عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

أفضل مواقع الصور المجانية للحصول على صور بدون حقوق الملكية

The best free stock photo sites to get royalty-free images

(The best free stock photo sites to get royalty-free images) أفضل مواقع الصور المجانية للحصول على صور بدون حقوق الملكية : يمكن أن يكون اختيار موقع ويب للصور المجانية مهمة صعبة، حيث يمتلئ السوق بعدد هائل من مواقع الويب الخاصة بالصور والتي تقدم ميزات وفوائد مختلفة، ومع ذلك، فإن جميع هذه المواقع ليست موثوقة، فقد يشكل بعضها تهديدًا لخصوصيتك وأمن النظام، لذلك، ومن أجل مساعدتك، قمنا بإعداد قائمتنا هذه بعد التأكد من جودة الصورة والسلامة القانونية إلى جانب العديد من العوامل الأخرى.

أفضل مواقع الصور المجانية للحصول على صور بدون حقوق الملكية

سنقدم بعض مواقع الصور المجانية التي ستتيح لك الحصول على الصور مجانًا وبدون حقوق ملكية:

1. ملف Morguefile

إذا كنت من محبي التصوير الفوتوغرافي، فمن المؤكد أنك سمعت عن موقع Morguefile، فهو أحد أقدم وأفضل المواقع المجانية التي يمكنك تجربتها.

إنها منصة تبادل رائعة عبر الإنترنت للمحترفين الذين يبحثون عن صور مجانية، تأسس الموقع في عام 1996 ولكنه لا يزال يؤدي أداءً رائعاً بشكل لا يصدق ويلبي الاحتياجات المختلفة.

من المصورين الهواة إلى المحترفين، يقبل Morguefile الصور من جميع المستويات، وبالتالي، يمكنك استخدام Morguefile كمنصة للحصول على صور Shutterstock المجانية أيضًا.

2. Flickr

صورة واجهة برنامج Flickr
Flickr

إذا كنت تبحث عن موقع صور مجاني يضم ملايين الصور، فيمكن أن يكون Flickr اختيارك المناسب.

إنه يوفر منصة حيوية وجذابة حيث يمكن للأشخاص نشر الصور ومشاركتها، إنه أكثر من مجرد موقع ويب احترافي، فهو يستخدم على نطاق واسع كمنصة مشاركة ، قد لا تكون الصور الموجودة هنا هي الاروع ولكنها بالفعل مميزة جداً.

بمجرد تجربة موقع الصور المجاني هذا، يمكنك العثور على أي صورة تريدها بسهولة.

3. Death to Stock

لقد كانت الصور دائمًا تمثل تحديًا للمدونين والشركات، وهنا تأتي أهمية الوصول إلى موقع صور مجاني مميزاً.

للوصول إلى مجموعة رائعة من الصور الفوتوغرافية والصور، كل ما عليك فعله هو إرسال بريد إلكتروني يوضح متطلباتك، سيتم تسليم الصور المطلوبة إلى البريد الإلكتروني الخاص بك، يمكنك أيضًا اختيار العضوية المدفوعة،  إذا كنت تريد متطلبات محددة.

4. Pikwizard

إذا كنت تبحث عن بعض الصور ذات المظهر الطبيعي بشكل لا يصدق، فإن Pikwizard هو أفضل موقع مجاني للصور بالنسبة لك، بالنسبة لموقع ويب مجاني، يقدم PikWizard مجموعة واسعة من الصور عالية الجودة، كل شيء طبيعي وصالح للنشر، لا يوجد شيء مبتذل في Pikwizard.

إنه أفضل مكان للعثور على صور مناظر المدينة والمناظر الطبيعية، إلى جانب العديد من الصور المذهلة، لذلك، نصيحة قم  بتجربة موقع الصور المجاني الرائع هذا.

5. Pixabay

صورة واجهة برنامج Pixabay
Pixabay

موقع Pixabay، وهو موقع مميز للصور المجانية، مع مجموعة ضخمة من الرسوم التوضيحية والصور الجميلة، لا يقتصر الموقع فقط على الصور الفوتوغرافية، ولكن يمكنك أيضًا الوصول إلى الرسومات المتجهة ، بالإضافة إلى بعض مقاطع الفيديو أيضًا.

يتميز بمخزونه الضخم من صور المناظر الطبيعية، كما ان  Pixabay سهل الاستخدام وآمن للغاية، ومع ذلك، لتجنب أي نتائج غير مرغوب فيها، استخدم دائمًا خيار التصفح “البحث الآمن”.

للحصول على صورة المناسبة لك، قم باختيار الدقة التي تناسبك ثم أدخل رمز التحقق لتنزيل الصورة.

6. Gratisography

يحتوي هذا الموقع  المجاني على العديد من الصور الفريدة والتي يمكنك استخدامها للفت الانتباه، كما يحتوي على صور فوتوغرافية لبعض المصورين الأكثر شهرة مثل Ryan McGuire.

أهم ما يميز هذا الموقع هو التحديث المستمر، لذلك؛  فإن الجودة العالية  والتناسق هما ما ستحصل عليه من خلال هذا المواقع المجاني الرائع .

