إلى إبداعاتك، يحتوي StoryZ على إصدار مجاني يتضمن الكثير من الميزات والوظائف لمساعدتك في تحقيق نتائج ممتازة، يمكنك تنزيله مباشرة من Google Play و App Store .

7. Reemix.co

Reemix.co هو تطبيق بسيط يسمح لك بإنشاء تصميمات مذهلة للأغراض الرقمية والطباعة، على عكس Kaiber AI، يتيح لك Reemix.co البدء في إنشاء التصميمات دون الحاجة إلى التسجيل للحصول على حساب.

الميزة الرئيسية الأخرى لاستخدام هذا التطبيق هي أنه لا يقوم بتخزين أي من بياناتك، وهذا يعني أنه لا توجد فرصة لأي طرف ثالث للحصول على معلوماتك واستخدامها لصياغة رسائل تسويقية مستهدفة.

ونظرًا لأن التطبيق لا يحتفظ ببياناتك، فسوف تستمتع أيضًا بعنصر الأمان، لا تتضمن هذه الأداة الإعلانات المزعجة التي غالبًا ما تتميز بها الخدمات المجانية.

هناك شيء آخر يجب أخذه في الاعتبار وهو أن هذا التطبيق يسمح لك بإنشاء صور ثابتة ومقاطع فيديو بمجرد كتابة أوصاف قصيرة في مربع النص.

إنها واحدة من أبسط الأدوات المتاحة لإنشاء تصميمات احترافية بحيث يمكن لأي شخص استخدامها حتى بدون معرفة مسبقة بكيفية عمل أدوات الذكاء الاصطناعي، يمكنك تحميل التطبيق من جوجل بلاي .

8. Disflow 

Disflow هو تطبيق آخر يسهل على أي شخص إنشاء مقاطع فيديو وصور احترافية.

لبدء العمل في هذه الأداة، كل ما عليك فعله هو تحميل صورتك ومن ثم اختيار فرشاة الرسوم المتحركة وتحريكها فوق الصورة في الاتجاه الذي تريد الحركة فيه.

إذا كنت ترغب في إيقاف الحركة، فما عليك سوى اختيار فرشاة الإيقاف وتحريكها على المناطق التي ترغب في إيقافها، لا يحتوي التطبيق على أي ميزات أو وظائف معقدة فيمكن لأي شخص البدء في استخدامه على الفور.

أنت حر في زيادة أو تقليل سرعة الرسوم المتحركة التي تقوم بإنشائها، يمكنك أيضًا ضبط أشياء مثل التباين والعتامة والتشبع والسطوع ودرجة اللون.

إنه يوفر عمليات تراجع وإعادة غير محدودة لذلك لا داعي للقلق بشأن حدوث أي خطأ.

على عكس Kaiber AI، يتكامل Disflow مع المنصات الشائعة مثل Unsplash وPixabay مما يسهل عليك استيراد الصور ومقاطع الفيديو.

يتضمن التطبيق أيضًا قوالب لأغراض مختلفة بما في ذلك أغلفة Facebook ومقاطع الفيديو والقصص الشخصية وقصص Snapchat وخلفيات iPhone ومنشورات أو قصص Instagram.

يحتوي Disflow على نسخة مجانية يمكنك استخدامها في أي وقت، وهو متاح للتثبيت مباشرة على متجر التطبيقات .

9. PixaMotion

PixaMotion هو برنامج رسوم متحركة للصور وصانع فيديو يمكن أن يكون مفيدًا خاصة إذا كنت تريد بديل مجاني لموقع Kaiber لتصميم الفيديوهات بالذكاء الاصطناعي، يشتمل التطبيق على مجموعة من التأثيرات لجعل صورك ومقاطع الفيديو الخاصة بك مميزة.

بالنسبة للمبتدئين، يمكنك تحريك الصور الثابتة لإنشاء شيء يأسر خيال الأشخاص بسهولة، كما يمكنك استخدام التطبيق لدمج صور متعددة لإنشاء فيديو ممتاز.

