عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

تطبيقات أندرويد مجانية لتقليل حجم الصورة في 2024

Free Android Apps to Reduce Image Size in 2024

(Free Android Apps to Reduce Image Size in 2024) تطبيقات أندرويد مجانية لتقليل حجم الصورة في 2024: إذا نظرنا حولنا سنجد أن عالم الهواتف الذكية قد تطور كثيرًا خلال السنوات القليلة الماضية، في هذه الأيام، أصبحت الهواتف الذكية أكبر وأفضل، فمن المعتاد أن يحتوي جهاز Android الحديث على كاميرا بدقة 48 ميجابيكسل على الأقل، كما أن الهواتف الذكية لديها الآن ما يصل إلى أربع كاميرات.

فمع هذه الأجهزة الرائعة لا يمكننا  بأي حال مقاومة رغبتنا في التقاط الصور، تعمل الهواتف الذكية أيضًا كأفضل أداة لمشاركة الصور الملتقطة بسرعة عبر تطبيقات الوسائط الاجتماعية، ومع ذلك، في بعض الأحيان، نجد أن الصورة كبيرة جدًا بحيث لا يمكن مشاركتها.

الحل الأمثل في هذه الحالة هو اقتصاص الصورة أو ضغطها،ولكن، يمكن أن يكون تغيير حجم الصورة أمرًا صعبًا، في أغلب الأحيان، يؤدي تغيير حجم الصورة إلى تقليل جودتها، خاصة إذا حاولت تكبيرها.

لحسن الحظ، هناك العديد من تطبيقات تغيير حجم الصور التي يمكن أن تساعدك على تغيير حجم الصورة بسهولة، سواء كنت ترغب في تقليل حجم الملف لتوفير مساحة تخزين أو ضبط الأبعاد لمنصات أو أجهزة معينة، يمكن أن يكون تطبيق تغيير حجم الصور هو أفضل رفيق لك.

تطبيقات أندرويد مجانية لتقليل حجم الصورة في 2024

يمكن للعديد من تطبيقات Android القيام بجميع مهام ضغط الصور نيابةً عنك، سنتحدث في هذه  المقالة عن مجموعة من أفضل تطبيقات أندرويد المجانية لتقليل حجم الصورة في 2024.

1. PicTools

إذا كنت تبحث عن أفضل تطبيقات أندرويد مجانية لتقليل حجم الصورة في 2024 لإجراء عمليات ضغط  لمجموعة من الصور دفعة واحدة، فقد يكون PicTools هو الخيار الأفضل لك.

يعد PicTools واحدًا من أفضل تطبيقات تغيير حجم الصور وقصها ومحولاتها وضواغطها على متجر Play، بالإضافة إلى ذلك، يمكن للتطبيق تقليل حجم صورتك إلى كيلو بايت.

2. Resize Me

Resize Me ليس ضاغطًا للصور، ولكن إذا كنت تعرف كيف تستخدمه، فيمكنك حذف بضعة كيلو بايت من ملفات الصور الخاصة بك.

يتيح لك التطبيق تغيير حجم الصور واقتصاص الصور وتحويل الصور إلى تنسيقات مختلفة. إذا كنت تريد ضغط الحجم، فاضبط الحجم واقطع الأجزاء غير الضرورية وقم بتحويله إلى تنسيق خفيف الوزن.

3. Photo Compressor and Resizer

يعد Photo Compressor and Resizer من أفضل تطبيقات ضغط الصور التي يمكنك استخدامها على Android. والشيء الجيد في التطبيق هو أنه يستخدم تقنية حديثة لتقليل حجم ملف أي صورة.

التطبيق مجاني تمامًا للتنزيل ويدعم ميزات ضغط الدُفعات، بشكل عام، يعد هذا تطبيقًا ممتازًا لتقليل حجم ملف الصورة.

4. Photoczip

Photoczip مخصص لأولئك الذين يبحثون عن تطبيق Android لضغط جميع الصور وتغيير حجمها يعمل هذا التطبيق على تبسيط جميع أعمالك المتعلقة بضغط الصور.

كما يسمح لك بتحرير البيانات الوصفية لصور JPG، ومعاينة الصور المضغوطة، وتقليص الصور بأحجام مختلفة، وما إلى ذلك. لذا، يعد Photoczip من أفضل تطبيقات Android الأخرى لتقليل حجم الصورة.

5. QReduce Lite

يعد QReduce Lite أحد أفضل تطبيقات ضغط الصور المتاحة على متجر Google Play. الميزة الرئيسية لهذا التطبيق هي ضغط الصور بدقة.

يشتهر التطبيق بضغط الصور القوي، ويمكنه تقليل حجم الصورة من ميجابايت إلى كيلوبايت. ومع ذلك، فإنه يؤثر على جودة الصورة أثناء القيام بذلك، لذا، إذا كنت لا تهتم بجودة الصورة، فقد يكون QReduce Lite هو الخيار الأفضل لك.

6. pCrop

على الرغم من أنه ليس مشهورًا، إلا أن تطبيق pCrop لا يزال واحدًا من أفضل التطبيقات لتقليل حجم الصورة، يمكن لهذا التطبيق ضغط الصور وتغيير حجمها واقتصاص الصور. ويدعم التطبيق أيضًا خيارات مجمعة لتغيير حجم الصورة وضغطها.

7. Compress Image Size in KB & MB

يعد Compress Image Size in KB & MB تطبيقًا رائعًا آخر لنظام Android لضغط الصور واقتصاصها وتغيير حجمها بسرعة.

