عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

برنامج قص الفيديو للكمبيوتر 2024

Video cutting program for computer 2024

برنامج قص الفيديو للكمبيوتر 2024: هل لديك فيديو مميز يحتوي على الكثير من اللقطات ولكن به بعض الأخطاء؟ في هذه الحالة؛ أنت تحتاج إلى أداة قطع الفيديو لتتمكن من قص المقاطع غير المناسبة حتى لا يؤثر هذا على شعبيتك لدى جمهورك.

أصبحت أدوات تقطيع الفيديو أداة أساسية لمنشئي المحتوى وعشاق وسائل التواصل الاجتماعي وحتى الهواة العاديين. يمكن لهذه الأداة مساعدتك في قطع المقاطع غير المرغوب فيها، أو تقسيم مقاطع الفيديو الطويلة إلى مقاطع أقصر، أو حتى ضم مقاطع فيديو متعددة معًا .

ولكن كيف تختار البرنامج أو الأداة المناسبة لقص الفيديو؟ مع وجود مجموعة واسعة من الخيارات المتاحة في السوق، قد يكون من الصعب اختيار أفضل أداة قطع فيديو تناسب احتياجاتك.

في هذه المقالة، سنرشدك إلى أفضل أدوات قص مقاطع الفيديو المتاحة حاليًا، نأمل أن يساعدك هذا في العثور على الخيار الأمثل لك.

كيف تختار الأداة المناسبة لقص الفيديو؟

فيما يلي بعض المعايير المهمة التي أخذناها في الاعتبار عند اختيار برامج قطع الفيديو:

سهولة الاستعمال . يجب أن تكون الواجهة سهلة الفهم والتنقل، خاصة للمبتدئين.

التنسيقات المدعومة . يجب أن يدعم قاطع الفيديو مجموعة واسعة من التنسيقات. سيؤدي هذا إلى منع أي مشكلات في التوافق عند تحميل مقاطع الفيديو الخاصة بك أو حفظها.

ميزات اضافية . تسمح لك العديد من الأدوات ليس فقط بقص مقاطع الفيديو ولكن أيضًا بتحرير عملك بشكل أكثر شمولاً.

لذا، تابع القراءة لاكتشاف أداة تقطيع الفيديو المثالية التي ستساعدك على إنشاء محتوى فيديو جذاب وفي وقت المثالي!

أفضل برنامج قص الفيديو للكمبيوتر 2024

مع وجود العديد من برامج قص الفيديو، فمن الطبيعي أن نتساءل عما إذا كانت هناك أداة لقطع الفيديو تتميز بالسرعة ويمكن استخدامها بسهولة، سنتعرف الآن على قائمة بأفضل الأدوات المتاحة حاليا، يمكنك المقارنة بينها وتحديد الخيار الامثل لك.

1.Boilsoft Video Cutter

صورة واجهة برنامج Boilsoft Video Cutter،برنامج قص الفيديو للكمبيوتر 2024
Boilsoft Video Cutter

Boilsoft Video Cutter عبارة عن أداة قطع MP4 لنظامي التشغيل Mac وWindows يمكنها تقسيم جميع تنسيقات الفيديو وقطعها مباشرةً، يمكنك قص AVI، وMPEG، وWMV، وMP4، وWebM، وغيرها من الإعدادات المسبقة دون إعادة التشفير. لكن هذه الأداة لا تتعلق فقط بالقطع، فهو يسمح للمستخدمين باستخراج إطارات الفيديو قبل التحويل إلى الصور دون فقدان أي شيء. كما أنه يتميز بمشغل فيديو يمكنه فتح أي تنسيق فيديو أو برنامج ترميز، للأسف، يحصل المستخدمون المجانيون على مخرجات مدتها دقيقتين.

الإيجابيات

يدعم صيغ الفيديو القياسية.

تقديم سريع.

تحويل إطارات الفيديو إلى صور.

السلبيات

لا يناسب المحترفين.

نسخة مجانية محدودة.

