عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

طرق إضافية لتثبيت التحديثات في نظام التشغيل Windows 10/11

Additional ways to install updates in Windows 10/11

(Additional ways to install updates in Windows 10/11) طرق إضافية لتثبيت التحديثات في نظام التشغيل Windows 10/11 : تقوم Microsoft بإصدار تحديثات منتظمة لنظام التشغيل الخاص بها، وهذا التحديث يجعل نظام التشغيل آمنًا وخاليًا من الأخطاء وسلسًا ويضيف العديد من الوظائف الجديدة في نظام التشغيل المثبت.

توفر Microsoft صفحة إعدادات مخصصة لتنزيل التحديثات وتثبيتها لأنظمة التشغيل Windows 10 وWindows 11 وWindows 8 وWindows Server، بالإضافة إلى جميع الإصدارات الأخرى، كما توفر صفحة كتالوج عبر الإنترنت لتنزيل التحديثات، في هذه المقالة  سنتعرف على كيفية تنزيل ملفات التحديثات عند فشل التحديث التلقائي.

طرق إضافية لتثبيت التحديثات في نظام التشغيل Windows 10/11

إصلاح مشكلات فشل التحديث باستخدام أداة إصلاح النظام المتقدمة

إذا لم تتمكن من تثبيت التحديثات باستخدام خدمة تحديث Windows وحصلت على بعض رسائل الخطأ، فيمكنك استخدام أداة إصلاح النظام المتقدمة لتثبيت كافة التحديثات وبرامج التشغيل والبرامج الخاصة بك. تعمل هذه الأداة على إصلاح الأخطاء والأخطاء وتقوم بعمل ممتاز من حيث إصلاح الأخطاء.

يتكون Windows من عدد كبير من dll files, exe files, sys files, various types of services, databases,الملفات وما إلى ذلك، لذلك ليس من الممكن الاستمرار في مراقبة جميع الملفات دائمًا، تعمل أداة تحسين الكمبيوتر الرائعة على إصلاح الأضرار وإصلاح الأخطاء وتحديث النوافذ وبرامج التشغيل وإزالة أنواع مختلفة من الأخطاء بصمت .

تقوم أداة Outbyte PC Repair Tool بجميع المهام المذكورة أعلاه بسهولة وتوفر لك بيئة Windows سلسة وخالية من الأخطاء للعمل حتى تتمكن من التركيز على عملك فقط.

3 خطوات لإصلاح هذا الخطأ

الخطوة 1. قم بتنزيل أداة إصلاح الكمبيوتر Outbyte[حجم الملف: 16.4 ميجابايت]

الخطوة 2. قم بفحص جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows

الخطوة 3. انقر فوق الزر “إصلاح” لإصلاح الخطأ

متى تقوم Microsoft بإصدار التصحيحات والتحديثات؟

هناك بعض الحقائق المثيرة للاهتمام حول إصدار التصحيحات والتحديثات بواسطة Microsoft. غالبًا ما تقوم Microsoft بإصدار التصحيحات والتحديثات يوم الثلاثاء من كل شهر.

الثلاثاء الأول: هذا هو يوم إصدار التحديثات والتصحيحات غير الأمنية.

الثلاثاء الثاني: في هذا اليوم، تصدر Microsoft تصحيحات لإصلاح مشكلات الأمان والثغرات الأمنية.

الثلاثاء الثالث: في هذا اليوم، تصدر Microsoft تحديثات البرامج الثابتة للأجهزة.

لذلك، تُعرف أيام الثلاثاء هذه باسم تصحيح الثلاثاء أو تحديث الثلاثاء، ويشير بعض الأشخاص إلى اليوم التالي باسم الأربعاء المحطم. وذلك لأنه بعد تثبيت التصحيحات والتحديثات، أحيانًا يبدأ نظام التشغيل Windows في خلق مشكلات وتعطل أيضًا، لذلك يشير الأشخاص إلى اليوم التالي باسم “تعطل الأربعاء”.

ما هو Service Stack Update والتحديث التراكمي وتحديث الميزات وتصحيحات الأمان؟

Service Stack Update

يعمل Service Stack Update على إصلاح المشكلات الموجودة في مكون تحديث Windows. هذا المكون مسؤول عن تثبيت آخر تحديث لنظام Windows. إذا لم يقم جهازك بتثبيت آخر Service Stack Update، فلن يتمكن جهازك من تثبيت آخر تحديث تراكمي وقد تواجه خطأ فشل التحديث.

