عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

بدائل Canva للتصميم في عام 2024

Canva alternatives for design in 2024

بدائل Canva للتصميم في عام 2024 (Canva alternatives for design in 2024): هل تبحث عن أفضل بدائل Canva في عام 2024؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فأنت قد أتيت إلى المكان الصحيح، ستتعرف هنا على أهم بدائل Canva، والتي بكل تأكيد ستناسبك، لمزيد من المعلومات، تابع معنا هذه المقالة.

أحدثت Canva ثورة في عالم التصميم من خلال تقديم أدوات سهلة لجميع المستويات لإنشاء تصميمات جميلة، ولكن، مثل كل البرامج الأخرى، فإنه يعاني أيضًا من بعض العيوب، مما يجعل بعض المستخدمين يفكرون في بدائل Canva.

لا شك أن Canva يقدم أفضل الأدوات والقوالب لإنشاء تصميمات جميلة، لكننا رأينا أن العديد من المستخدمين قد يجدونها باهظة الثمن بعض الشيء ومعقدة الاستخدام، خاصة المبتدئين.

ومع ذلك، لا يزال بإمكانك إنشاء تصميمات مجانية باستخدام الإصدار المجاني من Canva، ولكن بميزات محدودة، سواء كنت تبحث عن أداة تصميم أرخص أو تريد تجربة واجهة جديدة، فإن هذه المقالة التي تتحدث عن أفضل بدائل Canva ستساعدك في كل الأحوال.

أفضل بدائل بدائل Canva للتصميم في عام 2024

فيما يلي قائمة بأفضل 6 بدائل لـ Canva (المجانية والمدفوعة) لمساعدتك في إنشاء تصميمات استثنائية، تعرف على كل أداة من أدوات التصميم هذه واختر أفضل برنامج تصميم يناسبك.

1. Visme

إذا تحدثنا عن برنامج مثل Canva، فإن Visme هو أحد أفضل برامج التصميم، إنها ليست مجرد أداة، ولكنها ورشة عمل كاملة تساعدك على خلق تجارب أفضل للعلامة التجارية لعملك.

لا يهم ما إذا كنت مصممًا محترفًا أو مبتدئًا، فالبرنامج سهل للغاية، إنها أداة تصميم تتجاوز توقعاتك بكثير.

باستخدام Visme، يمكنك بسهولة إنشاء رسومات وسائط اجتماعية ورسوم بيانية وعروض تقديمية جذابة وذات جودة عالية وغير ذلك الكثير، بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن أدوات مثل Canva، فهذا البرنامج هو البديل الأفضل.

الميزات الرئيسية لأداة Visme

  • يمتلك مجموعة كبيرة ومتنوعة من القوالب المصممة بشكل احترافي.
  • أدوات ذكية تحتوي على أكثر من 40 مخططًا ورسمًا بيانيًا ومنشئي الخرائط وعدد كبير من عناصر واجهة المستخدم القابلة للتخصيص.
  • يحتوي على محرر صور افتراضي يسمح لك بتحسين صورك مباشرة داخل متصفح الويب الخاص بك.
  • يقدم رسوم متحركة قوية وجذابة.

2. Wepik

صورة واجهة برنامج Wepik
Wepik

يعد Wepik واحدًا من أفضل بدائل Canva للتصميم في عام 2024، فهو الأكثر شهرة،  كما انه مجاني، إنه محرر سهل الاستخدام وبديهي عبر الإنترنت، ويحتوي على آلاف القوالب الجاهزة للاستخدام والتي تأتي في العديد من الأشكال والأنماط!

يحتوي على أبعاد محددة مسبقًا لتصميمات محددة على وسائل التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى المستندات الخاصة بجميع الأعمال مثل الفواتير والملصقات والنشرات الإعلانية.

داخل المحرر، يمكنك تشكيل وبناء هوية علامتك التجارية بالكامل! والجزء الأفضل؛ تتوفر موارد Freepik وFlaticon، بالإضافة إلى منشئ الصور الجديد المزود بتقنية الذكاء الاصطناعي، يمكنك الآن أن تحقق أقصى استفادة من هذه الأدوات الإضافية!

الميزات الرئيسية لتطبيق Wepik

  • انشر التصميمات مباشرة على ملفاتك الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي بنقرة واحدة.
  • تعرف على المزيد حول مزيل الخلفية بنقرة واحدة.
  • تحقق من صفحة المدونة الخاصة بهم للحصول على المزيد من النصائح والموضوعات العصرية المفيدة.
  • اكتشف أداة Brand Kit، المثالية لبدء عملية وضع العلامة التجارية لشركتك.

3. Adobe Spark

صورة ولجهة برنامج Adobe Spark
Adobe Spark

Adobe Spark هو تطبيق آخر مشابه لـ Canva يمكنك وضعه في الاعتبار، فهو يوفر مجموعة غير عادية من الميزات لرسومات جذابة وملفتة للنظر، باستخدام برنامج التحرير هذا، يمكنك إنشاء منشورات ورسومات وصور مجمعة ومقاطع فيديو ورسوم متحركة مصممة بشكل احترافي من خلال بضع نقرات فقط، إنه جزء من مجموعة Adobe.

في الواقع، إحدى خططها مجانية تمامًا للاستخدام، كما أن الخطط المميزة أرخص من Canva، على الرغم من أن الإصدار المجاني يقدم ميزات محدودة فقط، إلا أنه يمكنك إنشاء تصميمات اجتماعية وتسويقية غير محدودة طالما لم تكن لديك أي مشكلة مع العلامة المائية Adobe Spark.

