عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

دليلك لاكتشاف محتوى الذكاء الاصطناعي

Your guide to discovering AI content

دليلك لاكتشاف محتوى الذكاء الاصطناعي (Your guide to discovering AI content)، أصبح الذكاء الاصطناعي سيفا ذا حدين في إنشاء المحتوى وإدارته، من ناحية، تعتبر برامج الكتابة بالذكاء الاصطناعي أمر رائعا لإنشاء المحتوى وتحسينه بسرعة، على العكس من ذلك، تعمل أدوات الكشف عن محتوى الذكاء الاصطناعي على ضمان عدم سرقة المحتوى الذي تم إنشاؤه بالذكاء الاصطناعي ونسبته إلى الإنسان.

  • روابط صفحة التحميل في نهاية المقال للدخول إليها أضغط على عرض روابط التحميل

تتعمق هذه المقالة في هذا الانقسام بين المحتوى الذي تم إنشاؤه بالذكاء الاصطناعي واكتشاف المحتوى المكتوب بتقنية الذكاء الاصطناعي، فهي دليلك لاكتشاف محتوى الذكاء الاصطناعي.

تساعد أدوات الكشف عن محتوى الذكاء الاصطناعي في فحص النص ضوئيا ثم تحليله لتحديد ما إذا كان النص قد تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي أو كاتب بشري، وعلى الرغم من تعدد الأدوات في هذا المجال، إلا أنه لا توجد بالفعل أداتان متماثلتان تماما.

دليلك لاكتشاف محتوى الذكاء الاصطناعي

سأكشف اليوم عن أفضل الأدوات لاكتشاف المحتوى الذي تم أنشاؤه بتقنية الذكاء الاصطناعي، يرجى ملاحظة أن بعض الأدوات التي سأتحدث عنها تعمل أيضا كأشياء أخرى، على سبيل المثال، منشآت المحتوى أو مدققات الانتحال أو برامج الكلمات المفتاحية، لا تقلق بشأن المال لأن معظمها مجاني، لنبدأ.

1- أداة Originality.ai

صورة لواجهة برنامج Originality.ai
Originality.ai

Originality.ai  هو البرنامج الذي يتحقق من المقال بحثا عن الانتحال أو لتحديد ما إذا كان مكتوبا بواسطة كاتب بشري أو مكتوب بالذكاء اصطناعي يعمل هذا البرنامج كما هو معلن عنه لأي شخص ينشر مقالات على الويب، إنه يعمل بشكل أساسي من خلال تحليل بنية ولغة أي مقال معين. فهو يستطيع استخدام تقنية التعلم الآلي (ML) وكذلك تقنية التحليل اللغوي للكلمات لتحقيق ذلك.

Originality.ai هي أداة رائعة  وهي المفضلة لدى أغلب المستخدمين لقدرتها المميزة جدا على تحديد المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي، مما يضمن لك تميز وأصالة المحتوى المكتوب، تم تصميم هذه الأداة لكي تستطيع الكشف بسرعة وفي الوقت الفعلي  عن المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي، إن تحليلها السريع والذي يمكن أن تثق فيه يجعلها شريكا متميزا وقادراعلى الحفاظ على سلامة المحتوى الخاص بك.

Originality.ai يدعم Chrome extension مما يعني أنه يمكنك إجراء تحليل نصي أثناء التنقل – أينما كنت تتصفح.

المميزات:

دقة رائدة في الصناعة.

الكشف في الوقت الحقيقي عن المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي.

ملحق جوجل كروم مريح.

تفصيل النص وتحديد الاجزاء المكتوبة  بالذكاء الاصطناعي والاجزاء المكتوبة بشريا.

واجهة برمجة التطبيقات لتحليل النص على نطاق واسع.

يتيح Originality.ai للمؤلفين فحص أي نوع من المحتوى. يمكنهم إدخاله في الواجهة الأمامية لموقع الويب، أو توصيل واجهة برمجة التطبيقات الخاصة به، أو عن طريق فحص المحتوى على عناوين URL محددة باستخدام Chrome extension.

2- أداة GPTZero

GPTZero هي أداة مميزة  وبسيطة تم تصميمها  خصيصا لكي تناسب المعلمين والمؤسسات التعليمية  بشكل عام، لديها الكثير من الأدوات التي تساعده في الكشف عن الانتحال وكذلك اكتشاف المحتوى الذي تم إنشاؤه  بواسطة تقنية الذكاء الاصطناعي، كما انها تتكامل مع كل من  LMSs و MS Word .

المميزات:

يتم  فحص النص  بطريقة بسيطة

سرعة فحص المحتوى الخاص بك فهو يركز على طرز محددة (GPT 3 ، Bard ، إلخ.)

التكامل مع  MS Word و LMS

يمكن إجراء المسح داخل مستند Word مما يوفر لك الكثير من الوقت، فلم تعد بحاجة لعملية نسخ البيانات أولصقها عند فحص المحتوى.