يتصل التطبيق بسهولة بمعظم منصات الوسائط الاجتماعية السائدة حتى تتمكن من نشر عملك بنقرة زر بسيطة، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام الصور المتحركة والخلفيات الحية والموضوعات كخلفية لجهازك.

يحتوي الإصدار المجاني من هذا التطبيق على الكثير من الميزات والوظائف التي قد لا تجدها في البدائل الأخرى، لذا فهو مميز بالفعل.

PixaMotion متاح للتنزيل من App Store و Google Play .

10. Zoetropic

يقوم Zoetropic بتحويل صورك إلى أعمال فنية حقيقية، يحتوي على نسخة مجانية ذات ميزات ووظائف محدودة ولكنها كافية إلى حد ما.

يتضمن الإصدار المجاني أدوات الحركة التي تمكنك من تحريك الصور الثابتة، بالإضافة إلى ميزة صوتية تسمح لك بإضافة الكلام إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك. يمكنك أيضًا إضافة نص وتغيير لون صورك كما يحلو لك.

يمكنك تنزيل التطبيق من Google Play و App Store .

11. Genmo Ai

باستخدام أداة الذكاء الاصطناعي هذه، أصبح من السهل إنشاء مقاطع فيديو من النصوص ، العمل سهل للغاية وكل ما عليك فعله هو كتابة سياق الفيديو في شريط الإدخال وبدء الإنشاء، يقدم Genmo Ai، على عكس العديد من المنصات الأخرى، كل المحتوى بجودة HD، إن لم يكن أفضل.

12. Dumme Studio

نختم قائمتنا لأفضل بدائل مجانية لموقع Kaiber لتصميم الفيديوهات بالذكاء الاصطناعي بـ Dumme Studio، باستخدام هذا الموقع، يمكنك إنشاء مقاطع فيديو قصيرة وجاهزة للتحميل من محتوى طويل، فهو يعمل مع كل من مقاطع الفيديو والبودكاست بأي حجم وتنسيق.

يمكن استخدامه لاستخراج  من8 إلى 12 مقطعًا، من مقاطع الفيديو القصيرة والطويلة أكثر من 20 دقيقة، لن يطلب منك Dumme تغيير تنسيق الفيديو في أي وقت من الأوقات، لأنه يدعم جميع أنواع التنسيقات من أي نظام أساسي.

لا يغير Dumme أو يخفض جودة مقاطع الفيديو الأصلية، وبعد التصدير ستبقى جودة مقاطع الفيديو في حالة جيدة.

خاتمة

تحدثنا في هذه المقالة عن بدائل مجانية لموقع Kaiber لتصميم الفيديوهات بالذكاء الاصطناعي، Kaiber AI هي أداة مناسبة لإنشاء قصص مرئية ورسوم متحركة ومقاطع فيديو ولكنها أحيانًا لا تكون على المستوى المطلوب، ولهذا السبب قد يكون اختيار بديل أمرًا بالغ الأهمية لتحقيق النجاح  والتميز الذي تحلم به.

يتوفر لدى Canva إصدار مجاني يحتوي على الكثير من الميزات والوظائف التي تمكّنك من تحقيق نتائج أفضل بنصف الجهد الذي قد تبذله عند استخدام موقع  Kaiber.

يتمتع كل من Fotor وVistaCreate بتصميمات واضحة تجعل من السهل على أي شخص، بما في ذلك المبتدئين، تحقيق نتائج احترافية عالية الجودة.

هذه الأدوات ليست مجانية فحسب، بل أغلبها يعمل أيضًا بسلاسة على أجهزتك المحمولة.

قد يعجبك هذا

أفضل 7 طرق لتنزيل مقاطع الفيديو المضمنة مجانًا في عام 2024

أفضل برامج تحسين الفيديو المجانية لنظام التشغيل Windows 10 و11 في عام 2024

برامج مجانية للبحث عن مقاطع الفيديو المكررة لنظام التشغيل Mac

برامج تحرير الفيديو لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows وMac

إصلاح الخطأ الداخلي لجدولة الفيديو في نظام التشغيل Windows 11/10

مولد الفيديو بالذكاء الاصطناعي المدهش Synthesia

مترجم الفيديو المجاني بالذكاء الاصطناعي من Google

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.