الميزات الرئيسية لبرنامج Adobe Spark 

  • يحتوي على خيارات مشاركة مختلفة لإرسال تصميمك مباشرة إلى أشخاص آخرين.
  • الكثير من الرموز أو الصور أو الخلفيات أو الأصول الرقمية الأخرى.
  • متكامل مع Google Driver لحفظ جميع أعمالك تلقائيًا.
  • يأتي مزودًا بأداة تغيير الحجم المضمنة لضبط أبعاد التصميمات السابقة.

4. Picmaker

التالي في هذه القائمة لأفضل بدائل Canva، Picmaker، وهو برنامج تصميم قائم على الذكاء الاصطناعي ويتيح لك إنشاء تصميمات رائعة لأكثر من 70 فئة. إنه يضم الآلاف من القوالب المصممة بشكل احترافي، وأكثر من 100 مليون صورة مخزنة، ومجموعة أدوات مخصصة للعلامة التجارية، وأكثر من 100000 رمز، وغيرها من الميزات الفريدة والقوية.

حتى غير المصممين يمكنهم بسهولة إنشاء الشعارات وتصميمات الوسائط الاجتماعية والملصقات والنشرات الإعلانية والشهادات والدعوات وغير ذلك الكثير.

الميزات الرئيسية لبرنامج Picmaker

  • قوالب مذهلة معدة مسبقًا للأحداث المميزة مثل المبيعات والعطلات وما إلى ذلك.
  • يمكن أن تشارك تصميمك مباشرة على وسائل التواصل الاجتماعي مثل Facebook وPinterest وInstagram وما إلى ذلك.
  • برنامج تحرير صور مجاني تمامًا للاستخدام .
  • يوفر مقاطع فيديو ودعمًا عبر البريد الإلكتروني لمساعدتك في متطلبات التصميم الخاصة بك.

5. Crello

يعد Crello أحد أشهر المواقع المشابهة لـ Canva، تشبه واجهة المستخدم الخاصة به واجهة Canva، مع شريط تنقل سريع للعثور على الكثير من القوالب والأبعاد المعدة مسبقًا لتصميمات معينة مثل منشورات Facebook، ومنشورات Instagram، وما إلى ذلك.

تمامًا مثل Canva، يوفر Crello خطة مجانية، ولكن هناك الحد الأقصى لتنزيل 5 تصميمات فقط شهريًا، ومع ذلك، يمكنك تعيين لوحات الألوان، وسحب العناصر وإضافة كائنات، وإدراج مربعات النص في أي مكان تريده في التصميم الخاص بك.

الميزات الرئيسية لـ Crello

  • يحتوي على أكثر من 30.000 قالب عالي التصميم للتدوين ووسائل التواصل الاجتماعي والعناوين والتسويق.
  • يمتلك أداة خاصة لقص الصور أو تشذيبها.
  • عدد هائل من التأثيرات الرائعة ومرشحات الصور.
  • ميزة تحرير الصوت لإضافة الصوت إلى الفيديو والصور.

6. Stencil

وأخيرًا وليس آخرًا، أحد أفضل المواقع المشابهة لموقع Canva، إنها أداة تصميم سهلة الاستخدام وسلسة تنتج صورًا عالية الدقة وتلغي الحاجة إلى استخدام برامج أكثر تعقيدًا مثل Photoshop وCanva.

أنشئ إعلانات جذابة وعناوين مدونات مذهلة ورسومات وسائط اجتماعية ودعوات جميلة وغير ذلك الكثير ببضع نقرات فقط.

إنها أداة التصميم المفضلة عبر الإنترنت لإبراز علامتك التجارية، يحتوي على أكثر من 5,000,000 صورة مخزنة، وأكثر من 1350 قالبًا جذابًا، والمزيد. باستخدام Stencil، يمكنك أيضًا إنشاء الخطوط الخاصة بك وتحميلها، حتى تتمكن من استخدامها في العناصر المرئية الخاصة بك.

الميزات الرئيسية لأداة Stencil

  • متوفر كملحق لمتصفح Firefox وSafari وGoogle Chrome.
  • مجموعة كبيرة من أكثر من 3,100,00+ من الأيقونات والرسومات الخالية من حقوق الملكية.
  • قم بإنشاء اقتباسات ملهمة لمنشوراتك على وسائل التواصل الاجتماعي مثل Facebook في أقل من دقيقة.
  • يحتوي على ميزة خاصة تسمى Instagram SMS والتي ترسل التصميمات مباشرة إلى Instagram.
  • أكثر من 100 حجم محدد مسبقًا يضمن ملاءمة صورك بشكل مثالي لوسائل التواصل الاجتماعي والعروض التقديمية.

خاتمة

تحدثنا في هذه المقالة عن بدائل Canva للتصميم في عام 2024، من Visme إلى Stencil، تعمل كل بدائل Canva بشكل جيد لجعل عملية التصميم الخاصة بك أسهل وأقل تكلفة، وأفضل شيء هو أن جميع البدائل المذكورة أعلاه لـ Canva تقدم نسخة مجانية، حتى تتمكن من التحقق واختيار البديل الأكثر استحقاقًا.

من وجهة نظرنا، يجب عليك تجربة Picmaker لأنه حل مجاني تمامًا للتصميم الجرافيكي. كما يقدم الآلاف من قوالب التصميم الرائعة والمذهلة.

قد يعجبك هذا

تحميل افتر افكت 2024 مجانا – برنامج Adobe After Effects 2024

تحميل برنامج أدوبى إليستريتور 2024 كامل مفعل – Adobe Illustrator 2024

تحميل فوتوشوب 2024 كامل مع التفعيل – Adobe Photoshop 2024

محرر الصور الاحترافي Adobe Photoshop Lightroom

Adobe Express صانع صور مصغرة مدعوم بالذكاء الاصطناعي

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.