تصحيحات الأمان

تصحيحات الأمان هي ملف التحديث الصغير المهم الذي يعمل على إصلاح نقاط الضعف في التطبيقات المثبتة ونظام التشغيل. تعمل هذه التصحيحات على تحسين أمان النظام ومنع المهاجمين من استغلال نقاط ضعف النظام، إذا كانت هناك نقطة ضعف في التطبيقات المثبتة أو في نظام التشغيل، فهذا ما يسمى بالثغرة الأمنية وقد يستغل المهاجم نقاط الضعف هذه للوصول إلى نظامك، تعمل تصحيحات الأمان على إصلاح هذا الضعف وتحسين أمان النظام وإيقاف المهاجمين من الوصول إلى نظامك.

التحديث التراكمي

يُعرف التحديث التراكمي أيضًا باسم تحديث الجودة، وهو عبارة عن حزمة من كافة تصحيحات الأمان والإصلاحات العاجلة، إذا قمت بتثبيت آخر تحديث تراكمي، فسيتم تثبيت كافة تصحيحات الأمان والتحديثات تلقائيًا، إذا كنت لا تستخدم خدمة Windows Update، أو كنت متصلاً بجهاز قياس، فما عليك سوى تثبيت آخر تحديث تراكمي فقط وسيقوم بتثبيت كافة التحديثات السابقة.

تحديث الميزة

تصدر Microsoft كل 6 أشهر تحديثات لإضافة العديد من الوظائف الجديدة إلى نظام التشغيل ويطلق عليها تحديث الميزات. يضيف تحديث الميزات هذا ميزة جديدة إلى نظام التشغيل، ويغير بعض الأنماط، ويضيف سمات، وما إلى ذلك مما يجعل نظام التشغيل Windows أكثر برودة وأكثر جاذبية.

كيف تعرف أي تحديث Windows تم تثبيته مؤخرًا؟

إذا كنت تريد معرفة تحديث Windows الأخير المثبت على نظام التشغيل لديك، فيمكنك إما التحقق من سجل التحديث أو استخدام سطر الأوامر لمعرفة ذلك.

الطريقة الأولى: استخدام الإعدادات

الخطوة 1: اذهب إلى قائمة ابدأ > الإعدادات > Windows Update .

update_history

update_history

الخطوة 2: انقر على تحديث السجل . هنا، يمكنك رؤية آخر التحديثات المثبتة على نظامك.

2_update_history

2_update_history

الطريقة الثانية: استخدام Powershell أو Windows Terminal

الخطوة 1: افتح Windows Terminal (المسؤول)، انقر بزر الماوس الأيمن على قائمة “ابدأ” وانقر على Windows Terminal (Admin) .

مسؤول Windows Power Shell

مسؤول Windows Power Shell

الخطوة 2: ألصق الأمر التالي واضغط على Enter للتنفيذ.

gwmi win32_quickfixengineering |sort installedon -desc

الخطوة 3: يمكنك رؤية آخر 5 تحديثات للنوافذ المثبتة هنا.

3_update_history

3_update_history

الخطوة 4: يمكنك أيضًا العثور على رقم الإصدار وإصدار Windows لنظام التشغيل الخاص بك باستخدام الأمر التالي.

Get-ComputerInfo | select WindowsProductName, WindowsVersion, OsHardwareAbstractionLayer, OsArchitecture

رقم الإصدار

رقم الإصدار

الطريقة الأولى: تحديث Windows باستخدام صفحة خدمة Windows Update

يوفر نظام التشغيل Windows صفحة إعدادات لتنزيل التحديثات وتثبيتها تلقائيًا ويعمل هذا الإعداد بشكل ممتاز في معظم الحالات. ومع ذلك، في بعض الأحيان يفشل تثبيت تحديث Windows، وفي هذه الحالة، تحتاج إلى تشغيل عدة أوامر لإصلاح هذه المشكلة.

الخطوة 1: اذهب إلى قائمة ابدأ > الإعدادات > Windows Update .

