عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

برامج تسجيل الشاشة المجانية لنظام التشغيل ويندز

Free screen recording software for Windows

برامج تسجيل الشاشة المجانية لنظام التشغيل ويندز (Free screen recording software for Windows): هل تحتاج إلى تطبيق مخصص لتسجيل الشاشة؟ إذن تعرف معنا على أفضل مسجل شاشة مجاني للكمبيوتر لالتقاط كل ما يحدث على شاشتك بسهولة، اطلع على قائمتنا لأفضل برامج تسجيل الشاشة أدناه وابحث عن البرنامج الذي يناسب احتياجاتك!

يمكنك استخدام برنامج تسجيل الشاشة في أي شيء بدءًا من العروض التقديمية عبر الويب وحتى مكالمات المبيعات وحتى الفحص السريع للتصميم مع أحد الزملاء، باختصار، إنه برنامج  يساعدك في تحقيق التعاون السلس في بيئة العمل.

يوجد العديد من البرامج لتسجيل شاشاتك بالفيديو، ولكن عددًا قليلًا فقط من برامج تسجيل الشاشة مميز بالفعل.

لمساعدتك على اتخاذ القرار الصحيح، قمنا بإعداد قائمة شاملة بأفضل برامج تسجيل الشاشة المجانية لنظام التشغيل ويندز والتي يمكنك استخدامها في عام 2024 .

ما هي أفضل برامج تسجيل الشاشة المجانية لنظام التشغيل ويندز

نقدم هنا أفضل اختياراتنا لمسجلات الشاشة المتوفرة في السوق:

1. EASEUS RecExperts

صورة واجهة برنامج EASEUS RecExperts
EASEUS RecExperts

البرنامج الأول في قائمتنا لأفضل برامج تسجيل الشاشة المجانية لنظام التشغيل ويندز هو EaseUS RecExperts، مما لا شك فيه أن البرنامج مليء بالميزات المذهلة، فهو يسمح لك بتسجيل شاشة كاملة أو اقتصاص وتسجيل قسم معين من الشاشة.

بالإضافة إلى ذلك؛ يمكنك التقاط الشاشة بصيغة GIF، ويمكن أيضًا جدولة هذه التسجيلات في وقت معين، علاوة على ذلك، يمكنك أيضًا التقاط لقطات الشاشة وتحرير التسجيلات وحفظ هذه التسجيلات بأي من التنسيقات المتاحة (أكثر من 10 تنسيقات مثل MOV وMP4 وMP3 وAVI).

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي البرنامج أيضًا على وضع تسجيل الألعاب وبصرف النظر عن هذا، يمكنك أيضًا تسجيل مقاطع الفيديو من منصات مختلفة.

للحصول على الإمكانات الكاملة للبرنامج، يمكنك التبديل إلى الإصدار Pro، تسمح لك الترقية بالتسجيل ووقت التشغيل غير المحدود، وجدولة التسجيلات وبدءها وإيقافها تلقائيًا، واستخراج الملفات وتحريرها، والدعم الفني على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.

2. Bandicam

صورة واجهة برنامج Bandicam
Bandicam

Bandicam هو برنامج مسجل فيديو مجاني مميزاً يساعدك في تسجيل شاشات الكمبيوتر وألعاب الفيديو وحتى المحتوى الملتقط من أجهزة خارجية مثل XBOX أو PlayStation، إنه يناسب العديد من الأغراض بما في ذلك إضافة شعارات للعلامات التجارية والتأثيرات.

يمكنك أيضًا الرسم على لقطة الشاشة أو مقطع الفيديو الملتقط وإضافة صوتك إليه.

إن وجود أوضاع تسجيل الشاشة المتنوعة ووظائف التسجيل المجدولة سهلة الاستخدام يجعل Bandicam أفضل برنامج مسجل شاشة متاحًا في السوق حالياً.

3. OBS Studio

يعد OBS studio فريدًا من نوعه فهو مسجل شاشة الألعاب بالإضافة إلى كونه مسجل شاشة للكمبيوتر الشخصي.

يمكنك التسجيل بمجموعة متنوعة من الدقة والحفظ في مجموعة متنوعة من تنسيقات الفيديو لبث التسجيلات على منصات التواصل الاجتماعي مثل YouTube وDailyMotion وTwitch وFacebook Live.