2. Gihosoft Video Cutter

صورة واجهة برنامج Gihosoft Video Cutter،برنامج قص الفيديو للكمبيوتر 2024
Gihosoft Video Cutter

يمكنك استخدام Gihosoft Video Cutter لقص مقاطع الفيديو على نظام Mac/Win، السبب وراء تفوق هذا البرنامج على معظم البرامج في هذه القائمة هو أنه مجاني 100%، بمعنى آخر، لن تدفع أي شيء مقابل قص مقاطع الفيديو.

يدعم MOV وAVI وMTS وMPEG و3GP وتنسيقات الفيديو الأخرى، يمكنك أيضًا قص تنسيقات الصوت مثل AAC وM4A وMP3 وAMR وAU وما إلى ذلك، إنه أداة مجانية رائعة!

الإيجابيات

إنه مجاني تمامًا للاستخدام.

واجهة مستخدم بسيطة.

التحكم بدقة في نطاق التشذيب.

يعمل مع معظم صيغ الصوت/الفيديو.

السلبيات

سرعة التقديم بطيئة.

لا يناسب المحترفين.

3. Apowersoft Video Converter Studio

يعد Apowersoft Video Converter Studio أداة قص فيديو عالية الدقة، تتميز بواجهة مستخدم واضحة وسهلة للتنقل، مع جودة الإخراج، بصرف النظر عن التحويل، يتيح هذا البرنامج الاحترافي إمكانية التحرير البسيط مثل التشذيب والتقسيم وتطبيق العلامات المائية النصية وإضافة التأثيرات وما إلى ذلك. أيضًا، يحتوي Apowersoft على مشغل وسائط مدمج لتشغيل وسائط DVD وHD بلا عيوب. علاوة على ذلك، يمكنك استخراج ترجمات SRT من مقاطع الفيديو.

الإيجابيات

يدعم المخرجات المحسنة للجهاز.

يسمح بالتحرير بدقة 4K.

تقليم وتقسيم ودمج المقاطع.

سلبيات

بطء سرعة معالجة الفيديو.

يستنزف الموارد.

4. VirtualDub

إذا كنت تقرأ على أمل الحصول على برنامج مجاني آخر، فها هو VirtualDub، فهو برنامج مجاني مفتوح المصدر لتسجيل ومعالجة مقاطع الفيديو على نظام التشغيل Microsoft Windows، في البداية، تم تطوير هذا البرنامج لدعم ملفات AVI فقط، ولكن الآن، يمكنك إضافة مكون إضافي لواجهة برمجة التطبيقات (API) في الإصدار 1.7.2 لتحرير التنسيقات الأخرى، وبغض النظر عن ذلك، يمكن لـ VirtualDub قص مقاطع فيديو، وتقليل الضوضاء، كما يمكنك تنقيح الفيديو عن طريق القص والتشذيب وتغيير الحجم وإضافة تأثيرات الانتقال، بالإضافة إلى ذلك، فهو يدعم معالجة الدفعات.

الإيجابيات

برنامج  مجاني ومفتوح المصدر.

مسجل شاشة قوي.

أضف انتقالات جميلة إلى مقاطع الفيديو.

السلبيات

دعم AVI فقط.

يحتاج إلى منحنى التعلم.

5. Vegas Pro

Vegas Pro عبارة عن أداة تقطيع فيديو احترافية تدعم التحرير غير الخطي على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows، كان هذا البرنامج في البداية برنامجًا لتحرير الفيديو ولكنه أضاف في النهاية دعمًا للفيديو على الإصدار 2.0. يمكنك استخدام هذا البرنامج لقص المقاطع وإعادة ترتيبها على المخطط الزمني متعدد المسارات، بالإضافة إلى ذلك، فهو يأتي مزودًا بأداة سهلة الاستخدام لتتبع الحركة ثلاثية الأبعاد، مما يجعل عملية التحرير سلسة، علاوة على ذلك، يمكنه إضافة أكثر من 300 مؤثرًا ومرشحًا خاصًا إلى مقاطع الفيديو، ومع ذلك، قد يواجه المبتدئين صعوبة في استخدام هذا البرنامج.