3- أداة Writer.com

صورة لواجهة برنامج Writer.com
Writer.com

Writer.com  أداة متكاملة بكل ما في  الكلمة من معنى، فهي تساعدك على  تحسين المحتوى الخاص بك من جهة، ومن جهة أخرى يمكنك من خلالها اكتشاف المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي، كما انها تحتوى على مدقق نحويا وإملائيا، نحن هنا نتحدث عن منصة كاملة لإنشاء المحتوى والتحقق منه.

المميزات:

توفر لك هذه الأداة مدقق انتحال ومصحح نحوى ومدقق املائي.

تستطيع هذه الأداة بكل سهولة اكتشاف المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي من عنوان URL أو من خلال النص الذي تم لصقه.

تمنحك  إلى 1500 حرف مجانا.

تتضمن العديد من الأدوات  المميزة بالكتابة بالذكاء الاصطناعي

أدوات الكشف عن الذكاء الاصطناعي مدمجة في أدوات إنشاء المحتوى الخاصة بها، مما يجعل الأداة بأكملها رائعة ومفيدة للكتابة.

4- أداة Copyleaks

تقدم Copyleaks كاشفا سهل الاستخدام للمحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي على موقع الويب الخاص بهم، هذه الخدمة المجانية تقوم بعملية فحص للنص باستخدام تحليل السياق المستند إلى الذكاء الاصطناعي، كما يوفر إضافة Chrome لاكتشاف محتوى الذكاء الاصطناعي على الصفحات التي تم تصفحها.

المميزات:

هذه الاداة سهلة الاستخدام لكشف الانتحال وكذلك الكتابة بواسطة الذكاء الاصطناعي.

تتكامل مع LMS و Canvas و Blackboard و Moodle

توفر إضافة Chrome إمكانية الكشف في الوقت الفعلي.

لديهم أيضا أدوات لمساعدة المعلمين على فحص الواجبات بشكل عادل وموضوعي.

5- أداة OpenAI Text Classifier

OpenAI هي أداة من OpenAI، وهي مؤسسسة متخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي، تعمل هذه الأداة على  التميز والتفرقة بين النص المكتوب بشريا والنص المكتوب بالذكاء الاصطناعي، نظرا لأن OpenAI رائدة في إنشاء محتوى الذكاء الاصطناعي، فإن لديهم قدرة عالية على اكتشافه، هذه الأداة ليست دقيقة  بنسبة 100٪ ( وهذا امر طبيعي فهي  مثل أي أداة أخرى في هذه القائمة)، ولكن عادة ما تعمل هذه الأداة بشكل أفضل مع النصوص الطويلة، تقدم OpenAI هذا الأداة للاستخدام المجاني.

المميزات:

تتميز بالدقة العالية في تحديد ما إذا كان المؤلف إنسانا أم الذكاء الاصطناعي.

مجانية ومتاحة للجميع

تتميز بسهولة التكامل مع واجهات برمجة التطبيقات.

هذه الأداة رائعة وسهلة للاستخدام.

6- أداة Sapling AI Detector

صورة لواجهة برنامج Sapling AI Detector
Sapling AI Detector

تتميز هذه الأداة Sapling، والمعروفة بما تقدمة من خدمات الذكاء الاصطناعي الأخرى، أنها أيضا أداة للكشف عن المحتوى المكتوب بالذكاء الاصطناعي، تم تصميم هذه الأداة لاكتشاف المحتوى الذي تم إنشاؤه بالذكاء الاصطناعي، إن قدرته على رؤية المحتوى الذي تم إنشاؤه الذكاء الاصطناعي لأقل من 50 كلمة تجعله أداة موثوقة لأولئك الذين يعملون مع محتوى قصير، علاوة على ذلك، فإن نتائجه المميزة بالألوان تجعل من السهل على المستخدمين فهم النتائج، مما يجعلها أداة سهلة الاستخدام لضمان أصالة المحتوى الخاص بك، يوفر الاشتراك المدفوع إمكانية الوصول إلى أداة اكتشاف محتوى الذكاء الاصطناعي والإكمال التلقائي للجمل (بالإضافة إلى المزيد)، تم تصميمها لدعم العملاء وكذلك فرق التسويق.

المميزات:

توفر هذه الأداة نسبة مئوية إجمالية للمحتوى المنشأ بتقنية الذكاء الاصطناعي.

تمكنك من الوصول إلى واجهة برمجة التطبيقات لفحص المحتوى المجمع أو المستند إلى التطبيق.

يعمل داخل CRMs وعملاء البريد الإلكتروني.

لديها متصفح مفيد وواجهة برمجة تطبيقات للاستخدام الموسع.

خاتمة

تحدثنا في هذا المقال عن  دليلك لاكتشاف محتوى الذكاء الاصطناعي، مع قائمة لأفضل 6 برامج.

ولكن ما هي أفضل أداة مجانية للكشف عن الذكاء الاصطناعي؟

Originality.AI  هو أفضل كاشف للمحتوى المكتوب بتقنية الذكاء الاصطناعي يتميز بأنه سهل الاستخدام ودقيق للغاية، يمكن استخدامه لفحص النص بحثا عن الانتحال والمحتوى الذي تم إنشاؤه الذكاء الاصطناعي، كما يعد Originality.AI اختيارا جيدا لكل من لطلاب والمعلمين والشركات التي تحتاج إلى ضمان جودة محتواها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.