عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

برنامج نسخ DVD مجاني لنظام التشغيل Windows 10

Free DVD Copy Software for Windows 10

(8 Photo Recovery Apps in 2024 (Free and Paid)) برنامج نسخ DVD مجاني لنظام التشغيل Windows 10: هل تبحث عن  برنامج نسخ DVD مناسب لجهازك الذي يعمل بنظام Windows 10؟  تساعد برامج نسخ أقراص DVD على تحويل المحتويات المستخرجة إلى ملف يمكن تخزينه في النظام بسهولة، يُطلق على المحتوى المستخرج بتنسيق الوجهة اسم rip.

برنامج نسخ أقراص DVD هو برنامج يقوم عادةً بتغيير فيلم DVD أو Blu-ray إلى ملف بتنسيق ISO. يمكن أن يساعد ذلك في تخزين الفيديوهات المفضلة لديك ، يمكنك أيضًا تحويله إلى تنسيق ملف مناسب يدعمه جهازك الذكي.

لا تزال هذه الأنواع من التطبيقات مطلوبة لأنه يمكن استخدامها لعمل نسخة احتياطية من الملفات المهمة. قد يبدو نسخ قرص DVD بمثابة مهمة مرهقة ؛ على الجانب الآخر يمكن أن يكون الأمر سهلاً إذا كان لديك برنامج نسخ أقراص DVD جيد.

لذلك، في هذه المقالة، قمنا بتنظيم قائمة بأفضل برنامج نسخ DVD مجاني لنظام التشغيل Windows 10، والتي يمكنك استخدامها حسب احتياجاتك.

برنامج نسخ DVD مجاني لنظام التشغيل Windows 10

عادةً ما تكون ملفات DVD كبيرة جدًا مما يجعل نسخ المحتوى بالكامل أمرًا صعبًا بعض الشيء، وبالتالي فإن برنامج نسخ أقراص DVD قادر على إعادة ترميز المحتوى ليناسب الملفات الأصغر حجمًا.

سنلقي نظرة على أفضل برنامج نسخ DVD مجاني لنظام التشغيل Windows 10 في هذه المقالة.

1. WinX DVD Ripper Platinum

دعونا نرى ما يمكن أن يفعله WinX DVD Ripper Platinum؟

يدعم هذا البرنامج العديد من ملفات الإدخال مثل أقراص DVD ومجلدات DVD وملفات ISO والصور، مع ضمان استرداد الأموال لمدة 30 يومًا، يمكن لأداة النسخ الاحتياطي هذه نسخ أقراص DVD وتحويلها إلى أكثر من 350 تنسيقًا لملفات الإخراج لأجهزة Apple وMicrosoft وAndroid وSony والعديد من الأنظمة الأساسية الأخرى مثل Chromecast وBlackberry وSamsung وLG TV، وما إلى ذلك. /أ>

يحتوي على ميزات متقدمة تسهل تعديل دقة الفيديو وقص مقاطع الفيديو وتغيير معدل الإطارات، علاوة على ذلك، فهو يساعد أيضًا على استبعاد العناوين، ويتضمن ترجمات ويدعم العديد من التخصيصات الأخرى.

2. HandBrake

صورة واجهة برنامج HandBrake
HandBrake

HandBrake هذه أفضل أداة مجانية لنسخ أقراص DVD لأنها تطبيق مفتوح المصدر، تُعرف هذه الأداة أيضًا باسم أداة تحويل ترميز الفيديو، وتوفر إعدادات مسبقة متعددة لنسخ أقراص DVD واستخراج ملفات الفيديو.

إذا كنت تبحث عن برنامج يمكنه إجراء تحويلات متعددة، فيمكنك اختيار هذا البرنامج لأنه يمكنه تشغيل عدد من مهام التشفير لصور ISO أو مجلدات الأقراص في نفس الوقت.

ومع ذلك، أحد قيود هذه الأداة هو أنها لا يمكن أن تتجاوز حماية حقوق الطبع والنشر، هذا أفضل تطبيق مفتوح المصدر لنسخ أقراص DVD متوافق مع الأنظمة الأساسية للأجهزة التي تعمل بأنظمة التشغيل Windows وLinux وMac.