7. Unsplash

Unsplash عبارة عن مجموعة منسقة من الصور الجميلة التي تبرع بها المصورون المهرة ويتم استخدامها لإنشاء الأعمال الرائعة،

الآن ومع هذا الموقع الرائع  يمكنك بكل ثقة أن تقول وداعًا لصور Google فلديك العديد من الصور المجانية والخالية من حقوق الملكية ألا تتفق معي أن هذا أمراً رائعاً.

يُعرف موقع الصور المجاني هذا بمجموعته المنسقة جيدًا من الصور، على الرغم من أن بنك الصور الخاص به ليس واسع النطاق مثل Pixabay، إلا أنه يتميز بصور متسقة وذات جودة عالية في نفس الوقت.

يأتي مزودًا بأداة بحث فعالة ويحتوي على قائمة مرتبة جيدًا لموضوعات الصور، كما أنه يوفر منصة ممتازة لمستخدمي iOS الذين يرغبون في إنشاء مجموعاتهم وعرضها.

يحتوي Unsplash أيضًا على تطبيق iOS، والذي يساعدك في العثور على الصور المخزنة لاستخدامها في العمل الإبداعي على جهاز iPad أو iPhone.

وبصرف النظر عن الصور المجانية الخالية من حقوق الملكية، يمكنك أيضًا الحصول على ميزات أخرى، فكما هو الحال مع جميع مواقع التصوير الفوتوغرافي هنا، ليس من الضروري أن تنسب الفضل للمصور، لكن Unsplash يشير إلى أنه من الجيد إضافة رصيد بسيط مع رابط يعود إلى ملفه الشخصي على سبيل المجاملة.

8. Adobe Stock Free Collection

في أكتوبر 2020، أتاحت Adobe أكثر من 70000 صورة ومقاطع فيديو ورسوم توضيحية وقوالب متاحة مجانًا للاستخدام الشخصي والتجاري والإبداعي. وكان هدفها، وفقًا لما ورد في إحدى المدونات، هو “توفير الوسائل اللازمة لإنشاء صور يمكن للجميع الوصول إليها”.

الصور ذات جودة عالية باستمرار، ويتم الدفع للفنانين مقابل مساهماتهم. هناك مجموعة ممتازة من المرشحات التي يمكنك استخدامها للعثور على الصورة المخزنة الصحيحة تمامًا، ويمكنك أيضًا تحميل صورة موجودة للعثور على صور مماثلة.

تخضع معظم الصور لشروط ترخيص Adobe القياسية، وهي شروط سهلة للغاية وتمنعك فقط من توزيع الملفات نفسها أو إنشاء منتجات ترتبط قيمتها بالصورة نفسها (مثل إضافة صورة  مطبوعة على ملصق) ونقل الترخيص لأكثر من صاحب عمل أو عميل.

من المفيد دائمًا التحقق قبل تنزيل الصورة، حيث قد تكون هناك استثناءات.

9.Vecteezy

يقدم هذا الموقع العديد  الصور عالية الجودة لمساعدتك في مشاريعك، هناك عدد لا يحصى من الصور المتاحة هنا.

ولكن الأمر الرائع حقاً  هو نوع النتائج التي يمكنك تصفيتها، والتي لم نرها حتى الآن، يمكنك البحث حسب اللون مما قد يؤدي إلى ظهور نتائج صور تتطابق تمامًا مع الألوان التي تبحث عنها.

يمكن أن يكون هذا أمرًا ضخمًا عندما تعمل على مشاريع تتضمن نظام ألوان مماثل، وتريد صورة مجانية يمكن أن تتطابق مع ذلك، هذا هو السبب في أن Vecteezy يحتل مرتبة عالية في قائمتنا.

في حين أن هناك أيضًا مقاطع فيديو مخزنة للاختيار من بينها، فإن الصور  هي التي تجعل Vecteezy يتألق، سواء من حيث الجودة أو النتائج التي يقدمها لك.

خاتمة

هذه أفضل مواقع الصور المجانية للحصول على صور بدون حقوق الملكية، باستخدام أي من هذه البدائل أو جميعها، يمكنك بسهولة الحصول على الصور المطلوبة مجاناً للاستخدام التجاري أو حتى الصور الشخصية.

أفضل ما في الأمر هو أن بعض مواقع الويب هذه تسمح لك بالحصول على صور للمبدعين المعتمدين، وبالتالي، لا داعي للقلق بشأن أي نواحي قانونية أثناء استخدام العناصر.

علاوة على ذلك، تسمح لك بعض مواقع الويب بتحميل إبداعاتك الخاصة من الصور المجانية من Shutterstock.

إذا واجهت أي نوع من المشاكل أثناء استخدام هذه المواقع أو حتى أثناء العثور على صور مجانية خالية من حقوق الملكية، فيمكنك طلب مساعدتنا، قسم التعليقات موجود اشرح أسئلتك التفصيلية في القسم وانتظر حتى يقوم خبراؤنا بالرد عليك في أسرع وقت.

قد يعجبك هذا

أفضل 6 مواقع لتنزيل صور الألعاب والصور المتحركة والأصول مجانًا

أشهر مواقع رفع الصور على الانترنت

أفضل مواقع تصميم الصور بالذكاء الاصطناعي مجانا

محرر الصور الاحترافي Adobe Photoshop Lightroom

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.