عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

تنزيل برنامج تشغيل WAN Miniport وتحديثه بسهولة

Easily Download and Update Your WAN Miniport Driver

تنزيل برنامج تشغيل WAN Miniport وتحديثه بسهولة (Easily Download and Update Your WAN Miniport Driver): هناك عدد كبير من الشكاوى حول المشكلات المتعلقة ببرنامج تشغيل WAN Miniport على نظام التشغيل Windows 10 والإصدارات السابقة من Windows. ستتمكن في وقت قصير جدًا من تشغيل برنامج تشغيل الجهاز دون أي مشاكل أخرى بعد تنفيذ الخطوات الموضحة في هذه المقالة.

كل خيار من الخيارات المقدمة هنا آمن وفعال، ولكن قبل أن نتطرق إلى كيفية تثبيت برنامج تشغيل WAN Miniport على نظام التشغيل Windows 10/11، سيكون من المفيد معرفة المزيد حول برنامج التشغيل نفسه.

ماذا يفعل برنامج تشغيل منفذ WAN المصغر؟

WAN Miniport هو برنامج تشغيل للكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows والذي يمكّن نظامك من الاتصال بشبكات WAN، يمكّنك برنامج التشغيل من الارتباط بأي شبكة باستخدام أي نوع اتصال بديل متاح، تعد برامج تشغيل NDIS WAN وCoNDIS WAN الفئتين الرئيسيتين لبرنامج WAN، ويعتبر هذا الأخير هو الأكثر قوة .

الآن بعد أن أصبحت على دراية ببرنامج تشغيل WAN Miniport، يمكنك الاستمرار في تعلم كيفية تثبيته على نظام التشغيل Windows 11 أو 10، إذا كنت تستخدم نظام التشغيل Windows 10، فقد يكون تنزيل برنامج تشغيل WAN Miniport أمرًا صعبًا، ولكن تعرف معنا على أفضل إجراء للقيام بذلك أدناه.

أنواع برامج تشغيل منفذ WAN المصغر

قبل الانتقال إلى الحلول، دعونا نتعرف على برامج تشغيل المنفذ المصغر WAN، ستجد نوعين من برامج تشغيل WAN Miniport، كما هو مذكور أدناه؛

CoNDIS WAN: يساعد في الحفاظ على الوظائف ذات الحجم الكبير والتي تساعد في التحكم في الاتصالات المتعلقة ببيانات WAN، ومع ذلك، فإن إصدارات نظام التشغيل الجديدة  فقط هي التي تدعمه.
NDIS WAN: يدعم الإصداران الأقدم والأحدث من نظام التشغيل NDIS WAN، فهو يساعد على نقل البيانات من جهاز كمبيوتر إلى جهاز كمبيوتر عن طريق الاستفادة من بطاقات محول الشبكة.
الأسباب وراء خلل في برنامج تشغيل WAN Miniport
تعد برامج تشغيل WAN Miniport مسؤولة عن العديد من الوظائف، بما في ذلك الاتصالات اللاسلكية والبديلة. ومع ذلك، فإن وجود خلل في برامج التشغيل يجعلك تواجه اضطرابًا في الاتصال يمكن أن يكون للأسباب التالية:

– نظام الكمبيوتر غير صحي.
– أصيب النظام بخلل يؤدي إلى تعطيل وظائف برنامج التشغيل.
– إذا أصبحت برامج التشغيل قديمة، فأنت بحاجة إلى برامج تشغيل أكثر كفاءة لتتناسب مع الطلب المحدث في Windows.
– إصدار برنامج التشغيل غير دقيق أو خاطئ، مما يؤدي إلى أداء مفاجئ للكمبيوتر أو تلف منفذ WAN المصغر.
– بدأت ملفات النظام في حدوث خلل بسبب هجمات البرامج الضارة، أو عدم تطابق الإصدارات، أو انقطاع التيار الكهربائي المفاجئ، أو الأخطاء المتعلقة بالتحديثات. ومن ثم، سيكون من الأفضل أن يكون لديك برنامج مكافحة فيروسات مثل TotalAV لتنظيف البرامج الضارة.
-إذا أصبحت برامج التشغيل تالفة، فقد يؤدي ذلك إلى خلل في الأجهزة أو مشاكل في الاتصال أو أخطاء في الاتصال.
مهما كان السبب، يمكنك إصلاح مشكلات برنامج التشغيل Miniport في نظام التشغيل Windows باستخدام الحلول المدرجة.