فهو يلتقط ألعابك في وضع ملء الشاشة باستخدام مفاتيح التشغيل السريعة القابلة للتخصيص للتحكم في التسجيل، ليس هذا فحسب، بل ستحصل أيضًا على مجموعة مذهلة من المرشحات المرئية بالإضافة إلى جهاز مزج الصوت.

وكل ذلك مجانا! لا شيء أفضل من هذا.

4. Apowersoft

Apowersoft أحد برامج تسجيل الشاشة المجانية لنظام التشغيل ويندز، هل تريد تسجيل الشاشة عبر الإنترنت دون أي قيود محبطة؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فإن تطبيق Apowersoft هو من بين أفضل التطبيقات التي يمكنك استخدامها، باستخدام برنامج مسجل الشاشة الذكي والمجاني تمامًا هذا، لا يمكنك فقط تسجيل شاشة مع الصوت في وقت واحد ومقاطع فيديو متعددة من كاميرا الويب، ولكن يمكنك أيضًا تحرير تسجيل الشاشة في الوقت الفعلي وتصدير مقاطع الفيديو المسجلة إلى تنسيقات إخراج مختلفة، قد لا يحتوي التطبيق على وضع مخصص للألعاب ولكنه لا يزال أفضل مسجل شاشة للكمبيوتر الشخصي لتسجيل أي أنشطة أخرى.

5. TalkHelper

ما يميز تطبيق TalkHelper عن التطبيقات الأخرى المشابهة ويجعله أفضل مسجل شاشة لنظام التشغيل Windows 10 هو إمكانياته الرائعة في تسجيل شاشة سطح المكتب وواجهة المستخدم المباشرة (UI).

يعتبر برنامج تسجيل موثوقًا وجيدًا جدًا نظرًا لقدرته على التقاط أكثر من شاشة واحدة، يمكن أن يحدث هذا السيناريو عندما يكون لديك أكثر من شاشة متصلة بجهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows، لجعل الفيديو أقل مللًا، هناك كمية كبيرة من الصوتيات الخالية من حقوق الملكية التي يمكنك استخدامها.

يمكن تطبيق التعليقات التوضيحية للفيديو مما يجعل تسجيلك مثاليًا جدًا للبرامج التعليمية، بالنسبة للصوت أيضًا، يمكنك ضبط مستوى الصوت لتجنب أي تشويهات وزيادة الوضوح، والأفضل من ذلك، أنه يتم توفير الكثير من أدوات تحرير الفيديو تحت تصرفك.

6. EzVid

يشتهر EzVid بأنه أحد أفضل مسجلات الشاشة المجانية، وهو يستحق ذلك وعن جداره، لأنه يأتي مع أدوات التحرير المضمنة، يحتوي على واجهة حديثة مقترنة بدقة عالية الجودة، وتزداد سرعته بمساعدة معالج الكمبيوتر.

فهو يدمج أدوات تسجيل الشاشة الأساسية مع واجهة مستخدم بسيطة تجعل المبتدئين يشعرون بالراحة، ويتيح لك تحميل مقاطع الفيديو مباشرة على موقع يوتيوب، يمكنك الحصول على مجموعة مختارة من الصوتيات أيضًا.

7. Tiny Take

واحد من أفضل برامج تسجيل الشاشة المجانية لنظام التشغيل ويندز، يساعدك على التقاط مقاطع فيديو لنشاط شاشتك ومشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

فهو يتيح لك تسجيل مقاطع فيديو قصيرة (صغيرة) والتقاط لقطات شاشة كبيرة بسهولة، على الرغم من أنها ليست مثالية للعب، إلا أنها تقوم بالتقاط الشاشة بشكل منتظم بشكل جيد حقًا.

يأتي مزودًا بميزات مشاركة الملفات المجمعة والعارض المدمج عبر الإنترنت ومساحة تصل إلى 2 جيجابايت لتخزين مقاطعك ومشاركتها.

النسخة المجانية مناسبة للاستخدام الشخصي، ولكن بالنسبة للشركات والمستخدمين التجاريين، فإن النسخة المدفوعة الكاملة ستكون أكثر ملاءمة.

