عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

أفضل تطبيقات التصميم الجرافيكي للآيفون

The best graphic design apps for iPhone

أفضل تطبيقات التصميم الجرافيكي للآيفون: مازالت التصميمات الرائعة مستمرة في غزو الأسواق، فالتصميمات الجذابة ذات الألوان الزاهية تساهم بقوة  في تحديد هوية علامتك التجارية وتساعدها على التميز بين المنافسين الآخرين، فإذا كنت تستخدم جهاز الآيفون، فربما تتساءل عن أفضل التطبيقات التي يمكنك استخدامها لإنشاء تصميمات فريدة ومذهلة.

في هذه المقالة، قمت بإدراج بعض من أفضل تطبيقات التصميم الجرافيكي للآيفون، تعال معي وألقي نظرة أعمق على هذه التطبيقات الاستثنائية.

ما هي تطبيقات التصميم الجرافيكي للآيفون؟

برنامج تصميم الجرافيك هو برنامج يستخدم لإنشاء وتحرير الصور الرقمية والشعارات والرسوم وغيرها من الأعمال الفنية.

يتضمن أدوات لرسم الأشكال، وإنشاء التأثيرات وتصفية الألوان، وإضافة نص وإطارات، وبناء كائنات ذات طبقات، وما إلى ذلك.

غالبًا ما يتم استخدام برامج التصميم الجرافيكي لتصميم الويب، وتصميم الإعلانات، وتخطيط المنشورات المطبوعة يمكن أن يكون مجانيًا أو مدفوعًا حسب الميزات التي يحتاجها المستخدم.

أفضل تطبيقات التصميم الجرافيكي للآيفون

1. Adobe Express

صورة لواجهة برنامج Adobe Express أفضل تطبيقات التصميم الجرافيكي للآيفون
Adobe Express

يعد Adobe Express أحد أفضل تطبيقات التصميم الجرافيكي للآيفون، يتوفر منه إصدار مجاني ومدفوع.

تتيح لك النسخة المدفوعة الوصول إلى المزيد من الأدوات والوظائف، ومع ذلك، حتى مع العرض المجاني، يمكنك الاستمتاع بعدد هائل من الأدوات لأعمال التصميم الخاصة بك.

باستخدام هذا التطبيق، يمكنك الاختيار من مكتبة القوالب المعدة مسبقًا لبدء مشروع التصميم الخاص بك، يمكن استخدام القوالب للملصقات والنشرات والصور المجمعة والشعارات واللافتات وعروض الأعمال والإعلانات والمزيد.

يتيح لك التطبيق استخدام الآلاف من الصور الخالية من حقوق الملكية، كما أنه يوفر للمستخدمين الوسائل اللازمة لإزالة خلفيات الصور بسرعة، وتحريك، وتغيير حجم، وتطبيق النص أو التأثيرات على الصور.

يمكنك أيضًا استخدام هذا التطبيق لتحويل الصور أو مقاطع الفيديو إلى صور GIF ، باستخدام Adobe Creative Cloud Express، يمكنك مزامنة أجهزتك ومشاركة عملك مباشرة على منصات التواصل الاجتماعي.

2. Pixelcut

تطبيق ممتاز آخر قد ترغب في اللجوء إليه عند البحث عن أفضل تطبيقات التصميم الجرافيكي للآيفون هو Pixelcut، يتيح لك التطبيق التقاط الصور وتحميلها إلى النظام في غضون ثوانٍ قليلة.

إنه يتميز بمزيل خلفية سهل الاستخدام يسمح لك بالتخلص من أي مشاهد أو إعدادات قد تؤثر على جودة صورك، فهو يشتمل على ممحاة كائن تتيح لك التخلص من كائنات مفردة أو متعددة قد تكون غير مناسبة أو تشوش صورك.

شيء آخر مثير للإعجاب في Pixelcut هو أنه يستخدم مولدًا فنيًا يعمل بالذكاء الاصطناعي للتوصل إلى صور فريدة، يمكنك استخدام الصور لإنشاء رسائل تسويقية أو إنشاء مكتبة شخصية أو عرض أعمالك على وسائل التواصل الاجتماعي.