كيفية تنزيل برنامج تشغيل WAN Miniport وتحديثه بسهولة

قد يتم تنفيذ تحديث برنامج تشغيل WAN Miniport وتثبيته على نظام التشغيل Windows 11/10 وأنظمة التشغيل الأقدم بمساعدة الإجراءات الموضحة أدناه. هناك مجموعة من الخيارات للاختيار من بينها، منها العمليات اليدوية والآلية. ولكن، من أجل الراحة، استخدم الطريقة الآلية.

الطريقة الأولى: Win Riser (مُحدِّث برنامج التشغيل التلقائي) لتحديثات برنامج التشغيل

يعد Win Riser أفضل أداة لإصلاح مشكلة برنامج تشغيل Miniport في نظام التشغيل Windows 10. كمدير للأجهزة ، سيقوم المحدث بالتحقق من أي تحديثات ضرورية وتثبيتها في الخلفية، سيتم تحديث جميع برامج التشغيل القديمة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك تلقائيًا بنقرة واحدة، بالإضافة إلى أحدث الميزات، توفر الأداة أيضًا عددًا من الميزات الأخرى.

من الممكن عمل نسخ سريعة من برامج التشغيل الحالية والعودة إليها إذا لزم الأمر، يفهم مطورو البرنامج أيضًا المتطلبات الأساسية، ونتيجة لذلك، يتيح لك البرنامج اختيار جدول التحديث الخاص بك.

ليست هناك حاجة للقلق بشأن برامج التجسس أو الفيروسات نظرًا لأن الأداة المساعدة توفر فقط التحديثات من الشركات المصنعة المعتمدة، البرنامج متاح للاستخدام المجاني أو يمكن شراء نسخة مدفوعة، هناك المزيد من الخيارات في النسخة المدفوعة مقارنة بالنسخة الأساسية، يتضمن الإصدار المميز أيضًا إمكانية الوصول إلى المساعدة الفنية على مدار اليوم.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك إضافة برامج التشغيل التي لا ترغب في تحديثها إلى قائمة التجاهل، فيما يلي كيفية الحصول على تنزيل برنامج تشغيل WAN Miniport على نظام التشغيل Windows 10 وتحديث برامج التشغيل الخاصة بك:

  • قم بتنزيل الملف، وانقر نقرًا مزدوجًا فوقه لتثبيته.
  • ابدأ التحديث وتحقق بدقة من التحديثات المتاحة.
  • عندما تظهر تحديثات برنامج التشغيل، انقر فوق الزر Fix Now للحصول على تحديثات برنامج تشغيل WAN Miniport وغيرها.
  • قم بتحديث برنامج Win Riser لجميع برامج التشغيل القديمة، وانقر فوق Fixes Now

قم بتحديث برنامج Win Riser لجميع برامج التشغيل القديمة، وانقر فوق Fixes Now

  • تأكد من سريان التعديلات بعد إعادة تشغيل النظام.

الطريقة الثانية: تحديث برنامج تشغيل WAN Miniport من خلال Windows Update

الطريقة الأخيرة لتنفيذ تنزيل وتحديث برنامج تشغيل WAN Miniport على نظام التشغيل Windows 10/11 هي استخدام تحديث Windows، هذه هي الطريقة اليدوية، وبالتالي قد تواجه بعض المشاكل في تنفيذها، اتبع الخطوات التالية للحصول على التفاصيل:

اضغط على المفاتيح Win + S ، وابحث عن التحديثات ، ثم اضغط على مفتاح Enter .