8.  Camtasia

يجد هذا التطبيق مكانه في قائمة أفضل برامج تسجيل الشاشة المجانية لنظام التشغيل ويندز، نظرًا لواجهته سهلة الاستخدام للغاية وميزات تحرير الفيديو وتسجيل الشاشة القوية.

يساعدك Camtasia على تسجيل مقاطع فيديو احترافية لأنشطة جهاز الكمبيوتر الخاص بك بسهولة مطلقة، باستخدام مجموعة من أدوات التحرير التي تتنوع في كل شيء  مثل(تأثيرات المؤشر، الرسوم المتحركة، الأبعاد المخصصة)، فإنه يسجل مسارات صوت وفيديو متعددة دون أي قيود على الحد الزمني، يمكنك مشاركة مقاطع الفيديو الخاصة بك على وسائل التواصل الاجتماعي.

9. Icecream Screen Recorder

يساعدك على إنشاء مقاطع فيديو باستخدام مجموعة الأدوات وواجهة المستخدم النظيفة.

يساعدك على التقاط لقطات شاشة بدقة مختلفة وحفظها بتنسيقات متعددة، بمساعدة أفضل مسجل شاشة مجاني، يمكنك بسهولة تسجيل مقاطع فيديو كاميرا الويب وحفظ ملفاتك أو تحميلها على Dropbox أو Google Drive.

10. CamStudio

يُعد هذا البرنامج مفتوح المصدر خيارًا مناسبًا لأولئك الذين لا يبحثون عن ميزات  عالية، إنه مجاني تمامًا للاستخدام، ويسمح بإنشاء ملفات صغيرة الحجم، ويضيف تسميات توضيحية للشاشة إلى الفيديو، وينشئ مخرجات شاشة داخل الشاشة، ويخفي المؤشر من الشاشة، ويضفي جودة عالية على النتائج النهائية.

برنامجه سهل الاستخدام حقًا ويمكن تعلمه في غضون دقائق قليلة بسبب ملفات المساعدة المضمنة فيه.

CamStudio هو مثال للبساطة والكفاءة في عالم تسجيل الشاشة.

11. SmartPixel

يعد SmartPixel خيارًا مميزاً  لتسجيلات الألعاب ولكنه يمكنه تسجيل أشياء أخرى أيضًا.

السبب وراء اعتبار SmartPixel أفضل مسجل شاشة لمستخدمي الكمبيوتر الشخصي هو أنه يستخدم تقنية ضغط الفيديو المتقدمة لإنشاء مقاطع فيديو عالية الجودة.

إنه مسجل شاشة عالي الدقة بالإضافة إلى وظائف التحرير مثل الدمج والقص لضمان الحصول على فيديو مثالي للصور.

وفي النهاية، يمكنك حفظ ملفاتك بتنسيقات مختلفة مثل FLV وMP4 وAVI وWMV.

12. Screencast-o-Matic

يعد هذا خيارًا شاملاً لمقدمي البث المباشر عبر الإنترنت، فهو يجعل تجربة تسجيل الشاشة أسهل من خلال واجهته البسيطة والأدوات المتقدمة .

يساعدك على التسجيل من الشاشة وكاميرا الويب، ثم نشر مقاطع الفيديو الخاصة بك على YouTube وDropbox وGoogle Drive ومضيف خادم Screencast-O-Matic.com المجاني.

كما أن النسخة المدفوعة غير مكلفة حقًا وتأتي مع عدد كبير من الميزات الرائعة.

خاتمة

هذه بعض من أفضل برامج تسجيل الشاشة المجانية لنظام التشغيل ويندز التي يمكنك اختيارها، إذا كنت لا تزال غير قادر على تحديد الخيار المناسب، فنود أن نوصي بـ “OBS Studio” باعتباره أفضل برنامج لتسجيل الشاشة لأجلك.

هل كانت هذه المقالة مفيدة لك ؟ يرجى ترك تعليقاتك في قسم التعليقات أدناه!

قد يعجبك هذا

ملحقات كروم لتسجيل الشاشة

برامج تحسين وتسريع الرامات لنظام التشغيل ويندز 10

برامج تحرير الفيديو لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows وMac

إضافات لتنزيل الصور لمتصفح جوجل كروم

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.