3. DVDFab

صورة واجهة برنامج DVDFab
DVDFab

يقدم DVDFab بلا شك خيارًا ممتازًا آخر في فئة تطبيقات نسخ أقراص DVD لنظام التشغيل Windows 10، حيث يقوم بسرعة بنسخ قرص DVD وتحويله إلى أي من تنسيقات الفيديو السائدة بالإضافة إلى تنسيقات الصوت.

يتوفر أيضًا إصدار متميز يوفر ميزات عالية المستوى، البرنامج  يدعم أنظمة التشغيل Windows 10 و8.1 و8.7 بالإضافة إلى أنظمة Mac الأساسية، يدعم العديد من المدخلات بالإضافة إلى العديد من  تنسيقات الإخراج.

عندما يقترن DVDFab ببرنامج DVDFab ripper، فهو قادر على رفع مستوى جودة الفيديو الناتج من 480 بكسل إلى جودة 1080 بكسل.

4. Freemake Video Converter

هذه الأداة هي في المقام الأول برنامج مجاني لتحويل الفيديو ونسخه، يمكن لـ Freemake Video Converter أيضًا نسخ القرص وإنشاءه، فهو يتيح لك تعديل محتوى الفيديو مع تقديم تخصيصات مثل إضافة الترجمة وتحرير الفيديو وما إلى ذلك.

كما يوفر إعدادات مسبقة لأجهزة Android وBlackberry وApple وXbox وSony، وهو يدعم أكثر من 500 تنسيق إدخال.

هل تتساءل ماذا يمكن أن يفعل لك؟ تتيح لك نسخة DVD لنظام التشغيل Windows 10 تنزيل مقاطع الفيديو وتعديلها من مواقع البث عبر الإنترنت مثل Dailymotion وYouTube وVimeo، يمكنك أيضًا استخدام هذه الأداة  المجانية لتحويل مقاطع فيديو YouTube إلى أي تنسيقات ملفات أخرى تفضلها.

5. MakeMKV

MakeMKV هو أفضل برنامج نسخ أقراص DVD مجاني لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل Mac وLinux وWindows، يمكنه قراءة أقراص DVD وأقراص Blu-ray، هذه الأداة قادرة على الحفاظ على جميع مقاطع الفيديو والمسارات الصوتية، كما أنه قادر على إجراء تحويلات سريعة.

ليست هناك حاجة لأي برامج أخرى لفك التشفير أو إجراء التحويلات، تعتبر وظيفة فتح DVD ميزة مجانية، كما أن جميع الميزات بما في ذلك فك تشفير Blu-ray ومعالجتها مجانية تمامًا في الإصدار التجريبي.

6. WonderFox DVD Ripper Pro

استخدم هذا التطبيق لاستكمال النسخ الاحتياطي لأقراص DVD في ثلاث خطوات بسيطة فقط. ما يجعل هذه الأداة فريدة من نوعها هو أنها تحافظ على توازن مثالي في نسبة الضغط وحجم الملف وجودة الإخراج.

على سبيل المثال، يقوم بضغط قرص DVD بسعة 7.5 جيجابايت إلى تنسيق رقمي يتراوح من 0.5 إلى 1 جيجابايت دون المساس بجودة الفيديو

الآن قم بنسخ قرص DVD بسرعة خلال 20 دقيقة باستخدام هذه الأداة. يمكن للأداة أيضًا إزلة الإعلانات غير المرغوب فيها والمقاطع الدعائية ومقاطع الفيديو وما إلى ذلك، وهو يعمل بشكل أفضل للمستخدمين الذين يبحثون عن برنامج نسخ أقراص DVD شامل لنظام التشغيل Windows 10 الخاص بهم.

7. VLC Media Player

يعد VLC Media Player أكثر من مجرد تطبيق مشغل وسائط حيث يمكن استخدامه أيضًا كبرنامج نسخ أقراص DVD أو Blu-ray

يمكن للتطبيق نسخ قرص DVD إذا انتقلت إلى وظيفة “تحويل/حفظ” ضمن علامة التبويب “الوسائط”.