يمكن للتطبيق تقليل حجم الصورة من ميجابايت إلى كيلوبايت أو إلى أي مدى تحتاجه، كما أن التطبيق غني بالميزات مقارنة بالتطبيقات الأخرى.

8. Bulk Image Compressor

إذا كنت تبحث عن تطبيق Android لضغط ملفات JPG أو PNG متعددة، فيجب عليك تجربة Bulk Image Compressor، يساعدك التطبيق على تقليل حجم صورتك بنسبة تزيد عن 80-90%، علاوة على ذلك، فإنه يفعل ذلك دون خسارة كبيرة في جودة الصورة.

9. Image Size – Photo Resizer

Image Size – Photo Resizer هو في الأساس تطبيق Android يسمح لك بتغيير حجم أي صورة بخطوات سهلة، بالمقارنة مع التطبيقات الأخرى في القائمة، يعد Image Size – Photo Resizer أسهل في الاستخدام وخفيف الوزن للغاية.

في حين أن الميزة الرئيسية للتطبيق هي تغيير حجم الصورة، إلا أنه يحتوي على ميزة ضغط الصور أيضًا، أثناء تغيير حجم الصورة، يمكنك ضبط جودة JPG.

10. Downsize

Downsize هو تطبيق لتغيير حجم الصور لنظام Android وهو رائع لتقليل حجم الصورة. هذا هو تطبيق ضغط الصور ومحول الصور المثالي الذي يوفر لك العديد من الأدوات المفيدة.

باستخدام Downsize، يمكنك ضغط صورك، وتغيير حجم الصور بكميات كبيرة، وتقليل حجم الصورة، وتحويل الصور إلى JPG أو PNG، وغير ذلك.

لذا، إذا كنت تريد تطبيقًا خفيف الوزن وغنيًا بالميزات لتغيير حجم الصور لنظام Android، فجرّب Downsize؛ لن تندم على تثبيت التطبيق بالتأكيد.

11. Fotor

صورة واجهة برانامجFotor
Fotor

هو تطبيق احترافي لتغيير حجم الصور إنه ليس فقط أداة لتغيير حجم الصور عبر الإنترنت، ولكنه أيضًا تطبيق قوي لتغيير حجم الصور يمكنه مساعدتك في تغيير حجم الصور بسهولة.

توفر لك Fotor، وهي علامة تجارية احترافية وشائعة لتحرير الصور، وصولاً سهلاً لضبط الصور بسهولة باستخدام تطبيق تغيير حجم الصور الخاص بها.

سواء كنت تستخدم الهاتف أو الكمبيوتر لتغيير حجم الصور في Fotor، فسوف تحصل دائمًا على أفضل تجربة وتأثيرات لتغيير حجم الصور واقتصاصها ، يمكنك الاطلاع على البرامج التعليمية التفصيلية حول كيفية تغيير حجم الصورة باستخدام تطبيق Fotor image resizer.

علاوة على ذلك، يتيح لك Fotor أيضًا تغيير حجم الصور بشكل مجمّع لتوفير الوقت وتسريع سير العمل عندما يتعين عليك تغيير حجم مجموعة من الصور في وقت واحد.

12. Pixlr

صورة واجهة برنامج Pixlr
Pixlr

هو تطبيق شامل لتحرير الصور يتضمن ميزة رائعة لتغيير حجم الصورة، باستخدام Pixlr، يمكنك بسهولة تغيير حجم صورك عن طريق تحديد الأبعاد المطلوبة أو عن طريق الاختيار من بين نسب العرض إلى الارتفاع المحددة مسبقًا.

يدعم تطبيق تغيير حجم الصور هذا كلاً من تغيير الحجم اليدوي وتغيير حجم الدُفعة، مما يسمح لك بمعالجة صور متعددة في وقت واحد.

يقدم Pixlr أيضًا مجموعة واسعة من أدوات التحرير والمرشحات، مما يجعله خيارًا رائعًا لأولئك الذين يبحثون عن إمكانات تحرير الصور المتقدمة إلى جانب تغيير الحجم.

خاتمة

تحدثنا في هذه المقالة عن تطبيقات أندرويد مجانية لتقليل حجم الصورة في 2024 وشاركنا 13 تطبيق مجاني لتغيير حجم الصور، توفر تطبيقات تغيير حجم الصور المذكورة أعلاه إمكانيات تغيير حجم ممتازة بالإضافة إلى ميزات عديدة.

سواء كنت بحاجة إلى تغيير حجم الصور لوسائل التواصل الاجتماعي أو مواقع الويب أو الاستخدام الشخصي، فإن تطبيقات تغيير حجم الصور هذه توفر المرونة والراحة التي تبحث عنها،لذا، قم باختيار البرنامج الذي يناسب احتياجاتك، وتحكم في حجم صورتك بسهولة.

ستساعدك جميع التطبيقات المذكورة في هذه المقالة على تقليل حجم ملف الصورة الخاص بك بسرعة، جميع التطبيقات تقريبًا مجانية للتنزيل والاستخدام، آمل أن يكون هذا المقال قد ساعدك! إذا كنت تعرف تطبيقات أخرى مماثلة، فأخبرنا بذلك في مربع التعليقات أدناه، دمتم بخير وعافية.

قد يعجبك هذا

برامج مجانية للتعرف على الصور لعام 2024

8 تطبيقات لاستعادة الصور في عام 2024 (مجانية ومدفوعة)

برامج دمج الصور لنظام التشغيل Windows 10 و11

أفضل مواقع الصور المجانية للحصول على صور بدون حقوق الملكية

5 أدوات للبحث العكسي عن الصور

أفضل برامج لتنزيل الصور لنظام التشغيل Windows

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.