قم بزيادة جودة صورك بسهولة باستخدام ميزة Upscaler، يمكنك أيضًا جعل صورك تظهر أو تنبض بالحياة باستخدام أداة التلوين الخاصة بالتطبيق.

شيء آخر يمكنك القيام به على هذا التطبيق هو إنشاء بعض صور للملف الشخصي، ما عليك سوى تحميل صورة واستخدام الأدوات المتاحة لك لقص الصورة وتنقيحها لتلبية المعايير التي تريدها.

3. VistaCreate

تطبيق آخر يمكنك اللجوء إليه هو VistaCreate، يأتي مع أكثر من 100.000 قالب مصمم بشكل احترافي.

يتميز التطبيق بأكثر من 80 تنسيقًا للتصميم الرقمي والمطبوع مما يمنحك المرونة للعمل على أنواع مختلفة من المشاريع، يوجد أيضًا أكثر من 30000 ملصق وشكل ورسم توضيحي يمكنك استخدامها كعناصر أساسية لمشاريعك.

VistaCreate يتضمن أكثر من مليون صورة متميزة مجانية وأكثر من 6000 قالب متحرك، تسهل عليك هذه الخيارات تصميم الشعارات والمشاركات والإعلانات والملصقات.

يتيح لك التطبيق اقتصاص وإضافة المرشحات أو التأثيرات إلى الصور حتى تتمكن من تحقيق النتيجة المرغوبة، علاوة على ذلك، يمكنك إضافة نص باستخدام أنواع مختلفة من الخطوط.

وأخيرا، يمكنك إزالة خلفية الصورة وإضافة الصوت إلى العناصر المرئية الخاصة بك.

4. Renderforest

صورة واجهة برنامج Vyond أفضل تطبيقات التصميم الجرافيكي للآيفون
Vyond

Renderforest عبارة عن منصة شاملة للعلامات التجارية تتيح للمستخدمين إنشاء مقاطع فيديو ذات جودة بث عالية وشعارات محسّنة بالذكاء الاصطناعي ونماذج بالحجم الطبيعي ورسومات رقمية ومطبوعة لجميع المواضيع والأغراض، يمكنك الاختيار من بين مجموعة كبيرة من القوالب عالية الجودة، استمتع بسهولة إنشاء شعار، بدون مهارات فنية أو تصميمية، ببضع نقرات فقط، صمم منشورات وسائل التواصل الاجتماعي والملصقات والنشرات الإعلانية والمزيد باستخدام صانع رسومات رندرفورست.

قم بإنشاء رسوم متحركة ثلاثية الأبعاد ومقدمات ونهايات وعروض شرائح وغير ذلك الكثير للترويج لك ولعملك، اعرض منتجك وعلامتك التجارية وتصميمك باستخدام نماذج بالحجم الطبيعي جاهزة للاستخدام، قم بإنشاء جميع عناصر علامتك التجارية وتميز مع رندرفورست.

5. Plasfy

أطلق العنان لإبداعك مع Plasfy، البرنامج الشامل عبر الإنترنت الذي يمكّنك من إنشاء تصميمات مذهلة في غضون دقائق، استمتع بالرسومات الاحترافية من خلال منصة سهلة الاستخدام، مصممة لتحقيق نتائج رائعة.

ادخل إلى عالم التميز في التصميم من خلال ثلاث خطوات بسيطة فقط:

الخطوة 1 – أشر وانقر: انطلق في رحلتك الإبداعية من خلال الاختيار من مجموعة واسعة من القوالب الجاهزة ويمكنك البدء بلوحة فارغة.

الخطوة 2 – التخصيص: قم بتخصيص القوالب وفقًا لرغبتك مع خيارات لا حدود لها للنص والألوان والخطوط والصور ومرونة لا مثيل لها.