الخطوة 2: انقر فوق التحقق من وجود تحديثات للعثور على آخر التحديثات وتنزيلها.

windows_updates

windows_updates

الطريقة الثانية: تنزيل التحديث يدويًا

إذا فشل تثبيت التحديث التلقائي بطريقة أو بأخرى، فيمكنك الانتقال نحو تثبيت التحديثات يدويًا، ومع ذلك، ليس من الصعب تنزيل الملفات المحدثة وتثبيتها يدويًا، ولكن العثور على حزمة التثبيت الصحيحة أمر صعب بعض الشيء، ما عليك سوى اتباع الخطوات أدناه وتثبيت التحديثات يدويًا.

الخطوة 1: ابحث عن رقم الإصدار ورقم الإصدار لنظام التشغيل Windows الخاص بك. من الضروري أن يكون لديك رقم البنية الصحيح عند البحث عن الحزم المحدثة. افتح مربع الحوار “تشغيل” واكتب winver ثم اضغط على “موافق” .

com.winver

com.winver

الخطوة 2: هنا، يمكنك العثور على الإصدار ورقم إصدار نظام التشغيل. أسفل رقم الإصدار في مكان ما، سيتم استخدامه في العثور على ملف التحديث التراكمي الصحيح لاحقًا.

windows_version

windows_version

الخطوة 3: انتقل إلى صفحة كتالوج Microsoft Update.

https://www.catalog.update.microsoft.com/Home.aspx

الخطوة 4: ابحث عن أحدث ملف التحديث التراكمي وفقًا لإصدار نظام التشغيل لديك. للقيام بذلك اتبع هذه النصائح الصغيرة.

استخدم الأحرف البرية لتصفية ملف التحديثات.

windows 10 21h2 x64 4/%/2022

هنا، Windows 10 21h2 هو رقم إصدار نظام التشغيل، وx64 هو نوع Windows، و4/%/2022 هو التاريخ. لقد استخدمنا % في مكان اليوم، لذلك سيعيد ملف التحديثات للشهر الكامل.

search_update

search_update

الخطوة 5: انقر فوق التحديث التراكمي ذو الحجم الأكبر ثم انتقل إلى علامة التبويب تفاصيل الحزمة.

إذا رأيت قيمة n/a في العمود “تم استبدال هذا التحديث بالتحديثات التالية” ، فهذا يعني أنها آخر التحديثات ولا توجد تحديثات تحل محل هذا الملف.

ستلاحظ أيضًا التحديثات التي سيتم استبدالها بعد تثبيت هذا التحديث في العمود “يستبدل هذا التحديث التحديثات التالية:” .

تحديث التفاصيل

تحديث التفاصيل

الخطوة 6: قم بتنزيل ملف التحديث هذا بالنقر فوق زر التنزيل.

download_update_files

download_update_files

الخطوة 7: انقر على الرابط لبدء التنزيل.

download_update_files_2

download_update_files_2

الخطوة 8: بعد الانتهاء من التنزيل، انتقل إلى مجلد التنزيل أو الموقع الذي تم حفظه فيه. انقر عليه مرتين لبدء عملية التثبيت.

ماذا لو فشل تثبيت Windows Update؟

إذا كان نظامك يعاني من بعض مشكلات البرامج، وإعدادات تم تكوينها بشكل خاطئ، وملفات تسجيل تالفة، وبرامج تشغيل قديمة وغير متوافقة مثبتة، ومشكلات البرامج الضارة، فقد تواجه مشكلات فشل التحديث في نظامي التشغيل Windows 10 وWindows 11. في هذه الحالة، حاول حل المشاكل المتعلقة بتحديث Windows 10 و11.

خاتمة

تحدثنا في هذه المقالة عن طرق إضافية لتثبيت التحديثات في نظام التشغيل Windows 10/11.

لقد وصفت في هذه المقالة بالتفصيل كيفية تثبيت التحديثات في أنظمة التشغيل Windows 10 و11 و8 وجميع إصداراته. لقد عرفت أيضًا كيفية تثبيت التحديثات يدويًا في حالة فشل التحديثات التلقائية. يعد البحث عن ملف التحديث الصحيح أمرًا ضروريًا عند تنزيل ملف التحديث.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.