عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

تطبيقات عرض صور لنظام التشغيل Mac

Photo viewer apps for Mac

(Photo viewer apps for Mac) تطبيقات عرض صور لنظام التشغيل Mac: تعد الصور جزءًا مهمًا من الملفات المخزنة على جهازك، هذه الصور ليست مجرد شيء بسيط بالطبع ولكنها جزء من الذكريات المحببة والعزيزة على النفس، لفتح وعرض محتويات الصور الموجودة في وحدة التخزين الخاصة بك، أنت بحاجة إلى عارض الصور لنظام التشغيل Mac.

لذا، ولمساعدتك، قمنا بتجميع قائمة بأفضل عارض الصور لنظام التشغيل Mac، وبمساعدة هذه الأدوات، يمكنك بسهولة عرض وإدارة وتحرير الصور بالإضافة إلى وظائف أخرى متنوعة.

أفضل تطبيقات عرض صور لنظام التشغيل Mac

قم بالاطلاع على هذه الأدوات، بعد ذلك، يمكنك بسهولة تحديد أي منها تفضل تنزيله واستخدامه كعارض صور لنظام التشغيل macOS.

1. ApolloOne

صورة واجهة برنامج ApolloOne
ApolloOne

لنبدأ قائمة الأدوات هذه مع البرنامج الرائع، فهو بالفعل أفضل عارض صور لنظام التشغيل Mac، تحتوي الأداة على عدد كبير من الميزات الرائعة.

على عكس أدوات عارض الصور المشابهة الأخرى لنظام Mac، يقوم AplloOne بإنشاء سجل عمليات العرض السابقة والاحتفاظ بها، يتيح لك ذلك الوصول بسهولة إلى أحدث الملفات المفتوحة وفتحها، إذا كان لديك جهاز MacBook، فستحصل على أقصى استفادة من الأداة لأنها تعرض الصور في أقصى مساحة، وهذا يوفر تجربة مشاهدة أفضل.

2. Photo Mechanic

صورة واجهة برنامج Photo Mechanic
Photo Mechanic

Photo Mechanic أداة رائعة تمتلك عدد كبير من المميزات، فهو أكثر من مجرد عارض بسيط، يمكنك استخدام الأداة لعرض الصور وإدارتها وتنظيمها وتصديرها وتحريرها وغير ذلك الكثير.

هذه الأداة لها مكانة كبيرة باعتبارها واحدة من أكثر برامج عرض صور Mac التي يتم تنزيلها ويثق بها الكثير.

يمكنك تنزيل الأداة واستخدامها مجانًا والتحقق من ميزاتها، ثم، إذا أعجبتك، أحصل على النسخة المدفوعة من الأداة.

3. XnView MP

XnView MP هو الأداة المفضلة لدى الكثيرون لنظام التشغيل Mac، الأداة أكثر من مجرد عارض فيمكنك استخدامها في تغيير الحجم أيضًا، تدعم الأداة الكثير من التنسيقات بما في ذلك PNG وGIF وJPEG وTIFF وWEBP وPSD وRAW وJPEG2000 وOpenEXR وغيرها.

يمكنك استخدام XnView MP لتحويل صور متعددة وتغيير حجمها دفعة واحدة، كما أن أداة البحث عن الصور المكررة المدمجة في هذه الأداة ميزة رائعة أخرى.

4. Adobe Bridge

لا يمكن بأي حال تخطي Adobe Bridge، الأداة متقدمة جدًا وتوفر معظم خيارات التحرير والإدارة مقارنة بالأدوات الأخرى، يمكنك أيضًا تنظيم مكتبة الصور الخاصة بك باستخدام Adobe Bridge بسهولة بالغة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك إنشاء أي أصل رقمي باستخدام مهاراتك الإبداعية والخيارات المتقدمة للتطبيق، يعد The Bridge من بين أفضل برامج عرض الصور لنظام التشغيل Mac التي تستخدم ميزات البحث الذكية في البيانات التعريفية، علاوة على ذلك، يمكنك أيضًا مشاركة إبداعاتك على مكتبات Creative Cloud Libraries الأخرى باستخدام Adobe Stock بسهولة.

