عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

برنامج مجاني لعرض الصور RAW

Free program for viewing RAW images

برنامج مجاني لعرض الصور RAW: إذا كنت تبحث عن طريقة لفتح صور RAW أو عرضها على جهاز يعمل بنظام Windows، فإن هذه المقالة تتحدث عن أفضل البرامج لعرض صور RAW، تابع معنا.

لقد انتهى عصر الكاميرات التقليدية منذ فترة طويلة. في الوقت الحاضر، تقوم الكاميرات بالتقاط الصور رقميًا وتخزينها، بشكل عام، يتم حفظ الصور بامتدادات مثل CR2 وARW وK25 وما إلى ذلك، وتسمى جميع هذه الامتدادات مجتمعة بامتداد صورة RAW.

يمكن لامتداد RAW تخزين صور عالية الجودة بسهولة على شريحة الذاكرة، ولهذا السبب تستخدم معظم الكاميرات الرقمية امتداد الصورة RAW.

على الرغم من أن الامتداد رائع جدًا، إلا أن الصور المحفوظة بهذا الامتداد يصبح من الصعب عرضها، قد يفشل برنامج Windows Image Viewer العادي أو المدمج في فتح الصور أو عرضها بامتداد RAW، وبالتالي، لفتح مثل هذه الملفات، تحتاج إلى الاستعانة ببرنامج عارض الصور RAW، لن تسمح لك هذه البرامج بعرض صور RAW فحسب، بل ستساعد أيضًا في تحرير هذه الصور.

في هذه المقالة الموجزة سنتعرف على  أفضل برنامج مجاني لعرض الصور RAW لتتمكن من عرض صور RAW وتحريرها.

أفضل برنامج مجاني لعرض الصور RAW

فيما يلي قائمة بأفضل برامج عرض صور RAW لنظام التشغيل Windows والتي يمكنك استخدامها لعرض صور RAW، يمكنك الاطلاع على القائمة بأكملها أولاً ثم استخدام الأداة التي تفضلها لعرض صور RAW أو تحريرها.

1. Picasa 3.0

Picasa 3.0هو برنامج عارض صور RAW لا يمكنه تحرير الصور فحسب، بل يمكنه أيضًا استكشاف ملفات RAW وتنظيمها وفحصها، تتحمل شركة Google مسؤولية تطوير البرنامج وتسويقه، بالإضافة إلى ذلك، يعمل Picasa 3.0على تبسيط عملية تحميل الصور على الإنترنت، ويسمح لك بعمل نسخة احتياطية لجميع صورك على حساب Google الخاص بك، يمكن أيضًا استخدام الأداة كبرنامج للبحث عن الصور المكررة.

من الممكن إنشاء صورة مجمعة أو عرض تقديمي بالفيديو بجهد قليل، يمكن قراءة بيانات ملف RAW EXIF ​​بواسطة   Picasa 3.0 دون أي مشاكل، كما يمكن لعارض صور RAW أيضًا عرض الرسم البياني للبيانات التي تم التقاطها.

في حالة عدم تحديث بطاقة الفيديو الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فلن يتم تشغيل برنامج عارض الصور RAW، يتيح لك  Picasa 3.0إجراء تعديلات على صورك، مثل ضبط التعرض والألوان. بالإضافة إلى ذلك، يمكن رؤية الرسم البياني لملف RAW، بالإضافة إلى بيانات EXIF ​​التي يحتوي عليها.

2. Fotor

صورة واجهة برانامجFotor،برنامج مجاني لعرض الصور RAW
Fotor

إليك برنامجًا آخر لعارض صور RAW يوفر لك تأثيرات متعددة للتحرير، Classic وBlack & White وTexture مع كل تأثير، لديك القدرة على ضبط قوة التأثير لتلبية متطلباتك المحددة، عند العمل باستخدام ملف RAW للصور، يتيح لك Fotor إضافة حدود ونص وإطارات إلى الصورة، بالإضافة إلى ذلك، اعتمادًا على الفتحة التي اخترت اختيارها لللقطة، لديك خيار إضافة تأثير الإمالة والإزاحة إلى جميع الصور.

يعد عارض صور ملفات RAW المعروف باسم Fotor عبارة عن حزمة شاملة تتضمن القدرة على فحص ملفات RAW وتحرير الصور الفوتوغرافية، يُنظر إليه على نطاق واسع على أنه أداة ممتازة لتحرير الصور، بمساعدة Fotor، يمكنك رؤية ملفات RAW والعمل عليها دون الحاجة إلى الانتظار لبضع ثوان، يوجد داخل البرنامج عدد من مرشحات الصور المختلفة التي يمكن إضافتها إلى اللقطة بنقرة واحدة فقط.

3. InPixio Photo Studio Pro

صورة واجهة برنامج InPixio Photo Studio Pro،برنامج مجاني لعرض الصور RAW
InPixio Photo Studio Pro

برنامج عارض الصور RAW ليس سهل الاستخدام فحسب، بل يسمح أيضًا بإزالة الكائنات، مما يعني أنه يمكنك إزالة الأشياء الموجودة في الخلفية بسرعة، أو يمكنك فقط مسح الخلفية والاحتفاظ بالكائنات التي تريدها، وفي حالة كنت تتعامل مع ملفات RAW، فالبرنامج لديه خيار تصحيح الصورة فهو يقوم بتعديل الألوان تلقائيًا، قد يكون هذا الجانب من البرنامج مفيدًا للغاية.