الإيجابيات

مئات من المرشحات والتأثيرات.

إضافة ترجمات ونصوص إلى مقاطع الفيديو.

متوافق مع العديد من صيغ RAW.

السلبيات

لا يناسب المبتدئين.

خطة اشتراك مكلفة.

6. Weeny Free Video Cutter

برنامج Weeny Free Video Cutter لقص وتقسيم مقاطع الفيديو على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows، يتميز بأنه برنامج مباشر يعمل مع WMV، 3GP، MPEG، MP4، MOV، MTS، VOB، وغيرها من التنسيقات، يمكن لهذا البرنامج تقسيم المقاطع وإعادة ترتيبها أو حذف الأجزاء غير المرغوب فيها، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك إعادة تسمية إعدادات الإخراج وتنقيح الإخراج مثل الحجم والترميز ومعدل الإطارات ومستوى الصوت وجودة الصوت. على العموم، إنه برنامج بسيط ولكنه قوي.

الإيجابيات

يمكنه قص حواف المقطع غير الضرورية.

متوافق مع معظم برامج ترميز وتنسيقات الفيديو.

استيراد الفيديو من كاميرات الفيديو والأجهزة الخارجية الأخرى.

السلبيات

جودة الفيديو سيئة.

إعلانات مزعجة.

نصائح حول استخدام أي أداة قطع الفيديو

قم بإنشاء نسخة احتياطية من الفيديو قبل البدء في قصه، تجنبًا لحدوث أي خطأ!

تحقق من تنسيق الملف للتأكد من توافقه مع أداة قطع الفيديو التي تخطط لاستخدامها، قد يساعدك تحويل الفيديو إلى MP4 ، وهو تنسيق مقبول على نطاق واسع، إذا كنت تواجه مشكلة في التوافق.

قم بتنظيم الملفات في مجلدات بحيث يسهل تحديد موقعها وفتحها عندما تكون مستعدًا لقص الفيديو.

قم بقص اللقطات غير المرغوب فيها أولاً، ثم قم بإضافة التأثيرات والانتقالات إذا لزم الأمر، سيساعد هذا في تجنب أي توقف مؤقت بين المقاطع المختلفة.

تحقق من مستويات الصوت قبل حفظ الفيديو يمكن أن يكون للصوت المنخفض أو المشوه تأثير سلبي على مقطعك النهائي.

قم بمعاينة الفيديو المحرر قبل حفظه، سيوفر لك هذا الفرصة لإجراء أي تعديلات في اللحظة الأخيرة إذا لزم الأمر.

كن مبدعًا في التحرير ولا تخف من التجربة، قد تكتشف ميزات غير متوقعة وتصنع شيئًا فريدًا!

خاتمة

تحدثنا في هذه المقالة عن برنامج قص الفيديو للكمبيوتر 2024، كما ترون، فإن كل أداة من أدوات تقطيع الفيديو المذكورة أعلاه لها ميزاتها الفريدة  وإيجابياتها وسلبياتها بعضها أكثر ملاءمة للمحترفين الذين يحتاجون إلى مجموعة واسعة من الأدوات المتقدمة، في حين أن البعض الآخر يلبي احتياجات المبتدئين أو المستخدمين الذين يفضلون البساطة وسهولة الاستخدام.

تذكر أن أفضل برنامج لقص الفيديو ليس بالضرورة هو الأغلى أو الأكثر ثراءً بالميزات، إنه ما يناسب احتياجاتك الخاصة وخبرتك التقنية.

تعرف على أدوات تقطيع الفيديو المذكورة في هذه المقالة لمعرفة أي منها يمكن أن يناسبك، ثم قم بتجربة تطبيقات مختلفة حتى تكتشف التطبيق الذي يناسب ذوقك واحتياجاتك.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.