الخطوة 3 – النشر: انتقل بتصميماتك إلى المستوى الاحترافي واجذب انتباه جمهورك عبر منصات مختلفة، بداية من موقع الويب الخاص بك إلى وسائل التواصل الاجتماعي ، دع إبداعك يحول العملاء المحتملين إلى مشترين حقيقيين.

6. Canva

صورة لواجهة برنامج Canva أفضل تطبيقات التصميم الجرافيكي للآيفون
Canva

استخدم ميزة السحب والإفلات والتخطيطات الاحترافية من Canva لتصميم رسومات مذهلة باستمرار، عروض التصميم، ورسومات الوسائط الاجتماعية مع آلاف الأشكال الجميلة، وأكثر من 100 مليون صورة وفيديو وصوت، وجميع الأدوات التي تحتاجها لتصميمات فريدة.

التصميم باستخدام الملايين من الصور الفوتوغرافية والمتجهات والرسوم التوضيحية، يمكنك حتى تحميل الصور الخاصة بك، قم بتحرير صورك باستخدام مرشحات محددة مسبقًا أو أحصل أدوات تحرير الصور؛ أمامك العديد  والعديد من الخيارات.

استخدم الرموز والأشكال والعناصر بسهولة، اختر من بين آلاف الأجزاء لتصميماتك، أو قم بتحميل الأجزاء الخاصة بك، يمكنك الوصول إلى كل ما تحتاجه لإنشاء تصميم رائع يلبي احتياجاتك الإبداعية، استخدم Canva Teams لدعم شركتك وتعزيز التعاون في المشاريع دون الحاجة إلى تبديل التطبيقات.

تتكامل Canva مع جميع منصات إدارة علاقات العملاء ووسائل التواصل الاجتماعي والإدارة الرئيسية.

7. Luminar Neo

صورة واجهة برنامج Luminar Neo أفضل تطبيقات التصميم الجرافيكي للآيفون
Luminar Neo

محرر صور بسيط مزود بتقنية الذكاء الاصطناعي يساعد في تحرير صورك كما تتخيلها في عقلك، يقوم Luminar Neo بحساب عمق الصورة وإنشاء خريطة ثلاثية الأبعاد، مما يجعل من الممكن نشر الضوء بشكل طبيعي في مساحة ثلاثية الأبعاد عبر صورة ثنائية الأبعاد.

يمكنك أيضًا إعادة إضاءة الخلفية والمقدمة بشكل منفصل، مما يعني أنه يمكنك تغميق أجزاء من الصورة أيضًا، وهذا يفتح فرصة لإعادة الإضاءة الإبداعية من أجل إحياء رؤيتك الفنية.

تعد ميزة إزالة خلفية الصورة الشخصية (AI) ميزة قوية تم إنشاؤها على أساس MaskAI، وهي تقنية الذكاء الاصطناعي الذكية التي تكتشف الكائنات الموجودة في الصورة وتختارها بسرعة، إنسَ الاختيارات اليدوية التي تستغرق وقتًا طويلاً، قم بإزالة الخلفية الكاملة للأشخاص الموجودين في صورتك تلقائيًا، تساعد تقنية إزالة الخلفية الشخصية AI كل مصممي Luminar على توسيع أفكارهم، يمكنك التركيز على موضوعك والحصول على المساحة المثالية لإجراء المزيد من التعديلات على تصميماتك الإبداعية.

8. Adobe Illustrator

Adobe Illustrator هو حل برمجي لتصميم الرسوميات المتجهة يُستخدم لإنشاء شعارات ورسومات وأيقونات وطباعة ورسوم توضيحية جميلة للويب والطباعة والفيديو والهاتف المحمول، تم تصميم Adobe Illustrator خصيصًا للمصورين والمصممين والطلاب والشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهو يمكّن المستخدمين من إنشاء تصميمات رسومية للشركات ذات العلامات التجارية وعبوات البضائع العامة واللوحات الإعلانية وأي عمل أو صناعة تقريبًا، يأتي الحل مع الآلاف من الأعمال الفنية المجانية ويمكن دمجه مع تطبيقات الفيديو والرسوم المتحركة مثل Premiere Pro وAnimate CC وAfter Effects.