يوجد أيضًا عارض صور RAW يسمح لك بمعالجة الصور، مما يسهل عليك الحصول على بعض التأثيرات المثيرة للاهتمام، إذا وجدت نفسك بحاجة إلى فتح ملفات RAW، فقد ترغب في تجربة InPixio Photo Studio Pro 12. ونظرًا لأن الإصدار الأحدث متوافق مع ملفات RAW، فسوف تتمكن من العمل معها دون أي صعوبة فور إخراجها من الصندوق.

4. Photivo

Photivo هو أفضل برنامج لعرض صور RAW، حيث يتمتع بالقدرة على عرض صورة مصغرة لملف RAW، بالإضافة إلى القدرة على قراءة وعرض بيانات EXIF ​، البرنامج سهل الاستخدام ويحتوي على واجهة مستخدم ممتعة. تظهر بيانات EXIF ​​على شكل عدة جداول، يحتوي كل منها على علامات تبويب لبيانات EXIF، والتي قد تتضمن صورًا ومعلومات أخرى.

إنه عارض ملفات RAW مفتوح المصدر ومجاني الاستخدام، يمكن معالجة ملفات RAW، بالإضافة إلى أنواع ملفات الصور الأخرى، في ضوء حقيقة أنه يوفر للمستخدم قدرًا كبيرًا من المساحة للعمل على بيانات كاميرا RAW، فقد يعتبر بديلاً قويًا لبرنامج Adobe Lightroom، يمكنك عرض أغلب أنواع ملفات RAW الخاصة بالكاميرا وتحريرها باستخدام عارض RAW السريع هذا، من السهل جدًا التنقل بين العديد من خيارات تحرير الصور أو ملفات RAW نظرًا لأنها منظمة في قائمة ذات اتجاه رأسي.

5. Adobe Lightroom

بفضل دعمه الأصلي لصور RAW، سيلبي هذا البرنامج سهل الاستخدام وخفيف الوزن جميع متطلباتك لتحرير الصور، كما يوجد برامج تعليمية تفاعلية داخل التطبيق يمكن الوصول إليها على الأجهزة المحمولة وكذلك أجهزة الكمبيوتر المكتبية، يمكنك عرض صور RAW وتحريرها من مجموعة متنوعة من الكاميرات نظرًا لأن المكون الإضافي Adobe Camera RAW يتكامل مع بنية Lightroom بطريقة سلسة.

يسمح لك Adobe Lightroom، بتحرير صورك وعرضها وحفظها وتنظيمها ومشاركتها بغض النظر عن الجهاز الذي تستخدمه.

6. Affinity Photo 2

إليك برنامج عارض الصور RAW التالي في هذه القائمة، لا يلعب Affinity Photo 2 دور قارئ ملفات RAW فحسب، بل يعمل أيضًا كبرنامج قوي لتحرير الصور، وذلك لأنه يأتي مزودًا بجميع الأدوات والإعدادات اللازمة لتحرير الصور الفوتوغرافية، بالمقارنة مع Adobe Photoshop وAdobe Lightroom، يعد Affinity Photo 2 برنامجًا ممتازًا لتحرير الصور .

في البداية، سيُطلب منك التسجيل للحصول على حساب مجاني لمواصلة تلقي التحديثات والرسائل الإخبارية، إذا اخترت إلغاء عملية التسجيل، فسيتم إنهاء البرنامج أيضًا، بعض إمكانيات البرنامج المشار إليها باللون الأحمر مقفلة، ومع ذلك يمكن الوصول إليها عن طريق الترقية إلى لإصدار المدفوع.

7. Irfan View

برنامج Irfan View، بصرف النظر عن كونه أفضل برنامج لعرض صور RAW، فهو لديه أيضًا ميزات قوية لتحرير الصور الفوتوغرافية، تتضمن هذه الميزات تصحيح الألوان، والقدرة على التحويل إلى التدرج الرمادي، وتغيير الحجم، وتوازن اللون الأبيض، والسطوع والتباين، والقدرة على إصلاح الألوان من خلال العمل على قنوات الأحمر والأخضر والأصفر.

يتوافق برنامج عارض الصور RAW مع مجموعة متنوعة من التنسيقات ويوفر خيارات حفظ متطورة، إذا لم تتمكن لأي سبب من الأسباب من رؤية صور ملف RAW، فيجب عليك تنزيل البرنامج الإضافي للتنسيقات من موقع Irfan View على الويب، واستخراج الملفات إلى مجلد Irfan View، ثم إعادة تشغيل Irfan View.

من الممكن عرض ملفات الصور وتحريرها وتحويلها، بالإضافة إلى تشغيل ملفات الفيديو أو الصوت، بمساعدة عارض ملفات RAW، وهو برنامج مجاني لعارض ملفات RAW وملفات مرئية، برنامج Irfan View هو البرنامج الأكثر استخدامًا والأكثر طلبًا، هناك عدد كبير جدًا من التنسيقات التي يدعمها البرنامج، مثل تنسيقات الصور، وتنسيقات ملفات RAW، وتنسيقات الصوت، وتنسيقات الفيديو.

خاتمة

هذه هي قائمتنا لأفضل برنامج مجاني لعرض الصور RAW لعام 2024، لقد قدمنا ​​لك العديد من الخيارات لتجربتها، نأمل أن تجد الأداة التي تناسب متطلباتك، دمنم في آمن الله ورعايته.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.