عند تحميل الأداة المساعدة، انقر فوق الزر التحقق من وجود تحديثات.

تحقق من وجود تحديثات Windows للحصول على تحديث لبرنامج التشغيل

تحقق من وجود تحديثات Windows للحصول على تحديث لبرنامج التشغيل

عندما تظهر التحديثات المتوفرة، قم بتنزيل كافة التحديثات وتثبيتها، يتضمن ذلك جميع أنواع التحديثات الإضافية والتحديثات الاختيارية وما بعدها.

السماح للنظام بإعادة التشغيل عند الضرورة.

الطريقة الثالثة: تحديث برنامج التشغيل باستخدام إدارة الأجهزة

يمكن إجراء تحديث برنامج تشغيل WAN Miniport في نظام التشغيل Windows 10 بطريقتين مختلفتين،باستخدام الأداة المساعدة، يمكنك تحديث برنامج التشغيل وتشغيل المحول بشكل طبيعي مرة أخرى.

لمعرفة كيفية استخدام إدارة الأجهزة لتثبيت أحدث برنامج تشغيل، يرجى الرجوع إلى الإجراءات الموضحة أدناه.

للوصول إلى “إدارة الأجهزة” ، أدخل المصطلح في حقل البحث واختر النتيجة العليا.

يحتاج قسم محولات الشبكة إلى توسيع محولات الشبكة

محولات الشبكة

يمكنك تحديث برنامج التشغيل الخاص بمنفذ WAN المصغر عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن فوقه وتحديد عنصر القائمة “تحديث برنامج التشغيل” المناسب.

قم بتحديث برنامج التشغيل.

حدد البحث تلقائيًا عن برنامج تشغيل محدث إذا طالبك النظام بتحديد كيفية البحث عن برامج التشغيل.

البحث تلقائيا عن برامج التشغيل في نظام التشغيل Windows 11

البحث تلقائيا عن برامج التشغيل في نظام التشغيل Windows 11

يرجى التحلي بالصبر أثناء تحديث برنامج التشغيل، بعد الانتهاء من الإجراء، أعد تشغيل الكمبيوتر .

باستخدام هذا الدليل، أصبح وضع driver أمرًا سهلاً، جرب إحدى Win Riser إذا لم تنجح هذه الطريقة معك.

خاتمة

تحدثنا في هذه المقالة عن تنزيل برنامج تشغيل WAN Miniport وتحديثه بسهولة، أصبحت عملية تنزيل وتحديث برنامج تشغيل WAN Miniport بسيطة من خلال هذه الأساليب، يمكن استخدام كل هذه الخيارات لتحديث برنامج التشغيل بنجاح وإزالة كافة المشكلات، يمكن تنفيذ عملية تحديث برنامج التشغيل يدويًا أو تلقائيًا.

ومن ناحية أخرى، فإن تحديث برنامج التشغيل يدويًا لا يكون دائمًا ناجحًا، ننصحك باستخدام Win Riser بدلاً من ذلك بسبب ملاءمته ولأنه أكثر موثوقية. تساعدك هذه الأداة المساعدة في الحصول على أحدث وأروع برامج التشغيل وأنظمة التشغيل والمزيد، يمكن تشغيل برنامج تشغيل WAN Miniport لنظامي التشغيل Windows 11 و10 بسهولة باستخدام هذا التطبيق.

قد يعجبك هذا

كيفية اصلاح خطأ 0x80240017 على نظام تشغيل Windows 11/10

الخطأ x0000012B وكيفية اصلاح شاشة الموت الزرقاء

كيفية إصلاح أخطاء VPN

اصلاح خطأ تم العثور على محتوى غير قابل للقراءة في excel

6 طرق لإصلاح خطأ 0x80070035 لم يتم العثور على مسار الشبكة

اصلاح خطأ صورة سيئة xc000012f

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.