9. Lightroom

Lightroom هي خدمة سحابية تمنحك كل ما تحتاجه لتحرير صورك وتنظيمها وتخزينها ومشاركتها عبر أي جهاز، تتيح لك الأدوات سهلة الاستخدام، مثل أشرطة التمرير والإعدادات المسبقة، إنشاء صور مميزة بالطريقة التي تريدها تمامًا.

ابدأ على الهاتف المحمول أو الويب أو سطح المكتب – سيتم تطبيق تعديلاتك تلقائيًا في أي مكان آخر، يضمن التخزين السحابي الذي يبدأ من 1 تيرابايت أو أكثر إمكانية الوصول إلى مكتبتك أينما كنت، التقط صورك وحررها وشاركها من مكان واحد، يستطيع Lightroom إدارة أي عدد من الصور حتى تظل دائمًا منظمًا. استكشف برامج Lightroom التعليمية داخل التطبيق، بالإضافة إلى المحتوى الملهم من المعلمين المحترفين الذين يرشدونك خطوة بخطوة.

يتعرف التعلم الآلي لبرنامج Adobe Sensei على الأشخاص والموضوعات، مما يجعل من السهل العثور على صورة أو إنشاء ألبوم.

10. Photoshop

يعد أفضل برامج التصوير والتصميم الجرافيكي في العالم هو أساس كل مشروع إبداعي تقريبًا، بدءًا من تحرير الصور وتركيبها وحتى الرسم الرقمي والرسوم المتحركة وتصميم الرسوم البيانية.

والآن يمكنك الاستفادة من قوة Photoshop عبر سطح المكتب وجهاز iPad لإنشاء التصميم حيثما يأتيك الإلهام.

تسهل أدوات التصوير الفوتوغرافي الاحترافية لديه إجراء التعديلات اليومية أو التحويلات الإجمالية للصور عبر سطح المكتب وجهاز iPad، يمكنك قص الكائنات وإزالتها وتنقيحها ودمج الصور، تحكم بالألوان والتأثيرات كما تشاء.

مشاريع التصميم المميزة تبدأ باستخدام Photoshop، اجمع بين الصور والنصوص لإنشاء صور جديدة تمامًا، كما يمكنك العمل مع طبقات وأقنعة غير محدودة، Photoshop متاح الآن على الويب، للمشاركة والمراجعة والتحرير الخفيف لمستندات Photoshop السحابية، يمكن للمتعاونين فتح عملك وعرضه في المتصفح وتقديم التعليقات وإجراء التعديلات الأساسية دون تنزيله.

11. Procreate Pocket

Procreate Pocket يستحق عن جداره أن يكون في قائمة أفضل تطبيقات التصميم الجرافيكي للآيفون، فهو يشتمل على ميزة QuickShape المبتكرة التي تتيح لك إنشاء أشكال مثالية.

تضمن لوحاته فائقة الوضوح أن منتجك النهائي يتوافق مع معايير الجودة الحديثة، كما أن الوضع الداكن البديهي يتيح لك العمل في مشروعك حتى في ظل ظروف الإضاءة غير المثالية.

هناك خيار لتوصيل لوحة مفاتيح خارجية واستخدام الاختصارات للحصول على نتائج سريعة، يساعد Procreate Pocket على تأمين عملك بفضل ميزة الحفظ التلقائي.

إنه تطبيق آخر لتصميم الرسوميات يأتي مع مئات الفرش لتبسيط المهام المختلفة، يمكنك أيضًا تصميم الفرش المخصصة الخاصة بك داخل Brush Studio.

يتيح التطبيق للمستخدمين إضافة نصوص متجهة بسهولة باستخدام الخطوط المدمجة، يمكن للأفراد أيضًا استيراد الخطوط إذا كانت الخطوط المتوفرة لا تلبي توقعاتهم.

يعد هذا أيضًا أحد تطبيقات التصميم الجرافيكي القليلة التي تتضمن مساعدة الرسوم المتحركة مع automatic onion skinning.