5. qView –

الاسم التالي في هذه القائمة لأفضل عارض صور هو qView ،  فهو عارض صور Mac ذو واجهة بسيطة بمساعدة هذه الأداة، يمكنك بسهولة عرض محتويات معرض الصور الخاص بك وإدارتها بسهولة، بالإضافة إلى ذلك، الأداة مفتوحة المصدر بالكامل، هنا، يمكنك تعديل العارض وفقًا لمتطلباتك بسهولة تامة.

يتميز عارض صور Mac هذا بمنصة مشتركة، يتيح لك ذلك تنزيل البرنامج واستخدامه على نظامي التشغيل Windows وLinux بالإضافة إلى نظام التشغيل Mac، إذا كنت تريد فتح وعرض ملفات GIF والتنسيقات الأخرى، فيمكنك الاستعانة بـ qView، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا استخدام ميزة عرض الشرائح الخاصة بالأداة لعرض الصور بشكل أكثر جاذبية.

6. Movavi

إذا كنت تبحث عن أداة توفر أكثر من مجرد ميزات عرض الصور لنظام التشغيل Mac، فيمكن أن يكون Movavi الأداة المثالية بالنسبة لك، بمساعدة هذا البرنامج، يمكنك بسهولة إدارة وتنظيم صور متعددة على نظامك.

علاوة على ذلك، تحتوي الأداة على بعض خيارات التحرير الذكية لراحتك، يمكنك تنزيل الأداة واستخدامها على أجهزة Mac وWindows PC، تتيح الأداة خيارات سهلة حسب التاريخ والموقع|، ومن ثم، يمكنك تصنيف الصور حسب نفس المعايير والعثور عليها إذا لزم الأمر.

7. Picturama

يعد Picturama أفضل عارض صور لنظام التشغيل Mac إذا كنت تريد أداة يمكنها دعم تنسيقات صور متعددة، يتضمن ذلك JPEG وPNG وRAW وTIF وWebP وHEIF وHEICamonsgt وغيرها الكثير، يمكنك تنزيل هذه الأداة الرائعة واستخدامها على أجهزة Windows وLinux أيضًا.

تتميز الأداة ببعض خيارات التكبير/التصغير المتقدمة والسهلة، وبالتالي، يمكنك عرض الصور بالتفصيل بسهولة بالغة، بالإضافة إلى ذلك، يوفر Picturama خيارًا لفرز الصور إلى فئات مختلفة بما في ذلك التواريخ والمواقع والمزيد. يمكنك أيضًا الحصول على بعض ميزات التحرير الأساسية باستخدام الأداة أيضًا.

8. ACDSee

إذا كنت تبحث عن أفضل عارض صور مجاني لنظام التشغيل Mac، فإن أداة ACDSee هي الأفضل بالنسبة لك، واحدة من أفضل ميزات الأداة هي ميزة تحرير RAW، وهذا يعني أنه يمكنك بسهولة تحرير صور RAW مباشرة من مساحة تخزين الكاميرا الخاصة بك، بالإضافة إلى ذلك، يوفر لك البرنامج أيضًا خيارات تحرير متعددة.

يأتي عارض الصور المجاني لنظام التشغيل Mac مزودًا بمعادل ضوئي متقدم، تتيح لك الأداة  إدارة وتحرير الإضاءة في الصور وتفتيح الصور أو تغميقها كما تريد.

علاوة على ذلك، تحتوي الأداة أيضًا على خيارات ذكية لمساعدتك في تنظيم الصور وعرضها بسهولة.

9. Nomacs

يوفر التطبيق أداة شفافة تعرض سمات مختلفة للصورة مثل البيانات الوصفية والصورة المصغرة، بالإضافة إلى ذلك، يوفر لك التطبيق أيضًا ميزة المعاينة، وبصرف النظر عن هذا، فإن Nomacs هو الحل الأفضل بالنسبة لك للبحث عن الصور في ملفات Zip ومستندات MS Office.

تتيح لك الأداة تطبيق ميزات متنوعة للعثور على الصورة المطلوبة، بالإضافة إلى ذلك، فإن الميزات الذكية والبسيطة لتنظيم المكتبة تجعل من السهل الاحتفاظ بالصور والعثور عليها بسرعة، يمكنك أيضًا تنزيل Nomacs لنظامي التشغيل Windows وLinux وأنظمة التشغيل الأخرى بخلاف نظام التشغيل mac.