علاوة على ذلك، يمكنك الانتقال إلى علامة التبويب “القرص” وتحديد قرص DVD أو Blu-ray الذي ترغب في نسخه احتياطيًا، كما يمكنك أيضًا استخدام خيار “لا توجد قائمة قرص” إذا كنت تريد تخطي القوائم.

8. برنامج Aimersoft DVD Ripper

يعد هذا أحد أفضل برامج DVD Ripper التي يمكنها تحويل أكثر من 200 تنسيق بسرعة أعلى بست مرات من السرعة العادية، تعد جودة إخراج مقاطع فيديو DVD هذه مثالية وموثوقة للغاية.

يمكن لـ Aimersoft نسخ أقراص DVD إلى التنسيقات التالية مثل MPEG وMP4 وH.264 وWMV وMOV وAVI MKV وM4V وأيضًا HD & صيغ الفيديو ثلاثية الأبعاد.

وهو متوافق مع أجهزة iPhone وSamsung Galaxy Tab وiPad وNokia وغيرها من منصات الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android.

يمكن تغيير قرص DVD إلى FLV وSWF وF4V وتنسيقات الفيديو الأخرى. يمكن استخراج المسارات الصوتية من DVD إلى M4A وMP3 وAC3 وWMA والعديد من التنسيقات الأخرى.

9. Magic DVD Ripper

يمكن لـ Magic DVD Ripper نسخ قرص DVD بسهولة، يمكنك بالتأكيد تحويل قرص DVD الخاص بك إلى AVI، وSVCD، وWMV، وMP3، أقراص VCD وأشكال أخرى.

هناك العديد من الميزات التي تدعم مشغلات Magic DVD، مثل إمكانية نسخ الفيديوهات من قرص DVD إلى القرص الصلب دون أي خسارة كبيرة في الجودة.

10. DVD Shrink

إنها أداة مجانية ممتازة لنسخ أقراص DVD عبر الأنظمة الأساسية، يأتي مزودًا بإعدادات متخصصة وخوارزمية ضغط افتراضية لتوفير جودة قياسية للمخرجات.

الأداة لديها واجهة سريعة الاستجابة، أحد قيود هذا البرنامج هو أنه يجب استخدامه مع برنامج نسخ أقراص DVD لإنشاء نسخة احتياطية من قرص DVD.

11.  DVD Decrypter

أداة نسخ أقراص DVD مجانية أخرى لنظام التشغيل Windows 10 وتساعد في نسخ قرص DVD إلى ملف ISO واحد أو ملف VOB أو ملفات IFO مرفقة داخل مجلد، واجهة الموقع بسيطة وتوفر الكثير من خيارات التخصيص.

خاتمة

تكون أقراص DVD مشفرة في الغالب، لذا من الضروري استخدام أداة نسخ أقراص DVD المزوّدة بإمكانية فك التشفير، أثناء نسخ أقراص DVD، يجب أن تكون على دراية بقوانين حقوق الطبع والنشر في المنطقة التي تتواجد فيها، خاصة إذا كان المحتوى الذي يتم نسخه غير متوفر في النطاق العام. وإلا فإن إنشاء نسخ غير مصرح بها قد يتم التعامل معه على أنه انتهاك لحقوق الطبع والنشر.

إذا كنت ترغب في إنشاء نسخ والاحتفاظ بمجموعات من فيديوهاتك المفضلة، فيوصى بشدة باستخدام برنامج نسخ DVD مجاني لنظام التشغيل Windows 10، يمكنك اختيار التطبيق المثالي المذكور في هذا المنشور والذي يمكنه القيام بالمهمة نيابةً عنك بسهولة.

قد يعجبك هذا

برامج دمج الصور لنظام التشغيل Windows 10 و11

برامج لتحسين أداء الكمبيوتر لنظام التشغيل Windows 10 و11

برامج مجانية لتنظيف الكمبيوتر الشخصي لنظام التشغيل Windows 10 و11

مكتشف ومنظف مجاني للصور المكررة لنظام التشغيل Windows 10/11

برامج عرض شرائح الصور لنظام التشغيل Windows 10

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.