12. iArtbook – Digital Painting

iArtbook – Digital Painting واحد من أفضل تطبيقات التصميم الجرافيكي للآيفون بسبب بساطته ومميزاته العديدة، بالنسبة للمبتدئين، فهو يحتوي على واجهة يمكن تبديلها لاستيعاب كل من الأشخاص الذين يستخدمون اليد اليمنى واليسرى.

يمكن للمستخدمين التبديل من الوضع الفاتح إلى الوضع الداكن حسب تفضيلاتهم. يمكنهم أيضًا استخدام لون مخصص لواجهتهم.

باستخدام هذا التطبيق، يمكنك العمل على تصميماتك الرسومية باستخدام مئات الفرش الاحترافية المثبتة مسبقًا، أنت حر في ضبط إعدادات الفرشاة لتحقيق أفضل النتائج الممكنة.

يتضمن التطبيق مكتبة من الأشكال التي يمكنك استخدامها كوحدات بناء أساسية لتصميماتك، هناك أيضًا لوحات ألوان مدمجة لاستخدامها حسب الرغبة.

في حالة عدم إعجابك بأي من اللوحات الموجودة في التطبيق، يمكنك تحميل  اللوحات التي تحتاجها، التطبيق يبسط عملية إنشاء الرسوم المتحركة

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الحصول على طبقات رسوم متحركة متعددة، يعد هذا أيضًا أحد التطبيقات القليلة التي تتيح لك إنشاء تصميماتك من خلال gestures..

على سبيل المثال، يمكن للنقرة بإصبعين على الشاشة التراجع عن إجراء ما، بينما يؤدي النقر بثلاثة أصابع على الشاشة إلى إعادة الإجراء.

13. DesignLab

التالي  في قائمتنا لأفضل تطبيقات التصميم الجرافيكي للآيفون هو DesignLab الذي يأتي مع الآلاف من القوالب المصممة بشكل احترافي، يمكن للمستخدمين تنظيم هذه القوالب بسرعة لسهولة الوصول إليها بفضل أداة التفضيل.

هناك المئات من مرشحات الصور التي يمكنك الاختيار من بينها وإعدادات ضبط الصور المختلفة للحصول على قياس جيد، باستخدام هذا التطبيق، يمكنك التحكم في السطوع والتباين والتشبع والتعرض لأي صورة تعمل عليها.

يقدم DesignLab مجموعة من أدوات إضافة النص لتبسيط عملك، تسمح لك هذه الأدوات بإضافة طبقات نصية متعددة والتحكم في حجم النص وموضعه وعتمته وتدويره ولونه.

يمكن للمستخدمين الذين يحبون الأعمال الفنية التقليدية العثور على مئات من الرسوم التوضيحية المثيرة للاهتمام.

لديك أيضًا حرية استيراد عملك الفني الخاص واستخدامه كطبقة قابلة للتحرير. يتضمن التطبيق الآلاف من الصور والرسوم التوضيحية المجانية التي يمكن استخدامها لإنشاء الإعلانات والشعارات والنشرات الإعلانية والملصقات.

كما يتميز أيضًا بنسب اقتصاص مختلفة لتناسب الاحتياجات المختلفة ومكتبة من الأشكال لاستخدامها كعناصر أساسية لمشاريع التصميم الجرافيك.

14. Logo Maker Shop

تم تطوير Logo Maker Shop لتبسيط عملية إنشاء الشعارات، يتميز التطبيق بأكثر من 2500 قالب شعار معد مسبقًا لتختار من بينها.

بمجرد اختيار القالب المثالي، تابع واستخدم ما يزيد عن 6000 من موارد تصميم الخط والرمز والخلفية لتحقيق النتيجة المرغوبة.

يتضمن هذا التطبيق دعم iCloud مما يعني أنه يمكنك مزامنته مع أجهزة مختلفة والاستمتاع بالعمل على منصات متعددة بدلاً من تقييد نفسك بجهاز iPhone فقط. ويتضمن ميزة الحفظ التلقائي التي تساعد في الحماية من فقدان التعديلات الجديدة.