10. Xee3

واجهة البرنامج بسيطة للغاية، حتى المبتدئين يمكنهم تحقيق أقصى استفادة من هذا البرنامج بسهولة، بالإضافة إلى ذلك، إحدى أفضل ميزات الأداة هي أنه يمكنك تنزيلها واستخدامها على جميع إصدارات نظام التشغيل macOS تقريبًا.

يتيح لك البرنامج تصفح الصور الموجودة في الأرشيف (الأرشيفات) الخاصة بك واستخدامها كما هو مطلوب، تدعم الأداة جميع امتدادات وأحجام وتنسيقات الصور تقريبًا، وبالتالي، يمكن أن يكون هذا هو الحل المثالي لجميع احتياجات عرض الصور الخاصة بك، إذا كنت تريد حلاً لتنظيم المكتبة بأكملها في بضع دقائق، فإن Xee هي الأداة التي يجب أن تستخدمها.

11. Lyn

يعد تطبيق Lyn حلاً رائعًا لعرض الصور الموجودة على جهاز Mac وتحريرها، الأداة خفيفة الوزن للغاية ولا تستهلك الكثير من مواردك.

الأداة تسمح لك بالعثور على الصور المطلوبة واستخدامها حسب الحاجة، يتيح لك وضع ملء الشاشة للأداة مقارنة الصور والقيام بالمزيد، يمكن أن يساعدك التطبيق أيضًا في فرز الصور وفقًا للبيانات الوصفية.

12. Phiewer

يدعم مجموعة متنوعة من تنسيقات الصور التي تشمل TIFF وHEIF وHEIC وما إلى ذلك، ومع إمكانية التحرير الأساسية للأداة، قم بقص صورتك أو تدويرها أو تنفيذ إجراءات بسيطة أخرى على صورتك، استخدمه لإنشاء عروض شرائح بسهولة باستخدام التأثيرات التي تختارها، وبصرف النظر عن هذا، يمكنك ضبط مؤقت لكل صورة لعرض الشرائح.

لفتح القائمة الكاملة للمرشحات والميزات، قم بالتبديل إلى الإصدار المدفوع من الأداة. وبصرف النظر عن صور الهاتف المحمول، فإنه يدعم أيضًا الصور الأولية الملتقطة من كاميرات مجموعة متنوعة من الشركات الكبرى مثل Kodak وCanon وغيرها.

13. FastStone Image Viewer

يعد FastStone Image Viewer أداة بسيطة لنظام التشغيل macOS، قد تكون واجهة المستخدم الخاصة بالبرنامج قديمة بعض الشيء ولكنها تعمل كالسحر للمبتدئين، تتوفر لك إصدارات مختلفة من البرنامج لسهولة الاختيار.

تدعم الأداة العديد من التنسيقات والملفات والإضافات للعرض، يمكنك تكبير أو تصغير الصور باستخدام هذا البرنامج.

14. Pixea Image Viewer

الأداة مجانية تمامًا للتنزيل ومتاحة الاستخدام للجميع، واجهة البرنامج مذهلة للغاية وتتيح لك تنظيم مكتبتك بسهولة.

نظرًا لأن البرنامج يمكنه تشغيل امتدادات وتنسيقات متعددة للصور، فإن الأداة هي الخيار الأول للعديد من المستخدمين.

تحدثنا في هذه المقالة عن تطبيقات عرض صور لنظام التشغيل Mac،نأمل أن تكون هذه هي الأدوات الدقيقة التي كنت تبحث عنها. إذا كنت تريد المزيد من المساعدة أو الاقتراحات، يمكنك أن تطلب ذلك في قسم التعليقات أدناه.

قد يعجبك هذا

كيفية تكبير الصور المصغرة في ويندوز 10

أفضل برامج لتنزيل الصور لنظام التشغيل Windows

مكتشف ومنظف مجاني للصور المكررة لنظام التشغيل Windows 10/11

5 أدوات للبحث العكسي عن الصور

برامج عرض شرائح الصور لنظام التشغيل Windows 10

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.