بمجرد الانتهاء من جزء التصميم، يمكنك حفظ عملك ومشاركته في ملفات PNG وJPEG، كما يمكنك حفظ ملفاتك كصور PNG شفافة بدقة تصل إلى 4096 × 4096.

15. Desygner

Desygner هو تطبيق مجاني رائع في قائمتنا لأفضل تطبيقات التصميم الجرافيكي للآيفون، يأتي مزودًا بآلاف القوالب التي يمكنك الاعتماد عليها في عملك.

يمكن استخدام القوالب لإنشاء إعلانات وملصقات وشعارات وحتى منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي، يعمل هذا التطبيق على تبسيط عملية إضافة نص إلى أي صورة وتغيير حجمها ولونها.

يمكنك أيضًا استخدام المرشحات والتأثيرات لإضفاء مظهر أفضل على صورك. يحتوي التطبيق على مكتبة شاملة من الصور والخطوط والأيقونات المجانية، لذلك لن تقلق أبدًا بشأن العثور على ما يناسبك لاستخدامه.

يمكن للمستخدمين تثبيت التطبيق على أجهزة مختلفة ومزامنته لتوفير المرونة للعمل على أي نظام أساسي، لاحظ أن التطبيق يتيح لك مشاركة المشاريع بنقرة زر بسيطة.

16. Vectornato

يعد Vectornator من بين أفضل تطبيقات التصميم الجرافيكي للآيفون بسبب مجموعة الميزات التي يوفرها لإنشاء تصميمات مذهلة، يحتوي على واجهة حديثة مع علامة تبويب طبقة تتيح لك تحرير المجموعات المتداخلة.

يوجد شريط إجراءات سريعة يُسهّل الوصول إلى الأدوات والإجراءات الأكثر فائدة، يتضمن التطبيق عناصر تحكم بالإيماءات حتى تتمكن من التراجع والإعادة والنسخ واللصق والتحكم في الأدوات بحركات بسيطة بأصابعك.

بدلاً من وجود مكتبات مدمجة، يتيح لك هذا التطبيق تحديدًا الاستفادة من الوظائف الإضافية للحصول على تجربة أفضل، على سبيل المثال، يتيح لك ملحق Inconator الوصول إلى الآلاف من الرموز الخالية من حقوق الملكية

يسمح Vectornator للمستخدمين برسم أشكال متجهة باستخدام فرشاة مبتكرة حساسة للضغط، كما أنه يجعل إضافة اللون والنص أمرًا سهلاً.

باستخدام هذا التطبيق، يمكنك رسم أشكال هندسية استثنائية ونحت الرسوم التوضيحية المعقدة في غضون دقائق، يمكنك أيضًا العمل على أجهزة مختلفة بسلاسة بفضل ميزة مزامنة iCloud الخاصة بالتطبيق.

خاتمة

تحدثنا في هذه المقالة عن أفضل تطبيقات التصميم الجرافيكي للآيفون، جميع التطبيقات المذكورة أعلاه تقدم لمصممي الجرافيك المحترفين وغير الرسميين الوسائل اللازمة للتوصل إلى تصميمات جديدة ومشاركة أعمالهم مع الآخرين في جميع أنحاء العالم.

تكشف نظرة فاحصة على كل تطبيق من التطبيقات المذكورة أعلاه أن Adobe Express يتميز عن الباقي بمجموعته الهائلة من أدوات التصميم الجرافيكي، كما  أنه سهل الاستخدام نسبيًا ويأتي في نسختين مجانية ومدفوعة.

قد يعجبك هذا

بدائل Canva للتصميم في عام 2024

أفضل الخطوط المجانية لتصميم الشعار

أفضل برامج تصميم مجسمات ثلاثية الابعاد

Snappa أفضل أدوات التصميم لمنشورات وسائل التواصل الاجتماعي

براند كراود brandcrowd أفضل موقع لتصميم لوجو

أدوات تصميم البانر (AI Banner Makers) بالذكاء الاصطناعي

شرح مفصل لموقع التصميم المذهل Designhill

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.